مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 12 ديسمبر 2018 11:29 مساءً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

صرخة عدني ....ـ  عايز تشتري شقة يا باشا؟

الخميس 20 سبتمبر 2018 07:44 مساءً
القاهرة (عدن الغد) خاص:


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كنت في القاهرة، و طلبت من سائق التاكسي في يوم لم أكن مشغول فيه ان يفسحني بالمناطق التي يكثر فيها اليمنيون، و السائق يعرف انني من أصول جنوبية.
فقال لي : "عايز تشتري شقة يا باشا؟" إخواتنا اليمنيين واخذين شقق كتيره في مصر.

و أخذني الى منطقة فيصل بالقاهرة الذي لولا يقيني انني في قاهرة المعز لاعتقدت انني في دار سعد بعدن، و في كل زاوية قهوة، و تأتيك اصوات المُشَيّشين و اصواتهم العالية و كأنهم في مخبازة الشيباني، و يعود و يقول لي السائق ان فيصل احتلوها اليمنيين، و كرر عليا السؤال تريد تشتري شقة يا باشا؟

ثم اخذني الى ارض اللواء و هذه المنطقة لا تقل عن منطقة فيصل بوجود اليمنيين، و يعود السائق ليقول لي لو عايز شقة، ما انصحك في ارض اللواء، لانها معفنة و فيها القطار يمر و يزعج البشر.
و هناك من اشترى شققاً في شارع جامعة الدول، و التجمع الخامس و غيرها من الأماكن.

من اين لهؤلاء الناس هذه المبالغ لشراء الشقق و ليس ذلك فقط، و انما العيش في القاهرة هم و اسرهم و لا يعملون، و لكنهم يستلمون رواتبهم بالعملة الصعبة كل شهر من السفارة، و مثل هذا يتكرر في تركيا و الأردن.
من يفيدني و يفيد شعبنا لماذا هؤلاء الجماعات تُسخّر لهم حكومة الفساد شراء المنازل و يتقاضون رواتباً محترمة دون ان يقدموا شيئا للوطن.

انه النفاق و الفساد يا سادة.
قال صلّ الله عليه وسلم: آية المنافق ثلاث: إذا حدّث كذب، و إذا وعد أخلف، و إذا اؤتمن خان، فمنافقو الشرعية يكذبون و يخلفون الوعود و يخونون الأمانة.

أن شيوع النفاق في حياتنا بهذا الشكل المزعج يعني أن هناك خللا في المنظومة الوظيفية و الاجتماعية في بلادنا، فلا ينبغي أبداً أن تكون المناصب القيادية من نصيب هؤلاء الذين لا يحسنون عملاً إلا التقرب إلى أصحاب القرار بكل الوسائل، بل ينبغي أن تكون هذه الوظائف و تلك المسؤوليات من نصيب الأكفاء الذين تأهلوا لها و قادرون على العطاء فيها و تحقيق المصلحة العامة، و الا كيف ننافق و نحن نعلم ان هناك اناس من أهلنا يموتون في المجاري، و آخرون يأكلون اوراق الأشجار، و لدينا مشكلة في الكهرباء و الامراض تفتك بالمواطن، و عملة وطنية في الحضيض، حتى الطلبة لم تستطع الشرعية توفير ملابس لهم، و عندما أمر الهلال الأحمر الإماراتي توفير الزي المدرسي للطلبة انبرى المنافقون ينشدون اننا شعب ابي لا نقبل الذل و الشحاتة، و انبرى بعض المسؤولين المنافقين يطلبون من الشعب الخروج و التطبيل للرئيس و حكومته الفاسدة و الصراخ نحن معك يا دنبوعنا.

النفاق و التطبيل من المسؤولين و بعض الصحفيين لا يليق، لقد اضحكنا علينا العالم كله، ان شعبنا لم يعد يتحمل هذه المآسي و إستمرار فساد الحكومة و التردي و التدهور في الحياة السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية.
ان ما تقوم به حكومة الشرعية، و سكوت فخامة الرئيس عليها انما تعتبر مشنقة للوطن و نهاية كارثية اتمنى ألا يقع أهلنا فيها.

