مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 23 يوليو 2019 11:27 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 24 مارس 2019 03:18 مساءً

الرعيان لعبوا على الجربة الذي بلا شارح

بعد غد نحتفل في الذكرى الرابعة لعاصفة الحزم وإعادة الأمل بقيادة السعودية بناء على طلب من فخامة الرئيس الشرعي المشير عبدربة منصور هادي لمواجهة الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران والذي انقلب على الجمهورية والوطن ومخرجات الحوار والمبادرة الخليجية وعلى الرئيس هادي وعلى جميع المؤسسات الدولة اليمنية ، وبعد غد نحتفل في الذكرى الرابعة لتدخل التحالف العربي الذي وقف مع اليمن ومع اليمنيين في مواجهة الحوثي الذي انقلب على كل الثوابت الوطنية ودمر ونهب وشرد كل اليمنيين .

وبعد اربع سنوات تم تحرير عدن والمناطق الجنوبية وغيرها من المناطق بفضل تدخل التحالف العربي ضد الانقلاب ومواجهته وأنهاء الانقلاب في جميع المناطق التي استولى عليها وهذا بناء على طلب الرئيس الشرعي والحكومة من اجل مساعدتها على انهاء انقلابة وعودة الشرعية إلى جميع المناطق التي تم تحريرها من الانقلاب الحوثي ، وبعد مرور أربعة اعوام من تدخل التحالف العربي تم تحرير عدن العاصمة المؤقتة والمناطق الأخرى بفضل الموقف الاخوي الصادق من قبل التحالف بقيادة السعودية من خلال تدخلهم ضد الانقلاب يوم ٢٦ مارس ٢٠١٥ بناء على دعوة من المشير هادي الرئيس الشرعي لليمن ، ولكن بعد مرور أربعة أعوام لم يكتمل الانتصار على الانقلاب الحوثي في عدن والمناطق المحررة لأن الدولة والحكومة والرئيس الشرعي المشير هادي الذي تم التدخل بناء على طلبة لم يتم عودته ولا عودة الحكومة ومؤسسات الدولة إلى المناطق المحررة وعدن والانتصار الذي تحقق بفضل التحالف لم يكتمل لأن المناطق المحررة لازالت تعاني من اختلالات أمنية واقتصادية وخدماتية لأن الدولة والحكومة الشرعية التي تم التدخل بناء على طلبها لم يسمح لرئيسها المشير هادي في العودة إلى عدن والمناطق المحررة من اجل يتحمل المسؤولية الوطنية في تطبيع الأوضاع وتوفير الامن والاستقرار في جميع المجالات والذي كنا نتطلع ويتطلع كل ابناء اليمن في الشمال والجنوب .

ان المناطق المحررة والعاصمة عدن ستكون نموذج لكل المناطق اليمنية والذي بذلك النموذج سوف يسارع على انهاء الانقلاب في جميع المناطق التي لازالت تحت سلطات الانقلاب لأن المواطنين في تلك المناطق ستعلن رفضها للانقلاب في مناطقهم والوقوف مع الشرعية ومع التحالف العربي لأنه اعطى جميع اليمنيين الأمل في عودة دولتهم من خلال تحرير الكثير من المناطق وتم تطبيع الأوضاع وعودة الدولة والحكومة والمؤسسات وتوفير الامن والاستقرار وتوفير الخدمات وهذا كان سيحقق الانتصار على الانقلاب في جميع المناطق اليمنية المدعوم من إيران ، ولكن بعد أربعة أعوام من تدخل التحالف العربي وإعلان عاصفة الحزم والأمل لم يتم تحقيق تطبيع الأوضاع في عدن والمناطق المحررة لأن الدولة والحكومة ورئيسها المشير هادي منع من العودة ومنعت الحكومة من تطبيع الأوضاع من خلال رفض توحيد الأجهزة الأمنية والعسكرية تحت قيادة الشرعية والحكومة التي تم التدخل بناء على طلبها في ٢٦ مارس٢٠١٥م .

تم الانتصار على الحوثي ولم يتم تطبيع الأوضاع لان التحالف العربي عمل على منع الدولة والحكومة الشرعية التي تدخل من اجل عودتها ، ولهذا على التحالف العربي العمل على عودة فخامة الرئيس هادي والحكومة وجميع المؤسسات وتقديم المساعدات التي تمكن الدولة من فرض هيبتها من خلال توحيد الاجهزة الأمنية والعسكرية وتوفير الخدمات وتحسين الأوضاع في عدن وجميع المناطق المحررة لان الدولة والحكومة الشرعية ورئيسها يتحملون المسؤولية الوطنية والقانونية والدستورية ، وعلى دول التحالف تقديم آلدعم والمساعدة من اجل تطبيع الأوضاع وتوحيد الأجهزة الأمنية وإلغاء جميع العراقيل التي تعرقل الدولة والحكومة الشرعية التي تم التدخل من اجل انهاء الانقلاب الحوثي الذي انقلب عليه وتمكينها من سلطاتها الدستورية والقانونية والوطنية .

