مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 21 أكتوبر 2018 12:50 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

قوة حماية المنشآت الحكومية.. دور محوري هام لحماية محطة كهرباء حجيف بعدن

الخميس 11 أكتوبر 2018 05:09 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

عدن - خاص

يبذل أفراد قوة حماية المنشآت الحكومية بمحافظتي عدن ولحج بقيادة القائد عبدالواحد بن عفيف، جهودا كبيرة لحماية المنشآت والمؤسسات الحكومية عقب تحرير المحافظتين من غزو المليشيات الحوثية.

عقب الحرب مباشرة تأسست قوة حماية المنشآت الحكومية بدءا بمجموعة من المقاومة الجنوبية في عدن بقيادة القائد عبدالواحد بن عفيف وبأفراد جميعهم من أبناء مدينة عدن الذين شاركوا في دحر مليشيات الحوثي وتطهير عدن منهم.

بدأت قوة حماية المنشآت الحكومية والتي تتبع قوات الدعم والإسناد استلام عدد من المؤسسات والمنشآت في اطار التنسيق التام مع قياداتها الحكومية وبإشراف ضباط من التحالف العربي وعلى وجه الخصوص دولة الإمارات العربية المتحدة التي وفرت الدعم الكبير لهذه القوات.

كانت محطة كهرباء حجيف في مديرية المعلا بالعاصمة عدن إحدى المنشآت الحكومية التي تحميها قوة حماية المنشآت.

يبذل أفراد قوة حماية المنشآت جهودا كبيرة لحماية إحدى أهم المنشآت التي تقدم منفعة كبيرة للمواطنين والمتمثلة في محطة كهربائية تغذي منازل المواطنين وتنيرها لهم.

التقينا في نزول ميداني مع قائد وأفراد القوة المكلفة بحماية محطة كهرباء حجيف والذين كانوا منضبطين في دوامهم ويقومون بمهامهم على أكمل وجه.

قائد القوة المكلفة بحماية المنشأة هاني البريكي شرح طبيعة مهامهم في حماية المحطة قائلا: أن مهامهم تبدأ في حراسة مباني المحطة الكهربائية والأحوش المرفقة بها.

وأشار البريكي أن محطة كهرباء حجيف تنقسم الى قسمين ( أ ، ب) إحداها حكومية فيما الأخرى مستأجرة من تاجر (خاص).

وأضاف ان الافراد القوة يوفرون كامل الحماية للمهندسين في المحطة وكذا قسم الطوارئ حيث يضطرون في احيان كثيرة للنزول ميدانيا مع المهندسين الى مواقع الخلل لحمايتهم من البلاطجة.

واردف أن من مهام القوة أيضا استقبال شاحنات الوقود والاشراف على تفريغها لحمولتها في الخزانات المخصصة لذلك ومراقبة الكمية المتبقية في الخزانات من خلال عدادات خاصة.

البريكي أكد في حديثه أن الكثير من الصعوبات والعقبات تواجه عملهم لكن اصرار الافراد والمتابعة الدائمة من القيادة تتجاوز تلك الصعوبات والعقبات وتعمل على اتمام مهام قوة حماية محطة كهرباء حجيف.

وتابع أن التنسيق الكبير بين قوة حماية المنشآت ومؤسسة كهرباء عدن ممثلة بمديرها الأستاذ مجيب الشعبي وكذا ادارة محطة كهرباء حجيف عملت على انجاح مهام قوة الحماية ووفرت لهم جوا طبيعيا لاتمام عملهم، حيث لا تخرج أي قطعة من المحطة الى بورقة رسمية.

من الأشياء الجميلة التي ابتدعها افراد قوة حماية المنشأة حرصهم على تجميع قطرات الوقود "الديزل" التي تخرج من جوانب الشاحنة وملئ عدة براميل منها واعادتها الى مؤسسة الكهرباء، وكذا الزيت المرتجع ليتم اعادة تكريره او الاستفادة منه في اماكن اخرى.

كما يقوم الافراد بتجميع قطع الغيار المرتجع في حاوية خاصة وكل فترة زمنية يقومون بتسليمها لادارة المحطة واخذ استلام منها بذلك.

ادارة محطة كهرباء حجيف اثنت على الدور الكبير الذي تقوم به قوة حماية المنشآت وتوفيرهم الأمان للمهندسين والموظفين المحطة وكذا احترامهم الكبير لكل العاملين وعدم تجاوز نطاق عملهم.

في الختام أكد أفراد قوة حماية محطة جحيف على التزامهم التام ببذل كل ما يستطيعونه من جهود في سبيل الحفاظ على المحطة ومحتوياتها وتأمين موظفيها.

