مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 22 يناير 2019 01:47 صباحاً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة أبين .. واقع ملموس واحتياجات ملحة

الخميس 18 أكتوبر 2018 03:28 مساءً
تقرير / ردفان عمر

مثلت الزيارة التي قام بها رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بعدن المهندس/سعيد آل علي إلى محافظة أبين مطلع شهر يونيو من العام الحالي 2018, انطلاقة حقيقية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي الذراع الإنساني للقياددة والحكومة والشعب الاماراتي نحو تلبية احتياجات محافظة أبين من مشاريع تنموية وحملات إغاثة إنسانية لبت احتياجات اعداد كبيرة من الفقراء بأبين كمحافظة خرجت من حربين متتاليين 2011/2015 قضت على كل مشاريع البنية التحتية وتشردا جراءها المواطنين سنوات، كما كان لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي دورا كبيرا في إغاثة آلاف النازحين الفارين من الحرب في محافظات الحديدة وتعز
ويعود ذلك الانجاز الملموس إلى أولا: روح المسؤولة القيادة للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظة المحافظة اللواء/الركن/أبو بكر حسين سالم محافظ محافظة أبين الذي ادرك تماما أهمية وضرورة تدخل الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ومشاركتها في إعادة مادمرته الحربين الضاريتين على أبين خاصة وأن الإمارات كانت السند القوي والقوة الضاربة الى جانب القوات الحكومية والمقاومة الشعبية فيه معركة تحرير أبين في أغسطس 2016م .

ثانياً: ومن المؤكد أن أهداف ذلك التدخل التنموي الإنساني والاستجابة العاجله للهلال الامارتي لمتطلبات واحتياجات المحافظة وابنائها، ماكانت تأتي بثمارها لولا الفهم العميق والعقلية القيادية التي يتمتع بها ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المهندس/سعيد آل علي كأول ممثل للهلال الإماراتي كسر حاجز العزلة وزار أبين في أصعب اللحظات، مدركا احتياجات المرحلة الصعبة التي تمر بها أبين والوطن بشكل عام.

اليوم وبعد اشهر من زيارته لمحافظة أبين تتكرر زيارة المهندس/ آل علي مرة أخرى لأبين، وسط ترحيب شعبي حار واحتفاء لائق من قبل السلطة المحلية بالمحافظة برئاسة السيد المحافظ أبو بكر حسين سالم
حيث بدأت أبين اليومين الماضيين وكأنها عنوان الوفاء لرد الوفاء وجيهه لاتعرف الانكسار .

وخلال الحفل الذي أفتتح فيه محافظ أبين وممثلي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بعدن، ثانوية آلصديق بالعاصمة زنجبار بعد إعادة تأهيلها بتمويل إماراتي
رحب محافظ أبين بفريق الهلال الأحمر الإماراتي الذي يزور المحافظة لتدشين عدد من المشاريع التنموية والخدمية بينها ثانوية الصديق.

وأشاد محافظ أبين بسرعة الإنجاز الذي بذله فريق الهلال الإماراتي، وخاطب الطلاب قائلاً: كنا في هذه الثانوية قبل أشهر وكانت مدمرة جزئياً بفعل الحرب واليوم نسلمكم هذه الثانوية بحلتها الجديدة مع كل ملحقاتها.

وأثنى محافظ أبين على دولة الإمارات العربية المتحدة التي كان لها الفضل في تحرير أبين من مليشيات الحوثي وضحت بخيرة رجالها في سبيل تطهير المحافظة واليوم تساهم بشكل كبير عبر ذراعها الإنساني الهلال الأحمر الإماراتي في تحرير المحافظة من كافة أشكال المعاناة، من خلال تقديم المساعدات الغذائية والمشاريع الخدمية والتنموية.

وتحدث ممثل الهلال الأحمر الإماراتي المهندس سعيد آل علي بكلمة نقل خلالها تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى أهالي محافظة أبين وبشرهم بحملة الاستجابة الإنسانية الطارئة التي أطلقها سموّه للأسر الأشد فقرا على مدى الستة الأشهر القادمة ومحافظة أبين ستنال النصيب الأكبر.

