مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 24 فبراير 2019 01:36 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

قوة حماية المنشآت الحكومية.. دور محوري هام لحماية محطة كهرباء حجيف بعدن

الخميس 11 أكتوبر 2018 05:09 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

عدن - خاص

يبذل أفراد قوة حماية المنشآت الحكومية بمحافظتي عدن ولحج بقيادة القائد عبدالواحد بن عفيف، جهودا كبيرة لحماية المنشآت والمؤسسات الحكومية عقب تحرير المحافظتين من غزو المليشيات الحوثية.

عقب الحرب مباشرة تأسست قوة حماية المنشآت الحكومية بدءا بمجموعة من المقاومة الجنوبية في عدن بقيادة القائد عبدالواحد بن عفيف وبأفراد جميعهم من أبناء مدينة عدن الذين شاركوا في دحر مليشيات الحوثي وتطهير عدن منهم.

بدأت قوة حماية المنشآت الحكومية والتي تتبع قوات الدعم والإسناد استلام عدد من المؤسسات والمنشآت في اطار التنسيق التام مع قياداتها الحكومية وبإشراف ضباط من التحالف العربي وعلى وجه الخصوص دولة الإمارات العربية المتحدة التي وفرت الدعم الكبير لهذه القوات.

كانت محطة كهرباء حجيف في مديرية المعلا بالعاصمة عدن إحدى المنشآت الحكومية التي تحميها قوة حماية المنشآت.

يبذل أفراد قوة حماية المنشآت جهودا كبيرة لحماية إحدى أهم المنشآت التي تقدم منفعة كبيرة للمواطنين والمتمثلة في محطة كهربائية تغذي منازل المواطنين وتنيرها لهم.

التقينا في نزول ميداني مع قائد وأفراد القوة المكلفة بحماية محطة كهرباء حجيف والذين كانوا منضبطين في دوامهم ويقومون بمهامهم على أكمل وجه.

قائد القوة المكلفة بحماية المنشأة هاني البريكي شرح طبيعة مهامهم في حماية المحطة قائلا: أن مهامهم تبدأ في حراسة مباني المحطة الكهربائية والأحوش المرفقة بها.

وأشار البريكي أن محطة كهرباء حجيف تنقسم الى قسمين ( أ ، ب) إحداها حكومية فيما الأخرى مستأجرة من تاجر (خاص).

وأضاف ان الافراد القوة يوفرون كامل الحماية للمهندسين في المحطة وكذا قسم الطوارئ حيث يضطرون في احيان كثيرة للنزول ميدانيا مع المهندسين الى مواقع الخلل لحمايتهم من البلاطجة.

واردف أن من مهام القوة أيضا استقبال شاحنات الوقود والاشراف على تفريغها لحمولتها في الخزانات المخصصة لذلك ومراقبة الكمية المتبقية في الخزانات من خلال عدادات خاصة.

البريكي أكد في حديثه أن الكثير من الصعوبات والعقبات تواجه عملهم لكن اصرار الافراد والمتابعة الدائمة من القيادة تتجاوز تلك الصعوبات والعقبات وتعمل على اتمام مهام قوة حماية محطة كهرباء حجيف.

وتابع أن التنسيق الكبير بين قوة حماية المنشآت ومؤسسة كهرباء عدن ممثلة بمديرها الأستاذ مجيب الشعبي وكذا ادارة محطة كهرباء حجيف عملت على انجاح مهام قوة الحماية ووفرت لهم جوا طبيعيا لاتمام عملهم، حيث لا تخرج أي قطعة من المحطة الى بورقة رسمية.

من الأشياء الجميلة التي ابتدعها افراد قوة حماية المنشأة حرصهم على تجميع قطرات الوقود "الديزل" التي تخرج من جوانب الشاحنة وملئ عدة براميل منها واعادتها الى مؤسسة الكهرباء، وكذا الزيت المرتجع ليتم اعادة تكريره او الاستفادة منه في اماكن اخرى.

كما يقوم الافراد بتجميع قطع الغيار المرتجع في حاوية خاصة وكل فترة زمنية يقومون بتسليمها لادارة المحطة واخذ استلام منها بذلك.

ادارة محطة كهرباء حجيف اثنت على الدور الكبير الذي تقوم به قوة حماية المنشآت وتوفيرهم الأمان للمهندسين والموظفين المحطة وكذا احترامهم الكبير لكل العاملين وعدم تجاوز نطاق عملهم.

في الختام أكد أفراد قوة حماية محطة جحيف على التزامهم التام ببذل كل ما يستطيعونه من جهود في سبيل الحفاظ على المحطة ومحتوياتها وتأمين موظفيها.

