مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 16 نوفمبر 2018 08:50 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

المجلس الانتقالي يدين أحداث العنف بالكلية العسكرية ويؤكد أنه لن يسمح أو ينجّر إلى مربع العنف والفوضى

الأحد 19 أغسطس 2018 08:42 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

*

أكد المجلس الانتقالي الجنوبي، رفضه القاطع استهداف رموز الجنوب ومقاومته الباسلة، من قبل أطراف مشبوهة تحاول امتطاء ظهر الشرعية، في محاولة فاشلة لتظهر أنها القوة التي تسيطرعلى الجنوب.

وشدد المجلس في بيان أصدره اليوم، على أن خلق أي توتر في عدن والجنوب عامةً، لا يخدم جهود السلام، ولا الأمن، ولا الاستقرار التي يبذلها الأشقاء والأصدقاء، مؤكداً في ذات الوقت على أنه لن يسمح أو ينجّر إلى مربع العنف والفوضى، التي تحاول القوة الظلامية المعادية لشعب الجنوب وإرادته جره إليه.

فيما يلي نص البيان:


تابعت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بكثير من الاهتمام ما جرى صبيحة يوم السبت الموافق 18/8/2018م
في منطقة صلاح الدين مديرية البريقة في عاصمة الجنوب عدن أثناء حفل تخرج طلاب الكلية العسكرية وما تلاها من ردود أفعال وعليه فإن المجلس الانتقالي الجنوبي يوضح التالي:


1. إننا من حيث المبدأ ننبذ أي شكل من أشكال العنف والاستقواء لتحقيق مكاسب سياسية على حساب إرادة شعب الجنوب وحقوقه المشروعة.
2. أنه ليحزننا غاية الحزن أن تراق الدماء بدون وجه حق من قبل أطراف مشبوهة لا تُريد الخير لشعب الجنوب وتعمل ضد الخير أمنه واستقراره وندعو بالرحمة والمغفرة لمن فقد روحه جراء هذا العبث والشفاء التام والعاجل للجرحى.
3. إننا نؤكد هنا أن الوحدة السلمية التي توافق عليها الجنوبيون والشماليون قد انتهت بالغزوة الأولى على الجنوب في عام 1994م.
4. إن شعب الجنوب كان حليماً وصابراً طوال الفترة من 1994م حتى مارس 2015م محاولاً بكل الطرق السلمية إنهاء الوحدة إجرائياً بالطرق السلمية، بالرغم من كل ما تعرض له من إكراه وتمييز عنصري من قبل القوة العسكرية والقبلية الشمالية.
5. لقد ناشد شعب الجنوب الأشقاء والأصدقاء للتدخل لإيجاد مخرج سلمي وتخليص الجنوب من الاحتلال الجاثم على صدره، والتنكيل والإذلال الذي تعرض له إلا أن كل هذه المحاولات باءت بالفشل نتيجة لصلف السلطة وغطرستها بتشجيع من مؤسسة دينية فاسدة تتبعها وتبرر لها بكل أشكال الفتاوى.
6. بعد الغزو الثاني التي تعرض له الجنوب من قبل نفس القوى في 2015م، انتفض شعب الجنوب واخرج كل ما فيه من مكامن القوة والإرادة والغضب واستطاع بعون من الله سبحانه وتعالى ثم بالتحالف مع الأشقاء في دول التحالف العربي من دحر الآلة العسكرية والقبلية الشمالية إلى خارج حدود الجنوب رغم بقاء بعض وحداتهم العسكرية مسيطرة على منابع النفط والغاز بحيلة الانضمام لتوعية على أمل أن تتغير ظروف الحرب ويستطيعون السيطرة مرة أخرى على الجنوب والاستمرار في نهب موارده.
