مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 12 ديسمبر 2018 02:03 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

رئيس لجنة المياه والصرف الصحي بمجلس خدمات لودر يكشف عن الأسباب التي تعيق إصلاح شبكة مجاري المدينة

الأحد 23 سبتمبر 2018 10:36 مساءً
لودر ((عدن الغد)) خاص:

 

رغم الجهود والمساعي الكبيرة التي يقوم بها الشيخ محمد عبدالله باهرمز مدير عام مديرية لودر في إنهاء معاناة مدينة لودر من مشكلة طفح المجاري وقيامه بشراء غرفة تفتيش (منهل ) واقعة في أرضية أحد المواطنين بجانب محطة الكهرباء الا ان كثير من الأهالي الساكنين بالقرب من الكهرباء كشفوا للمدير العام بان المنهل الذي تم شراؤة ليس العائق الوحيد لإنهاء مشكلة طفح المجاري بل هناك مايقارب 7 مناهل أخرى تم اكتشافها وكلها مصبوبة بالاسمنت.

وبالرغم من مرور ثلاثة أيام على التوالي ورئيس لجنة المياه والصرف الصحي بمجلس خدمات لودر مطلوب عبدالله الصوبي بمعية عضو اللجنة المنتصر الجعري وهما في نزول لإصلاح المجاري ولكن دون فائدة.

ذلك الوضع استدعى من مدير عام لودر الشيخ باهرمز (أبو عبدالله ) النزول صباح اليوم الأحد ومعه رئيس لجنة المياه والصرف الصحي بمجلس خدمات لودر للتأكد من الأعمال الجارية غير أن الواقع الذي شاهده المدير العام كان صادما حيث قدم رئيس لجنة المياه والصرف الصحي مطلوب عبدالله وبحضور عدد من الأهالي الساكنين تحت الكهرباء شرحا وافيا عن العوائق التي تحد من إصلاح شبكة المجاري. .محملا في سياق حديثة المواطن نفسه بعد أن كان الاعتقاد أن المشكلة تكمن في وجود الأرضية التي بنيت فوق المنهل والذي أكده مدير صندوق تحسبن نظافة المدينة للمدير العام الذي قام مشكورا بشراء المنهل والذي أعتقد أنه بشراء المنهل قد احتلت مشكلة المجاري بعد أن تبين أن هناك سبعة مناهل أخرى تم صبها بالاسمنت من قبل المواطنين حتى لا تدخل عليهم مياه المجاري وهكذا بدل أن يتم التعاون من قبل الجميع بما شأنه إصلاح شبكة المجاري تم خرابها وبيد المواطنين أنفسهم ظنا منهم أنها ستكون ورقة ضغط من قبلهم على السلطة المحلية وعملوا على سدها واغلاقها بمادة الاسمنت.

وليست عملية سد المناهل هي العائق الوحيد في إيقاف طفح المجاري بل هناك مشكلة أخرى أكثر خطورة يشكو منها أبناء مدينة لودر وهي مصنع الجلود والذي يرونه السبب الرئيس في سد بيارات المجاري وأنه السبب في انتشار كثير من الأمراض وفي مقدمتها مرض السرطان بسبب المواد الكيميائية التي يستخدمها. .وقد دخلت بعض الكلاب في مياه المجاري الذي على مدخل المدينة مما تسبب في نتف شعرها كاملا وكأنها مادة أسيد وضعت على الكلاب.. الامر الذي استدعى توجيه مناشدات من قبل مواطني المدينة بضرورة إخراج المصنع إلى خارج المدينة.

من جانبه أكد المواطن فيصل منصور هادي بأن مشكلة طفح المجاري قائمة منذ أيام اللجان الشعبية وان مدراء العموم الذين تعاقبوا على قيادة المديرية لم يكلف نفسه النزول إلى الموقع ويشاركنا همومنا باستثناء المدير العام الحالي الشيخ أبو عبدالله والذي نسأل الله له السداد والتوفيق الذي نزل على الواقع وشاركنا همومنا ونحن نتفاءل ونستبشر فيه خيرا وسنكون سندا وعونا له بعد الله.

