مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 14 ديسمبر 2018 12:18 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء رياضية
السبت 17 نوفمبر 2018 05:08 مساءً

وزارة الشباب و الكباب...تعتمد الوساطات وليست الكفاءات !!

الشعب اليمني رياضي بطبيعته و من لا يلعب يتابع و يشجع وهذه حقيقة لكن عند المشاركات نجسد قاعدة اكثر شعب يهوئ الكرة و اول من يغادر الملاعب عند التصفيات

 

 الاخ بشير سنان رئيس الجمعية اليمنية للاعلام الرياضي ذكر في صياغ حديثة بحوار بثته بلقيس مع الثلاثي ببرنامج بين قوسين من ان المنتخب الوطني ضم تشكيلة من اللاعبين تم اعتمادهم وحسم تشكيلتهم قبل تسليمهم للمدرب الاجنبي مايعني و كأنك يا ابو زيد ما غزيت تشكيلة انتقائية تستثني الكفاءات  حتى من التشكيلة المتفق عليها نفسها فمن بطن الوساطات وساطات ايضاً و انتقاءات ومبررات اوهئ من خيط العنكبوت .

حميد الشيباني الامين العام للاتحاد اليمني لكرة القدم  بالدوحة في صياغ حديثه عدد التكاليف عشرين الف دولار شهرياً للمدرب الاجنبي و تكلفة المعسكرات الخارجية و صرفة يومية لكل لاعب قد تتجاوز مئة و خمسين دولاراً و مستحقات لم تسلم بعد ومطالبة بالمزيد فلدئ الفريق مباريات ودية مع الامارات وقطر و السعودية وهاهي البداية غير مبشرة مطلقاً .

وتمهيدا للفشل القادم ذكر ان المعسكر كان من المفترض ان يكون من شهر اربعة و مؤكد ان النتيجة ستكون نفسها و لذلك قال ان مايوده هو بقاء المنتخب و لو بالصورة الادنى .

 

عن حسم التشكيلة قال نحن نعمل بظروف حرب و بدون دولة ولتغيير خمسة لاعبين ستحول التأشيرات والحجز دون ذلك و هو اعتراف ضمني  بوجود لاعبين تم فرضهم ولا جدوئ منهم وإن ظروف الحرب تحول دون وجود المعسكر في اليمن وانه اضطر للعسكرة خارج اليمن وهذا غير صحيح وتحايل فالظروف متاحة في محافظات الجنوب المحررة و من اراد ان يتدرب بحق سيتدرب ولو على الكثبان الرملية.

 ثم ماالذي حال دون إتيان المدرب لإنتقاء المهرة من اللاعبين من الفرق المتناثرة طالما ان مهمته موجهاً و مخططاً ليس الا و لذا فبعدن وحدها الكثير من الفرق التي تمارس كرة القدم بشكل دائم علئ السواحل والرمال  والاسفلت وفي كل مساحة متاحة لا يفتشون عن جو ومكيف و تذكرة و سياحة و تخزينة ليعودوا لنا بخفي حنين بهزيمة او تعادل في احسن الاحوال عقب مفاوضات مع الفرق المنافسة في اخر القائمة للسماح بتسجيل هدف او ابقاء الشباك نظيفاً حفاظاً على ماء الوجه إرضاءً للمتابع والمشجع .

 

 كان لا بد من جولة لاختيار اللاعبين من الفرق ثم الانتقاء من المنتقئ لكفاءته وليس لوساطته بالتأكيد ستكون النتيجة افضل بأقل الجهود لوجود الموهبة المحتاجة للمسات توجيهية فقط .

سيعزز ذلك باعتماد  قرابة مائتين اعلامي للتشجيع وإقناع الجمهور باستبسال المنتخب رغم الظروف و معجزة المنافسة امام منتخبات مؤهلة ومدربة ولن ينقص الا ان يجعل الجمهور يذرف الدمع لقلة حيلة منتخبه.

اما محمد النفيعي  مساعد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم يؤكد الاستعدادات  لمباريات بطولة اسيا بيناير المقبل بدوره يتعلل بظروف الحرب و ظروف المعسكر لذلك سيتم الاختيار من الاولمبي 13 لاعب لتدعيم الوطني هذا هو حال الموهوب المحترف الاحتياطات وان حالفه الحظ ركنوه

حميد الشيباني قال تهمه الروح وبعد ان نفى توفرالامكانيات بداية الحوار ختم الحديث بتوفرها  ربما لاجل الروح التي يراها الاهم من وجهة نظره و النفيعي تحدث عن روح قتالية فهو يدرك انه يخوض منافسة بلاعبين اقصد بمقاتلين مدللين لا يبحثون الا عن الشهرة ولا يهمهم انتكاسة الفريق او المنتخب برمته .

ولذا اتوجه لرئيس الحكومة وللمعنيين بوقف العبث و بمجرد الفشل بالمباريات الودية العودة فوراً و مغادرةالتصفيات فمنسحب افضل من خاسر وايضاً و هوالاهم الاستفادة من المخصصات في اطعام الجياع ودعم رغيف الخبزفالغذاء و الدواء اولويات مادام المنتخب لايمثل الا دولة غائبة بحسب الشيباني .

وعندما يستقر الوضع فتشوا عن تشكيلة مستحقة تريد فقط ان تلعب لانها تحب ان تلعب بمهارة احترافية سيما وقد صقلتهم الموهبة والتدريبات الذاتية ما يعني تكاليف اقل و نجاح سيتحقق بأيسر الامكانيات .

وماتنسوا الصلاة و السلام علئ سيدنا الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
الملحمة الكروية اليوم بين نادي حسان ونادي الجيل الصاعد في نهائي بطولة كأس الإستقلال لأندية محافظة أبين،
هل يسقط العميد للدرجة الاولى ؟؟ هل يهبط بطل اسيا وصاحب المعجزات في البطولة الاسيوية ؟؟ هل سنشاهد الموسم
شعب المكلا وسلام الغرفة هما أفضل فريقين كرويين في حضرموت في العقدين الأخيرين.وهما من ضل كل منهما محتفظ بموقعه
 لم يكن لقاء سيئون والسلام او السلام وسيئون لقاءا كرويا وتنافسيا وحسب يضم افضل واعرق فريقين في لعبة كرة
جماهير حضرموت الوادي تعشق رياضة كرة القدم الى النخاع تقطع المسافات الكبيرة منهم بدراجته النارية ومنهم
تحية وتقدير لفريق شباب الصرفة الرياضي منطقة خلة مديرية الحصين محافظة الضالع "هذا الفريق الذي أبهر الضالع
الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت الارجنتين ليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2013م، استيقظت باكراً حمدا لله، توجهت
بدو أن الثقة التي قدم بها منتسبي نادي الجزيرة بمنطقة صلاح الدين مديرية البريقة ، شخصيتهم وحضورهم برفقة باقي
-
اتبعنا على فيسبوك