مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 26 أبريل 2019 02:40 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 24 مارس 2019 06:20 مساءً

الرئيس هادي .. حان وقت الرحيل

أعتقد بأن على الرئيس هادي أن يعين نائب للرئيس وينقل صلاحياته الكاملة له بأسرع وقت ممكن , لم أرى ولم أسمع بحياتي أو قرأت بكتب التأريخ عن رئيس جمهورية لا تصله أخبار شعبه ووطنه إلا بعد فوات الآوان وأخر من يعلم بتلك الأخبار , الرئيس لم يعد يفكر إلا في كيفية بقائه على كرسي السلطة حتى لو كان على حساب ضياع شعبه ووطنه .

أقالوا المحافظ أمين الذي كان يريد أن يعيد لتعز مكانتها الطبيعية لأنه لم يكن مطيع بما فيه الكفاية لحزب الإصلاح الإخواني , وأستبدلوه بالفقيه الذي لم يفقه شيء عن تعز وإفرازاتها وسلطات ونفوذ أمراء الحرب في تعز , كان للإصلاح إستراتيجية قديمة بدمج كوادره وأعضائه بالسلك العسكري والأمني ليكونوا من ضمن قوام قوات النظام لكي يبتعد عن تصنيف المليشيات وتكون جميع تحركاته العسكرية والأمنية شرعية وقانونية .

بإسم قوات الشرعية العسكرية والأمنية تقتل تعز وتنتهك حرماتها , فجأة رأينا تلك القوات والمعدات العسكرية والعتاد والآليات في الاقتتال الداخلي وبكامل جاهزيتها , بينما لا تبعد مليشيات الحوثي المحاصرة لتعز عن مواقع الاقتتال سوى مئات الأمتار إن لم تكن أقل بكثير من هذه المسافة .

التحالف الشيطاني بين الرئيس هادي وحزب الإصلاح الإخواني يجب أن ينفض عاجلا غير آجل هذه المرة , ما معنى أن يوجه رئيس الجمهورية توجيهات مهزوزة وضعيفة بضبط النفس في تعز , هل تعز جمهورية في شرق أسيا أم محافظة تقع معظمها تحت سيطرة السلطة الشرعية اليمنية .

يعلم الرئيس هادي ومكتبه من المتسبب بتدهور الوضع الأمني بتعز , ومن الذي تمرد على المحافظ الفقيه المعين من قبله حديثا , ومن الذي أستخدم قوات حكومية لمصالحه الحزبية ولتصفية خصومه .

معلوم للقاصي قبل الداني ولاء أبي العباس للرئيس هادي( ولي الأمر ) ومع هذا ولائه للرئيس لم يشفع له لا عند الرئيس ولا عند الإصلاح , لا نوايا توسعية أو سلطوية أو حتى مليشياوية لدى أبي العباس , الرجل ينتظر كسر الحصار ودحر وكسر شوكة مليشيات الحوثي عن تعز وبعدها سيعتزل العمل العسكري وسيختفي للأبد , فكر ونهج أبي العباس معروف للجميع .

اليوم يصرح وزير دفاع الشرعية المقدشي لصحيفة الشرق الأوسط بأن بائعو القات قادة ألوية في مليشيات الحوثي , الرجل صفر عسكري وصفر رجل دولة وصفر مثقف وصفر حتى متابع جيد للأحداث , كلام يدين وزير الدفاع الذي شغل سابقا رئيس أركان الجيش الوطني وتقلد جميع المناصب القيادية والإدارية في الجيش الوطني بدعم سعودي كبير , ليخرج بهذا التصريح المزلزل له ولجيشه بأن من مرغ أنف الجيش الوطني في نهم وصرواح والبيضاء وغيرها من جبهات الجيش الوطني هم عبارة عن مجموعة من باعة القات ومزارعين وعاطلي عن العمل .

تعليقات القراء
375540
[1] ليس هذا وقته
الأحد 24 مارس 2019
ابن الشمال | الوطن المعور
نحن حاليًا في وضع أسوأ ما يكون إن التخلي عن المسؤولية في هذه اللحظات الحرجة سيكون كارثيًا. إن كان لا بد فليكن بعد وضع اللبنات الأولى للدولة الموعودة التي تبناها وبدون خط رجعة قد يسلكه من سيخلفه.

375540
[2] يرحل عشان شخبوط
الأحد 24 مارس 2019
جمال | بلوك 25
عشان يحكم سيدك شخبوط يا قعموص وفتال على ابناء المنصورة نعلم كل العلم انك من تبلغ على ابناء المنصورة وتعطي الاسماء وعناوين المنازل ومتى وقت التواجد انت مرصود ياجبلي

375540
[3] بن كرامة .. حان وقت التوقف عن الكتابة
الأحد 24 مارس 2019
عدني | عدن
بن كرامة .. أو بلا كرامة .. اعتقد جدا انه حان الوقت للتوقف عن الكتابة الذي تجيب الطرش والطراش والاسهال الحاد عند الأطفال وخاصة عندما تكون منافقاً وتظهر بدور حبيب الوطن وأنت كلب للامارات والسعودية



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: فرار المئات من المهاجرين الافارقة من ملعب المنصورة
قيادات المقاومة الجنوبية تبعث مذكرة للرئيس وقيادة التحالف بشأن نشاط حزب الإصلاح بعدن
تحديد موعد انعقاد المؤتمر السياسي للائتلاف الوطني الجنوبي
يافع : افتتاح مول تجاري وسياحي هو الأضخم على مستوى الجنوب وبتكلفة 15 مليون دولار
في أول ظهور لقائدة المعين حديثا العميد لؤي الزامكي: اللواء الثالث حماية رئاسية يستعيد جاهزيته القتالية ويقيم عرض عسكري مهيب
مقالات الرأي
  ١- موقف وزير الدفاع المقدشي المعين من قبل الرئيس هادي الذي قام بتجريد أي توقيع  لرئيس هيئة الأركان
  المتابع لمجريات الأحداث وتطوراتها في المنطقة يُلاحظ تصاعد المطالبات بالدولة المدنية في مختلف مجتمعات
  في بادرة خطيرة لم تكن متوقعة، تشن قوات الانقلاب الحوثية وحلفائها هجمات عنيفة على المناطق الحدودية
يخرج علينا هذه الأيام بعض من شباب المسلمين الذين تستهويهم فيديوهات اليوتيوب لبعض من يمضغون الكلام مضغا دون
لا اعتقد أن كلماتي ستفي بحق المقاتلين الأشاوس في جبهة ثره،ولا أعتقد أنها ستصل لمستوى الصمود الأسطوري
متى ما ترسخ مفهوم هذا المصطلح في أذهان مسؤولينا وترجم عمليا , حينها فقط سنشهد بعض من التطور أو التحسن في
كتب/ جمال حيدره على سبيل التساؤل وللملكة العربية السعودية خاصة والتحالف عامة البحث بجدية عن أجوبة منطقية على
مجرد ان تنطق  او تكتب كلمة دوعن سيخطر امام المتلقي العسل الدوعني الشهير بجودته العالية التي لا يصل اليها
حيث ما تذهب واين ما تستقر او تجلس في أي مجلس وفي أي مناسبة كانت تسمع إخواننا الجنوبيين متفقين وموحدين على (
  المهرة المحافظة النائية المترامية الاطراف لطالما ظلمت في عهود مضت وحرمت من ابسط المقومات التي تستحقها
-
اتبعنا على فيسبوك