مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 17 ديسمبر 2018 01:47 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

المحافظ التركي يفتتح عدد من مشاريع التماسك الاجتماعي لمؤسسة رواد التنمية ضمن مشروع الصمود بلحج

الأحد 23 سبتمبر 2018 10:22 مساءً
لحج (عدن الغد ) خاص :

افتتح اللواء الركن/ احمد التركي محافظ محافظة لحج صباح اليوم الأحد عدد من المشاريع التنموية والخدمية التي تقوم بتنفيذها مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن ضمن برنامج التماسك الاجتماعي لمشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني وبدعم من الاتحاد الأوروبي EU والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP ومساهمة المجتمع بالتنسيق مع السلطات المحلية وعدد من المكاتب التنفيذية في المحافظة والمديريات المستهدفة .

حيث قام المحافظ بافتتاح أربعة مشاريع تنموية وخدمية بمديرية تبن وهي استكمال بناء ثلاثة فصول دراسية لمدرسة لبوزة للتعليم الأساسي بمنطقة المحلة ، وتأهيل مشروع مياه قرى الهجل والكدام ، وتنفيذ مشروع مياه قرية السد ، وتأهيل مشروع مياه قرى الوادي الأعظم زايدة – بئر ناصر بمديرية تبن وذلك كتدشين لمرحلة افتتاح مشاريع التماسك الاجتماعي في المحافظة وعددها 15 مشروع خدمي وتنموي .

وقد عبر اللواء الركن/ احمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي عن ارتياحه بما تم إنجازه من مشاريع تنموية وخدمية لمكون التماسك الاجتماعي والتي سوف تساعد إلى حد كبير من تخفيف المعاناة لدى الناس خاصة في المرحلة الراهنة التي تعيشها البلاد ، مثمناً الدور الفاعل لمنظمات رواد التنمية وشركاء اليمن في تنفيذ هذه المشاريع الهامة وكذا الجهات الممولة والمتمثلة في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي .

واكد المحافظ التركي إلى إن افتتاح هذه المشاريع يأتي بمناسبة الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و 14 أكتوبر و 30 نوفمبر ، مشيراً إلى إن السلطة المحلية بالمحافظة ترحب وتتعاون مع كافة أنشطة وأعمال منظمات المجتمع المدني خاصة التي تعنى بالتنمية وتوفير الخدمات الضرورية للمواطن والإغاثة الإنسانية للنازحين والمحتاجين .

حيث استمع المحافظ أثناء زيارته الميدانية للمشاريع إلى شرح مفصل عن كل مشروع من قبل استشاري البرنامج بالمحافظة ومشرفي المشاريع والمبادرات التي تم تنفيذها في المناطق والقرى المستهدفة ، مبديً إعجابه الشديد بمستوى المشاركة المجتمعية وتفاعل وحضور المجتمع مع مثل هكذا مشاريع ، معتبراً هذه بادرة طيبه في استدامة مشاريع التنمية والخدمات بمساعدة واهتمام المجتمع .

من جهتهم أهالي المناطق والقرى المستفيدة من هذه المشاريع ابدوا عن ارتياحهم لتنفيذ وافتتاح هذه المشاريع في مناطقهم والتي سوف تلبي احتياجاتهم اليومية من الخدمات الأساسية واهمها المياه والتعليم ، مؤكدين إنها جاءت كمنقذ لهم في ضل الأزمة التي تعصف بالبلاد ، مقدمين جل امتنانهم وشكرهم للمنظمات المنفذة والداعمة لهذه المشاريع وعلى راسها مؤسسة رواد التنمية وكذا كل من دعم وساهم في إنجاح تنفيذ هذه المشاريع .

رافق المحافظ اللواء/ احمد التركي كلاً من الأستاذ/ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن , والأستاذ/ محفوظ الكيلة مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية ، وعدد من قيادات المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطات المحلية بالمحافظة والمديريات المستهدفة , وكان في استقبالهم مشرفي المشاريع ورؤساء وأعضاء اللجان المجتمعية وجموع غفيرة من المواطنين .

