مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 27 مايو 2019 08:11 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 06 فبراير 2019 03:25 مساءً

ردا على الاخ عبدالكريم قاسم ..

رسالة للأخوة في الإمارات وادواتها في عدن ..

للإمارات نقول..

 

اذا كتب للجنوب الاستقلال فمصالحك فيه ستكون مصانة بتوافق كل قوى هذا الجنوب في إطار المصالح المتبادلة التي تقرها القوانين الدولية التي تنظم العلاقات بين الدول ، ولكن في هذه المرحلة..

 

اولا ..

الجنوب يحتاج إلى الدولة والمؤسسات ، ودعم الدولة والمؤسسات وبالتالي الاستقرار هو أول خطوة صحيحة باتجاه ضمان مصالحك .

 

ثانيا ..

اعتراف رسمي وصريح من قيادة دولة الإمارات بالجنوب دولة مستقلة وهذه هي الخطوة الثانية المطلوبة لضمان وجود تبادل المصالح، مسألة التسوير على الجنوب وتعيين كلاب حراسة حول ذلك السور طريقة قد تفيد لبعض الوقت ولكنها حتما لن تصنع علاقة طبيعية بين الإمارات و الجنوب!!!

 

وللمجلس الإماراتي نقول ..

 

اذا كان تحرير الجنوب سيأتي كمكافاة لكم على حماية أسوار الإمارات على الجنوب فغدا ستتغير المصالح وستكون هناك مكافآت جديدة وحراس جدد وبعد غد سيتكرر المشهد بمتغيراته وسيبقى الجنوب تابعا لصاحب الأسوار الجديدة وسيكون الجنوب فقط استبدل مالك للاسوار جديد بدلا عن المالك السابق وستبقى الأسوار مغلقة وسيبقى الجنوب اسير وهذا مالايحلم به شعب الجنوب وما لن يرتضية أهالي الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء لأهداف ثورة الجنوب..

 

ولكي تخرجوا من مهمة الحارس على الأسوار الإماراتية إلى مهمة الثائر الباحث عن الاستقلال والحرية هناك مقومات يجب أن تتوفر لديكم ..

 

اولا..

الاعتراف بأن الجنوب فشل في تجاربه السابقة في إيجاد نظام سياسي مستقر يتعايش فيه أبناء الجنوب وبالتالي فلا يجب التفكير في إحياء الجمهوريات السابقة ..

 

ثانيا..

الاعتراف بأن تشكيل مكونكم جاء من خارج الحدود الجنوبية وان مهمة التشكيل جاءت لتخلق كلب حراسه لمصالح الإمارات وليس لإيجاد مكون ثوري باحث عن الحرية والاستقلال وبالتالي فإن فاقد الشيء لا يعطيه وعلى ذلك عليكم العودة خطوات إلى الخلف والقبول بمؤتمر جنوبي يجمع كافة الطيف الجنوبي ويقوم على التمثيل الوطني للمحافظات الجنوبية الست ويقبل بمبدأ تدوير المسؤوليات والابتعاد عن مركزة القرار بيد شخص أو حزب أو منطقة أو قبيلة ..

 

ثالثا..

عليكم الاعتراف بأنكم اضعتم فرصة على الجنوب وثورته عندما فشلتم في إدارة المحافظات الجنوبية التي سلمكم مقاليد أمورها الرئيس هادي وبالتالي عليكم إعادة تقييم علاقتكم مع الشرعية بعنصرها الجنوبي ودعم تلك الشرعية وتصحيح اخطاءها حيث ما وجدت والسير معها باتجاه إقامة وتثبيت مؤسسات الدولة في الجنوب ..

 

رابعا ..

حل جميع المليشيات المسلحة الخارجة عن المؤسسات المعترف بها دوليا ودمج عناصرها في إطار تلك المؤسسات والسماح لمؤسسات الدولة بممارسة مهامها على الأرض في الجنوب والابتعاد عن التعطيل الذي يدفع ثمنه أبناء عدن خاصة والجنوب عامة ويستثمره أعداء الجنوب وقضيته..