7. لقد شعرت القوة العسكرية الحزبية الشمالية المتنفذة بعد 2015م، أن صنعاء أصبحت بالنسبة لهم بعيدة المنال ولهذا عمِلوا ويعملوا جاهدين على إيجاد عاصمة بديلة لهم يستطيعون من خلالها إدارة الحرب التي تعد بالنسبة لهم مغنماً ومخرجاً لا يمكن أن يسمحوا لها أن تتوقف.
8. إن محاولة هذه القوة امتطاء ظهر الشرعية للعودة مجددا إلى عدن واحتلالها للمرة الثالثة على التوالي بكل الوسائل المتاحة أمرٌ لم يتوقف على الأطلاق، والشواهد كثيرة ويعلمها جيداً الأشقاء والأصدقاء.
9. إن المحاولة الأخيرة المدروسة والممنهجة التي حصلت يوم 18/8/2018م، في الكلية العسكرية في صلاح الدين، ماهية إلا محاولة أخرى من المحاولات، الغرض منها إرسال رسالة إلى المبعوث الأممي مارتن جريفيث، ونحن على أبواب محادثات جنيف أن هذه القوة تسيطر على الجنوب، وأنها تمثل الجنوب وإرادته وهي ليست كذلك ولن تكون بأذن الله.
10. إن كل المحاولات المسؤولة للحديث مع المعنيين عن هذا الاستعراض للعضلات غير المبرر، لحثهم على عدم الاستمرار في استفزاز شعب الجنوب، والاستهانة لتضحياته قد باءت بالفشل وأصر المتغطرسون على غيّهم.
11. إن المجلس الانتقالي الجنوبي، على الرغم من دعوته على لسان رئيسه القائد عيدروس قاسم الزُبيدي إلى الحوار مع كل الأطراف ومنهم فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي ومد يده إليه مباشرةً وعلناً، إلا أن القوة المتنفذة ذات المصلحة من بقاء التوتر وعدم الاستقرار في عدن والجنوب، سعت بالتحضير لأحداث صلاح الدين بشكل واعٍ ولأغراض وأهداف أصبحت لا تخفى على أي متتبع في الأمور والأحداث في عدن والجنوب.
12. إن رد الفعل العفوي لأبناء عدن والجنوب من مختلف الفئات والانتماءات للتصدي لهذه المحاولات مرة أخرى، ومنعها لما يراد من ورائها من رسالة خاطئة ترسل باسم أبناء عدن والجنوب، تظهر أن طرفاً ثالثاً كان يحضر لحذفها عن مقاصدها واستثمارها لتصفية حساباته مع رموز المقاومة الجنوبية وقادتها التي وقفت وتقف بكل شموخ وبسالة ضد هذه المخططات وما توجيه التهم لاثنين من أبرز قياداتها والذي يتواجد أحدهما في الخارج أصلا للعلاج إلا دليل على إضمار النية وسوء التدبير.
13. إن المجلس الانتقالي الجنوبي، يؤكد مرة أن خلق أي توتر في عدن والجنوب عامةً لا يخدم جهود السلام، ولا الأمن، ولا الاستقرار، التي يبذلها الأشقاء والأصدقاء وفي نفس الوقت فانه يعاهد شعب الجنوب ومقاومته الباسلة الوقوف معه في التصدي لأي عبث أو محاولة للاستهانة أو الانتقام من شعبنا، وفي الوقت الذي يعلن فيه المجلس عن نيته في الدخول في حوار أو مفاوضات أو مشاورات لحل القضية الجنوبية حلاً سلمياً يلبي طموحات ومطالب وحقوق شعب الجنوب في العودة إلى دولته الآمنة المستقرة بحدود 21 مايو 1990م، تجتهد القوة الظلامية المعادية لشعب الجنوب وإرادته لأن تجره إلى مربع العنف والفوضى، وهو أمر لن نسمح به ولن ننجر إليه.

