مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 17 أكتوبر 2018 11:19 صباحاً

  

عناوين اليوم
اليمن في الصحافة العالمية

الشرعية تتقدم في «باقم» وتكبد الانقلابيين خسائر فادحة

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 09:19 صباحاً
( عدن الغد) الاتحاد :

تشهد جبهة «باقم» شمالي محافظة صعدة، عمليات عسكرية متسارعة لقوات الجيش اليمني مسنودة بقوات التحالف العربي، تكبدت خلالها ميليشيا الحوثي الإيرانية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد. وأكد رئيس عمليات اللواء 63 مشاة العميد أديب الشهاب، أن قوات الجيش تنفذ عمليات عسكرية نوعية واسعة لتضييق الخناق على آخر معقل للميليشيا في مركز «باقم». 


وأوضح أن المعارك الأخيرة أسفرت عن مصرع قائد ما تسمى بـ«فرقة الاقتحامات» للميليشيا بجبهة باقم المدعو «يحيى هاشم» مع أكثر من 20 من عناصره، كما أسر الجيش اليمني 15 مسلحاً حوثياً. 


وعثرت قوات الجيش على أكثر من 30 جثه تابعة لعناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية ‏متناثرة في المزارع والجبال التي جرى تمشيطها خلفتها الميليشيا وراءها قبل أن تلوذ بالفرار ‏تحت ضربات الجيش.‏ 


ولفت العميد الشهاب أن مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية، تساند الجيش في عملياتها العسكرية، وتقصف ثكنات الميليشيات وتعزيزاتها، مخلفة خسائر كبيرة في العدد والعدة بصفوفها. وذكر رئيس عمليات اللواء 63 مشاة، أن الميليشيا الانقلابية تعيش حالة من الذعر والارتباك، وسط التقدمات الميدانية المتسارعة لقوات الجيش في الجبهة.


بدوره، قال قائد «اللواء 102 قوات خاصة» العميد ياسر الحارثي، إن قوات الجيش ‏تمكنت خلال الساعات الماضية من تمشيط عدد من المناطق المحيطة بمركز مديرية «باقم» ‏منها، «جبل رأس وجبل عرف وشيحاط ومزارع آل صرة وقرى آل مغرم» والمناطق المحيطة ‏بها. 
‏وأضاف أن المعارك ضد ميليشيات الحوثي لا تزال مستمرة في ‏الجهة الشرقية لمركز مديرية باقم، مشيراً إلى أن قوات الجيش تمكنت أيضاً من تحرير «جبال ‏الرأس وجبال الأسود»، وصولاً إلى تحرير «مزارع الرمان والعنب» المحيطة بمركز المديرية.


وفي الحديدة، حررت قوات الشرعية مواقع جديدة في محيط مديرية «التحيتا» جنوبي المحافظة، عقب معارك ضارية خاضتها مع ميليشيا الحوثي الانقلابية. وذكر مصدر ميداني في «ألوية العمالقة»، أن القوات سيطرت على عدد من المواقع التي تتمركز فيها الميليشيات في منطقة «السويق» غربي مديرية «التحيتا»، أثناء عملية تمشيط واسعة نفذتها «ألوية العمالقة» للمنطقة. المصدر أكد أن المعارك أسفرت عن مصرع وجرح عدد من عناصر الميليشيا الانقلابية، علاوة على تدمير عدد من آلياتها القتالية. وأوضح المصدر عن الميليشيا كانت تتخذ منطقة «السويق» ومزارعها منصة لإطلاق الصواريخ والقذائف لاستهداف المدنيين في مديرية «التحيتا». وشن طيران التحالف غارات جوية على مواقع وتحركات للميليشيات على الأطراف الشرقية والشمالية لمدينة الحديدة. ونفذت مقاتلات التحالف 7 غارات على أهداف ثابتة ومتحركة في منطقة «كيلو 16»، كما استهدفت ثلاث غارات مواقع للميليشيات في مدينة «الصالح» بمديرية «الحالي» شمال مدينة الحديدة. 
ودمرت ضربة جوية موقعاً للمتمردين في منطقة «التريبة» بمديرية «زبيد» جنوب المحافظة. وخلفت الغارات الجوية للتحالف قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، ودمرت عتاداً عسكرياً تابعاً لها.


