مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 24 سبتمبر 2018 05:24 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

السفير باحبيب يلتقي المدير العام للشؤون العربية والإسلامية بالخارجية التونسية ويطلعه على تطورات الأوضاع في اليمن

الخميس 16 أغسطس 2018 11:22 صباحاً
تونس (عدن الغد) خاص :

التقى سعادة السفير عبد الناصر باحبيب سفير بلادنا في تونس اليوم الأربعاء محمود الخميري المدير العام للشؤون العربية والإسلامية في وزارة الخارجية التونسية .

واستعرض السفير باحبيب التطورات والمستجدات على الساحة اليمنية مشيراً إلى الدور الإيراني في دعم المليشيا الانقلابية بهدف زعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة .

وقدم السفير باحبيب شرحاُ وافياً عن أنواع الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها المليشيا في كل المجالات وبشكل خاص تجنيد الأطفال وتسريبهم من مدارسهم وزجهم في المعارك إضافة إلى قتل واستهداف الصحافيين واعتقالهم وخطفهم وتعذيبهم وانتهاك حرمات منازل المواطنين وتحويل المساجد والمدارس والجامعات والمنشآت المدنية إلى ثكنات عسكرية واستخدام المدنيين بما فيهم الأطفال والنساء دروعاً بشرية وصولاً إلى  تهديد دول الجوار ومحاولات الإضرار بالملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب .

وأكد باحبيب حرص الحكومة اليمنية على إنجاح مساعي التسوية السياسية ودعمها لجهود المبعوث الأممي إلى اليمن لاستئناف مشاورات السلام وفقاً للمرجعيات المتفق عليها ( المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ، ومخرجات الحوار الوطني ، والقرارات الأممية لاسيما القرار 2216) منوهاً إلى مشاركة الحكومة الشرعية في لقاءات جنيف 1 و2 ومشاورات الكويت والتوقيع على ما تمخض عنها في مقابل رفض المليشيات لكل الاتفاقات بإيعاز خارجي وبما يؤكد عدم رغبتها في إحلال السلام ومضيها في مشروعها التخريبي الإرهابي.

وأوضح السفير باحبيب حقيقة الواقع الإنساني المأساوي في اليمن جراء الحرب التي افتعلها وفرضها الانقلابيون ومن ورائهم إيران وأذرعها في المنطقة مشيراً إلى جهود الحكومة الشرعية في التخفيف من هذه المأساة وآثارها والحد من مخاطرها من خلال تعاملها بروحية ونفس الدولة الحاضنة لجميع أبنائها والحريصة على مقدرات الشعب والوطن .

وأكد السفير باحبيب على عمق العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين في تونس واليمن مثمناً المواقف الواضحة للحكومة التونسية في دعم الشرعية الدستورية والتنسيق المتبادل في المحافل العربية والإقليمية والدولية في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وأشاد باحبيب بجهود تونس في مكافحة الإرهاب وترسيخ الاستقرار معرباً عن تضامن اليمن مع الشعب التونسي الشقيق وإدانتها لأي عمل إرهابي يستهدف تونس لافتاً إلى عودة الحياة للسياحة التونسية وتزايد عدد السياح باضطراد ملحوظ .

من جانبه ؛ أعرب المدير العام للشؤون العربية والإسلامية بوزارة الخارجية التونسية محمود الخميري عن تضامنه مع الشعب اليمني مجدداً دعم بلاده وحكومته للشرعية الدستورية في اليمن في مختلف المحافل الدولية منوهاً للعلاقات التاريخية التي تربط البلدين ومتمنياً بأن يعود الفرقاء إلى طاولة الحوار ويتحقق السلام قريباً ليعود اليمن للعب دوره التاريخي المأمول وينعم بالأمن والاستقرار وإعادة تطبيع الحياة وتسيير حركة التنمية في مختلف المجالات لما فيه خير اليمن أرضاً وإنساناً .

 


المزيد في أخبار وتقارير
قتلى حوثيون جراء ضربات التحالف بالحديدة
  قُتل عدد من مسلحي ميليشيات الحوثي في ضربات جوية شنتها مقاتلاتُ التحالف العربي على معاقل المتمردين في مدينة الحديدة على الساحل الغربي لليمن. مصادر ميدانية قالت
هادي يصل نيويورك لرئاسة اجتماعات الامم المتحدة بدورتها الـ73
وصل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء الْيَوْم الى نيويورك قادماً من مدينة كليفلاند بعد استكمال فحوصاته الطبية الروتينية المعتادة. وسيرأس فخامة
شطارة : من لا يستطيع المجيء سنذهب اليه
أعلن القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي ورئيس دائرته الإعلامية لطفي شطارة عن جولة له بداية شهر أكتوبر المقبل إلى عدة مدن بريطانية حيث تتمركز كبرى الجاليات




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل | توجيهات عاجلة من اللواء عيدروس الزبيدي .. تعرف عليها
عاجل | اغتيال مدير مدرسة بعدن
البخيتي: حملة الاغتيالات التي تطال قياديين في حزب الاصلاح شبيهة بالاغتيالات التي تعرض لها قياديين في الحزب الاشتراكي اليمني
أنباء عن مقتل محمد علي الحوثي وأبوعلي الكحلاني في ضربة جوية بالحديدة
عاجل : مصدر مسؤول بمالية الجيش يعلن بدء صرف مرتبات العسكريين غدا الإثنين 
مقالات الرأي
تنامون ملأى كروشكم، معبأة ثلاجاتكم، مفللة سياراتكم ونساؤكم، مهندمة أولادكم، مسورة قصوركم، محروسة أملاككم،
محمد جميح ذهب بعض المحللين إلى أن الحرس الثوري الإيراني هو من دبر استهداف العرض العسكري في قلب عاصمة الأحواز
كل من يبني غناه على فقر الاخر فهو همجي ، و كل من يبني امنه على خوف الاخر فهو همجي و كل من يبني عزه على ذل الاخر
✅ الشعار يحدد مشروعا مدعوم اقليميا يتحرك في المناطق المحررة من الجنوب يهدف إلى إسقاط التحالف العربي وإسقاط
  - ســام الغُــباري - اشتقت لمدينتي ، لوجه أبي ، لشقيقي الذي يُعد حساب كل شيء ، لصديقي بائع القات " حمران" ،
كانت هناك لنا عملة نقدية في قديم الزمان يقال لها (الريال)... وكان لها اعتبارها ومكانتها بين عملات العالم...يتجه
  اشتقت لمدينتي ، لوجه أبي ، لشقيقي الذي يُعد حساب كل شيء ، لصديقي بائع القات " حمران" ، اشتقت إلى رائحة قريتي
جميل ان يثابر عدد من أبناء  الجنوب وان يستمروا  بالحافظ على المناسبات الوطنية من خلال إحيائها كلا
لنكن أكثر شفافية ووضح الانتقالي هو خلاصة نضال وكفاح  ومسيرات ومليونيات  أستمرت عدة سنوات حتى تكونت تلك
لم أشهد تعب طول حياتي.. وأنا الآن عمري واحد وسبعين سنة وثمانية شهور – كما شهدته يوم الحد اللي هب .. عندما تقرر
-
اتبعنا على فيسبوك