مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 23 مايو 2019 11:52 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 12 نوفمبر 2018 02:07 مساءً

جزمة السقاف وجابر

ونحن نشاهد المؤتمر الصحفي لوزير الاعلام للحوثة المنشق عنهم عبدالسلام جابر لم يكن في تصور احد ماحصل ، لكن السؤال ماذا اراد السقاف ان يوصلة للوزير المنشق وللمتحوثين الذي لازالوا في كنف الحوثي ، وماهي ردود افعال السفير اليمني في ماجرى لضيفة.

الحقيقة التي يجب ان يعلمة الجميع ان هناك كانت فرصة تاريخية للمتحوثين في الانشقاق عندما اعلن الزعيم انتفاضته ضد الحوثة لكن مع الاسف لم يستغلوا تلك الفرصة فبقوا في صلدهم وحقدهم على الزعيم والشرعية ضانين بان الوقت قد حان لهم للتخلص من كل الخصوم لهم منذ صيف (94) ، ولكن مع الوقت اتضح لهم بان الوقت قد اقترب من نهايتهم فلم يجدوا امامهم الا الرجوع لخصومهم السابقين معلنين التوبة والاعتراف بما اقترفوه من ذنب.

فاراد السقاف ان يقول لهم بان الشعب المجروح لن يسامحكم وان سامحتكم السلطة فهناك من فقد ولده وهناك من فقد رجله ويده وعينة ، وهناك المعاق كل ذلك بسبب مساندتكم لهم وان الشعب سيلاحقكم.
اما موقف السفير تجاه ضيفة فهو موقف لايحسد عليه لقد اراد السفير تلميع ضيفة امام الشعب ولم يعي لجراح الشعب الذي سببه ضيفة المتحوث فقد قلب العرق المناطقي لدى السفير على مصلحة شعبة الذي يأن ويبكي كل يوم وهو يفقد اعز شبابه.

فهل سيدرك المتحوثين الذي لازالوا في كنف الحوثي مدى كره الشعب لهم ام انهم يظنوا كما ظن صاحبهم بان الشعب سيستقبلهم بالاحضان
لا والف لا الشعب لايفهم في السياسة سيكون استقبالهم بالجزمات ، مع العلم باني لست مع هذا التصرف الذي لايخدم احد ... فعلينا ان نرحب بالكل فالوطن للجميع.

فكنت اتوقع من السفير عبدالسلام ان لايظهر بمظهر المهان في اعترافة للاعلام
ولكن قلت لنفسي هذه هي السياسة نجاسة لكن بعد ان رجم بالحذاء على وجهه كنت اتوقع منة موقف يحفظ له ما الوجه وهو الغاء المؤتمر وترك القاعة ، لكن مع الاسف الشديد خابت كل توقعاتي وكما قال الفنان "من باع نفسة وهان يصبر على ذا الاهانة".

تعليقات القراء
348207
[1] اكتب لنا يا كاتب عن...
الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
اكتب لنا يا كاتب عن استقبالكم يا فوانيس وقائدكم (الضالعي) عيدروس الزبيدي بالاحضان لطارق عفاش ولكن بصدق وعندها سنعود لقراءة ما كتبته عن (الضالعي ) عبدالسلام جابر والسفير (الضالعي) في السعودية. والا كما يقول المثل العدني (حيركم على الجدار القصير) او يمكن لان عبدالسلام انظم للشرعية ولم ينظم للمجلس الفانوسي الضالعي والا لكنتم طبلتوا له كما طبلتم لطارق عفاش. إذا نسيتم انكم من أجل طارق اوقعتم 150 جنوبيا بين قتيل وجريح في يناير الماضي، فنحن وبقية الشعب الجنوبي لم ننسى



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ظل غريب يطوف في سماء أبين
ظهور جسم غريب في سماء محافظة أبين
الجنرال الأحمر : لا وحدة بالإكراه
انفجار انبوب المياه الواصل الى مديريات المعلا والتواهي
عاجل: طائرة بدون طيار تحلق فوق سماء مدينة الشعب
مقالات الرأي
خطأ تكتيكي وعسكري جسيم وقعت به مليشيات الحوثي بفتحها جبهة الضالع , لقد تحولت معركة الضالع من الهدف المرسوم
  عبدالجبار ثابت الشهابي الغاز المنزلي.. لا ندري ما علة هذا العذاب الذي يريد البعض أن يكرس أسبابه، وأن يظل
  عزيز محمد الأحمدي حان الوقت الذي يستقيظ فيه الجنوبيين الواهمين بالانفصال و المتمسكين بالمجلس الإنتقالي
بعد أن تصحرت العلاقة بين الشرعية والإمارات في الآونة الأخيرة  ماذا أرادت الامارات أن توصلة للشرعية
   في البدء على ان اشير قبل ان ابين وجهة نظري بشان العوامل والعلاقات السبية المسؤولة عن هذا
  سيكون على الجنوب وابنائه مواجهة واقع قادم أشد ظلاما من الواقع الذي نتج عن الثورة الأولى إذا استمر
في مثل هذا اليوم من عام 90م  21 مايو تم اعلان الوحدة الاندماجية بين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية
      الخد يعلم ما في الدمع من حرق *** وليس تعلم ما فيه المناديل   ان البكاء على قدر الشعور  **  فكم
في مثل هذا اليوم السابع عشر من رمضان 2015م ابتدا يومي بالاستيقاظ لتناول وجبة السحور ومن ثم الاستعداد للذهاب الى
  كانت الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو إنجازا عظيما حيث أنها وحدت الجغرافيا والإنسان اليمني ذلك
-
اتبعنا على فيسبوك