مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 26 مايو 2019 10:00 مساءً

  

عناوين اليوم
اخبار المهجر اليمني

الوزير باعوم.. يتابع مخرجات زيارة المستشار رفعت باصريح لجرحى المقاومة والجيش الوطني بالهند

الجمعة 30 نوفمبر 2018 08:27 مساءً
الهند(عدن الغد ) خاص :

قام الدكتور رفعت سالم باصريح الملحق الطبي بالقنصلية العامة في مومباي جمهورية الهند والدكتور اسكندر الحاج علامة الملحق الطبي العسكري بزيارة مدينة بنغلور حيث تمت زيارة عدد من المستشفيات اهمهم: ناريانا، سايت كير، غلوبال، رامايا وابولو وغيرهم.

وخلال هذه الزيارات تمت مناقشة العلاقات الثنائية بين الملحقية الصحية في القنصلية العامة اليمنية في مومباي وإدارة هذه المستشفيات.

يمكن سرد هذه الزيارات بالشكل التالي:

مستشفى سايت كير وهو متخصص في إمراض السرطان أنشأت عام ٢٠١٥م وعدد أسرتها 200 سرير وقد ابدو استعدادهم بإعطاء تسعيرات بأقل من المواطن الهندي نظراً للظروف الصعبة التي تمر بها.

مستشفى ناريانا تم اللقاء مع رئيس مجموعة ناريانا الدكتور ديفي شتي وهو مؤسس المستشفى ومراكز قلب عددها حوالي 35 مركز قلب في أنحاء مختلفة في الهند، وقد ابدا استعداده في موضوع تدريب عدد من الأطباء اليمنيين لفترات ليست قصيره تمتد إلى حوالي سنة وابدا استعداده بالمشاركة في المؤتمرات التي تعقد عبر الإنترنت، وابدا استعداده بالمشاركة في المؤتمر القادم في مدينة المكلا بتاريخ 9 إلى 11 يناير 2019 .

مستشفى رامايا من اكبر المراكز الصحية في بنغلور وتصل عدد أسرتها في جميع فروعها الى ٦٠٠٠ سرير وتعد من افضل المراكز في إعادة التأهيل في مدينة بنغلور.

حيث صرح الدكتور شتي من مستشفى رامايا بتردد عدد كبير من المرضى اليمنيين ومن جرحى المقاومة والجيش الوطني على هذه المستشفى، التي تبذل جهد كامل لعلاجهم بدنياً فضلا عن الاهتمام بالجانب والدعم النفسي.

 وابدا الدكتور شتي استعداده الكامل لاستقبال عدد كبير من الجرحى والمرضى وبالأسعار المناسبة شريطة ان يكون التعاقدات عبر الحكومة اليمنية وممثلة بوزارة الصحة.

مستشفى غلوبال تم الجلوس مع مديرة المستشفى الدكتورة سيشالا  سوريش كومار ونائبة المدير العام السيده جوستانا تاكور وأبدو  استعدادهم على استقبال الأطباء اليمنيين الذين يرغبون بالتدريب في مدينة بنغلور في مستشفى غلوبال وكذلك ابدو استعدادهم للمشاركة في المؤتمرات التي تعقد بالانترنت وكذلك إقامة المخيمات الطبية عند استقرار الوضع في اليمن.

مستشفى ابولو تم الجلوس مع رئيس مجلس الإدارة الدكتور عدي وابدأ استعداده للمساعدة في تخفيض الأسعار المقدمة للمرضى اليمنيين بشكل عام.

وحضر هذه اللقاءات ونسق لها المهندس محمد انيس الجنيد المدير التنفيذي لشركة مونيريز. والشكر موصولا لشركة داتا لايف Data Life ممثلة برئيسها ومؤسسها السيد راو Rao الذين ساعدوا في تنسيق هذه الزيارات.

وقد قام المستشار الدكتور رفعت سالم باصريح الملحق الطبي في القنصلية العامة في مومباي الهند والدكتور إسكندر الحاج علامة الملحق الطبي العسكري في القنصلية العامة في مومباي الهند بزيارة المرضى النازلين في هذه المستشفيات وكذلك جرحى المقاومة والجيش الوطني وتم اللقاء معهم وبمناسبة اعياد الدولة العيد ال 51 لعيد الاستقلال وتم نقل تحيات وزارة الصحة ممثلة بمعالي الوزير الأستاذ الدكتور ناصر محسن باعوم ووزارة الدفاع ممثلة بالفريق الركن محمد علي المقدشي للمرضى النازلين بهذه المستشفيات وتم نقل تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ووزارة الدفاع والصحة للجرحى والمواطنين  المترددين لهذه المستشفيات التي تم مقابلتهم.

وبهذه المناسبة ترفع الملحقية الصحية في مومباي الهند تحيات المواطنين الذين تم مقابلتهم الى فخامة رئيس الجمهورية الأخ المشير عبدربه منصور هادي لاهتمامه الشديد بجرحى المقاومة الشعبية والجيش الوطني والمرضى الذين يتلقون علاجهم بالهند.

