مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 06:20 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

ثورة البناء العمل تنتقل من شارع السجن بالمنصورة إلى شارع الكثيري بعدن

الأحد 18 نوفمبر 2018 07:03 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

انتقل عمال ورئيس ومشرفي مشروع ثورة العمل والبناء إلى شارع الكثيري منذ ما يقارب أسبوع بعد عمل ونشاط جاد استمر منذ 24/9/2018 في شارع السجن تم فيه تجميع الأتربة ومخلفات البناء والقمامة ونقلها إلى أماكنها الصحيحة وكذلك القيام ببناء الأرصفة وطلاءها بالرنج وعمل التشجير وسقايتها وتنصيب لوحات إرشادية للأسر وأصحاب المحلات التجارية والملاحم  على جوانب الطرقات في أماكن مختلفة ونزول فرق توعوية وإرشادية مجموعة من البنات الى المنازل والمحلات التجارية والملاحم وغيرها تعمل على توزيع البطائق الإرشادية.

 التي  ترشد الأسر وأصحاب المحلات على النظافة وكيفية نقل وحفظ القمامة وأماكن تجميعها وعند النزول على المحلات وعدت تلك الفرق الإرشادية والتوعوية أصحاب المحلات بإعطائهم جوائز جوالات لكل من يحافظ على النظافة بجانب محله ويوفر برميل لحفظ القمامة .

 كما أنه يتم نزول مستمر من قبل رئيس فريق العمل نادر ابو زيد المحرمي على جميع أصحاب المحلات وهو ذلك الشاب مع زميله طلال المحرمي الذين يقودوا ثورة العمل والبناء لإعادة البسمة لشوارع عدن.

 فعند نزول الإعلام والتجوال بشارع السجن التقينا بمجموعة من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم وفرحتهم وحبهم في إعادة البسمة الى شوارع عدن التي افتقدتها منذ فترة طويلة من الزمن .

وبعد ان انتقلنا إلى شارع الكثيري القينا بالشابان نادر ورفيقه طلال مع فرق العمل التي تعمل ليلا ونهارا على طول الشارع والذي عبروا كثير من المواطنين عن تأييدهم واستحسانهم لذلك العمل الجبار

وتحدث إلينا نادر ابو زيد المحرمي عن هذه المبادرة الشبابية الطوعية التي أطلقها في 24 سبتمبر هو ورفيقه طلال المحرمي وابتداءوا بمبلغ مليون ريال ومن ثم تطور العمل وتفاعل معهم رجال الأعمال والتجار وأصحاب الخير وقدموا الدعم السخي ومنهم الشيخ فضل علي ناصر ابو ريان والقطيبي للصرافة والشيخ طالب اليزيدي وأمين حيدرة أبو أسامة وغيرهم من الذين ساهموا بهذا العمل الخيري .

كما قدم الكثير من التجار مواد عينيه بطريقة طوعية دون أن يطلبهم احد شيئا .

 ومن هنأ نتحدث من موقع العمل من شارع الكثيري والفرحة تغمرنا ونحن نشاهد ذلك الشارع وهو قد تغير وأصبح يعيد أنفاسه ويلبس ثيابه الجديدة الفاخرة كما حدث لشارع السجن ومن هنا فإننا نعبر عن فخرنا واعتزازنا بمن قام بهذا العمل الجبار ولا زال العمل مستمر ومن خلال لقاءنا بالاستاذ نادر المحرمي أكد على ضرورة أن تقوم السلطة المحلية وصندوق النظافة بواجبهما .

 وتوفر صناديق القمامة في الشوارع وتضبط المخالفين لقواعد النظافة العامة وشكر المحرمي المدير العام البري الذي زارهم الى موقع عملهم في شارع الكثيري ويتابع كل أعمالهم ونشاطهم ووعدهم بأنه سيذلل لهم كل الصعوبات التي قد ترافق عملهم وسيقدم لهم كل التسهيلات لانجاح مشروعهم الجبار.

وتقدم بالتحية لمدير صندوق النظافة والقائم بمدير عام بلدية المنصورة على ما يقدمونه لهم من دعم معنوي كما يوضحوا بان إمكانياتهم في الوقت الحاضر شحيحة جدا .

