مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 24 مايو 2019 12:07 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

نائب وزير النفط يطمئن المستثمرين والشركات النفطية ويدعوهم للاستثمار في مجال النفط والمعادن في شبوة

الأحد 18 نوفمبر 2018 11:30 مساءً
شبوة ( عدن الغد ) خاص :

طمأن نائب وزير النفط والمعادن د. سعيد الشماسي كافة أبناء محافظة شبوة بان حصتهم من مخصص المحافظة موجودة , مطالبا إياهم بتوجيه تلك المخصصات نحو تنفيذ برامج تنموية تخدم البنية التحتية للمحافظة .

جاء ذلك في سياق كلمة نائب وزير النفط والمعادن بالأصالة عن معالي وزير النفط خلال وقائع افتتاح وتدشين الندوة التي تنظمها كلية النفط والمعادن في محافظة شبوة على مدى يومين تحت عنوان ( واقع ومستقبل النفط والغاز والمعادن في اليمن ) برعاية كل من م. اوس عبدالله العود - وزير النفط والمعادن , واللواء الركن علي بن راشد الحارثي - محافظ محافظة شبوة , والدكتور الخضر ناصر لصور - رئيس جامعة عدن .

وفي كلمته أيضا التي ألقاها خلال وقائع افتتاح الندوة .. شدد الاخ نائب وزير النفط على ضرورة اهتمام كلية النفط والمعادن في المحافظة بتخريج دفع من الطلبة ممن يتحلون بالقدرات الشخصية والعلمية العالية وذلك لمواكبة الواقع ومايحتاجه تخصصهم وطبيعة المرحلة القادمة التي من المتوقع ان تشهد تدفق المزيد من الاستثمارات والمستثمرين للبلد .

كما أشاد نائب الوزير أيضا بكافة الجهود التي بذلها ومايزال يبذلها أبناء المحافظة مع قيادة السلطة المحلية والجهات الامنية المختصة في سبيل استتباب الامن , مؤكدا ان محافظة شبوة تعد اليوم أنموذجا متميزا من المحافظات المحررة وذلك فيما تشهدها من حالة استقرار امني يدعو كافة الشركات النفطية والمستثمرين المحليين في الخارج وغيرهم للقدوم ووضع استثماراتهم النفطية والمعدنية بكل ثقة وأمان , مجددا تاكيده بالقول : " ان كافة المناطق النفطية والمعدنية اليوم باتت آمنه وان عودة الاستثمارات في هذه المناطق ستحظى برعاية واهتمام كبيرين جدا من قبل السلطات المحلية ووزارة النفط والمعادن والحكومة " .

ونوه د. الشماسي على أن الوزارة قد عقدت لقاءات مع قيادتي السلطات في محافظتي شبوة ومأرب لتأمين منشآت النفط والغاز، مُشيراً إلى قرب استئناف تصدير الغاز من منشآة بلحاف .

واختتم الدكتور الشماسي كلمته بالقول أن الهدف من الندوة والتي تستمر ليومين تعزيز الرؤية العلمية والواقعية للنفط في البلاد  وتكوين مرجعاً للشركات والباحثين المهتمين ، فضلا دراسة التحديات التي تواجه عودة تصدير النفط في المحافظة .

من جانب اخر كان نائب وزير النفط قد زار اليوم أيضا مكتب وزارة النفط والمعادن في محافظة شبوة .. حيث كان في استقباله هناك الاخ علي خيران الجعب - نائب مدير عام مكتب الوزارة وموظفيها الذين استمع اليهم نائب الوزير مؤكدا لهم خلال زيارته على مدى اهتمام وحرص قيادة الوزارة بشان تفعيل دور ومهام واختصاصات مختلف مكاتب الوزارة في المحافظات المحررة ومنح موظفيها حقوقهم المالية ومستحقاتهم الوظيفية اولا بأول بالرغم من الصعوبات التي تواجهها الوزارة بسبب افتقارها لميزانية تشغيلية تفي بتلبية كافة احتياجات ومتطلبات الوزارة ومكاتبها في المحافظات المحررة .

