مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 23 مايو 2019 11:51 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

قائد اللواء الثالث حزم يفتتح معمل غسيل للآليات العسكرية

الاثنين 12 نوفمبر 2018 08:43 مساءً
لحج(عدن الغد)متابعات:

قام العميد ركن/ محمود صائل الصبيحي - قائد اللواء الثالث حزم صباح اليوم الاثنين الموفق 12نوفمبر2018، ومعه العقيد ركن جلال القاضي أركان اللواء وعدد من الضباط وأركان اللواء  بافتتاح وتدشين العمل في معمل غسيل الآليات  (سرويس) الذي تم إنشاءه وتجهيزه في معسكر خرز مقر قيادة اللواء الثالث حزم ويمثل إنشاء هذا المشروع انجاز كبير وهام ضمن انجازات أخرى عديدة في المعسكر.

حيث يسهم هذا المعمل إسهام مباشر في رفع الكفاءة الفنية والجاهزية القتالية للآليات والأطقم القتالية ووسائل النقل وعمل اللازم لها من التزييت التشحيم والتنظيف والصيانة الدورية.

كما تم أيضا هذا اليوم انتهاء العمل في المرحلة الثانية من عملية ترميم وسمكرة وتوضيب العديد من الآليات والأطقم القتالية وإعادتها للجاهزية القتالية البالغ عددها في المرحلتين حوالي (20) آلية  متنوعة بعد إن كانت هذه الأطقم والسيارات غير جاهزة بسبب تعرض بعضها للألغام والعبوات والحوادث أثناء سير وتنفيذ المهام القتالية ضد المليشيات الإيرانية بجبهة الشريجة وكهبوب.

وخلال المرحلتين من التجهيز الفني والهندسي للآليات الذي تم فيه الاستعانة بورشة الرجاع الهندسية وتنفيذ الطاقم الفني مهندسين اللواء كالملازم محسن عبد الله وجيزان واعتلاء  وعبد الحميد العفيفي، وكان المهندس ياسر عبد الباري قد اخترع وابتكر نتيجة خبرته الطويلة في مجال الهندسة والتصنيع بتصميم رافعة يدوية (ونش) وساحبة خلفية تم تركيبهما وتثبيتهما على طقم عسكري نوع نيسان تستخدم في عملية الإخلاء الفني ورفع وسحب الآليات المعطلة أو المدمرة ونقلها إلى نقاط الصيانة والإصلاح.

وأشاد قائد اللواء الثالث "الصبيحي" بالدور والجهد الذي قام به ضباط وأفراد الطاقم الفني للواء من الفنيين والمهندسين وورشة الرجاع  الذين عملوا وبذلوا جهدهم الدءوب لإنجاح مثل هذه الأعمال العظيمة  معبرا عن فخره واعتزازه بهذه الانجازات  ومقدما شكره وتقديره لكل من ساهم وشارك وحثهم الجميع علئى الاستمرار والمواصلة في الإبداع والنشاط والتميز.

من جانب أخر عبر كلًا من اللواء العقيد ركن/صالح قاسم الطهشة ونائبه العقيد يسلم اليافعي عن شكرهما وتقديرهما العميق للأخ قائد اللواء الذي تم برعايته واهتمامه ودعمه المباشر  لهذه الانجازات والإصلاحات الهامة والإستراتيجية التي تعد رافدا قويا  لرفع جاهزية اللواء القتالية لتنفيذ المهام بكفاءة عالية ودقة متناهية.

ويشهد معسكر خرز مقر قيادة اللواء الثالث حزم  نقلة نوعية وتطورا ملحوظا في كل المجالات العملياتية والميدانية والإعداد التدريبي المعنوي ومختلف التأمينات  والتجهيزات الهندسية، حيث تم  في الأشهر الماضية  افتتاح مشاريع أهمها حفر البئر داخل المعسكر وتوصيل شبكة المياه للحمامات والخزانات وكذلك انجاز سكن براقات للإفراد وللضباط ونوبات الحراسات حول المعسكر  ولازال العمل مستمرا ويجري بوتيرة وهمم عالية ونشاط في كل المجالات وبإذن الله سوف يتم قريبا نشر( ريبورتاج )عام عن جميع انجازات اللواء بكل الميادين.

 

المركز الإعلامي للواء الثالث حزم.


المزيد في أخبار وتقارير
الدفاعات الجوية السعودية تعترض درون حوثية باتجاه مطار نجران
اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودية، اليوم الخميس، طائرة درون حوثية مسيرة باتجاه مطار نجران. وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس). وقال المتحدث الرسمي باسم قوات
رحمة حجيرة: الحوثي لديه مفاجئات كبيرة وسيصل لهدفه قريبا
  قالت الاعلامية المقربة من حزب المؤتمر الشعبي العام رحمة حجيرة أن لدى مليشيات الحوثي مفاجئات كبيرة مؤكدا بأنه سيصل لهدفه قريبا واضافت حجيرة في تغريدة على حسابه
مدير دائرة القوى البشرية بألوية الدعم والإسناد يجمع افراد دائرته على مأدبة افطار جماعية
اقام مدير دائرة القوى البشرية بألوية الدعم والإسناد "نبيل شيخ" مأدبة افطار جماعي لجميع افراد القوى البشرية . وتأتي مأدبة الافطار الجماعية هذه لتجسيد روح الفريق




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ظل غريب يطوف في سماء أبين
ظهور جسم غريب في سماء محافظة أبين
الجنرال الأحمر : لا وحدة بالإكراه
انفجار انبوب المياه الواصل الى مديريات المعلا والتواهي
عاجل: طائرة بدون طيار تحلق فوق سماء مدينة الشعب
مقالات الرأي
خطأ تكتيكي وعسكري جسيم وقعت به مليشيات الحوثي بفتحها جبهة الضالع , لقد تحولت معركة الضالع من الهدف المرسوم
  عبدالجبار ثابت الشهابي الغاز المنزلي.. لا ندري ما علة هذا العذاب الذي يريد البعض أن يكرس أسبابه، وأن يظل
  عزيز محمد الأحمدي حان الوقت الذي يستقيظ فيه الجنوبيين الواهمين بالانفصال و المتمسكين بالمجلس الإنتقالي
بعد أن تصحرت العلاقة بين الشرعية والإمارات في الآونة الأخيرة  ماذا أرادت الامارات أن توصلة للشرعية
   في البدء على ان اشير قبل ان ابين وجهة نظري بشان العوامل والعلاقات السبية المسؤولة عن هذا
  سيكون على الجنوب وابنائه مواجهة واقع قادم أشد ظلاما من الواقع الذي نتج عن الثورة الأولى إذا استمر
في مثل هذا اليوم من عام 90م  21 مايو تم اعلان الوحدة الاندماجية بين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية
      الخد يعلم ما في الدمع من حرق *** وليس تعلم ما فيه المناديل   ان البكاء على قدر الشعور  **  فكم
في مثل هذا اليوم السابع عشر من رمضان 2015م ابتدا يومي بالاستيقاظ لتناول وجبة السحور ومن ثم الاستعداد للذهاب الى
  كانت الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو إنجازا عظيما حيث أنها وحدت الجغرافيا والإنسان اليمني ذلك
-
اتبعنا على فيسبوك