ان ابناء اليمن في جميع المناطق المحررة يطالبون التحالف العربي إلى ضرورة الإسراع في عودة الدولة والحكومة وهذا يتطلب من التحالف المساعدة لكي تعود وتعمل في عدن وفي جميع المناطق المحررة .

ان ابناء اليمن في الشمال والجنوب يطالبون اليوم بعودة فخامة الرئيس إلى عدن من اجل عودة الدولة والحكومة وتطبيع الأوضاع وتوحيد الأجهزة الأمنية وتوفير الخدمات وتحسين الأوضاع المعيشية التي أصبحت صعبة ومعقدة لكون المناطق المحررة وعدن أصبحت بدون دولة ولا حكومة تعمل على تحسين الأوضاع فيها لكون فراغ الدولة والحكومة الشرعية يشكل خطر على الأوضاع في المناطق المحررة وفي المناطق التي لازالت تحت سيطرة الانقلاب لكون المواطن في تلك المناطق يرون ان المناطق المحررة وعدن تعيش اوضاع غيرة مستقرة وذلك بعدم عودة الدولة والحكومة الشرعية ، ولهذا ان ابناء المناطق المحررة وعدن يطالبون التحالف العربي في تحمل كامل المسؤولية في ضرورة عودة فخامة الرئيس هادي وحكومته لكي يتحملون المسؤولية التي عليهم وكونهم يمثلون الدولة والحكومة التي تم التدخل من قبل التحالف بناء على طلب الرئيس هادي حفظة الله ورعاة .

ان مطلب العودة اصبح ضرورة لابد منها لكون الأوضاع تتطلب العودة من اجل تحمل مسؤولية الدولة والحكومة التي عليها وفق القانون والدستور ، وعلى التحالف العربي ان يكون عون مساعد من اجل تطبيع الأوضاع في جميع المناطق المحررة والانتصار على الانقلاب الحوثي في جميع المناطق التي لازال يسيطر عليها ومطلب جميع ابناء المناطق المحررة وعدن عودة فخامة الرئيس هادي ... والله وراء القصد .


محمد ناصر الجحماء
وكيل محافظة أبين

تعليقات القراء
375480
[1] الكذب وانت في هذا السن خيبه
الأحد 24 مارس 2019
فاعل خير | عدن
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

375480
[2] توضيح
الأحد 24 مارس 2019
الجنوب | الجنوب
الحكومة ياطيب ماخبطة مثل مقالك ماندري وين المقدم من الوخرة عجنتة عجين اليس امشير ربع سنين ع التحري ربع تدخل التحالف وكم مرة ذكرت فيها ذلك الحكومة في عدن موجودة ولا باقي حكومة خارج البلاد لوزرا لي خارج عدن هذولا ماريضيو بعدن تعودو علا دول الخليج ومصر وتركيا بانعمل خير تقنعهم يعودو جزاك اللة خير سالك هية عملت الحكومة من يوم رجعت علمنا انا الريس سوي فيعدن وخلرج عدن هوريس ///////

375480
[3] بلا طلب من الريس بلا بطيخ !!
الأحد 24 مارس 2019
ابن عدن | عدن
مملكه ابليس ودوله الامارات الصهيونيه لم يطلبوا ادن عمك الدنبوع ولا يحزنون وصاجبك مثله مثل اي خباز او حمال في عدن ما عرف الا من الاخبار وقاله هو بعظمه لسانه وانت خير العارفين ! حسبنا الله عليكم يا مطبلين ويا منافقين دمرتوا البلاد والعباد من خلال نفاقكم وارتزاقكم ! اصبحنا نموت جوا وبرا وبحرا ومن الجوع والمجاعه ونموت من الامراض والاسقام ونهان في كل منافد العالم واولها وافجرها منافد مملكه الشر والعهر , اتقوا الله وقولوا كلمه حق واحده واوقفوا هولاء الاعراب عن تدمير البلاد ونهبها ! اقسم بالله ان ظل سكوتكم ونفاقكم وتطبيلكم لهم ولطرطور الدي لا يهش ولا ينش لن يبقوا لنا هولاء الاعراب الاجراب الا فل لحج وبطاط ابين ودوم الضالع نتقاتل عليهم الى ان تقوم الساعه ! كفاكم نفاق وتطبيل خافوا من الله