وسُبقت الزيارات بتحضيرات للقاء العلمي السنوي الأول الذي سيعقد في المكلا ٩ إلى ١١ يناير ٢٠١٩، حيث نظم صباح الأربعاء ٢٨ نوفمبر ٢٠١٨، اللقاء العلمي بمركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب بالمكلا، الذي شهد عملية نقل مباشر من كل من مدينة بانجلور ومومباي الهندية، بمناسبة أعياد الثورة الوطنية، برعاية البروفسور عبدالناصر منيباري، مدير المركز، بالتعاون مع الدكتور باصريح، والدكتور اسكندر.

  وشمل اللقاء محاضرة طبية بعنوان التطبيب عن بعد (Telemedicin) ألقاها السيد راو (Rao) ، ومحاضرة طبية بعنوان جراحات القلب وعمليات القلب التداخلية، قدمها الدكتور راميش .(Ramesh)، محاضرة بعنوان علاج قصور القلب للبروفيسور الدكتور سنزجيري (Sanzgiri) من مستشفى ليلافاتي (Lilavati).

وأكد المستشار باصريح بأن وزير الصحة الأستاذ الدكتور باعوم، حريص على عقد مثل هذه اللقاءات للارتقاء بخبرة الكوادر في محافظة حضرموت واليمن عموماً، مشيداً بجهود وزير الصحة الأسبق الأستاذ الدكتور عبدالناصر منيباري في تنظيم اللقاء الذي أقيم بالتنسيق مع الملحقية الصحية العامة في بومباي. وأشار إلى أن الملحقية ستسعى إلى تنظيم لقاءات مماثلة في المستقبل تجمع الكوادر الطبية الهندية واليمنية عبر شبكة الانترنت، لتبادل الخبرات والإطلاع على أحدث ما توصل إليه علم الطب في العالم.


المزيد في اخبار المهجر اليمني
القنصلية اليمنية في مومباي تقيم مأدبة افطار
  أقامت القنصلية العامة للجمهورية اليمنية مومباي مأدبة إفطار واحتفال بمناسبة العيد الوطني ل ٢٢مايو الذكري ٢٩ حضره أعضاء القنصلية وأعيان الجالية اليمنية في
الاتحاد العام لطلاب اليمنيين ومنتدى طلاب يافع يقومان بإفطار جماعي لطلاب اليمنيين في الخرطوم.
  أقام الاتحاد العام لطلاب اليمنيين ومنتدى طلاب يافع في السودان يوم الجمعة: 19 - رمضان 1440 ه- الموافق : 24 - 5- 2019 م بإفطار جماعي لطلاب اليمنيين في الخرطوم. وبعد تناول
اتحاد الطلاب اليمنيين بمدينة أورانج أباد-الهند يقيم أمسية رمضانية ويكرم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم
  بدعم ورعاية من شركة سيتي كاش للصرافة والحوالات المالية، أقام اتحاد الطلاب اليمنيين بمدينة أورانج أباد الهندية أمسية رمضانية تزامنًا مع الأنشطة والفعاليات




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مناوئون للامارات يعقدون اول لقاء لهم في عدن
احمد علي عبدالله صالح يدعو للحفاظ على الوحدة اليمنية والدفاع عنها (فيديو)
القبض على متهمين بقتل طبيب يمني في مصر واعترافات مروعة للقتلة
الحوثيون يهددون بنشر فضيحة جنسية لاحد قياداتهم
سياسي : الانتقالي معني بتحديد موقف سياسي من مخطط اجتماع علي محسن
مقالات الرأي
السياسة والشطرنج .. ثمة تشابها كبيرا بين اللعبتين وان اختلفت المسميات اللغوية هنا الا ان المبدأ يبقى دائما
قصتي مع الكتب قصة غرامية قديمة، كنت كمثل العطشان الذي حرم الماء، إلا أنه يجد منه رشحات هنا وهناك لا تروي
أي مبلغ من الوقاحة والعفن بلغتها الشرعية الفاسدة، شاهدناها لا تستحي وهي تتاجر بدماء اليمنيين، ولكن لم تكتف،
   سمير رشاد اليوسفي 
في الفترة التي سبقت تأسيس حسن البنّا لجماعة الإخوان، حاول  أستاذه محمد رشيد رضا
ذات يوم وفي اوج الاختلاف الجنوبي وانقسام الشارع الجنوبي بسبب تدخلات الشرعية وحكومتها إبان رئيسها السابق بن
        ✅ يبدو أن معركة الضالع الأخيرة ، معركة القتال إلى آخر جندي في الجنوب كما قال السيد عبدالملك
انعكاس الصورة الحقيقية التي تواكب المسيرة الانقلابية منذ بداية المؤامرة على الرئيس هادي ومخرجات الحوار
  جمال الغراب لا تالوا ايران جهدا في محاولاتها لفرض واقع من الهيمنة على المنطقتين العربية والشرق اوسطية
السياسيون في كل زمان ومكان هم المتمرسون في فن التلاعب بالتصريحات، فالسياسي اليوم له تصريح، وغداً قد تجد له ضد
     د. عمر عيدروس السقاف   - مئات الأشخاص مخفيون قسراً لسنوات منذُ مابعد تحرير عدن والجنوب، وأهلهم
-
اتبعنا على فيسبوك