يذكر إن مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان تقوم بتنفيذ 15 مشروع ومبادرة مجتمعية في مديريات تبن و حبيل جبر بمحافظة لحج وتشمل عدة مجالات أهمها المياه ، الكهرباء ، التعليم ، الطرق ، الصحة ، وذلك بتكلفة تقديرية بلغت ما يقارب من 100,000 مائة الف دولار أمريكي منها ما يعادل 37% مساهمات متنوعة لجهات محلية وتنفيذية ومجتمعية في المديريات المستهدفة والمحافظة .


المزيد في أخبار المحافظات
رئيس انتقالي شبوة يزور عدد من المرافق الحكومية في المصينعه بمديريه الصعيد شبوة
قام صباح اليوم الشيخ علي محسن السليماني رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظه شبوة بزيارة تفقدية الى منطقة المصينعه بمديرية الصعيد و رافقه في الزيارة
جهود للعميد يوسف العاقل والمقدم حسين المحوري في إنهاء قضية قتل بأبين
تكللت المساعي والجهود التي رعاها العميد يوسف العاقل الجعدني قائد الشرطة العسكرية في محافظة أبين والمقدم حسين عبدالله المحوري وعدد من الشيوخ والشخصيات الاجتماعية
قوات النخبة الحضرمية تساهم في ردم الخط الرئيسي لمنطقة حسر باكويري
تسبب تسرب لصهريج مازوت في الخط العام لمنطقة حسر باكويري قرب منطقة الأدواس إلى حوادث مرورية أدت إلى وفاة شخصين وإصابة آخرين. وقال قائد شرطة الدوريات بمعسكر الأدواس




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الضالع:مقتل شيخ قبلي برصاص جنود اللواء الرابع والسبب صورة علي عبدالله صالح
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الأحد بـ "عدن"
عاجل:وفاة شخص بحادث مروري في عدن
عدن:حادث مروري لحافلة نقل موجهين بوزارة التربية يودي بوفاة 3 واصابة 5 اخرين
قصة تشبه ماشهدناه في الافلام العربية. . شخص بأبين يعثر على اهله بعد أربعين عاما من الغياب
مقالات الرأي
مشكلة الأزمة اليمنية ان جميع الأطراف المشاركة في الحرب فيها ومن يشاركون فيها أيضا بصنع ورسم سيناريوهات هذه
أتفاق ستوكهولم قضى بالتسليم الدولي للحديدة،لسلطات الأمر الواقع للحوثيين، كبداية إنقلاب صادم للموقف الدولي
لاشيء أسوأ من خيانة القلم، فالرصاص الغادر قد يقتل أفرادآ..بينما القلم الخائن والمأجور قد يقتل أمم!! قد يعتقد
كما يبدو للمتابع السياسي بان الشرعية في صراع دائم مع المؤتمر الشعبي العام وان هناك عقدة سياسية لدى الشرعية من
الفترة الممتدة من 11 فبراير 2011م حتى الخميس 13 ديسمبر 2018م وامتدادة في يناير القادم واستكمال المباحثات بين طرفي
هذا هو الرئيس هادي، لم تمر مرحلة من المراحل إلا وهو شامخ شموخ الجبال، عصفت الأحداث باليمن، فظل هادي شامخاً في
لست فقيها في علم النفس، لكننا نعرف، كمعلومات عامة، أن حالة الفصام هي ضرب من تعدد السلوك الذي يصل حد التناقض،
لماذا لم يشارك المجلس الانتقالي في مباحثات السويد ؟! . يكرر كثيرون هذا التساؤل !! ومن خلال قراءة شخصية لواقع
لست مع المتشائمين الذي ينظرون إلى كوب نصفه مملوء بالماء  ونصفه الآخر فارغ فيقولون ان الكوب نصفه فارغ ولم
اتفاق السويد بين اليمنيين المتحاربين، خطوة كبيرة، لكن الشكوك أكبر حيال وفاء المتمردين الحوثيين به. ولولا أن
-
اتبعنا على فيسبوك