بعد ذلك كان الحديث للمدير العام الشيخ ياهرمز (أبو عبدالله ) الذي قال : أن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما في أنفسهم. . وقد لاحظتهم ولاحظنا أن مشكلة مياه الصرف الصحي سببها المواطن نفسه.. حسبنا الله ونعم الوكيل. .متى باتفهم الناس ومتى با تشعر أن المصلحة العامة مقدمه شرعا على المصلحة الخاصة.. ومتى يشعر المواطن بالمسؤولية وأنه عامل مساعد للبناء وليس للهدم..نعتذر للواء الركن أبوبكر حسين سالم محافظ أبين ..حفظه الله على تواصله معنا أولا بأول وحرصه واهتمامه بإصلاح مشكلة المجاري من خلال نزول فريق من عاصمة المحافظة من المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي وتم عرقله العمل بسبب الأرضية التي بني فيها المنهل وبعد أن يتم تكسيرها يستأنف العمل غير أن العوائق التي اكتشفها رئيس لجنة المياه والصرف الصحي بمجلس خدمات لودر الاخ مطلوب عبدالله الصوبي ستعمل على تأخير العمل حتى يتم التشاور مع الفريق المرسل من قبل محافظ أبين والسلطة المحلية لعمل الحلول الاسعافية لمعالجة موضوع مجاري لودر وبصورة نهائية.


المزيد في أخبار المحافظات
الهلال الأحمر اليمني يوزع مواد غذائية مقدمة من مركز الملك سلمان للنازحين بطور الباحة
وزعت صباح اليوم الأربعاء منظمة الهلال الأحمر اليمني بحضور قيادة السلطة المحلية بطور الباحة مواد غذائية لنازحي الحرب بمديرية طورالباحة محافظة لحج  مقدمة من مركز
مدير مكتب وزارة التربية بحضرموت يتفقد سير الدراسة في مجمع النقعة التعليمي بمديرية غيل باوزير
في إطار نزولاته الميدانية لتفقد سير العملية التربوية والتعليمية بمدارس المحافظة تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم _مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت
مدينة الشحر تحتضن الإحتفائية الكبرى لإحياء الذكرى الخامسة لانطلاق الهبة الحضرمية واستشهاد المقدم "سعد بن حبريش"
أقرت اللجنة التحضيرية لإحياء الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد المقدم "سعد بن حمد بن حبريش" ، وانطلاق الهبة الشعبية الحضرمية في اجتماعها اليوم بالمكلا برئاسة نائب




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادي في الانتقالي يرد على وزير الدولة الإماراتي : سندافع عن انفسنا ودماء الشهداء لن تهدر تحقيقاً لرغبات دولية
قيادي حوثي يدون انطباعه عن مشاورات السويد ويتسبب بصدمة عالمية للشعب اليمني .. ماذا قال؟
تحذير من موجة صقيع وأمطار تجتاح المحافظات اليمنية
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الثلاثاء بـ "عدن"
قيادات حوثية تزور الأسير المرقشي في مقر إقامته المؤقت بسجن صنعاء
مقالات الرأي
الأستاذ أحمد سالم محافظ محافظة عدن . .المحترم تحية طيبة لقد سعدت كثيراً بتعيينك محافظ لمحافظة عدن، ولم تكن
اتركوا لقاء ستوكهولم , العاصم السويدية جانبا و حدثونا عن مركز عدن كمدينة شرق أوسطية تعاملت بحضرية وحضارية معه
اكتشفت متأخرا ان ربيع العرب لم يكن أكثر من  فورة غضب فوضوية ساذجة خرجت الى الشارع لتسقط رأس النظام حتى وقعت
  كتب / عبدالله جاحب ... !! قبل أن يعيين الشاب / محمد صالح بن عديو القميشي محافظاً لمحافظة شبوة, كان هناك شعور
  تظاهرتان حاشدتان بجماهير غفيرة نظمهما الحراك الثوري الجنوبي يوم السبت الثامن من ديسمبر في مدينة كريتر
تظل ابين رهينة المحسبين وفريسة سهلة للتناقضات السياسية التي بات الاداة المحورية والفعلية لكثير من ساسة ابين
لم ولن أجد أي تفسير لقرارات وتصرفات فخامة رئيس الجمهورية المؤقت عبدربه منصور هادي غير حقده الدفين على عدن
لأول مرة وعلى غير المعتاد حضر وفد الحوثيين من «أنصار الله» قبل الوفد الحكومي إلى مكان انعقاد مؤتمر
يروي لنا التأريخ أن أحد شيوخ بني أمية وحكمائها، سألوه عن الأسباب التي أدت إلى زوال ملكهم فأجاب بشيء من
لقد أثبتت التجارب والمراحل والمواقف وأعطانا المؤشرات سلب اكثر من الإيجاب نحو كل القضايا الوطنية والافرازات
-
اتبعنا على فيسبوك