مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 17 يوليو 2019 09:50 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 05 يناير 2019 10:49 صباحاً

على خلفية احداث شبوة

انا شخصيا غير مقتنع بان النخب والحزام الامني والمقاومة وما يتم الإعلان عن تخرج دفع او تشكيل ألوية الى اخرى بان هذا يخدم الجنوب وتحرره واقامة دولته الحرة والمستقلة.

لانني ارى انه عمل غير مؤسسي وخطير مستقبلا على الجنوب ارض وانسان .

ولكن الحقيقة ان هذه المليشيات الظاهرة على ارض الواقع الجنوبي هي اليوم من تقوم بواجبات يفترض ان تقوم بها مؤسسات الدولة وذلك في ظل غياب هذه المؤسسات او عدم رضاء التحالف ببناء مؤسسات الدولة الجنوبية بناء مؤسسي ولا افهم سبب هذا العزوف من قبل التحالف.

ولهذا فانه يجب علينا كجنوبيين ان نساعد هذه القوى الموجودة في حفظ الامن في هذه الظروف التي نعيشها واختلطت فيها كل الاوراق .

ولايجوز ان نجند انفسنا ضد هذه القوى طالما وهي تقوم بمهام أمنية،

 ولكنه ايضا يجب علينا جميعا نحن كمواطنين وايضا تلك المليشيات الموجودة ان نتعاون في حماية بلدنا ونكون عون لمن يقوم بهذه المهمة الامنية مهما كان وضعه وتركيبته.

النخبة في شبوة اليوم هي كلفت من قبل التحالف بالقيام بدور الامن ويجب على المواطنين التواقين للامن والسكينة ان يكونوا عونا للنخبة وليس ضدها طالما والغرض توفير الامن لهذا المواطن في هذه المحافظة .

وكذلك في بقية محافظات الجنوب فانه يجب ان يقف الجميع الى جانب النخب والاحزمة الامنية لما من شانه توفير الامن في الجنوب.

انا عندما اعلن عدم ارتياحي لما هو موجود هذا لا يعني انني انطلق من كراهية للمنتسبين في هذه الفرق المتناثرة، اطلاقا ليس كرها ولكني ارى من وجهة نظري ان مثل هكذا تشكيلات قد تكون لها تبعات خطيرة مستقبلا ومطالبتي الدائمة في تحويل هذه القوى الموجودة على الارض وترتيبها ووهيكلتها في جيش وامن كعمل مؤسسي لبناء الدولة الجنوبية لان الدول لا تبنيها مليشيات مهما كانت .

نسأل الله ان يلهمنا جميعا الى ما فيه خير وصلاح وامن واستقرار بلدنا الجنوب العربي باذنه تعالى.

العميد علي السعدي

تعليقات القراء
358532
[1] كلام نظري جميل
السبت 05 يناير 2019
ابن الجنوب | الوطن الجريح
الأخ السعدي انت قيادي قدير ولك تجربتك الكبيرة وانا مع تكوين قوات جيش وآمن جنوبيه بس كيف وتسلمها لمن هل للرئيس هادي الذي قلبه معلق بباب اليمن او لعلي محسن الذي ينكر لنا جنو بيتنا ويريدوا عودة الفرع الى الأصل ان قيادة الشرعية تحارب الجنوبيين بكل الطرق لتركيعهم وتنسا العدو الحقيقي الذي طردهم خارج الحدود فقط تركيزهم على عدم رفع علم الجنوب في اي منطقه يريدونها تقدم التحية لعلم الوحله اليمنية علم الغدر والخيانه ان هذه القوات ياسعدي جنوبيه خالصه لايمكن ان نسلهما لجماعة الغدر انها نواة جيشنا الجنوبي القادم عند اعلان قيام دولة الجنوب العربي الاتحادية لكل أبناء الجنوب غير ذلك لن يكون فلا تأمن الذئب على غنمك وانت إنسان ذو تجربه فلا تنخدع بكلامهم المنمق وقد شفنا حسن النيه والعاطفة الجنوبيه الزائده أين أوصلتنا ان هذا هوى الوقت المناسب بان نكون او لا نكون تحياتي لك،

