مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 25 أغسطس 2019 10:57 مساءً

  

عناوين اليوم
ساحة حرة
السبت 23 مارس 2019 08:10 مساءً

الفقيد نصيب عوض نصيب .. رجل الإنسانية

رحل من الدنيا، وما تزال أفعاله وأقواله خالدة في ذاكرتنا ، فأقواله مصابيح لا تنسى، ومآثره منارة خير لا تُمحى.

رحل نصيب عنا ونحن في أشد الحاجة إلى وجوده ليشد أزرنا، ويوجهنا في ظل هذه المتغيرات التي تشهدها القيم والاخلاق كمربي للاجيال .

سنظل فخورين بك "يا ابا عبدالله ومحمد وصلاح ومحسن وجمال وسالم وناصر واحمد وسمير و حسن وعلي ووجودك سيظل معنا و في قلوبنا، قريباً منا مهما مرت الأيام وطوت الأزمان سنواتها، لأنك الفارس الذي لن ترحل.

الهامة التربوية وإلاجتماعية والرياضية ان تحدثنا فعلا ياسادة لن نعطيها حقها انه الشيخ نصيب عوض نصيب سعيد من الرجال القلائل الغيورين عن القيم والمبادئ والاخلاق رجل الكرم والجود والشجاعة والإقدام .

تجده ويعرفة الجميع على المستوئ الداخلي والخارجي خدم وقدم ورابط مع الناس ومايميز الفقيد الراحل بتواضعه وجلوسه ومتابعتة لهموم ومشاكل ابناء المنطقة و للاسر المحتاجه و تجد داره مفتوح للكل على مدار ساعة من يشبهك من يافقيد الوطن .

كان الفقيد يلتقي بكل الاسر والمسئولين في منزله المتواضع يستمع لصغير والكبير بصدر رحب وابتسامة لا تفارقه .

حرب صيف العام ٢٠١١ الكل شاهد المواقف النبيلة والانسانية التي قدمها الفقيد الراحل الشيخ نصيب عوض نصيب بعد ان رفع اكثر الناس شعار نفسي نفسي لم ينتظر الفقيد لا جزاء ولا شكور من احد وقدم مايملك وبذل الجهود في سبيل خدمة ابناء مديرية زنجبار وخنفر .

من لاينسى موقف نصيب عوض في صندوق إعمار أبين عندما تلاعب المرجفون والمطبلون الذين يبحثون عن المناصب و باعوا ضمائرهم للشيطان مقابل فتات من المال وعرض عليه ان يطرح المبلغ الذي يريد كي يتم تعويضة رفض رفضآ قاطعآ برغم انه كان باستطاعته ذلك واستلام المبلغ كاملآ فابا الا ان يكون نصيب النظيف نصيب الشريف رحمك الله يافقيد الوطن .

حطت الحرب اوزارها وحينها تم تامين أبين وعاصمتها زنجبار عاد الشيخ نصيب عوض الى منزله المتواضع لم يستولي الفقيد واولاده على مؤسسة ولم يرهب الناس ولم يمن عليهم ولم يطالبهم بشي قدمه برغم انه اعطاء وتنازل وقدم لسلطة ولا زال يطالبهم الى يومنا هذا .

قدم الشيخ نصيب مالم يقدم احد من المسؤولين الذي خرجوا وتركوا الاهالي يصارعون انفسهم خلال الحرب التي دارات تعرض الفقيد لوعكة صحية ونصح الاطباء بعلاجة الى الخارج ذهب نصيب برفقة اولادة الى جمهورية مصر لتلقى العلاج وعلى نفقته الخاصة تنكرت حينها مافياء السلطة للجهود الذي قدمها الفقيد خلال مسيرة حياته من نضال ولن يقف معه غير اولادة برغم من ان هناك توجيهات رئاسية الا انها ظلت حبيسه الادراج .

فعلا ياسادة اقولها واكررها تنكرت السلطات دور الفقيد وما قدمه ولم تلتفت ولو بنظرة عين الى يومنا هذا و اولاده يطرقون ابواب السلطة المحلية في المحافظة دون جدوى وهم من قدموا اجزاء من ارضهم لسلطة على ان يتم تعويضهم ولكن دون جدوى..

رحل نصيب ورحلت المودة و الانسانية وماتت الضمائر لمن تنكرو للجهود الذي بذلها في خدمة المجلس المحلي بأبين بشكل عام وزنجبار بشكل خاص يكفي كذب وزيف على اولاد من افنئ حياته في تربية الاجيال فمعالم مبنئ البدو الرحل لازالت قائمة الى الان فاجنحة الزيف باتت مكشوفة والتاريخ يسجل ولن يرحم احد .

تحتاج أبين وخاصة عاصمتها زنجبار اليوم لرجال يقدرون معنى التضحية والفداء ، رحل نصيب وترك ماثر حميده ليترحم عليه الصغير قبل الكبير فانتم عندما ترحلون من سيترحم عليكم ..!



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
  عبدالله جاحب .. سوف يطول امد المعركة القتالية في محافظة شبوة الجنوبية وتحديد في مركز المحافظة " عتق "، ومن
مرت سنوات وقوات الجنرال الاحمر العجوز كمومياء فرعونية محنطة ، اما في كهوف تبة نهم او مدفونة تحت الكثبان
متى يمكن أن نتقبل ثقافة الاختلاف ؟ ومتى ننتهي من ثقافة الحرب والرعب التي تسيطر علينا ؟ تتكاثر أعمال العنف
مالذي يحصل في جنوبنا الغالي ،، ماالذي يجري في وطني الجنوب ، هذا الوطن الذي لطالما تمنينا أن يعود بسلام، وأمن،
لا تبنى الأوطان بالشطحات الكاذبة، ولا تبنى بالنزق، والطيش السياسي، ولا يمكن لمن لم يُعمل عقله أن ينتصر، فعصر
مل الشعب وضجر من الحديث والخوض في السياسة التي لاتجلب لهذا المواطن إلا اوجاع القلب والضغط والسكر.. فالشعب
شرعية تحارب الحوثي، وحوثية تهيمن على ممتلكات الشرعيين، وأحزاب تحارب الإرهاب، وإرهابيون يعلنون العداء
طالعتنا صحيفة الايام في عددها رقم ٦٥٩٨ الصادر ليوم الخميس والجمعة الـ٢٢ من أغسطس  موضوع تحت عنوان ٫التفرغ
-
اتبعنا على فيسبوك