على فخامة الرئيس و حكومته الفاسدة ان يعلموا انه لا يجوز معاقبة الالاف من ابناء الجنوب بقطع لقمة عيشهم و بحرمانهم من العيش الكريم.

و على المنافقين المطبلين ان نقول لهم اتقوا الله في انفسكم، فنفاقكم يكرهه شعبنا.

الخلاصة:
ــــــــــــــــ
اتمنى ان يتبنى فخامة رئيس البلاد عبدربه منصور هادي قانون يحظر كل أشكال النفاق السياسي في كل وسائل الإعلام و الثقافة و توقيع عقوبات على المنافقين سواء أكانوا من كبار المسؤولين أو صغارهم .
لأن النفاق أفسد الحياة السياسية و الاجتماعية و الثقافية الجنوبية، و أهدر حقوق المجتهدين الذين يؤدون واجباتهم الوظيفية على الوجه الأكمل ثم يقتنص المنافقون الوظائف القيادية و درجات الترقي و العلاوات الاستثنائية، الأمر الذي يؤدي إلى تراجع مستوى الأداء و إصابة العناصر المتميزة بالإحباط و بالتالي زادت الخسائر الاقتصادية و انتشر النفاق بين كبار و صغار الموظفين طمعاً في المناصب القيادية و ما يترتب عليها من مكاسب وظيفية و مادية .

علي محمد جارالله
20 سبتمبر 2018


المزيد في ملفات وتحقيقات
انطلاق المهرجان الوطني للمسرح بعدن: إعادة لروح المسرح واسدال الستار على مجموعة من الأعمال الضخمة لكبار المؤلفين والمخرجين
عدن هي أساس الثقافة والحضارة والفن وهي من عرفت المسرح وأبدعت فيه وولد منها كبار النجوم وكانوا من أعمدة الفن والثقافة بعدن وفي الوطن العربي عامة , لكن مع الأسف الشديد
ماذا تحمل عودة هادي إلى "الرياض"
 بعد رحلة ليست بالقصيرة حملت الكثير من التكهنات والشائعات والتخمينات , وبين مد وجزر سياسي ودبلوماسي وحالة من عدم الاستقرار في تحليل وتفسير مصير  الرئيس اليمني
الحديقة النباتية العلمية في محطة ابحاث الكود الزراعية.. منجز علمي يبكيه عابرو السبيل قبل الباحثين
تحقيق/ علي أحمد يحيى.   الحديقة النباتية العلمية ليست مجرد حديقة بالمعنى الذي يفهمه عامة الناس، بل هي منشأة علمية نباتية تعكس مدى التقدم الزراعي العلمي في أي


تعليقات القراء
338043
[1] اتمنى ان يتبنى فخامة رئيس البلاد عبدربه منصور هادي قانون يحظر كل أشكال النفاق السياسي في كل وسائل الإعلام و الثقافة و توقيع عقوبات على المنافقين سواء أكانوا من كبار المسؤولين أو صغارهم ... وبعدييين انت في حلم واللا في علم يا باشا ؟؟ و محمد سالم بارماده منين بايترزق ؟؟ ناهيك عن علي هيثم الميسري ومحمد القادري ومن سار في فلكهم من خريجي مدارس عفاش واولاد الأحمر الإعلاميه التلميعيه للتطبيل والزمار ؟؟ والطابور طويل .. عفاش ما غادر الساحه الا بعد ما فرخ ما فيه الكفايه والزمن طوييييييييل ..
الخميس 20 سبتمبر 2018
اتمنى ان يتبنى فخامة رئيس البلاد عبدربه منصور هادي قانون يحظر كل أشكال النفاق السياسي في كل وسائل ال | اتمنى ان يتبنى فخامة رئيس البلاد عبدربه منصور هادي
اتمنى ان يتبنى فخامة رئيس البلاد عبدربه منصور هادي قانون يحظر كل أشكال النفاق السياسي في كل وسائل الإعلام و الثقافة و توقيع عقوبات على المنافقين سواء أكانوا من كبار المسؤولين أو صغارهم ... وبعدييين انت في حلم واللا في علم يا باشا ؟؟ و محمد سالم بارماده منين بايترزق ؟؟ ناهيك عن علي هيثم الميسري ومحمد القادري ومن سار في فلكهم من خريجي مدارس عفاش واولاد الأحمر الإعلاميه التلميعيه للتطبيل والزمار ؟؟ والطابور طويل .. عفاش ما غادر الساحه الا بعد ما فرخ ما فيه الكفايه والزمن طوييييييييل ..