ودعا المحرمي عبر الإعلام كل المنظمات الدولية  في عدن ومنها الهلال الأحمر الإماراتي بتقديم لهم الدعم الكافي لمواصلة العمل وإنجاز مشروعهم الكبير في جميع مديريات عدن.

ومن جانبنا نتقدم بالتحية والشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع العظيم والتحية للسلطة المحلية بمديرية المنصورة والمتمثلة  بالمناضل محمد عمر البري مدير عام المديرية ونتمنى للشابان الرائعان المفعمان بالحيوية والنشاط مزيدا من التقدم والنجاح. ومن شارع الكثيري من موقع العمل ندعو من يحب عدن ومن يعز عليه تلك المدينة التاريخية الجميلة عروسة خليج عدن أن يقدم لها الدعم ويسهم في نظافتها لإعادة البسمة الى شوارعها .


المزيد في أخبار عدن
الامم المتحدة تنفذ عشرات المشاريع في عدن
دشنت الامم المتحدة عبر عدد من برامجها الانمائية عدد من المشاريع الهامة في عدن. وتمول الامم المتحدة رصف واعادة اصلاح عدد من الشوارع الرئيسية بعدن والفرعية. وبدأت
الحيد يدشن جلسة اعمال اللجنة الفرعية لإتلاف ١٨٦ حاوية مواد غذائة وعصائر ومواد اخرى منتهية الصلاحية
قام الأستاذ حسن احمد الحيد رئيس المنطقة الحرة عدن صباح يوم الثلاثاء الموافق ١١/١٢/٢٠١٨ بمقر المنطقة الحرة بكالتكس. بتدشين أعمال اللجنة الفرعية لحصر واتلاف وبيع
انطلاق بطولة كرة السلة وتنس الطاولة لمدارس التعليم الثانوي م/الشيخ عثمان
في إطار التوأمة بين ادارة التربية والتعليم م/ الشيخ عثمان ممثلة بالأستاذ/ انور محضار راجح مدير ادارة التربية ونادي وحدة عدن ممثلة بالكابتن وسام معاوية رئيس النادي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ظهور مفاجئ لعيدروس الزبيدي في مفاوضات السويد (فيديو)
عاجل :القاء القبض على عصابة تقطعت ونهبت 80 مليون من بائعي قات في عدن
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الإثنين بـ "عدن"
قيادي في الانتقالي يرد على وزير الدولة الإماراتي : سندافع عن انفسنا ودماء الشهداء لن تهدر تحقيقاً لرغبات دولية
قيادي حوثي يدون انطباعه عن مشاورات السويد ويتسبب بصدمة عالمية للشعب اليمني .. ماذا قال؟
مقالات الرأي
  تظاهرتان حاشدتان بجماهير غفيرة نظمهما الحراك الثوري الجنوبي يوم السبت الثامن من ديسمبر في مدينة كريتر
تظل ابين رهينة المحسبين وفريسة سهلة للتناقضات السياسية التي بات الاداة المحورية والفعلية لكثير من ساسة ابين
لم ولن أجد أي تفسير لقرارات وتصرفات فخامة رئيس الجمهورية المؤقت عبدربه منصور هادي غير حقده الدفين على عدن
لأول مرة وعلى غير المعتاد حضر وفد الحوثيين من «أنصار الله» قبل الوفد الحكومي إلى مكان انعقاد مؤتمر
يروي لنا التأريخ أن أحد شيوخ بني أمية وحكمائها، سألوه عن الأسباب التي أدت إلى زوال ملكهم فأجاب بشيء من
لقد أثبتت التجارب والمراحل والمواقف وأعطانا المؤشرات سلب اكثر من الإيجاب نحو كل القضايا الوطنية والافرازات
أوشكت على اﻹنتهاء الجولة الأولى من المفاوضات اليمنية-اليمنية بين أطراف الصراع والمنعقدة حاليآ بالسويد منذ
كثير من الشباب تضيع منهم الكثير من الأوقات في تصفح شبكة الإنترنت دون تحقيق فائدة علمية أومعرفية أو مادية وهي
هاهي عدن تستعيد جزء هام من القها ومجدها وبريقها الثقافي التليد بتدشين فعاليات المهرجان الوطني للمسرح (
محافظ محافظة أبين أنشط محافظ عرفته المحافظة، يعمل بهمة عالية، تراه في آخر النهار كأوله، رجل نشيط وعملي وصادق
-
اتبعنا على فيسبوك