مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 19 أغسطس 2019 03:26 مساءً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

تقرير: منطقة المجزاع بمضاربة والوعد المنتطر لشبكة الهاتف النقال

الاثنين 05 نوفمبر 2018 07:23 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

تقرير/ ميثاق عبده سعيد " عدن الغد" خاص

 

هكذا عبر أهالي وسكان منطقة المجزاع بمضاربة لحج " بعد انتظار طال وفاض وبعد  مطالب يقدمها سكان المنطقة والقرى المجاورة لها بالاستجابة لاستحداث شبكة الهاتف النقال الذي ظل الأهالي يعانون منها طيلة حياتهم




الأمل بات يرتقب بعد وعود حددت بشهرين اثنا وصول الفريق الهندسي وتحديد المكان الذي سيتم فيه البدء بالعمل لعل وعسى تحل اهم المشاكل وأعظمها اختفاء خدمة هواتفهم  من المعاناة الشاقة.

 

وفي تقريرنا السابق الذي حددنا موقع منطقة المجزاع وتقسيمها الإداري التابع لمديرية المضاربة بمحافظة لحج" والواقعة شمال شرق عاصمة المديرية الشط.




وفي الوقت ذاته تم طرح عدد السكان الذي يقطنون في  المنطقة وقد بلغ عددهم أكثر من ثلاثة آلاف نسمة اضافة الى بعض المناطق القريبة حولها ومن ارجائها بمختلف النواحي وجميعهم يعانون  كليا من عدم توفر لشبكة الهاتف النقال بكل نوعياتها والشبكات المتمثلة في يمن موبايل " وسبأفون " و إم تي إن.

 

فالحلم الذي رسم ملامح السعادة بتقديم خدمة يستفيد منها الأهالي في المنطقة تجلت بالاستجابة   للمطالب وتم من خلاله نزول فريق هندسي رسميا خاص بشركة سبأفون للخدمة الاتصالات الا انه طال بعده ولم يوصل بعد تحديد فترة زمنية قدرت بشهرين متتالين ولكنها لم تصل إلى هذه اللحظة.

 

العناء الشاق الذي أجهضت منه حالات السكان و المضني لحياتهم في حين يبحث السكان في خدمات إجراء المكالمات والاتصالات للأعمال المهمة التي يحتاجها المواطنين.

 

المتحدث حول معاناة المواطنين في المجزاع الأستاذ / لطفي عبده قائد قال : أن منطقة المجزاع لازال يعيشون سكانها في العصور القديمة  نظرا للتقدم التكنولوجي الحديث الذي وصل الى مستوياته الا فقط هذه المنطقة محرومة كليا من عدم توفر لشبكة الهاتف النقال ومن خلاله ندعو المسؤولين المعنيين في الجهات الحكومية إعادة النظر المجزاع وسكانها.




رئيس مجلس الأباء في منطقة المجزاع كان في حديثا" آخر وينبري وهو أمام عقبة المعاناة الكبيرة " التي لا زالت تلاحقهم حيث قال الأستاذ/ ماجد جابر ضميري  شبكة الهاتف النقال لا تزال أمامنا حلم من الاحلام التي يعتادها الإنسان في حياته " اما بحلم يقظة أو بحلم التمني والتعبير عن شعور داخل النفس يتدفق من تلك المعاناة التي يقاسي وضعها سكان منطقة المجزاع المنطقة الكثيفة بالسكان لكنها مسحت من خارطة البلاد " فلم توجد شبكة هاتف تخدم المواطنين.




وأضاف رئيس مجلس الاباء الشاب الطموح بالمنطقة في جهده الذي يبذله منذ انتخابة رئيسا لمجلس الاباء في منطقة مجزاع مضاربة لحج " وقد وجه ماجد الظمبري الصبيحي دعوته إلى الجهات المسؤولة والحكومية " ومدراء الشركات بالنزول الفعلي واختطاط وتثبيت العمل لخدمة الهاتف وفعلا سنكون إلى جانبهم وتسهيل كافة الصعوبات " حيث بأت أهالي المنطقة في أتم الجاهزية لتسهيل كافة العوائق.