 

عبدالكريم سالم السعدي

6فبراير 2019م

تعليقات القراء
365256
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الأربعاء 06 فبراير 2019
ناصح | الجنوب العربي
السماح لمؤسسات الدولة بأن تقوم بمهامها ، هل تستطيع أن تقول لنا عن أي دولة تتحدث؟؟

365256
[2] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الأربعاء 06 فبراير 2019
عدن تنتصر | الجنوب العربي
رابعا .. حل جميع المليشيات المسلحة الخارجة عن المؤسسات المعترف بها دوليا ودمج عناصرها في إطار تلك المؤسسات والسماح لمؤسسات الدولة بممارسة مهامها على الأرض في الجنوب والابتعاد عن التعطيل الذي يدفع ثمنه أبناء عدن خاصة والجنوب عامة ويستثمره أعداء الجنوب وقضيته.. سميت رجال الجنوب الي يحموها بمليشيات خارجه عن القانون وهي من حررت الجنوب وصنعها الجنوب ونسلمها لحكومة هادي الاصلاحيه وتضيع قوة الجنوب وتنتهي من هم اعداء الجنوب غير الاصلاح ومن هم بشاكلته المراض خدها قاعده من يحارب الامارات هو اخواني الهوى الامارات هي شوكه بحلق الاصلاح واطماعه بالجنوب

365256
[3] لقد أغضبت الهوهو حق الإمارات
الأربعاء 06 فبراير 2019
سلطان زمانه | دحباشـــسـتان
إن كلب الهوهو الفانوسي الإماراتي لن يتراجع قيد خطوة للخلف، فما بالك بخطوات! إن شعب الجنوب بأسره قد فوض الهوهو لقيادة المسيرة نحو الاستقلال ’إن كُتب للجنوب الاستقلال‘ على حد قولك.

365256
[4] لسانك حصانك
الأربعاء 06 فبراير 2019
مواطن | الجنوب
يجب ان يكون النقد بناء بالمعلومات الصحيحة والتحليل العلمي .. لاداعي لتوجيه الشتم كما يقول اعلاه : كلاب حراسة الامم اخلاق ان ذهبت اخلاقهم ذهبوا . السعودية والامارات منعوا ادوات اخوانية ومليشية طائفية منعوا ايران وتركيا من السيطرة على الموقع الجغرافي الاستراتيجي للجنوب ..الخ .