 

المجد والخلود للشهداء....
الشفاء للجرحى ....
الحرية للأَسرى ...
الرفعة والكرامة والعزة للشعب....

صادر من المجلس الانتقالي الجنوبي عدن
19 أغسطس 2018م

h


المزيد في أخبار وتقارير
عامل نظافة في عدن يدعوك إلى وضع نفاياتك الحادة في كيس منفصل
كتب : فضل الحبيشي رغم الجهود اليومية المكثفة لمركز التوعية البيئية في صندوق نظافة وتحسين مدينة عدن وفرقه المنتشرة في المديريات ألثمان إلاّ أن مستوى الوعي البيئي
وزير الإعلام: الجيش الوطني يطبق الحصار على دمت
كشف وزير الإعلام معمر الارياني ان قوات الجيش الوطني أطبقت الحصار على مدينة دمت شمال محافظة الضالع. وغرد وزير الإعلام على تويتر قائلا: قوات الجيش الوطني تحاصر
قوات التحالف البحرية تدمر زورقا حوثيا بالبحر الأحمر
تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الجمعة، من اعتراض وتدمير زورق مفخخ في البحر الأحمر، حاولت الميليشيات الحوثية تسييره نحو منطقة جازان. وأفاد مصدر إعلامي


تعليقات القراء
333064
[1] تعتقدو الجنوبيين اغبياء وقوات طارق شمالية ام جنوبية
الأحد 19 أغسطس 2018
ابوناصراليزيدي | عدن الجنوب
وهل لايوجد مكان محرر في الشمال لتدريبها الا في عدن دربوها بمأرب او تعز او المخاء وأفضل مكان نهم قريبة من صنعاء وسوف يسهل على اتباع عفاش الهروب الى نهم لقربها من صنعاء بدل بهدلة عدن البعيدة وستكون مكان مرعب للحوثيين وأتمنى من أعضاء المجلس الانتقالي يشاهدو تدريباتهم وهم يرددون بروح بدم نفديك يايمن وليس يمن الشمال وحدة ويرو الاعلام المرفوعة هناك عاشت الامارات العربية المحتلة

333064
[2] يا مجلس انتقالي يا جنوبي
الاثنين 20 أغسطس 2018
عدني |
لما انتم يا مجلس انتقالي يا جنوبيين يا جالسين بعدن وأنتم أغلبكم لستم من عدن لماذا لم تردوا على الرساله المرفوعة من الشيخ طارق وأبناء عدن للمجلس الانتقالي وهم قد بعثوا برسالته توضح اهدافهم النبيله لعدن والجنوب ولهم أشهر ينتظروا الرد من رئيس المجلس اللواء عيدروس الزبيدي لما انتم جنوبيون وتريدون ان تقودوا الشعب الجنوبي الى بر الأمان هل أبناء عدن ليسوا جنوبيون هل هم نبته شيطانيه او انتم الشياطين الذين تتعاملون مع ادن كغنيمه الم تدوروا طعم الظلم والاقصاء والتهميش كما تدعون من الشماليين فلماذا تمارسوه على أبناء العاصمه عدن وهم اشرف وأنزه الناس ومسالمين ويمتلكون الكوادر لبناء عدن ونهضتها لماذا لا تردوا عليهم ولا تمكنوهم من ارضهم ومدينتهم هم غير مقبولين في اي محافظه من محافظات الجنوب فلماذا تزاحموهم في ارضهم ومدينتهم وتحرموهم من المناصب العسكريه لماذا لا تتزوجون بفتيات عدن الطيبات المتعلمات لماذا انتم عنصريين يا جنوبيين لماذا انتم لا تحبونا نحن أبناء عدن رغم اننا حررنا الارض وسطرنا ملاحم بكل ما نملك وضحينا بارواح الشباب وقلنا الشمالي الحوثي وغيره دروسا لن ينسوها لماذا لا تتعاملوا مع الشخصيات والمرجعيات العدنيه التي تنادي بالسلام والاستقرار لماذا لا تستفيدون من خبرات كوادر عدن المخضرمين في مجال القانون وكل المجالات لماذا تخافون من ان تعلو أصوات أبناء عدن في المطالبه بتجنيب عدن واهلها الصراعات المناطقيه والقبلية وهناك لا يزال سيل من الاسئله لا يسعنا كتابتها ودمتم

333064
[3] جنون العظمة والفوانيس
الاثنين 20 أغسطس 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
يقول بيان الفوانيس (وندعو بالرحمة والمغفرة لمن فقد روحه جراء هذا العبث). حلوة (من فقد روحه) . عيب على الاقل قولوا من قتل ولن نطالبكم بأن تقولوا من استشهد. بيانكم حول متابعتكم لاحداث 18/8/2018 صح؟ طيب ليش استجرار كل ما حدث للجنوب؟ ركزوا على الموضوع. واضح أن الهدف هو التهرب من المسؤولية وتشتيت الإنتباه. الهجوم على الكلية العسكرية حصل من قبل في العام الماضي وحزامكم الأمني وارهابيوكمم بقيادة البعوة اعترضوا موكب رئيس الوزراء على طريق البريقاء وهو في طريقه الى الكلية للاحتفال بعيد الاستقلال وقد تفاخرتم وتفاخر البعوة بذلك. ماحصل في 18 اغسطس 2018 هو تكرار لما حصل في 30 نوفمبر 2017 ولكن بشكل أعنف وضمن عملية إرهابية مدروسة. الشرعية لم ترسل اي رسالة للمجتمع الدولي فتخرج دفعة من الطلاب مسألة عادية جدا. انتم من أرسل رسالة صلاح الدين إلى المجتمع الدولي لأنه تجاوزكم. نحن والمجتمع الدولي في انتظار رسالتكم الثانية من قلب الحديدة. طبعا اذا استغرب العالم تصرفكم ستقولون ايضا ان الشرعية رفعت العلم اليمني في الحديدة لاظهار انها مسيطرة على الارض وكما لم تسمحوا بذلك في صلاح الدين فلن تسمحوا به في الحديدة. جنون العظمة في ابشع صوره أن يظن الفوانيس أن العالم سيتقبل فكرة أن رفع العلم في احتفال تخرج طلبة عسكريين الهدف منه ارسال رسالة للعالم أن الشرعية مسيطرة على الجنوب.