كما أكدوا أنهم رهن إشارة قيادة قوة حماية المنشآت بمحافظتي عدن ولحج ممثلة بالقائد عبدالواحد بن عفيف لحماية أي منشأة أو مؤسسة حكومية.

 

*المركز الإعلامي لقوة حماية المنشآت الحكومية عدن – لحج


المزيد في أخبار وتقارير
عاجل : العثور على جثة شاب مرميه في منطقة المصعبين بعدن
اكد مصدر امني العثور على جثة شاب في منطقة المصعبين بمديرية الشيخ عثمان مساء اليوم وأضاف المصدر ان الجثة تعود لشخص يدعى عمران من ابناء منطقة المحاريق كان قد تعرض
العميد عبداللطيف : بفضل دعم الأشقاء في دولة الامارات نجحنا في القضاء والسيطرة على معسكر عومران التابع للقاعدة بمودية أبين .
في تصريح ناري وصحفي لعدد من وسائل الإعلام المختلفة صرح مساء اليوم القائد العميد عبداللطيف السيد قائد قوات الحزام الأمني والتدخل السريع في محافظة أبين من قلب
السيد : بإسناد إماراتي سيطرنا على معسكر للقاعدة بمودية أبين
في تصريح ناري وصحفي لعدد من وسائل الإعلام المختلفة صرح مساء اليوم القائد العميد عبداللطيف السيد قائد قوات الحزام الأمني والتدخل السريع في محافظة أبين من قلب


تعليقات القراء
342119
[1] الاعتماد علئ البلاطجه في الحراسات وتنظيم الطوابير غلط
الخميس 11 أكتوبر 2018
عبدالله سالم الجرادي | عدن
لماذا شركه النفط تعتمد علئ البلاطجه من الحارات القريبه من المحطه للحراسه وتنظيم الطوابير في المحطه اثناء الازمات والذين يزيدوا من معاناه الطوابير والفوضئ من خلال ادخال السيارات المخالفه للطوابير وبمبالغ ماليه للجيب بالتعاون احيان كثيره من المشرفين في المحطه وهذا يخلق المشاكل المتكرره فيجب الاعتماد علئ الحراسات الامنيه النظاميه ومن يريد العمل من البلاطجه بذهب بشكل رسمي لهذه الاجهزه الرسميه بدل من التخصص بالعمل كل واحد بحارثه لهذا يجب علئ اي شركه خاصه النفط الاعتماد عائ الاجهزه الامنيه في الحراسات وتنظيم الطوابير خاصه محطه حجيف والكبسه وبجنب مطعم ريم



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
هل لديك اسرة فقيرة وتحتاج لمرتب شهري مجاني في عدن او في غيرها (تعرف على الطريقة)؟
أسعار الصرف وبيع العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم بعدن
تقرير امريكي: احتياطي النفط في اليمن يفوق احتياطي نفط دول الخليج
عاجل : العثور على جثة شاب مرميه في منطقة المصعبين بعدن
عاجل : وزير الداخلية يوجه بالافراج عن مصريين موقوفين في عدن وتكفل الدولة بنقلهم الى مصر
مقالات الرأي
عندما نطالع تصرفات أهم الأجهزة في الدولة والتي من المفروض أن تحمي حقوق الشعب مثل القضاء والنيابات تقف عند
البوابة التي تعتبر من أخطر المعضلات التي تهدد أمن المناطق الجنوبية بل تعد من أسهل المنافذ لإحتلال
  -من مصلحة الجنوب وممثله الانتقالي فشل حكومات الشرعية. من مصلحة الاقليم والعالم ان تفشل هذه الحكومات التي
  وصف مقدم حفل البارحة الطالب النابه عبد الله صلاح برعية زميل له ، آخر، سالم شاكر، بأنه الدينمو المحرك
----------------------يسعى الانقلابيون الحوثيون في ظل المعطيات الجديدة بكل الوسائل إلى الدفع بالأمور نحو تجميد العمل
مع التأخير في عدم اي انتصار عسكري او سياسي  في حرب دول التحالف  والشرعية يقابله هناك انتصار سياسي
يستمتع الدبلوماسي العجوز مارتن غريفيث بتنقله بين الانقلابيين و بين الشرعية، و الذي يعاملهما بنفس المكيال،
رحم الله الشهيد القائد اللواء محمد صالح الطماح، الذي رحل قبل أربعون يوماً، واليوم يتم تأبينه بحضور مبهر
كعادتي كل صباح استنشق الهواء الطلق من بلكونت منزيلي واتحسس النسمة الباردة التي تداعبني بريحها العطر لاخذ
الحادي والعشرون من فبراير ٢٠١٢م لم يكن يوما اعتياديا . . كان يوما مشهودا سجل فيه اليمنيون ميلاد وطن يرسم ملامح
-
اتبعنا على فيسبوك