365256
[5] كلمة حقٍ يُراد بها باطل
الأربعاء 06 فبراير 2019
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، كلمة حقٍ يُراد بها باطل !! في هذا المقال، أولاً وثانياً، كلام معقول وقابل للنقاش. وأما ثالثاً ورابعاً ففيه المغالطة والخروج عن المنطق والموضوعية.. يقول الكاتب في ثالثاً (عليكم "ويقصد الإنتقالي" الاعتراف بأنكم أضعتم فرصة على الجنوب وثورته عندما فشلتم في إدارة المحافظات الجنوبية التي سلمكم مقاليد أمورها الرئيس هادي)، والحقيقة أن الرئيس هادي لم يسلمهم الجنوب، لأن الجنوب أصلاً كان بيدهم، وهم سلموه للرئيس هادي (الهارب خارج البلاد)، ولو كان الإنتقالي لديه دولة خارجية تدعمه حق الدعم، مثلما تدعم أيران الحوثيين لكان قد فرض أمراً واقعاً، كان سيكون أفضل بكثير من أمر الواقع الحوثي المتخلف المفروض الآن، وكان الرئيس هادي عام 2015م، ولا يزال حتى اليوم، ليس تحت يده لا الشمال ولا الجنوب، وليس معظم الجنوبيون فقط يعرفون وضع الرئيس هادي، بل المجتمع الدولي والإقليمي يعرفون وضع الرئيس المغترب (هادي)، ولا فائدة من التفصيل في هذا الأمر.. وفي رابعاً يقول كاتب المقال (حل جميع المليشيات المسلحة الخارجة عن المؤسسات المعترف بها ...)، طيّب، وهل يضمن كاتب المقال أن لا تحتل القاعدة المكلا ولا غيرها من مدن الجنوب، إذا ما إرتضى الجنوبيون حل النخبة الحضرمية والنخبة الشبوانية والأحزمة الأمنية التي تكافح الإرهاب في عدن ولحج وأبين، أم أن كاتب المقال يردد الشعارات التي يرددها حزب الإصلاح الذي لا يقاتل الحوثيين، والذي يعادي النخبة الحضرمية التي لولاها لما تحررت المكلا من إحتلال القاعدة !! وأنا لن أكون سيئ النية، وأقول أن الكاتب يكره الخير لحضرموت، حيث من كلامه يبدو أنه يريد دولة متكاملة فيها جيش وطني قوي يأتمر للمؤسسة الوطنية ولا يتبع شيوخ القبائل والمتنفذين، وكلنا نريد ذلك، ولكن ما باليد حيلة، والرئيس هادي الذي يريد الكاتب الجنوبيين أن يسلموه أمرهم، هو في حقيقة الأمر، أحد قادة حرب غزو الجنوب عام 1994م، وهو نائب الزعيم المقتول (عفاش) لـ 17 سنة متواصلة، تم فيها إجتياح الجنوب وإحتلاله عسكرياً وتدميره وتخريبه، ونائب الرئيس هادي هو اليمني الشمالي (علي محسن- كاتيوشا) رفيق العمر للزعيم عفاش لـ 32 سنة من الـ 33 سنة التي حكم فيها اليمن.. ولا أقول للكاتب إلا أنه (قد عرف شيئاً، وغابت عنه أشياء)، هذا إذا صدق فيه حُسن ظننا.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

365256
[6] شرعيتك مكانها صنعاء
الأربعاء 06 فبراير 2019
ابن الجنوب | الوطن الجريح
المليشيات ألخارجه على القانون اذا يا هذا ارمي الجنوبيين الى البحر ويجب لك مليشيات حوثيه وقل هم جنوبيين ولكنهم مع الشرعيه اما المليشيات التي تقول عنها فهي كل الجنوب حاربت ألغزاه وطردتهم وحاربت إرهابي الإصلاح وقضت عليهم في حضر موت وشبوه وعدن وأبين ولحج فهذه هي مليشيات الجنوب الذي ضحت بالأرواح لأجل ترابه وعزته اما جيشك الشرعي فمعروف منهم كلهم دحا بيش وهربوا الى الشمال وما بقي بالجنوب سوى ابناءه الصامدين وبعد ذلك دخلتوا لنا مليشيات الإصلاح وقلتوا هذا جيش الشرعية حشدتوهم في نهم وصرواح لأجل التصوير وحفلات الزواج واستنزاف التحالف اما التحرير مش على البال لان الاتفاق بين حزبكم الأخو نجي والحوثه ان يبقى الوضع كما هو وتكديس الأموال بحساباتكم إلخاصه وإفشال التحالف وقد قالها صراحه محمد البخيتي ان الإخوانج والحوثيين هدفهم واحد وتكفي الحليم الاشاره يا صاحب المليشيات ألخارجه على القانون،

365256
[7] ثورة ثورة ياجنوب
الخميس 07 فبراير 2019
غسان | كندا
للاسف الشديد ثلاث سنوات مضت منذ تحررت عدن من الحوثيين والعفاشيين ولم نرى اي تحسن للجنوب بالأخص في العاصمة عدن. كل مسؤول يتبعه ثلاثه او اربعه اطقم, كل من هب وذب يحمل السلاح ويتمشى في الشارع, الاختطاف والقتل مستمر, وزوار الفجر مستمرين. والباسطين على الارضي شغالين والاشد حزنا انهم كلهم جنوبيين ومن كانوا يرددون ثورة ثورة ياجنوب.