كما أكدوا أنهم رهن إشارة قيادة قوة حماية المنشآت بمحافظتي عدن ولحج ممثلة بالقائد عبدالواحد بن عفيف لحماية أي منشأة أو مؤسسة حكومية.

 

*المركز الإعلامي لقوة حماية المنشآت الحكومية عدن – لحج


المزيد في أخبار وتقارير
زيارة مرتقبة للمبعوث الأممي الى عدن وتعز
رجحت مصادر مطلعة لصحيفة الشرق الأوسط أن يزور المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث محافظة تعز (وسط اليمن) يوم الأحد المقبل، وذلك للاطلاع على أوضاع المحافظة
محافظ صعدة: نعتزم تطبيع الحياة وبدء الإعمار بالمديريات المحررة
قال محافظ صعدة هادي طرشان، إن السلطة المحلية تعتزم البدء في إعادة تطبيع الحياة في المديريات المحررة والشروع في إعادة إعمار ما دمرته ميليشيا الحوثي. وأضاف طرشان في
قوات الجيش تسعى للسيطرة التامة على الملاجم في البيضاء
تقترب قوات الجيش الوطني من السيطرة التامة على مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء وسط اليمن.   وقال قائد المدفعية في اللواء 26 مشاة العقيد مرعي القاضي، إن مدفعية الجيش


تعليقات القراء
342119
[1] الاعتماد علئ البلاطجه في الحراسات وتنظيم الطوابير غلط
الخميس 11 أكتوبر 2018
عبدالله سالم الجرادي | عدن
لماذا شركه النفط تعتمد علئ البلاطجه من الحارات القريبه من المحطه للحراسه وتنظيم الطوابير في المحطه اثناء الازمات والذين يزيدوا من معاناه الطوابير والفوضئ من خلال ادخال السيارات المخالفه للطوابير وبمبالغ ماليه للجيب بالتعاون احيان كثيره من المشرفين في المحطه وهذا يخلق المشاكل المتكرره فيجب الاعتماد علئ الحراسات الامنيه النظاميه ومن يريد العمل من البلاطجه بذهب بشكل رسمي لهذه الاجهزه الرسميه بدل من التخصص بالعمل كل واحد بحارثه لهذا يجب علئ اي شركه خاصه النفط الاعتماد عائ الاجهزه الامنيه في الحراسات وتنظيم الطوابير خاصه محطه حجيف والكبسه وبجنب مطعم ريم



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : وفاة الفنان التمباكي بمستشفى الجمهورية
عاجل | إنفجار عنيف يهز العاصمة عدن "تفاصيل"
لماذا تراجع الرئيس هادي عن تعيين الميسري رئيسا للحكومة الشرعية؟!!
قسم شرطة القاهرة بعدن يلقي القبض على متسولة محترفة سرقت مادة غذائية بـ240 ألف ريال
اعتقال مغترب من يافع بسبب منشور على الفيس بوك
مقالات الرأي
قال لي صديقي الضالعي القح، عبدالفتاح الشاعري، قال لي مازحا (واخي لو حسبتونا من اليمن باننضم لهم ونغزي
بعد شد وجذب طوال 18يوم كانت النهاية الدراماتيكية والمأساوية للصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي داخل مبنى
  بقلم / زبين عطية : منذ عودته الى محافظة شبوة ( مسقط راسه ) كرس وقته وجهده وفتح صدره وقلبه ومنزله لإستقبال
  -لم أستوعب حتى هذه اللحظة الخبر الذي تنامى إلى مسمعي بأن تم أغتيال القائد البطل صدام خالد في حدود قعطبة
ليست الخمور المضروبة أو المنتهية الصلاحية وحدها كما يشاع وقد أودت ب17ضحية بينهم الساخر ( التنباكي) الذي يعيش
  احتفالنا السنوي بثورة اكتوبر هو احدى اشكال التعبير الجماهيري عن فخرنا واعتزازنا بأحد اعظم الانجازات
تسارع الأحداث حول القضية المحورية الحالية أعلاميا ودوليا من قبل الدول الكبري  بخصوص ما حدث لجمال
المتقاعدون هم اولئك الذين افنوا معظم حياتهم واجمل سنوات اعمارهم في خدمة وبناء هذا الوطن ... وهم الذين بذلوا
اذا كان هناك من يهتم لأمر الرئيس هادي ومشروعيته وسلطته على الاقل في الجنوب المحرر ، فأن اهم مهمه وطنيه حالياً
كل مبلغ يتم دفعه لتعزيز العملة اليمنية لا يسوى شيء ولا يحل مشكلة تدهور العملة.. يجب اتخاذ جملة من الإجراءات
-
اتبعنا على فيسبوك