375480
[4] ياجحماء ما لك وما للكتابة
الأحد 24 مارس 2019
علي طالب | كندا
الكتابة لها ناس درسوا في مدارس تعلموا تثقفوا ، وطريقة كتاباتك العشوائية تدل على غير ذلك . هذه الأيام كل شي بالفلوس ا ذا تريد تكتب استعن بواحد من اصحاب الخيره ويكتب لك . ما عرفنا ماذا تريد هل تذم التحالف ام تمدح فيه ؟ المشير القايد العظيم الهارب الكبير ماذا يريد ؟ الشمال مع الحوثي والجنوب ما يستطع العودة اليها تقول ان التحالف منعه ولا نفهم لماذا منعه ؟ ما الذي بقي مع المشير حتى يستمر رىيس لاهو في الشمال ولا في الجنوب ؟ من باب الأخلاق والمسؤولية الذاتية ان يقدم استقالته حتى وان كانت الاستقالة الثانية . إذا كان رويس وهو الذي طلب تدخل التحالف وأنا آشك ان التخالف تدخل بناء على طلبه بل تدخل بعد انهيار الوضع وفي إطار الصراع مع إيران ولم يتدخل من اجل اعادة الشرعية بل تدخل بهدف منع الحوثي من السيطرة على اليمن ولكن فشل التدخل وفشلت الشرعية وفشل المشير من العودة حتى الى الجنوب التي تنكر لها وأصبح بيد علي محسن . يا جحما انت إنسان مواطن عادي غشيم لا تحشر نفسك في أمور ليست من مقاسك . الدنبوع اعطاك وظيفة وتأكد الوظيفة زاىلة وتصبح انت ملام . لاينفعك الدنبوع ولا العيسي شف كل واحد الى جيبه والشاطر من سكت والمثل يقول إذا الكلام من فضه فالسكوت من ذهب . كلامك لا فضه ولا من ذهب شفه من عثرب .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
السعودية تضع المجلس الانتقالي أمام خيارين .. فما هما !
قوات سعودية في طريقها الى عدن والمكلا
نازح يقتل ابنته بالضالع البالغةمن العمر 8سنوات.. والسبب لايصدق!
مواطنون في كريتر يطالبون بتحويل معسكر عشرين إلى مجمع تربوي
أفضل الرسم على الكتابة وهذه نصيحتي للكتاب ..حوار مع الكاتبة الشابة ابتهال القباطي
مقالات الرأي
كنت اليوم بمعية الزميل جمال لقم في زيارة لصديق بعاصمة محافظة أبين مدينة زنجبار ولأول مرة شعرت براحة نفسية
  نعمان الحكيم اخيرا يتبين الامر بجلاء ان الموت يترصد لنا: اطفالا .. شيوخا.. نساء ورجالا..مرضى..جرحى حرب
    سمير رشاد اليوسفي    لم تحرص جماعة الإخوان المسلمين قبل ثورة 1962 على تكوين خلايا تنظيمية في اليمن؛
نحن دائما متواصلين ومتابعين لكل ما يقوم  به الرئيس "علي ناصر محمد " من جهود طيبة وعمل بنية سليمة تجاه
في يوليو ميلاد أمة يتجدد بتجدد أنينها وحسرتها على فقدان قائد الثورة جمال...!؛ إن ثورة 23 يوليو 1952 التي انطلقت في
لست من محبي التشفي والشماتة، لكن بعض الحقائق تظل من الصلادة والعناد بما لا يمكن إخفائها أو تجاهلها، بل وما
بدأ الحوثيون في ٢٠٠٤ أعمال العصابات بقتل رجال الأمن في صعدة، ومنذ ذلك التاريخ ونحن نقول إنهم عصابة، وهم
  *حضرموت اﻷصالة والحضارة واﻷمانة والعلم والقوة والتسامح والريادة والتاريخ والعلماء واﻷدباء والشعراء
  ظل اليمنيون لعقود يطالبون دول مجلس التعاون الخليجي قبول اليمن في عضويةالمجلس املا بمساعدة بلادنا وايجاد
كل ما جاء في ردكم المؤرخ في تاريخ 20-7-2019 المنشور في عدن الغد  على رسالة الوالي إن كان منها معقول أو غير معقول
-
اتبعنا على فيسبوك