358532
[2] المليشيات لا تصنع امنا
السبت 05 يناير 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
المليشيات لا تصنع امنا.في امكانها فقط أن ترعب وترهب المواطنين ولأنه لا يوجد من يحاسبها تزداد توحشا. حتى الشرطي النظامي في دولة مستقرة اذا ترك له الحبل على الغارب يتوحش ويأتي بما لم تأتي به الاوائل من صنوف التعذيب والفشكرة والفشخرة.. العلاقة بين المليشيا والشعب علاقة خوف لا تختلف كثيرا عن علاقة الشعب بجهاز أو وزارة امن الدولة أيام القومية والاشتراكي. قد تستطيع المليشيا فرض نوع من الأمن القائم على الخوف ولكنه ليس للشعب بل لساددتها وممويليها هدفه اسكات الصوت المعارض. الحاصل الان عملية تدجين لشعب الجنوب حتى لا يوجد معارض أو حتى مختلف مع مشروع الامارات او المجلس الفانوسي. المؤسف انهم يتهمون كل من يختلف معهم أنه ارهابي. صفوا المقاومة العدنية الحقيقية باسم مكافحة الارهاب. والنخبة تريد فرض نفسها والغاء قوات الأمن الرسمية وفي سبيل ذلك تقتل من تقتل وتعتقل من تعتقل وكل يوم تتمدد رافعة تهمة الإرهاب ضد مواطنين ليس لهم علاقة بالإرهاب. كما حصل في عدن يأتي زوار الفجر ويختطفون المواطن وينشرون الرعب في وسط جيرانه. لفترة طويلة لم يكن حتى اهل المعتقل يتجراون على الخروج في مظاهرة. كان الجميع يفترض أنه ارهابي ما دام اعتقلته قوات الأمن الضالعي أو الحزام الضالعو يافعي. يريدون أن يكرروا التجربة في شبوة ويضعوا جزمتهم الإماراتية على رقاب الشبوانية رغم أن الشبوانيين قبائل مسلحة. لكل فعل رد فعل. وهجوم مرخة له ما بعده. والايام بيننا. اما انت ياسعدي سقطت اليوم في عيني. ما هو الفرق بين ما كتبته وكتبه الفانوس بن فريد. صحيح أنه مثلك لم يعلن إدانته بوحشية النخبة ولكنه على الاقل أدان ولو على استحياء ربط قبائل السادة بالاصلاح رغم أن النخبة ربطت السادة بالإرهاب بالقاعدة. انت لم تتطرق بالخالص الى هذا الموضوع بل طالبت المواطن بأن يقبل بالمليشيات ويخضع لها مع اعترافك أن المليشيات لا تصنع دول لذلك تسمى مليشيات مهما البسوها من بدل عسكرية أو امنية

358532
[3] النخب العسكرية أفضل بكثير من الجيش الوطني اليمني.. والدليل ما حصل في حضرموت عام 2015م
السبت 05 يناير 2019
سعيد الحضرمي | حضرموت
عام 2015م هرب ضباط وجنود الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الثانية في المكلا، تاركين أسلحتهم الثقيلة للقاعدة التي إستولت عليها وأحتلت بها مدينة المكلا (عاصمة حضرموت)، وكل الضباط والجنود الهاربين كانوا شماليين، ولم يأمر القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية (الرئيس هادي)ن بأيقاف الهاربين وتقديمهم لمحاكمة عسكرية، ولم يستنكر هروبهم، ولم يأمر قوات الجيش الوطني الضخمة المجةدة في المنطقة العسكرية الأولي في ييئون أن تتحرك لتحرر المكلا (عاصمة المحافظة)، وظلت القاعدة تحتل المكلا لمدة تزيد عن ستة، ولولا قوات النخبة العسكرية الحضرمية التي أسستها الإمارات ودربتها وأمدتها بالأسلحة اللازمة، لما تحررت المكلا، ولبقيَت تحت سيطرة القاعدة حتى يومنا هذا.. إذاً، لو سألنا الحضارم هل تريدون أن يحميكم الجيش الوطني اليمني بقيادة الرئيس هادي، أم تريدون أن تحميكم مليشيا النخبة الحضرمية ؟! سيكون الجواب المنطقي للحضارم، بكل تأكيد، أنهم يريدون مليشيا النخبة الحضرمية، لأن الجيش الوطني اليمني جلب لهم القاعدة الإرهابية التي إحتلت عاصمتهم لأكثر من سنة، والنخبة الحضرمية حررتهم من إحتلال القاعدة الدحباشية خلال أيام معدودات.. ونفس الشيء ما حدث في عدن ولحج والضالع، قبل الأحزمة الأمنية كانت تعم الفوضى والإغتيالات التي تقوم بها الخلايا الدحباشية النائمة، وبعد تكوين الأحزمة الأمنية الجنوبية، إنتشر الأمن والأمان، وقلت الأعمال الإرهابية.. والجيش والأمن اليمني الوطني، يأخونا السعدي، قتل، بإستهتار وبدم بارد، في حضرموت، وفي عهد الرئيس هادي، (المقدّم سعد بن حبريش ، رامي البر، حمدون، المشجري، أيناس بامحيسون، بامدحج.، باسلامة، بارعيدة، بازنبور، والنهدي والطفل بارميل وغيرهم)، في عدن قتل الجيش والأمن اليمني (فيروز اليافعي، ندى وعافية، خالد الجنيدي وكثيرين غيرهم).. فيا أخي السعدي، فكر بعقلك قليلاً، فلولا النخب والأحزمة الجنوبية، لكان الجيش والأمن اليمني الشمالي، إلى يومنا هذا، لا يزال يقتل، بكل همجية وإستهتار، أولادنا في مددننا وأمام أعيننا.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

