مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 23 مارس 2019 01:16 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

دولة رئيس مجلس الوزراء يزور محافظة أبين ويحضر الاحتفال بالذكرى الأولى لتأسيس جامعتها

الجمعة 22 فبراير 2019 12:37 صباحاً
أبين(عدن الغد)خاص:

قام دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد يرافقه عدد من الوزراء والمسئولين في حكومته صباح هذا اليوم الخميس بزيارة لعاصمة محافظة أبين مدينة زنجبار للإضطلاع عن قرب على الأوضاع التي تعيشها المحافظة وكان قد استقبله محافظ المحافظة اللواء الركن أبوبكر حسين سالم وعدد من المسئولين في المكتب التنفيذي ومدراء العموم والواجهات والشخصيات الاجتماعية في المحافظة .

حيث حضر دولته ومعه الاخ المحافظ الحفل الخطابي الذي إقامته جامعة أبين في إطار برنامج فعاليات الجامعة بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيسها تحت شعار (معاً نحو تعليم جامعي نوعي لافآق رحبة وأسس سليمة ) وخلال الحفل ألقى رئيس مجلس الوزراء كلمة عبر فيها عن سعادته بزيارة محافظة أبين المحافظة التي انجبت القادة والمناضلين وكانت دوماً وأبداً المحافظة السباقة الى التضحيات والنضال التحرري من الاستعمار ولازالت في مقدمة الصفوف في الدفاع عن الدولة من الانقلابيين .

وقال إنه خلال السنتين التي مرت شهدنا عودة الحياة إلى هذه المحافظة الباسلة التي تعرضت إلى التدمير من جراء الحروب التي جرت عليها واضاف أن أبين تستحق أن نقدم لها الدعم والاهتمام لكي يتم إعادة مادمرته الحروب واحدثته من خراب في البنية التحتية مشيداً بدور السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ ومايبذله من جهد جبار من أجل البناء والتنمية مشيراً إلى أهمية التعليم من أجل التطوير والنهوض بواقع المحافظة لذلك لابد من العمل على التطوير والتحديث الدائم في التعليم الجامعي في جامعة أبين التي سعدت اليوم وأنا أشارك في الاحتفال بذكرى تأسيسها الاولى مؤكداً على دعمه لكل المشاريع التنموية التي يسعى محافظ المحافظة إلى إقامتها والامور مبشرة بالخير وسوف تتحسن الاوضاع خلال هذا العام افضل من العام السابق وسيحدث انفراج قريب باذن الله .

وتحدث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة الذي أشاد بدور السلطة المحلية بالمحافظة التي بذلت جهود كبيرة حتى جعلت من حلم الجامعة حقيقة ماثلة أمام أعين الجميع وبزمن قياسي وهانحن اليوم نحتفل بمرور عامها الأول حيث يعتبر هذا إنجازاً كبير جداً يحسب لقيادة المحافظة .

وكان قد تحدث محافظ المحافظة اللواء الركن أبوبكر حسين سالم في كلمة شامله تطرق فيها إلى جميع الجوانب التنموية والخدمية والزراعية والصناعية والسمكية والتعليمية والصحية والرياضية التي تحتاجها محافظة أبين وطالب رئيس مجلس الوزراء بالاهتمام بمحافظة أبين تعويضاً للحرمان التي عاشتها لعقوداً مضت وقال مخاطباً رئيس مجلس الوزراء : إن لم تنفذوا المشاريع التنموية الخدمية التي تحتاجها أبين وتخليتم عنها سنقوم بتنفيذها بمساهمة أبنائها وسنقدم الغالي والنفيس من أجل نهضة أبين حتى أن تطلب منا الأمر إلى أن نبيع ملابسنا .

وأضاف محافظ ابين أن هناك الكثير من المشاريع المهمة التي إذا نفذت في عهدكم ياسيادة رئيس مجلس الوزراء سوف تدخلون التاريخ وهي مشاريع طريق رصد معربان وطريق جيشان مودية وميناء الاصطياد بشقرة وسد حسان ولفت إلى أن أبين فيها الخير الوفير فقط في هذه المرحلة نحن بحاجة لأن تأخذوا بايدينا إلى أن نستطيع الوقوف على اقدامنا من ثم نجزم أن أبين ستكتفي بذاتها حتى رواتب موظفيها سوف تدفع من إيرادات المالية .

