مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 24 مارس 2019 02:42 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

مناقشة استكمال إنشاء كلية الشرطة بحضرموت تمهيداً لافتتاحها مطلع 2019م

الخميس 08 نوفمبر 2018 09:49 مساءً
عدن ( عدن الغد) خاص :

بناءً على توجيهات معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري، التقى صباح اليوم اللواء الدكتور رياض الفقير وكيل وزارة الداخلية بمكتبه في ديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، قيادة كلية الشرطة بحضرموت ممثلة بمدير الكلية العميد الدكتور محمد سالم ونائبيه للشؤون التعليمية العقيد الدكتور صالح التميمي والشؤون المالية والإدارية العقيد الركن سعد مسلم وكبير المعلمين بالكلية العقيد الدكتور مبارك علوي.

وفي اللقاء الذي كُرس لاستعراض ومناقشة الترتيبات القائمة حالياً لاستكمال إنشاء كلية الشرطة في مدينة المكلا بحضرموت، تمهيداً لافتتاحها مطلع العام القادم 2019م، رحب اللواء الفقير، بقيادة الكلية التي تعد نخبة ممتازة من الكوادر القيادية والتي يعول عليها قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة كثيراً في إتمام الخطوات التأسيسية لهذا الصرح الشرطوي التعليمي الهام والاضطلاع بالمهام المستقبلية في إدارة وتسيير شؤون ومخرجات الكلية والتي تصب عموماً في مصلحة العمل الأمني وتلبي أساساً تطلعات وزارة الداخلية في القيام بإعداد ضباط الشرطة إعداداً علمياً وتدريباً وتأهيلاً شاملاً وبما يستجيب لمتطلبات واستحقاقات المشروع الوطني العظيم في إقامة دولة اليمن الاتحادي الجديد وفي ظل القيادة المخلصة والحكيمة لفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال وكيل وزارة الداخلية: نحن على ثقة أنكم على مستوى جاد ومسؤول تجاه هذه المهام التي أوكلت إليكم وعلى قدر كبير وكاف من الوعي والإدراك بأهمية وجود مثل هذه المؤسسة الشرطوية التعليمية كمشروع حيوي واستراتيجي يعد الأول من نوعه ويقام لأول مرة في محافظة حضرموت، وأشار إلى الاهتمام البالغ الذي يوليه معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، لإنشاء هذا الصرح الأمني العلمي والذي يأتي ضمن توجهات الوزارة في عملية البناء المؤسسي النوعي والحديث لأجهزتها المختلفة وعلى أسس وطنية خالصة.

وأكد الدكتور الفقير، مدى الدعم اللا محدود الذي يقدمه وزير الداخلية في هذا  السياق وحرصه الشديد على سرعة إنجاز هذا المشروع ليكون جاهزا للافتتاح مطلع العام القادم في يناير 2019م، لافتاً إلى استعداد قطاع التدريب والتأهيل في تقديم كل العون والإسناد الداعم لقيادة كلية الشرطة بحضرموت عبر مختلف الوسائل والأشكال والقنوات والأطر الفاعلة في هذا المضمار من مرجعيات تنظيمية وفنية ومساقات ومناهج تعليمية.

من جانبه شكر العميد الدكتور محمد سالم مدير كلية الشرطة بحضرموت، اهتمام ورعاية قيادة وزارة الداخلية وعناية ومتابعة قيادة قطاع التدريب والتأهيل، مستعرضاً أهم وأبرز المراحل التحضيرية الجارية في عملية التأسيس والإنشاء والتجهيز لافتتاح الكلية قريباً، والجهود الحثيثة المبذولة والإنجازات والنتائج الطيبة والمثمرة في هذا العمل المؤسسي الأمني التعليمي والجديد على مستوى محافظة حضرموت، موضحاً بأنه تبقى خطوات قليلة مطلوب القيام بها لاستكمال النهائي والتام لهذا المشروع والتي سيتم تنفيذها باذن الله خلال الفترة المتبقية من العام الحالي 2018م.

حضر اللقاء مدير عام التأهيل بالوزارة العميد وجيه جعفر، ومدير عام التدريب بالوزارة العميد عبدالكريم النوم، والعميد فواز البان مدير مكتب وكيل قطاع التدريب والتأهيل بوزارة الداخلية.


المزيد في أخبار عدن
العراشة تلتقي مدير منطقة طيران اليمنية بعدن
التقت صباح اليوم الأحد الأستاذة انتصار عبدالله العراشة المدير العام لشركة النفط اليمنية فرع عدن بالأستاذ عبدالله صالح الشاعري مدير مكتب طيران اليمنية بمنطقة
قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية عدن ينظم ندوة علمية
 تحت رعاية أ.د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وأ.د. محمود أحمد الميسري رئيس جامعة أبين وبإشراف مباشر من د. سالم لجدع عميد كلية التربية عدن، وفي إطار التعاون العلمي
أسعار الصرف وبيع العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم بعدن
كشف مصدر مصرفي في أسعار الصرف وبيع العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني صباح اليوم الأحد بالعاصمة المؤقتة عدن.   وقال المصدر أن أسعار الصرف جاءت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
المجلس الانتقالي يعلن استعداده للمشاركة في معارك تعز
البدء باصدار الجوازات اليمنية من عدن "موعدها"
عاجل .. وصول مسؤول دولي بعد قليل إلى عدن
تصريح هام وعاجل من محافظ البنك المركزي اليمني
عبود خواجه يُصدر أغنية جديدة بعنوان عمياء تخضب مجنونة "نص/فيديو"
مقالات الرأي
       @/ مهْما تَقَوّل خصومُ مجلسنا الإنتقالي ، ومهما قَلّلُوا من شأنِ وأهميّة وتبعات زياراتِ رئيس
  بقلم : د. علوي عمر بن فريد إن ما يجري اليوم من انتهاكات لحقوق الإنسان اليمني خاصة في صنعاء على أيدي مليشيات
كان الزعماء والأثرياء والمشاهير يُطوّقون معاصم أيديهم اليسرى بساعات "رولكس" أو "أوميجا" أحياناً. إثر ذلك
------------------- ممثلي الدولة الكبرى وان تباينوا في رؤائهم حريصين ان يعطو كل طرف مايرغب ان يسمعه في سياق خدمة
  حينما تُذكر (تعز) يتبادر إلى الأذهان العلم والثقافة والأدب والفنون والجمال, يُذكر القلم والحرف والكلمة
    يبدو واضحا ان المجلس الانتقالي الجنوبي لم تعد تكفيه التحالفات السابقة وتطمينات محللي قنوات الحدث
في تاريخ 13-3-2019 نشرت الخارجية الامريكية تقريرها حول حقوق الإنسان تحت عنوان (( إسرائيل والجولان والضفة الغربيه
تم الإعلان عن («المجلس» الانتقالي الجنوبي) في 11 مايو 2017 بعد أن دعا اللواء عيدروس الزبيدي (محافظ عدن
كثيرا من إخواننا الشماليين  لا يطيقون  ولا يسمحون  ولا يرتاحون  ولا يقبلون  إطلاقا أن يسمعوا من
تحتل السّياسة جانبًا مهمًّا في حياة الزّعماء والقادة، كما يتعلّق الكثير من الكتّاب والمحلّلين بالسّياسة
-
اتبعنا على فيسبوك