مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 14 ديسمبر 2018 01:21 مساءً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

تقرير :جرحى الحرب ومعاناة متواصلة

السبت 17 نوفمبر 2018 02:17 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص
د. زينب القيسي: مستعدة لكشف العصابات التي تتلاعب بملف الجرحى المتواجدة في السعودية وبالاسم !!
تقرير عبد اللطيف سالمين
مازال ملف الجرحى شائكا وصعبا ويعود للواجهة بين كل فترة،  ومع كل التقارير التي تنشر عن الاهتمام الكامل بالجرحى، يشكو الكثير منهم الإهمال المستمر وعدم الرعاية.. آخرها كان الأسبوع الماضي نظم فيها الجرحى وقفة احتجاجية أمام مستشفى البريهي بعدن.
طالب جرحى الحرب في العاصمة عدن والمحافظات المحررة، كافة المعنيين بإعادة النظر في إدارة  الملف المتعلق بهم،  يأتي ذلك للحصول على ضمان كامل وأن يتم تقديم الاهتمام والرعاية المستمرة للجرحى الذين ضحوا بصحتهم وتركوا خلفهم أبناءهم وأسرهم..
...................................
الجرحى أغيثونا بأسرع وقت
ناشد الجرحى خلال الوقفة احتجاجية كلا من الشرعية والتحالف العربي ومركز الملك سلمان بضرورة الاهتمام بهم وإغاثتهم بأسرع ما يمكن.. داعين إلى عدم التهاون مع  جميع القائمين على ملف الجرحى.
 
تلاعب في ملف الجرحى !!
وعبر الجرحى وذويهم عن استيائهم التام من كل من  يتلاعب بملف الجرحى، والتعامل ألا إنساني مع ملفهم.. مؤكدين أن القائمين على أمورهم غير آبهين بمعاناتهم والأضرار التي تنتج عن سوء الخدمات الصحية المقدمة لهم في عدد من المستشفيات.
ومن جهتها ناشدت الدكتورة زينب القيسي نيابة عن جميع الجرحى في اليمن كل الجهات المعنية أن تعيد توحيد حسابات جرحى الحرب وأن توقف  الاختلاسات التي تحدث، وكذلك الفساد المالي الذي يرافق إدارة ملف الجرحى.
وكشفت  القيسي "أن هناك عصابات تتلاعب في ملف الجرحى دون أن يتم إيقافها عند حدها،  وكذلك بعض القائمين على الملف الحساس".. مبدية استعدادها التام لكشف تلك العصابات المتواجدة في العاصمة السعودية الرياض كل باسمه".  
 
الجريح.. لا اهتمام حقيقي 
وفي السياق شكا الجريح (ص.ق.م)  من الإهمال الذي يتعرض له الجرحى وألا مبالاة، وعدم وجود اهتمام حقيقي بالجرحى في المستشفى.. موضحا أنه "يعاني تهشما في عظام الرجل وتلف في الأعصاب، وله 5 أيام متواجد في مستشفى البريهي دون أي مراعاة لحالته الصحية"، حد وصفه.
 
التلاعب بملف الجرحى
وطالب منصور سيف مثنى المسؤول عن ملف الشهداء والجرحى في محافظة لحج، جميع الجهات المعنية بالأمر أن تعيد النظر في بعض القرارات الخاصة التي تصدرها بخصوص ملف الجرحى، ولضرورة التصدي لكل من يتورط تلاعبه بملف الجرحى.
وضرب مثنى مثلا يصف به التلاعب الذي يحدث قائلا: "على سبيل المثال يحدث أن يكون هناك جريح والمبلغ المحتاج لعلاجه 50 ألف ريال فقط، ويتم علاجه بمبلغ خيالي قد يصل لنحو أربعة آلاف دولار".
وتحدث أخو أحد الجرحى قائلا:  "تعرض أخي لإصابة بالغة أثناء مشاركته خلال الحرب في  جبهة محافظة الحديدة في منطقة كيلو 16 إثر احتراق العربة العسكرية التي كان على متنها، وأصيب جسده بالعديد من الشظايا، تعرض لأثر ذلك بإصابة بنزيف حاد في دماغه".
وتابع "قمنا بنقله إلى المستشفى  وعقب ثلاثة أيام أبلغوه الأطباء بأنه تم استكمال علاجه ومغادرة المستشفى".. مؤكدا أن أخاه حاليا في المنزل ولا يستطيع الحركة، وعند إعادته إلى المستشفى مرة أخرى، أبلغوه الأطباء بأن هذا كل ما يستطيعون تقديمه له من خدمات صحية، وبإمكانه السفر إلى الخارج لاستكمال علاجه.. محذرا مسؤولي الشرعية من ثورة أخرى ضدهم في حال عدم القيام بواجباتهم تجاه الجرحى.
من جهتهم ناشد الجرحى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ومركز الملك سلمان، بضرورة وضع حد لكل من يثبت تورطه في إهمال أوضاع جرحى الحرب بالمستشفيات. ولضرورة الاهتمام بالجرحى الذين قدموا كل شيء لخدمة الوطن وهذا اقل ما يمكن تقديمه لهم لرد الجميل وعرفان لتضحياتهم الباسلة.
جميعنا يعلم التكلفة الباهظة للحرب وما نتج عنها من ضحايا،  ولا أحد ينكر الاهتمام الذي ناله بعض الجرحى،  إلا أن الاهتمام يجب أن يطال جميعهم كون البعض مازال حتى الآن يتألم .. مطالبا بأقل حق من حقوقه كونه خسر كثيرا ولم يعد بمقدوره التحمل أكثر.
 لا يعقل أن يخسر الإنسان عافيته وصحته وماله لأجل وطنه ويقف وطنه والقائمون عليه عاجزين عن تقديم الرعاية له.
 