وفي السياق، قتل جندي، وأصيب 3 آخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدفت طقماً عسكرياً تابعاً لـ«لواء باب المندب» بمدينة المخا على الساحل الغربي. وأفاد مصدر عسكري لـ«الاتحاد» بأن عبوة ناسفة انفجرت لحظ مرور طقم عسكري يقل جنود بالقرب من «جبل النار» في مدينة المخا الساحلية، ما أسفر عن مقتل وإصابة 4 جنود، مشيراً بأنه تم نقل المصابين للعلاج في أحد المستشفيات في المدينة. 


إلى ذلك، لقي عدد من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم، أمس، في كمين محكم نفذه الجيش اليمني في مديرية «الملاجم» شرقي محافظة البيضاء وسط البلاد. 
وذكر مصدر ميداني أن قوات الجيش استدرجت عناصر من الميليشيا كانت تحاول سحب جثث قتلى من عناصرها سقطوا خلال معركة سابقة مع الجيش في «جبل الحمراء» جنوبي منطقة «إعشار» بمديرية الملاجم. 


وأوضح المصدر أن قوات الجيش باغتت عناصر الميليشيا بهجوم مفاجئ، تكبدت على إثره الأخيرة عدداً من القتلى والجرحى في صفوفها، فيما لاذ بقية عناصرها بالفرار.


المزيد في اليمن في الصحافة العالمية
الجيش يحاصر باقم ومقتل عشرات الحوثيين بينهم قياديون
لقي العشرات في صفوف الميليشيات الحوثية مصرعهم، وأصيب آخرون بينهم قياديان في مديرية باقم بصعدة، بعد معارك عنيفة خاضها الجيش اليمني ضد ميليشيا الحوثي. وأكد مصدر
القوات اليمنية المشتركة تحاصر 100 حوثي في الدريهمي وتقترب من تحرير حيس
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أن قوات المقاومة اليمنية تحاصر نحو 100 حوثي في قرية الدريهمي، بمحافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر، مبيناً أن طوقاً مفروضاً عليهم،
الشرق الأوسط : معين عبد الملك... التغيير وفق «قاعدة الممكن»
ولد رئيس الحكومة اليمنية الجديد، معين عبد الملك سعيد، في عام 1976، لذلك يعد أصغر شخصية من حيث السن تتولى رئاسة الحكومة في بلاده، لكنه في المقابل شخصية تواقة إلى


الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تعيين محافظ جديد لعدن
عاجل : رئيس الوزراء الجديد سيغادر عدن
عاجل : شاب يذبح امه وهي تصلي بحضرموت والسلطات تلقي القبض عليه
قيادي في الانتقالي يتحدى الرئيس هادي
قال أن التضخم في المناصب الحكومية بات أكبر باب للفساد.. البخيتي: يجب تشكيل حكومة حرب مصغرة وغل يد هادي وجلال إبنه عنها
مقالات الرأي
بعد الترقب والانتظار الطويل للشارع في المحافظات المحررة لقيام رئيس الجمهورية باتخاذ قرار إقالة كاملة
موضوع تعبير عن فضل المعلم تعبير عن المعلم تعبير عن فضل المعلم احترام المعلم وتقديره إنّ للمعلم فضل عظيم في
  مارس هادي هوايته المفضلة بإسقاط رجاله والتفريط بهم واحدا تلو الاخر، دون كلل او ملل، وكان اخرهم رئيس
  يوم كنا صغاراً نفرح ونسعد عند اقتراب موعدنا للذهاب للمدارس..ففرحتنا بهذا اليوم لاتظاهيها فرحة... واول درس
أنهى قرار الرئيس عبدربه منصور هادي بتعيين الدكتور معين عبدالملك رئيسا لمجلس الوزراء فساد المحاصصة الحزبية
رغم صفاء الطقس وشروق الشمس يومياً في أغلب أنحاء اليمن فإن المواقف السياسية من الأزمة اليمنية يكتنفها كثير من
الم كنا نتوقع إننا بانصل الى هذا المستوى من الانحطاط والانحدار  ولا كنا على علم اننا سنسلم زمام السيادة
 بالمختصر المفيد.. الدكتور عبد الله سالم لملس وزير التربية والتعليم هو الاستثناء الوحيد في حكومة بن دغر ..
تمر الأيام مر (السحاب), وتمضي السنون في (ركبها), وينقضي العمر رويداً..رويداً, تتيه الأحلام, وتموج بنا الآلام,
في المواقف الصعبة تظهر شخصية القيادة السعودية بصلابتها وقدرتها على تجاوز المنعطفات الصعبة، وكلما استعدنا
-
اتبعنا على فيسبوك