وكان الهلال الاحمر الاماراتي قد انتهى من العمل على إعادة تأهيل عدد من المدارس في إطار دعم التعليم والعملية التعليمية بالمحافظة، حيث أعاد تأهيل مدرسة خالد في شقره ومدرسة بلال في زنجبار ومدرسة الدرجاج إلى جانب إعادة تأهيل ثانوية الصديق باكثر من 700مليون ريال سعودي.

وقال مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين/ يحيى اليزيدي..أن ماقدمته دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لأبين لقطاع التعليم في هذه الفترة الزمنية القصيرة لهو عنوان حقيقي على النوايا الجادة لمساعدة أبين في النهوض بالعملية التعليمية.

شاكرا دولة الإمارات العربية المتحدة والهلال الأحمر الإماراتي على ماقدموه لأبين من دعم لقطاع التعليم متمنيا أن يستمر مثل هذا الدعم حتى تتجاوز أبين مرحلة ما بعد الحرب المدمرة.

في جانب المياه
افتتحت هيئة " الهلال الأحمر الإماراتي المرحلة الأولى من مشروع المياه بمديرية لودر بمحافظة أبين وسط فرحة كبيرة من الأهالي الذين احتشدوا بموقع الافتتاح احتفاء بهذه المناسبة.

وأكد المهندس صالح بلعيدي مدير المؤسسة المحلية للمياه بمحافظة أبين خلال حفل الإفتتاح - الذي حضره ممثل هيئة الهلال الأحمر و عدد من المسئولين اليمنيين - أن المرحلة الأولى شملت حفر و إنشاء وتجهيز أربع آبار إرتوازية و أربع غرف للمضخات.. مشيرا إلى أن تلك الآبار الإرتوازية تخدم أكثر من 35 ألف من أبناء لودر و الذين عانوا كثيرا في الفترة الماضية جراء شح المياه في مناطقهم.

وأوضح بلعيدي أن حفر آبار المياه الأربع وصل إلى عمق 130 مترا في منطقة أمصرة مديرية لودر ، مؤكدا أن كمية ضخ المياه من الآبار فاقت التوقعات التي قدرتها دراسة أجريت قبل تنفيذ المشروع بواقع 18 لترا في الدقيقة إلا أن كميات المياه المنتجة بلغت 30 لترا في الثانية الواحدة في إحدى الآبار و20 لترا في الثانية الواحدة في الأبار الثلاث الآخرى.


زواج جماعي بمكرمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابو ظبي.

وضمن فعاليات عام زايد 2018 نفَّذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة أبين فعالية العرس الجماعي الرابع بحفل زفاف 200 عريساً وعروساً من أبناء المحافظة.
وضمن فعاليات عام زايد عام 2018 أثمر التدخل الانساني والاغاثي وفي مجال دعم التراث وتشجيع الموروث لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة أبين الى تقديم آلاف السلال الغذائية لمديريات زنحبار، خنفر، احور، المحفد، شقرة.

كما تدخل الهلال الاحمر الاماراتي في إغاثة آلاف النازحين في أبين الذين فروا من المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي الإنقلابية التابعة لإيران.
ونظم الهلال الاحمر الاماراتي فعالية سباق الهجن في زنجبار ومسابقة نقش الحناء، كما نظم الهلال الاحمر الاماراتي رحلات ترفيهية عيديه للأطفال في زنجبار وتوزيع كسوه العيد، ووزعت الهيئة أضاحي العيد للنازحين والفقراء والأيتام وابناء الشهداء.

لقد اثمر التدخل الانساني والدعم التنموي لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة أبين وبات باين للعيان وهذا لايعني أن أبين وصلت إلى مرحلة الاكتفاء بل على العكس، فإن ماتحقق في فترة قصيرة لخص كافة احتياجات المحافظة في مختلف مديرياتها الاحدى عشر، ومالاشك فيه أن قائد فريق الهلال الاماراتي بعدن المهندس آل علي سيضع أبين واحياجاتها العاجلة من مشاريع تنموية ملحه أكثر أهمية وزيادة التدخل الاغاثي وتحسين نوعيته ، امام نصب عينيه وضمن اهتماماته واولوياته في المرحلة القادمة وذلك مأكده في كلمته أثناء زيارته الأخيرة لأبين الاسبوع الماضي عندما قراء بنفسه ولمس وشاهد في عيون ابناء أبين أن أبين تبتسم حتى وإن كانت تتالم، وان أبين فريدة بمحبة اهلها ووفائهم، وان أبين حتماً ستمضي قدما متجاوزة كل المأسي والدمار. ولازال ابناء أبين يتذكرون كلمة محافظ المحافظة أبو بكر حسين سالم عندما قال« مادام والإمارات تدخلت في أبين، فإن أبين بعون الله ستتجاوز مرحلة الدمار وتنتقل إلى مرحلة التنمية والإعمار».


