مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 07:40 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

وسط فرحة غامرة اكتست وجوه الطلاب .. افتتاح مدرسة الوادي بمنطقة صرة النخعين بلودر

الأحد 18 نوفمبر 2018 09:41 مساءً
لودر (عدن الغد) خاص:

جرى صباح اليوم الأحد افتتاح مدرسة الشهيد عبد المنعم محمد ناصر النخعي الأساسية في قرية الوادي بمنطقة صرة النخعين بمديرية لودر بعد أن ظلت مغلقة لفترة طويلة من الزمن نتيجة لعدم توفر الكادر التعليمي.

وجرت مراسيم إعادة افتتاح المدرسة المكونة من ثلاثة فصول دراسية بحضور الأمين العام للمجلس م/لودر عوض علي النخغي ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية أ. ناصر عوض موسى وأركان حرب اللواء 103 مشاه العقيد ركن عبد القادر الجعري ورئيس ملتقى شباب منطقة النخعين حسن ناصر دمبع وعدد من الوجهاء والأعيان أولياء الأمور و مجلس الآباء بالمنطقة وسط فرحة غامرة اكتست وجوه الطلاب.

ويأتي افتتاح المدرسة بعد جهود وعملية تنسيق تمت بين مكتب تربية لودر و رئيس ملتقى شباب منطقة النخعين وقيادة اللواء 103 التي كان لها الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في إعادة افتتاح هذه المدرسة بعد أن قاموا بحل مشكلة الكادر التعليمي من خلال تحملهم دفع مبالغ مالية للمعلمين الذين يستولون عملية التدريس في المدرسة وعددهم أربعة أفراد من ذوي المؤهلات العلمية وجميعهم من أبناء المنطقة.

وخلال التدشين ألقيت عدد من الكلمات من قبل الأمين العام للمجلس المحلي ومدير مكتب التربية عبرا فيها عن سعادتهم بحضور افتتاح هذا الصرح التعليمي والذي ستستفيد منه عدة قرى منها الوادي والمبزاء وال الدقس وال كامل وال ناصر والبدو الرحل وغيرها.. مشيدين بالدور البارز الذي قامت به قيادة ملتقى شباب منطقة النخعين ممثلة برئيسه حسن ناصر دمبع وقيادة اللواء 103 في افتتاح مدرسة الشهيد الشيخ عبد المنعم محمد ناصر النخعي للتعليم الأساسي والتي ستسهم في حل معاناة الطلاب في منطقة الوادي بصرة النخعين في بعد أن ظلوا يقطعون المسافات الطويلة للذهاب إلى المدارس المجاورة لتلقي تعليمهم .

من جانبه عبر أركان اللواء 103 مشاه المرابط بمنطقة صرة النخعين العقيد ركن عبد القادر الجعري خلال كلمته عن سعادته بالحضور والمشاركة في افتتاح مدرسة الشهيد عبد المنعم النخعي بمنطقة الوادي والتي ستكون رافدا قويا في تدريس أبنائنا وبناتنا وتذليل الصعاب أمامهم بما يمكنهم من تلقيهم تحصيلهم العلمي في منطقتهم بعد أن تم حل مشكلة الكادر التعليمي وتكفل قيادة اللواء بدفع مبالغ مالية لأربعة معلمين وممن يحملون شهادة البكلاريوس ومن أبناء المنطقة .. مشيدا بالجهود التي بذلت من قبل إدارة التربية بالمديرية وملتقى شباب النخعين والمشايخ والأعيان وكل الخيرين لتوصيل وتسيير العملية التعليمية وفقا لامكانياتهم البسيطة... ومشيرا إلى أن اللواء 103 مشاه قيادة وأفراد وجد لتخفيف معاناة أبناء المنطقة وهو جزء لايتجزا من معاناتهم وتقديم ما يمكن تقديمه وما نقدر عليه تقديرا ووفاء من اللواء لأبناء هذه المنطقة الذين احتضنوا اللواء ووقفوا إلى جانبه ومساندتهم.