 

المزيد في ملفات وتحقيقات
الاسكافي..مهنة كانت تسير نحو الانقراض ..أنعشتها البطالة ليمتهنها الشباب
تحقيق  / الخضر عبدالله : كانت مهنة تصليح الأحذية في بلادنا  حصرا على الطاعنين في السن وكادت أن تندثر لكن شباب دفعهم ضيق الحال، إلى احترافها، استطاعوا إحيائها
انطلاق المهرجان الوطني للمسرح بعدن: إعادة لروح المسرح واسدال الستار على مجموعة من الأعمال الضخمة لكبار المؤلفين والمخرجين
عدن هي أساس الثقافة والحضارة والفن وهي من عرفت المسرح وأبدعت فيه وولد منها كبار النجوم وكانوا من أعمدة الفن والثقافة بعدن وفي الوطن العربي عامة , لكن مع الأسف الشديد
ماذا تحمل عودة هادي إلى "الرياض"
 بعد رحلة ليست بالقصيرة حملت الكثير من التكهنات والشائعات والتخمينات , وبين مد وجزر سياسي ودبلوماسي وحالة من عدم الاستقرار في تحليل وتفسير مصير  الرئيس اليمني




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
وفاة شبيه علي عبدالله صالح 
الميسري :اي يمني سيصدق سلام الحوثيين هو "حمار"
قال إن ‏دول التحالف لا تقف مع هادي.. مسؤول إماراتي بارز: التحالف العربي يهيئ لانتخابات قادمة في اليمن
النص الحرفي "لاتفاق ستوكهولم"
اول ظهور للزميل عادل اليافعي بقناة ابوظبي 
مقالات الرأي
لا يجوز ان ينزعج الاشقاء في المملكة العربية السعودية من حصول بعض اليمنيين على مكرمة جلالة السلطان قابوس بن
ــــ خلال الأسابيع الماضية عادت الحرب اليمنية، مرة أخرى، إلى الواجهة الدولية، لكنها حضرت بوصفها مأزقاً
  نتائج مفاوضات " ريمبو " حددت خارطة حل الازمة بتجزئة حلولها، كانت نتائجها لصالح الانقلاب والاعتراف
ما لفت انتباه الكثيرون من المتابعين السياسيون وغيرهم من المهتمين بالملف اليمني في العالم ودول الإقليم
أستبشرنا خيرآ عند سماعنا بدخول شركة جديدة للإتصال وخدمة النت في المحافظات الجنوبية والتي كان الحديث عنها منذ
  بحنجرته الذهبية أطرب الفنان الكبير أبوبكر سالم ملايين المتذوقين لفنه، وما أجمل أن يتمكن الفنان من زمام
ما حدث في السويد  هو شرعنه  للحوثيين، بعد الخسائر الكبيرة التي تلقوها خلال السنوات الثلاث الماضية، وبعد
تطالعنا بين الحين والاخر العديد من الصحف المحلية والمواقع الاخبارية بالشكي من سيطرة الاحمد الصغير وأتباعه
باختصار شديد ، هل يدرك قادة الحراك الجنوبي مدى خطورة المطالبة بحق تقرير المصير للشعب الجنوبي ؟! فالخطر لايكون
  لم تتوقف كافة الأدوات الإعلامية الممولة قطرياً للحظة واحدة عن الحديث المستمر حول قضية مقتل الصحفي جمال
-
اتبعنا على فيسبوك