المزيد في ملفات وتحقيقات
نائب مدير عام الموارد البشرية لشؤون الموظفين بشركة النفط لـ"عدن الغد": الشركة تخطو خطوات بكل ثقة لتصحيح كافة التراكمات السابقة!!
عدن(عدن الغد)مشتاق عبدالرزاق قيصر ياسين: أوضح الأخ/ياسر عبده صالح،نائب مدير عام الموارد البشرية لشؤون الموظفين بشركة النفط بأن(الشركة تخطو خطوات بكل ثقة لتصحيح
استطلاع: (عدن الغد ) تستطلع آراء بعض الشخصيات الاجتماعية والسياسية والإعلامية حول أحداث قرية الهجر في مرخة بشبوة
المواطنون:  إجماع على محاربة الإرهاب ونبذ عناصره  ورفض همجية التفتيش من انتهاك للأعراض .. استطلاع / عبدالقادر العنقري : شهدت قرية الهجر بمديرية مرخة في محافظة
مشاهد من حياة القائد الخالد الرئيس سالمين
هو ذلك الرجل البسيط ابن منطقة المجل قرية الفقراء والمعدمين في مديرية زنجبار بمحافظة أبين، حيث سأستعرض شيئا من حياة ذلك الرجل البسيط.   في مارس 1975م ونحن في مكتب




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
إنفجار عنيف يهز مديرية خورمكسر بعدن "تفاصيل"
"عدن الغد" تزور الشاب فادي الحجيلي في المستشفى وتخرج بالقصة الكاملة لحادثة الاعتداء عليه
قيادي في المجلس الإنتقالي يعود لممارسة وظيفته الحكومية عقب سنوات من الإنقطاع
معياد يفتح النار .. 9 مليار ريال فساد شهر واحد .. من يحاسب من ؟
قبل قليل : دوي انفجارين بالقلوعة واطلاق نار كثيف
مقالات الرأي
  نبيل علي غالب من أجل عدن ـ كلنا عمال نظافة ـ شعار جميل يتم رفعه هذه الأيام في مدينة عدن (أم المساكين) من قبل
شيء محير ولغز يبحث عن اجابة، اين تذهب العناصر والمجاميع الاجرامية التي تم ضبطها على خلفية قيامها باغتيالات
بعد ان استهدفت طائرات التحالف العربي اهدافاً حوثية مهمة في قلب العاصمة المختطفة صنعاء ، وبعد ان تمكنت هذه
  بعض الناس لا يأبهون بمدلولات أقوالهم.. فيتكلمون فيما يعنون، ويتكلمون فيما لا يعنون.. فيما ينفع، وفيما
بعيدا عن فذلكة الإعلاميين وتنطع السياسيين ، فإن أبناء الجنوب قد ضاقوا ذرعا بالوعود الكاذبة وتلك الشعارات
في عام الحرب والتشرد 2015م وقد ضاقت بنا الدنيا بما رحبت، ونحن نواجه الغزو الحوثي لمدينتنا عدن وفي مواجهة شرسة
الجنوب ليس بحاجة إلى عودة الصراعات السابقة من ذو خمسين عام الصراعات الداخلية في دولة الشطر الجنوبي أو
الصراع الدائر والمُستمر في اليمن على الجنوب تحديداً ليس وليد الصدفة ولَم يظهر بالأمس ولكنه بدأ من عقود طويلة
1-       أمس ، وبعد انتهائي من تعميم تغريدةٍ لصديقٍ لي ، وهي عن طرد مدير المصفاة - البكري - لمدير
  لا أقول إن الدور الإماراتي في الجنوب نموذجي بالكامل وخال من بعض الأخطاء التي يمكن أن تحدث هنا وهناك بصورة
-
اتبعنا على فيسبوك