وتحدث رئيس جامعة أبين الدكتور محمود الميسري في كلمة ثمن فيها دور محافظ المحافظة ووزير التعليم العالي والبحث العلمي في انشاء جامعة أبين التي نحتفل اليوم بذكرى تأسيسها الاولى مشيداً بدعم الهلال الأحمر الإماراتي لأنشطة الجامعة .

بعد ذلك كرمت قيادة جامعة أبين بدرع الجامعة رئيس الجمهوريه عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء دكتور معين عبدالملك ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري ووزير التعليم العالي والبحث العلمي دكتور حسين باسلامة ووزير الخدمة المدنية عبدالوهاب شمسان وسفير بلادنا في جمهورية مصر العربية دكتور محمد مارم ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم والهلال الأحمر الإماراتي .

حضر الاحتفال عد من الوكلاء ومدراء العموم والقيادات العسكرية والأمنية والمدنية والشخصيات الاجتماعية والوجاهات في محافظة أبين .


*من محمد صالح عبد الرحمن


المزيد في أخبار المحافظات
مليشيا الحوثي تُعلن عن إسقاط طائرة بدون طيار
أعلنت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران, اليوم, عن إسقاط طائرة بدون طيار بالعاصمة اليمنية صنعاء. وبحسب مصادر رصدتها صحيفة "عدن الغد", أن: "المليشيا قامت بإطلاق أعيرة
كتائب أبي العباس تصدر بيان صحفي هام
اصدر مكتب كتائب أبي العباس بلاغ صحفي بما يخص الإحداث التي تدور في الوقت الراهن بمدينة تعز.  والتي راح ضحيتها عدد من المواطنين الأبرياء وترويع الأهالي منذ اندلاع
القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الوضيع تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس
بحضور الأستاذ ناصر محمد عزان رئيس القيادة المحلية بالمديرية عقدت القيادة المحلية مديرية الوضيع اجتماعها الدوري لشهر مارس2019 صباح اليوم الخميس بحضور منقطع النظير




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجــل: اطلاق نار كثيف في جولة الشيخ أسحاق القربية من منطقة القلوعة (مصحح)
هاني بن بريك يهاجم قناة سعودية رسمية ويصفها بانها تخدم (الاخوان)
الزبيدي : عبدربه هو رئيسنا الشرعي والروس ابلغونا أنهم يقفون على مسافة واحدة من الجميع
قال:كل شقعة وبها مفاجأة..بن بريك يقسم بانتزاع الجنوب
وصول القيادي في المقاومة أديب العيسي إلى عدن بعد غياب دام سنة كاملة
مقالات الرأي
كثيرا من إخواننا الشماليين  لا يطيقون  ولا يسمحون  ولا يرتاحون  ولا يقبلون  إطلاقا أن يسمعوا من
تحتل السّياسة جانبًا مهمًّا في حياة الزّعماء والقادة، كما يتعلّق الكثير من الكتّاب والمحلّلين بالسّياسة
مارس2018 م وتحديداً في اليوم الثالث والعشرين منه الذي يصادف نفس تاريخ يوم غداً شنت قوئ الاحتلال اليمني الشمالي
كتب: أنيس الشرفي. راهنت قوى نظام صنعاء على أن تعزل شعب الجنوب عن كافة دوائر صنع القرار الإقليمي والدولي،
مثلث مراسيم الاستقبال الجنوبية الرسمية للسفير الروسي بمعقل الانتقالي الجنوبي بعدن تحت نشيد وعلم الدولة
الأخ محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم، نعلمكم وانتم تعلموا ذلك ان هناك تمت اتفاقية مبرمه بين
في البدء لايسعنا سوى ان نرفع احر التعازي لذوي واسر ضحايا المجزرة وبقية ضحايا المجازر السابقة التي استهدفت في
في زيارته الأولى لعدن في هذا اليوم الخميس أدلي السفير الأمريكي في مؤتمر صحفي تناول فيه عدة قضايا حول موقف
عيد الأم أو يوم الأم (بالانجليزية: Mother's Day) هو احتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، يحتفل به في بعض الدول
    نريد أن يفهم إخواننا الجنوبيون المهتمون بالمشروع الجنوبي أن بقاءهم بعيدا عن المجلس الانتقالي
-
اتبعنا على فيسبوك