338043
[2] من أنواع النفاق
الخميس 20 سبتمبر 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
من أنواع النفاق أن تقول (دنبوعنا) بكل احتقار (الدنبوع ) ثم تقول ( فخامة الرئيس) بكل خضوع واحترام . سؤآل: لمن من أعضاء المجلس الانتقالي اشتريت الشقة في القاهرة

338043
[3] حكومة في الهواء و المعارضة في الهواء
الخميس 20 سبتمبر 2018
ابن الجنوب | عدن الحبية واخواتها (من حوف الى باب المندب)
اخي المثل يقول:(( لو الوجع بالراس من اين تاتيك العافية)).. افهم الخبر ..مايصح الا اجتثاث السرطان وكم جرع كيماوي واشعاعي

338043
[4] يا رب يسمعك الرئيس، وكل المسئولين الغير راعون لاماناتهم
الخميس 20 سبتمبر 2018
عدنية من الشيخ عثمان |
ياقهرنا على وطنّا، تحملت مسئوليته ناس ما تخاف الله، همهم مصلحتهم، يتنقلوا من دولة الى آخرى، يمتلكون الشقق والاموال في مختلف البلدان، والناس في وطنّا تعاني الويلات، سرقوا ثروة ارضنا وقوت شعبنا، حسبنا الله ونعم الوكيل، الله موجود وهم المنتقم الجبار، هم ظالمين لشعبهم والله ناصر المظلومين ولو بعد حين، الصبر وما بعد الصبر الا فرج وسرور بإذن الله تعالى....

338043
[5] تحية شكر لعدن الغد
الجمعة 21 سبتمبر 2018
بوارو | عدن
تحية شكر لصحيفة عدن الغد صحيفة الانسانية الصحيفة الوحيدة التي لا تجامل احد وتكشف الفساد والفاسدين اينما كان بغض النظر عن انتمآتهم فهي بحق نبض الانسانية مزيدا من التقدم والازهار وحصوة بعين الحاسدين

338043
[6] 6 أشهر بدون مصاريف
الجمعة 21 سبتمبر 2018
أولياء أمور الطلبة المبتعثين إلى الخارج | الجنوب
نحن أولياء أمور الطلبة المبتعثين للدراسة في مختلف دول العالم نحيط الرئيس عبد ربه منصور هادي-حفظه الله-علماً بأن أبناءنا و بناتنا المبتعثين للدراسة في الخارج لم يستلموا مخصصاتهم الشهرية منذ 6 أشهر أي المخصصات الشهرية للربع الثاني و الربع الثالث من السنة (أبريل-سبتمبر 2018م). و بعد أيام قليلة سيبدأ الربع الرابع, فكيف بالله يستطيعون الحياة و الدراسة في الخارج بدون مصاريف؟ و هذا كما لا يخفى عليكم يشكل خطورة على حياتهم و لن يرضى ضميركم بهذا. نرجو إعطاء توجيهاتكم الكريمة و العاجلة بسرعة صرف مخصصات الطلبة و الطالبات الدارسين في الخارج كاملةً.