الاستاذ: اياد بجاش ثابت هواش الصبيحي " يتحدث عن معاناة سكان  منطقة المجزاع بصبيحة لحج" قائلا بالنسبة هناك افتقار كلي وانعدام ايضا لخدمة الاتصالات في المنطقة ومن خلالها نرفع ومناشدات للجهات ذات الشأن وما يتعلق في إيصال خدمة شبكة الهاتف النقال الذي ضل اهاليها يعانون منها رغم التطور الملحوظ " الذي يشهده العصر  الحديث الا فقط منطقة المجزاع لايزال اليأس وخيبة الامل يرافق سكانها طيلة حياتهم.







المزيد في ملفات وتحقيقات
منارات عدنية.. صيدلية الصانبي..
*منارات عدنية..* نعمان الحكيم صيدلية الصانبي..(مخزن الصانبي) للادوية تاسست عام1968م..في شارع مدرم..منارة طب وخدمة انسانية على مدى عقود من الزمن..تقدم خدمات جليلة للناس
مواطنون لعدن الغد: خدمة شركة "عدن نت" حلم صعب المنال في ظل احتكار بيعها بالسوق السوداء (تقرير)
  تقرير: عبداللطيف سالمين.     مضى عام على تدشين عمل شركة الانترنت الحكومية "عدن نت" والتي انتظرها المواطنين انذاك على أحر من الجمر اعتقادا منهم انها ستأتي
بعد أيام عصيبة في عدن : كيف أستقبل المواطنون العيد وهل سيكون القادم أجمل للجنوب؟
    أحداث دامية وعصيبة شهدتها العاصمة عدن خلال الأيام الماضية والتي سبقت عيد الأضحى المبارك , لم يذق فيها المواطنون طعم النوم والراحة بسبب اندلاع اشتباكات




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: مسؤول كبير في الحكومة الشرعية يغادر عدن
صورة الشاب الذي اغتاله مسلحون بالمنصورة
عاجل: تكليف قائد للواء الأول دعم وإسناد بديلا للشهيد "أبو اليمامة"
صحيفة إماراتية: المجلس الانتقالي سيشارك في حكومة جديدة يتم التشاور بشأنها
رفع علم الجمهورية اليمنية في مديرية ردفان
مقالات الرأي
يمر وطننا الجنوب الحافل دوما بكل ما هو جديد بمخاض عسير ومستقبل محفوف بالكثير من الارهاصات والمخاطر. فغالبية
  ما تناقلته وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، من أخبار عما سمي بقرارات لوزيري الداخلية والنقل بوقف
في لحظة مخيفة مضت الأسبوع الماضي وجدنا أنفسنا أمام أزمة خطيرة أخرى في المنطقة، وربما حرب أهلية أعنف في جنوب
  تحصل المجلس الانتقالي (الذي يمتلك قاعدة شعبية كبيرة في الجنوب) على "منحة" (إقليمية ودولية) بتمكينه من
  كما يبدو للجميع بأن حلم المجلس الانتقالي قد تحقق و أصبح الحاكم الفعلي لعدن بعد فرض شرعيته بقوة السلاح
كتب/ جمال حيدرة لن نزخرف الكلمات ولن ننمق الحروف وسنتحدث من القلب، فليس لدينا وقت كافٍ للبحث عن المحسنات
التقيت، الليلة، في العاصمة المصرية القاهرة، بعض جرحى المقاومة والجيش الوطني المنتمين لمحافظة تعز. أخبروني
  بقلم/ عبدالفتاح الحكيمي. يبدو إن عدوى التشكي والهروب من مواجهة الاستحقاقات التي نذر التحالف نفسه من اجلها
الجنوب لن يسلم إلى أي مكون مهما كانت قوته أو تواجده في الساحات او توفرت إمكاناته المادية والمعنوية المرتبطة
انقلبوا على الوطن وبيعوه في أسواق النخاسة السياسية, دمِروه, مارسوا هوايتكم في القتل والتدمير و السلب والنهب,
-
اتبعنا على فيسبوك