مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 20 يونيو 2019 06:36 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 11 يناير 2019 09:15 صباحاً

لغز قاعدة العند..!

حتى اللحظة لا أصدق أن قاعدة عسكرية وجوية بحجم قاعدة العند تم إختراق أجوائها وتسيير طائرة دون طيارة لتستهدف حفلاً عسكرياً لكبار قادة الجيش..

لست مصدق أن قاعدة العند العتيدة (هشة) بهذا الشكل وأوهن من بيت ( العنكبوت )، وسهُل إختراقها من قبل الحوثيين كما يدعون وكما يؤكد الجميع،بينما في إعتقادي أن خلف الأكمة ما خلفها..

ثم كيف تُترك قاعدة جوية بحجم قاعدة العند من قبل الجيش وكبار قادته وقوات التحالف دون أن يكون لها غطاء جوي يضمن عدم إختراق أجوائها من قبل أي غاز لاسيما ونحن في حرب مع عدو يمتلك إمكانيات كبيره،وقبله مع حاقدين ربما لايريدون لهذه القيادات العسكرية السلامة والبقاء طويلاً..

بالنسبة لي حادثة قاعدة العند لغزاً وقفت حائراً أمامه ولم أستطع فك ( طلاسمه )، أو حتى تصديق كل الروايات التي تناقلها الكثيرين عن هذه الحادثة المؤلمة جداً من حيث مضمونها وطريقتها ووقتها وحجم القادة الذين أستهدفتهم في عقر ( دارهم ) ، ودون أن تتضح الطريقة التي تم التخطيط بها للوصول لهؤلاء القادة..


كل ما أعرفه أننا ( مخترقون ) عسكرياً وفكرياً وجغرافياً واخلاقياً ووطنياً من قبل الجميع، وأننا أسهل من أن ندعي تلك القوة والصلابة والشجاعة، طالما والطائرات المسيرة تصل إلينا في ظل وجود قوى عسكرية بحجم التحالف العربي..

لا أنكر أن هذه الحادثة قلبت كل الموازين لدي، وأكدت لي بما لايدع مجالاً للشك أنه لن تقوم لنا قائمة البتة، وأننا سنواجه أيام عصيبة وقاسية لسبب بسيط أن قلوبنا (شتى)، وكلٌ يغني على ليلاه،ولم نعي أو نتعظ مما مر بنا، ولم نستفد من كل تلك الأعاصير التي عصفت بنا..

إذن هناك إحتمالين لا ثالث لهما البتة إما أن هناك مندسون ومن باعوا ضمائرهم وأخلاقهم ووطنهم للحوثي وهم من يقفون خلف تسيير هذه الطائرة، أو أنها (طيران) صديقة ولم تنجز مهمتها وفشلت فيها وهذا هو الأقرب للصواب لان مسألة قاعدة العند بقوتها وعتادها وأخترقتها بطائرة دون طيار ضرباً من الخيال ومن سابع المستحيلات..

رحم الله الشهداء وشفى الله الجرحى وسحقاً للمتواطئين والأنذال وكل من باعوا ذممهم مقابل فتات لايسمن ولايغني من جوع،وسلامٌ لابواق الوطنية وأصنامها..