وأكد أركان اللواء العقيد الجعري في ختام كلمته بأن اللواء قد شارك وساهم في تفريق مجموعة من أفراده الأكفاء من الذين يحملون المؤهلات العلمية في حل مشكلة نقص الكادر والقيام بعملية التدريس في عدد من مدارس قرى المنطقة ومنها هود ووادي العضلة وأهل مقور والنخعين وغيرها وذلك بالتنسيق مع مكتب التربية في المديرية.. بالإضافة إلى القيام بواجبنا الوطني والمهام الملقاه على عاتقنا تجاه أهلنا ومنطقتنا وتجاه وطننا الحبيب وهذا مايشرفنا.

حضر فعالية التدشين رئيس عمليات اللواء 103 مشاه العقيد عبد الرحمن باشافعي ورئيس قسم التعليم العام بمكتب التربية علي عبدالله اليافعي ورئيس قسم المتابعة والتنسيق جمال الهبه ومعمر عبدالله عضو ملتقى شباب منطقة النخعين وعدد من مدراء مدارس منطقة صرة النخعين.


*من عارف أحمد


المزيد في أخبار المحافظات
151 انتهاكا لحقوق الإنسان طالت مدنيين بتعز خلال نوفمبر الماضي
أعلن مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان عن رصده 151 انتهاكا لحقوق الانسان في محافظة تعز خلال شهر نوفمبر المنصرم 2018. وقال المركز في بيان صحفي له اليوم الثلاثاء، أن
رئيس هيئة الطيران المدني يطلع على سير العمل في تركيب محطة الأرصاد الجوية بالشحر
أطلع الكابتن صالح باسليم بن نهيد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الجوي بالجمهورية رفقة المهندس أمين سعيد بارزيق المدير العام لمديرية الشحر ونائبه
ستباع بالسعر الحكومي.. مكتب الصناعة والتجارة بردفان يعلن عن وصول مادة البترول
أكد نائب مدير مكتب الصناعة والتجارة بردفان مهدي العتش عن وصول دفعة من مادة البترول الحكومي عصر أمس إلى ردفان وسيتم توزيعها على محطات مدينة الحبيلين، وستتم عملية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ظهور مفاجئ لعيدروس الزبيدي في مفاوضات السويد (فيديو)
عاجل :القاء القبض على عصابة تقطعت ونهبت 80 مليون من بائعي قات في عدن
قيادي في الانتقالي يرد على وزير الدولة الإماراتي : سندافع عن انفسنا ودماء الشهداء لن تهدر تحقيقاً لرغبات دولية
قيادي حوثي يدون انطباعه عن مشاورات السويد ويتسبب بصدمة عالمية للشعب اليمني .. ماذا قال؟
تحذير من موجة صقيع وأمطار تجتاح المحافظات اليمنية
مقالات الرأي
  تظاهرتان حاشدتان بجماهير غفيرة نظمهما الحراك الثوري الجنوبي يوم السبت الثامن من ديسمبر في مدينة كريتر
تظل ابين رهينة المحسبين وفريسة سهلة للتناقضات السياسية التي بات الاداة المحورية والفعلية لكثير من ساسة ابين
لم ولن أجد أي تفسير لقرارات وتصرفات فخامة رئيس الجمهورية المؤقت عبدربه منصور هادي غير حقده الدفين على عدن
لأول مرة وعلى غير المعتاد حضر وفد الحوثيين من «أنصار الله» قبل الوفد الحكومي إلى مكان انعقاد مؤتمر
يروي لنا التأريخ أن أحد شيوخ بني أمية وحكمائها، سألوه عن الأسباب التي أدت إلى زوال ملكهم فأجاب بشيء من
لقد أثبتت التجارب والمراحل والمواقف وأعطانا المؤشرات سلب اكثر من الإيجاب نحو كل القضايا الوطنية والافرازات
أوشكت على اﻹنتهاء الجولة الأولى من المفاوضات اليمنية-اليمنية بين أطراف الصراع والمنعقدة حاليآ بالسويد منذ
كثير من الشباب تضيع منهم الكثير من الأوقات في تصفح شبكة الإنترنت دون تحقيق فائدة علمية أومعرفية أو مادية وهي
هاهي عدن تستعيد جزء هام من القها ومجدها وبريقها الثقافي التليد بتدشين فعاليات المهرجان الوطني للمسرح (
محافظ محافظة أبين أنشط محافظ عرفته المحافظة، يعمل بهمة عالية، تراه في آخر النهار كأوله، رجل نشيط وعملي وصادق
-
اتبعنا على فيسبوك