338043
[7] 6 أشهر بدون مصاريف
الجمعة 21 سبتمبر 2018
أولياء أمور الطلبة المبتعثين إلى الخارج | الجنوب
نحن أولياء أمور الطلبة المبتعثين للدراسة في مختلف دول العالم نحيط الرئيس عبد ربه منصور هادي-حفظه الله-علماً بأن أبناءنا و بناتنا المبتعثين للدراسة في الخارج لم يستلموا مخصصاتهم الشهرية منذ 6 أشهر أي المخصصات الشهرية للربع الثاني و الربع الثالث من السنة (أبريل-سبتمبر 2018م). و بعد أيام قليلة سيبدأ الربع الرابع, فكيف بالله يستطيعون الحياة و الدراسة في الخارج بدون مصاريف؟ و هذا كما لا يخفى عليكم يشكل خطورة على حياتهم و لن يرضى ضميركم بهذا. نرجو إعطاء توجيهاتكم الكريمة و العاجلة بسرعة صرف مخصصات الطلبة و الطالبات الدارسين في الخارج كاملةً. أنشروا يا عدن الغد.

338043
[8] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الجمعة 21 سبتمبر 2018
عدن تنتصر | الجنوب العربي
بدل فخامة الرئيس قول فقمة الاصلاح المعاق ساسيآ ولايعرف كوعه من بوعه ارجوز بيد الاصلاخيين لانه ابنه جلال الحبوب تربطه مصالح مع الاصلاح حكومة عفن الرواتب تصرف لهم بالعمله من خيرات المسيله والجنوب والجنوب يجوع لا تلوم من خرج يطبل هدول ناس جوعه يشتو حق وجبة غداء والجوع كافر لوم الانتقالي الدي صامت على عبث الحكومه بشعب الجنوبي وهو صاحب الارض والقوه وشبابه من يقاتل بالجبهات عجبي يا عجباه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ما الذي يحدثه موكب قائد ميليشيا في عدن?شيء لايصدقه عقل
يحدث الآن: ازدحام مروري خانق بالمعلا (صور)
مدير أمن عدن يلتقي مديرة مكتب مفوضية شؤون اللاجئين في عدن
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الأربعاء بعدن
حصري -شركات ومحلات الصرافة في عدن تستأنف أعمالها وفقا لآلية اتفاق مع البنك المركزي
مقالات الرأي
يقول المحضار، نمشي الهوينا نجيب الوعل بقرونه، هذه هي مسيرة القائد، وهذا هو تخطيطه، وهذه المقولة في سجلات
ما دعاني لكتابة مقالي هذا عن محافظتي أبين التي كتبت عنها بدماء القلب وماء المقل،ولازلت وسأظل بإذن الله طالما
في الوقت التي كانت تسير بقية المستعمرات الإنجليزية السابقة بإتجاه الديمقراطية والرخاء الإقتصادي كانت عدن
  الكل يدرك بأن المجلس الإنتقالي الجنوبي قد حدد أهدافه بشكل واضح وصريح لا لبس فيه ، ولعل في طليعتها إستعادة
رب ضارة نافعة , سؤال يحتاج إلى صمت وتفكير عميق وتأمل وروية , سوال للمتعجلين لكي يأخذوا درس سياسي بليغ من فشل
في تاريخ الشعوب محطات  ومنعطفات في طرق السير التي يسلكها اي شعب او مجتمع من المجتمعات البشرية وبمفهوم
-----------------------------في اللقاء السنوي حول الأوضاع السياسية والأمنية في الخليج العربي الذي استضافته السفارة
   لازال اليمنيون يخوضون معارك مصيرية منذ أكثر من ألف عام مع الإمامة العفنة السلالية الحوثية الانقلابية
الأستاذ أحمد سالم محافظ محافظة عدن . .المحترم تحية طيبة لقد سعدت كثيراً بتعيينك محافظ لمحافظة عدن، ولم تكن
اتركوا لقاء ستوكهولم , العاصم السويدية جانبا و حدثونا عن مركز عدن كمدينة شرق أوسطية تعاملت بحضرية وحضارية معه
-
اتبعنا على فيسبوك