358532
[4] اسمع ياعمده صعيدي
السبت 05 يناير 2019
عمر سعيد العولقي | شبوه
باين عليك سهرت مع اغنية ام كلثوم (انته وانا )انا ارى وغير مقتنع بالنخبه لاانها مليشيات وعمل لايخدم مستقبل الجنوب وانا اعلن ارتياحي لما هو موجود فسر لنا ياثومه هذه السفسطه التي تستفز فيها كل جنوبي مقاوم وفي مقدمتهم الشهداء الذي ضحىوا باروحهم ودمائهم من اجل حرية واستقلال الجنوب لياتوا لنا هؤلاء الاوباش بعد الانتصار حيث جندتهم الامارات للفوضى وتدمير الجنوب وامامك في عدن واينما وجدوا ظهرت السرقه واقتحام البنوك والاغتيالات وفي شبوه حاصروا المواني من اجل سرقة النفط لقد لقنوهم ابنا هجر مرخه ما يستحقوه سلبوهم السيارات واعتقلوا الكثير منهم هكذا ما يجب ان يواجهوه في كل منطقه ولا نامت اعيان الجبناء وجميعنا مع اخواننا في الهجر وربنا يقول (انما جزاء الذين يسعون في الارض الفساد ان يقتلوا او يصلبوا اوينفون ) صدق الله العظيم



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حقيقة دفن الرئيس صالح ..أين ومتى وكيف تمت؟؟ ولماذا صمت أحمد علي وطارق وقيادات المؤتمر عن الإفصاح بالأمر ؟؟
ماذا لو رأى الروس والانجليز والرئيس صالح هذه الصورة في عدن ؟
ولادة طفل بعين واحدة بردفان
مسؤول حكومي يقول إن القوات الجنوبية (ميليشيات) ومن يقاتل في اليمن هم الجيش الوطني
عاجل - مصدر : الوزير الميسري في زيارة رسمية للرياض
مقالات الرأي
لن أعدّد في خصال الرجل وحُسن سجاياه،ولن أكتب فيه نثراً أو شعراً أو أدباً، فصيته سبقه،وماضيه يحكي بطولاته
    أ / جمال عبد الله محمد عباد السَّقَّاف *       السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، إخواني في
 بصرف النظر عن مدى حجم الانسحاب العسكري الإماراتي من اليمن ومن الشمال على وجه التحديد، إلّا أن هذا القرار
مراكز صيفية للأطفال، وقانون إلزامي لتجنيد الشباب، وأحكام بالجملة لإعدام مختطفين مدنيين، وإختطافات
  د. رشا الفقيه   حادث سير بسيط في طريق هيجة العبد الفاصلة بين محافظتي تعز ولحج، أصيب فيه محافظ تعز نبيل
أمس كنا في مرافقة القافلة الإغاثية التضامنية مع محافظة الضالع الأبية القادمة من محافظة أبين ورغم متاعب
لم يكن السابع عشر من يوليو 1978م يوماً عادياً في التاريخ السياسي المعاصر لليمن.. كما أن هذا اليوم ليس مجرد
تعتبر محافظة شبوة أحد أهم محافظات الجنوب التي جعلت من مساحتها الجغرافية الكبيرة  وما حوت من الثروات واهمها
بعد انفراج أزمة 2011  عبر اتفاق المبادرة الخليجية التي نتج عنها انتخابات رئاسية وتشكيل حكومة وفاق ، كان حزب
-------------للمرة الثانية يتحدث السيد بوريس جونسون المنافس علىمنصب رئاسة الوزراء في بريطانيا ، بعد استقالة تريزا
-
اتبعنا على فيسبوك