تعليقات القراء
359632
[1] التكهنات كثرة والحقيقة واحدة
الجمعة 11 يناير 2019
علي طالب | كندا
أولا لا يوجد جيش احترافي بمعنى الكلمة . تكونت هذه المجاميع خلال فترة الأربع السنين الماضية في ظل غياب دولة، وتظم لفيف من الجنود المغلوب على امرهم الذين التحقوا بهذا الوحدات بدافع الفقر . لا توجد قيادات مؤهلة ولا عقيدة في ظل غياب الدولة وان زعمت وجود بشكلها الرديء والذي نراه ممثلا بثلاث معسكرات للشرعية : معسكر فنادق الرياض المتخمة وعسكر آكلي الدجاج والدعم السعودي وسرقة عائدات منفذ الوديعة في مأرب وجماعة معاشيق حراس مصالح الشلة في عدن . يضاف الى هؤلاء التيارات الطاىفيةً المختلفة والأحزمة والنخب وهذه كلها تشكل تكوينة ما يسمى بالشرعية . كل هذا تحت مظلت التحالف والذي هو نفسه فاقد أمره والمحصلة كما يقول المثل عميا تخصب مجنونة. بالنظر الى فضيحة تفجير العند نجد الحقاىق التالية: لايجود جيش بمعنى الجيش وإنما مجرد كتل بشرية دفعها اليه الفقر والتخلف . لا توجد قيادة او قيادات عسكرية مؤهلة بل مجرد عناصر تبعية اغريت بالرتب مقابل ولاء . المتتبع للحادث وما أظهرته الصور والأخبار نجد : عدم وجود اي استعداد او احتياطات أمنية ، على سبيل المثال المشاهد وقت الحادث أظهرت الذعر والفوضى في صفوف الجند والحاضرين ولا يوحي انه مكان عسكري . لا توجد سيارة اسعاف واحدة في هذا الموقع والحدث خاصة وهي تعتبر قاعدة مهمة والبلد في حالة حرب والخصم على بعد مسافة قصيرة . العالم يرى طريقة نقل الجرحى في سيارات بيكاب مكشوفة مثل نقل اي بضاعة وقد انتهى المطاف بمجموعة من المصابين لقت حتفها في انقلاب احدى السيارات . لم تهجم على الحفل طايرة حديثة عالية السرعة بل طايرة بداىية الصنع ذات سرعة منخفضة وطارت على ارتفاع منخفض بعد ان استمرت تحوم حول الموقع لفترة دون اعتراض . أين الدفاع الجوي أين الرادار اين التحالف الذي يريد ان يكون قوة إقليمية ( الم يقل المثل رحم الله أمراء عرف قدر نفسه ، ولكن لعن الله تحالف لم يعرف قدر نفسه). استغرب لبعض الناس حين يصفون العملية بالجبانة !! ياناس لابد ان يكون عندكم قليل من الحصافة والواقعية انتم في حالة حرب والحوثي فعلها لانه قوي ولديه الإمكانيات والخبرة والقيادة واراد ان يثبت لكم فشلكم وأنه يمتلك من الإمكانيات ما يجعل التحالف يفكر الف مرة في الورطة التي اختلقها لنفسه لان التحالف ليس باستطاعته خوض حروب في بلدان أخرى بل قدراته تنحصر فقط في تكوين عصابات للقتل والفوضى واختطاف عناصر لايرغبون فيهم وتقطيعهم بالمناشير الى ارب وتسليمهم الى مقاولين للتخلص من بقايا شلاءهم . هذه الحادثة مسمار في نعش الشرعية والتحالف وفتحت الباب على مصراعيه لكثير من الاحتمالات والتي بوادرها تدل على ان القادم اسواء.

359632
[2] فشل وفساد وإفساد وتأمر "السلطة الشرعية" ودول "التحالف العربي"
الجمعة 11 يناير 2019
السفير/عبدالعزيز محمد سلام | اليمن
الجريمة الحوافيشية الجوية الإرهابية الفاضحه هذه، هي جريمة ناتجة عن أخطاء كثيرة لا تعد ولا تحصى، وفشل مستوطن مزمن، وفساد وإفساد عارم واضح مشترك "عسكري وأمني واستخباراتي" بين "السلطة الشرعية" ودول التحالف العربي، لعله يكون تنبيه قاس بالغ لهم كي يحتاطوا باليقظة والجاهزية والجدية والأمانة والصدق والأخلاص الوطني الفوري،،،.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عراك ورمي بالحجارة داخل اول مؤسسة نقابية يسيطر عليها الانتقالي بعدن
موجات حر غير مسبوق تشتد مع الإقتراب من أطول نهار تنتظره اليمن ((تفاصيل))
عاجل: انطلاق عملية عسكرية كبرى لتحرير البيضاء
عاجل: اندلاع اشتباكات بعتق بين قوات الجيش والنخبة
عاجل: احتراق باص نقل جماعي قادم من السعودية
مقالات الرأي
قرأت ضمن منشورات الواتس اب التي تم تداولها في عدد من المواقع بيان صادر - كما ورد - عن جمعية الصرافيين اليمنيين -
محاولة تصوير قضية أبناء محافظتي سقطرى وشبوة وباقي محافظات الجنوب بأنها مشكلة مع جماعة الإخوان المسلمين هي
  د. رشا الفقيه   على امتداد خارطة اليمن في المناطق المحررة من مليشيات الحوثي الانقلابية هناك المئات من
ما أشبه الليلة بالبارحة"تتهاوئ نجوم العالم الاسلامي في كل منعطف من منعطفات التاريخ منذ سقوط الخلافة
قال لي مرة أحد الكُتاب الأفاضل : لا تهدي نسخا من مؤلفاتك لأحد فلن يقرأ إلا من يشتري ولن يشتري إلا من يريد أن
ربما سيكون فهم المُفردات"غيرِ مقآصِد الكاتب "وأنا مسؤول عن ما أفْهم وأكتبُ ولستُ مسؤولاً عن فهم
سوء الأدب واضمحلال وانعدام الأخلاق وتحلل القيم في التعبير عن المواقف والآراء باتت ظاهرة الظواهر في محيطنا
اذكر في 22 مايو 2007م احتضنت حضرموت فعالية للحراك االسلمي الجنوبي شارك فيها قيادات وشخصيات جنوبية أبرزهم
  لم يعد الجنوبيون يبحثون عن خبر هامشي في صحيفة مغمورة أو قناة أرضية ، كما لم يعد حلمهم مقصورا بالتقاط قيادي
  غرد السياسي والصحفي الكويتي الشهير احمد الجار الله رئيس تحرير صحيفة السياسه الكويتيه ناصحاً في التغريده
-
اتبعنا على فيسبوك