يذكر بان الاخ نائب وزير النفط والمعادن كان قد اختتم جولته التفقدية والاستطلاعية اليوم بزيارة الى القطاع 4 والذي يمثل ( محطة استقبال ) ونقطة تجمع لحقول النفط المنتجة للنفط الخام في المحافظة , ومن المقرر ان يستكمل جولته بزيارة تفقدية إلى شركة OMV النفطية .

رافق الأخ نائب الوزير في زيارته الاخ يوسف احمد مساعد - وكيل الوزارة المساعد وعدد من المسئولين في الوزارة .

* من أديب الجيلاني


المزيد في أخبار المحافظات
قوة الارادة وجذب فرص النجاح دورة تقيمها مؤسسة بلقيس في ابين
  نفذت مؤسسة بلقيس للنماء والتطوير م/ ابين يوم امس امسية رمضانية في التنمية البشرية للمدرب الدولي د. عبد المنعم الكلدي بعنوان / قوة الارادة وجذب فرص النجاح لمدة
مدير عام احور يرافقه مديرا الزراعة والري بالمديرية في زيارة تفقدية لسد احور
قام العقيد احمد مهدي احمد مدير عام مديرية احور صباح اليوم الخميس الموافق 23/5/2019 م يرافقه الاستاذ علي عبدالله درويش مدير مكتب الزراعة والاخ علي ناصر العاقل مدير الري
للعام الثاني على التوالي .. ينظم شباب محافظة أبين الإفطار الجماعي يوم غدأ الجمعة
تحت شعار "حب أبين يجمعنا" وللعام الثاني على التوالي ينظم شباب محافظة أبين من مختلف مديرياتها "الإفطار الجماعي الثاني" حيث يحمل الإفطار رسالة مفادها أن شباب محافظة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ظل غريب يطوف في سماء أبين
ظهور جسم غريب في سماء محافظة أبين
الجنرال الأحمر : لا وحدة بالإكراه
انفجار انبوب المياه الواصل الى مديريات المعلا والتواهي
عاجل: طائرة بدون طيار تحلق فوق سماء مدينة الشعب
مقالات الرأي
العشوائيات لم تعد بالأمر المستهجن لكثير من الناس بل وغالبيتهم فكل الأمور بعد أن أصبح التخطيط أمر مستقبح
خطأ تكتيكي وعسكري جسيم وقعت به مليشيات الحوثي بفتحها جبهة الضالع , لقد تحولت معركة الضالع من الهدف المرسوم
  عبدالجبار ثابت الشهابي الغاز المنزلي.. لا ندري ما علة هذا العذاب الذي يريد البعض أن يكرس أسبابه، وأن يظل
  عزيز محمد الأحمدي حان الوقت الذي يستقيظ فيه الجنوبيين الواهمين بالانفصال و المتمسكين بالمجلس الإنتقالي
بعد أن تصحرت العلاقة بين الشرعية والإمارات في الآونة الأخيرة  ماذا أرادت الامارات أن توصلة للشرعية
   في البدء على ان اشير قبل ان ابين وجهة نظري بشان العوامل والعلاقات السبية المسؤولة عن هذا
  سيكون على الجنوب وابنائه مواجهة واقع قادم أشد ظلاما من الواقع الذي نتج عن الثورة الأولى إذا استمر
في مثل هذا اليوم من عام 90م  21 مايو تم اعلان الوحدة الاندماجية بين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية
      الخد يعلم ما في الدمع من حرق *** وليس تعلم ما فيه المناديل   ان البكاء على قدر الشعور  **  فكم
في مثل هذا اليوم السابع عشر من رمضان 2015م ابتدا يومي بالاستيقاظ لتناول وجبة السحور ومن ثم الاستعداد للذهاب الى
-
اتبعنا على فيسبوك