365256
[8] هذي الضربة فيها جول
الخميس 07 فبراير 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
هذي الضربة فيها جول. شكرا على الجول. شكرا على وضع النقاط على الحروف. شكرا على الصراحة وتسمية الامور بمسمياتها. فعلا كلاب حراسة

365256
[9] رحم الله عندما كنت كلب حراسه على أبواب اسيادك في الدائره الماليه في صنعاء !!؟
الخميس 07 فبراير 2019
ابن عدن | الرياض
المشكله ليست بأنك كنت كلب حراسه لهم بل المصيبه انك مازلت كلب حراسه لهم في عدن ! ترعي مصالحهم وتنسق لعودتهم من جديد ! هناك فرق بين كلب حراسه همه وهدفه نبيل وعظيم ان افترضنا جدلا بأنهم كذلك وبين كلب حراسه لا ينظر الا الى مطيبه المرق ووصله للحم ! ثم اعلم بأن سيدك علي كاتيوشا الذي التقيت به في الرياض انت وشله دكاكين فؤاد والغريب وغيرهم لا ينظر إليكم الا ككلاب حراسه وباجور مهينه ليس الا ! فلا يعتبن كلب ذليل بكلاب الوفاء ! واعلم بان الكلب من اوفى واصدق الحيوانات !!



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
طبول الحرب تقرع بين قيادات الصف الأول للمليشيات الحوثية في صنعاء ..وحامد يرد على السامعي بالتهديد وتذكيره بمصير صالح
وفد من المجلس الانتقالي  يستقبل الأسير المرقشي وأسرى آخرين في صفقة لتبادل الأسرى
أنفجار الوضع .. استنفار تام و حشد مئات المقاتلين بصنعاء
عاجل: اطلاق سراح المعتقل احمد المرقشي
ياسين سعيد نعمان يسخر من أحمد على ويطالبه في الإبتعاد عن ملف الوحدة 
مقالات الرأي
لا أعرف لماذا يتعمد البعض تعكير روحانية شهر رمضان بتصرفاته الرعناء والطائشة والتي تسيء بالدرجة اﻷولى إلى
تعاني الشعوب من ظلم حكامها المستبدين وانظمتهم الجائره حيث تخضع الشعوب للهمينه والاستبداد لتحقيق اهداف
الليلة أحمد عمر عباد المرقشي يعود إلى عدن التي تركها وهي محافظة مسلوبة الإرادة، وعاد إليها وهي عاصمة شامخة،
قال سلطان السامعي ما معناه إنه لن يقبل أن يكون "ديكوراً"..  فرد عليه إعلام الحوثيين: أنت لست ديكورا، أنت عبدٌ
  يحتقرالرجل اليمني رجلاً مثله فيصفه بأنه امرأة. ويُمعن في الاحتقار باستخدام مترادفات عامية للمفردة ذاتها:
  18 مايو 1991 و 21 مايو 1994 يومان من الدهر في تاريخ النضال الوطني الاول لشعب ارض الصومال والآخر لشعب الجنوب ..
  ونحن نبتهج بحرية بطلناالمحرر احمد عمرالعبادي المرقشي التي تحققت امس الاحد ..ونهنئه واسرته
١/ يتنطط الحوثيون من جبهة إلى أخرى في خطوط التماس القديمة بين الشمال والجنوب مدعومين بسلاح عفاش وخبرائه ،
المكاسب التي جنتها كتائب لا نبالي الحوثية، وتلك الصورة المرعبة التي تمتعت بفبركتها، وساهمت وسائل إعلامها في
بعد عقد من الزمن وخلف القضبان ظلما وبهتانا أفرج عن الثائر المغوار المناضل احمد عمر المرقشي من السجن المركزي
-
اتبعنا على فيسبوك