333064
[4] ياخسارة
الاثنين 20 أغسطس 2018
صالح | حضرموت
ما هذا البيان.. ياخسارة رؤوس فاضية. هذة تصلح قصة قصيرة. اذهبوا تعلمو وبعدين تكلموا عن دولة

333064
[5] رد مزلزل وكافي على هيئة توضيح .
الاثنين 20 أغسطس 2018
عبدالوكيل الحقاني | دولة الجنوب الفيدرالية _ إقليم حضرموت المستقل .
لاتعليق.#

333064
[6] yemen
الاثنين 20 أغسطس 2018
د.المرقشي الابينى | yemen
لقد شعرت القوة العسكرية الحزبية الشمالية المتنفذة بعد 2015م، أن صنعاء أصبحت بالنسبة لهم بعيدة المنال ولهذا عمِلوا ويعملوا جاهدين على إيجاد عاصمة بديلة لهم يستطيعون من خلالها إدارة الحرب التي تعد بالنسبة لهم مغنماً ومخرجاً لا يمكن أن يسمحوا لها أن تتوقف

333064
[7] الوحدة السلمية أنتهت
الاثنين 20 أغسطس 2018
عمر علي | عدن
الوحدة السلمية أنتهت وعلى المملكة حماية حدودها بنفسها ولاتربط الجنوب بالشمال . عليكم يادول الخليج أعتراف بدولة الجنوب العربي والأعتماد عليهم كحليف عند الضرورة وبدون مقابل .

333064
[8] المجلس الفانوسي لم يظنها بل بررها
الاثنين 20 أغسطس 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
المجلس الفانوسي لم يدن الجريمة بل بررها ودافع عن القيادات التي خططت لها وأمرت بتنفيذها وادعى أن الأحداث كانت عفوية وحاول حرف الإنتباه عن حقيقة ما حدث فبعد فقرة قصيرة عن الجريمة الإرهابية الشنيعة انتقل البيان لادخالنا في متاهات القضية الجنوبية ساردا امور ليس لها علاقة بالعملية الارهابية



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : وفاة وزير العدل في الحكومة الشرعية اليمنية
توقيع عَقد إستثماري للحديقة الكبرى بعدن
الحراك يعيد هيكلة قيادته بمديرية المعلا برئاسة خلدون السباعي
قيادة السلطة المحلية بسرار يافع تمنح منظمة الهجرة الدولية IOM ترس التميز لعام 2018م
سخط يعم أهالي بيحان جراء انطفاء التيار الكهربائي وانعدام غاز الطبخ المنزلي بالمديرية
مقالات الرأي
  -- أضللنا الطريق في الغابة فماذا جرى ؟-- خبر العجوز المرتدة والراهب عزيزي القاريء :قبل أن تقرأ المقالة انظر
  كنت أناديه دائما بقاضينا جمال..، السلام عليكم ياقاضينا.. كيف حالك ياقاضينا .. أيش رأيك بالموضوع الفلاني
  يا رب يا عــالــم الــحــال عقب الانتهاء من فقرة الدرس اليومي قبيل إقامة صلاة العشاء والتراويح في أمسيات
  - نحن بحاجة ماسه لمبدأ التصالح والتعايش الأجتماعي لننهض بمجتمعنا إلى الأمام ! إن مبدأ التعايش السلمي
سألني أحدهم ما الذي سيحدث بعد تحرير الحديدة من الحوثيين..??-فأجبته: سيقوم التحالف بتسليم الحديدة للعميد "طارق
  حينما كنت لا أنام الليل ولا أعرف الاستقرار النفسي كغيري من مئات الشباب الجنوبيين، هربا من ملاحقات جنود
  تستغل دول التحالف ثقة الجنوبيين بها وتعاملهم الصادق معها فتبيعهم الوهم في الحرية والاستقلال وتمكينهم من
لم يتعود المواطن اليمني منذ القدم بإن يرى اي مسؤول او وزير مهما كانت مكانته وموقعه السياسي ان يقال ثم يحال
  يقال إن الحب اختيار والكراهية اختيار أيضا، و كلا منهما شعور ينبعث من ذات النفس البشرية، فالحب خيرا للامة
منذ بدء الحرب في اليمن، وتدخل «التحالف» الاثني عشري، جرى ما يشبه تقسيم أرض المعركة. تولت السعودية
-
اتبعنا على فيسبوك