مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 26 أبريل 2019 02:40 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 15 أبريل 2019 05:46 مساءً

آل جابر والأقلام المأجورة

 

محمد آل جابر سفير خادم الحرميين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك الحزم والعزم وقائد العاصفة التي حطمت آمآل فارس في السيطرة على هذا الموقع الإستراتيجي الهام في شبه الجزيرة العربية .

لقد لعب السفير محمد آل جابر دورا محوريا للدبلوماسية السعودية في اليمن فضلا عن الثقة الكبيرة التي يحظى بها من رؤسائه في الخارجية .

كان ولايزل قيادي فذ استطاع ان يظهر المملكة العربية السعودية بالصورة والمكانه التي تستحقها .
عين آل جابر في وقت عصيب وواجهته تحديات جسيمة واستطاع بشخصيته السياسية والعسكرية والإقتصادية تجاوزها والتغلب عليها.

في الآونه الأخيرة لاحظت هجوما حادا على شخص سعادة السفير من اقلام مأجورة ومحسوبة على المجلس الإنتقالي الجنوبي بعضا من هذه الأقلام لديها مراكز دراسات مدعومة ايرانيا ولها ارتباطات وثيقة بدولة قطر والغرض من هذا كله فقط كسب تلك الأموال المدنسه بالخزي والعار وإثارة الفتن والتحريض اللا متناهي الذي يصب في خدمة مليشيا الإنقلاب الحوثية.

مالايدركه هؤلاء ان آل جابر عاصر فترة الإنقلاب منذ الوهلة الأولى فكان رجلا شجاعا وصلبا ولم يخرج من صنعاء إلا في اللحظات الأخيرة.

وعندما تفجر الوضع الأمني في عدن بعد احتلال صنعاء وزحف الحوثيين إلى العاصمة الموقتة عدن استعاد آل جابر خبرته ومهارته العسكرية المسلحة عندما احتاج إليها، ففي لحظات التمرد الحوثي على عدن أشرف سعادة السفير السعودي على إجلاء أفراد بعثته وعدد من الدبلوماسيين العرب حتى أوصلهم إلى القوات السعودية، التي تمركزت في البحر، وأظهرت بعض الصور كيف كان آل جابر مسلحاً وهو يهندس ويشرف على لحظات خروج من هم في عهدته حتى وصلوا إلى المملكة.

بينما كنتم انتم ومن على شاكلتكم تناصرون الإنقلاب من داخل عدن وكانت لكم روابط مشتركة وخطوط امداد ايرانية مشتركة ايضا في نفس السياق.

كانت المملكة العربية السعودية ولاتزل تلعب دورا محوريا هام في نصرة اليمن وشعبه ووحدته وسلامة اراضية .
ومن الاجحاف والجحود مهاجمة سفير المملكة العربية السعودية لدى بلادنا من قبل مجموعة من الغوغائيين والمزايدين الذين لم يكونوا إلا معاولا للهدم منذ بداية الإنقلاب إلى يومنا هذا.

سيبقى سعادة السفير السعودي محمد آل جابر أحد أولئك الدبلوماسيين الذين عملوا في أجواء الحرب والسلام مخاطرا بنفسه في سبيل نصرة الحق وإعادة الحقوق إلى اهلها وظل رقما صعبا بين نظرائه السفراء الذين أداروا ملف «اليمن السعيد»، الذي أصبح يمنا مضطربا بفعل تدخلات إيران ودعمها لميليشياتها الحوثية التي سعت من خلالها إلى زعزعة الأمن القومي العربي وارادت ان تجعل من اليمن قواعد عسكرية لتهديد دول الخليج والسيطرة على الممرات البحرية وتهديد الملاحة الدولية.

ولكن المملكة شكلت طوق نجاة لليمن وشعبها وانطلقت صقور سلمان الحزم لتزلزل الأرض من تحت اقدام المعتدين فشكرا للمملكة ولمليكها ولولي عهدها ولسفيرها ونقول له لاتأبه لم تكتبه تلك الاقلام المأجورة فهؤلاء تحركهم دول لإستهداف الشخصيات المهمة والفاعلة في الملف اليمني.

لقد شكل عقد اول جلسة من جلسات مجلس النواب في محافظة حضرموت وتحديدا مدينة سيئون بعد 4 اعوام من التوقف بسبب الحرب ضربة موجعة لأيران ومليشياتها الحوثية وحلفائهم وافقدتهم صوابهم واضاعوا البوصلة وسحب البساط من تحت اقدامهم بأكتمال النصاب المحدد لعقده وفي الأيام القادمة ستنحسر المليشيات وسينتصر الحق على الباطل وستشرق شمس الحرية من جديد وسيعود الأسم الاغلى والاعظم(اليمن السعيد).

تعليقات القراء
379961
[1] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الاثنين 15 أبريل 2019
عدن تنتصر | الجنوب العربي
اكيد لعب دور كبير باليمن اهم شي هرب زوجة السفير عليا كاتوشا الاحمريه ببرقع مرصع بخيوط الدهب اهم شي جزاه الله خير ستر حرمينا وصان شرف ام الاصلاح ههههه

379961
[2] جنوبي
الاثنين 15 أبريل 2019
جنوبي | جنوبي
منقول عن المشهد العربي: انتم مش رجال دولة! انتم مش رجال دولة! ثابت حسين صالح كثر هذه الأيام تكرار اسطوانة "سلمنا لكم دولة يا جنوبيين بس انتم مش رجال دولة". لنتساءل ببساطة من سلم من وماذا سلم؟ الرئيس هادي بعد انقلاب الحوافيش عليه ووضعه تحت الإقامة الجبرية بعد اقتحام قصره وبيته وهروبه إلى عدن ومن ثم إلى الرياض واحتلال الحوثيين لعدن والقاعدة لابين وشبوه وحضرموت...لم يبق لديه ما يمكن تسليمه من سلطة حقيقية على الأرض لا في الشمال ولا في الجنوب. بعد تحرير عدن والعند وصمود الضالع نشأ في الجنوب واقع آخر فرضته المقاومة الجنوبية مكن الرئيس هادي وحكومته من العودة إلى عدن بعد ضغط واتفاقات معه برعاية التحالف على تعيين قياديين جنوبيين كتحصيل حاصل بما في ذلك تعيين رئيس الحكومة بحاح نائبا للرئيس تحسبا لأي طاريء والانطلاق لاستكمال تحرير ما تبقى من الجنوب ومواجهة التحديات الأمنية والخدمية لإعادة بناء الجنوب والاتجاه لتحرير الشمال. أدى ذلك التفاهم في بدايته إلى تطهير عدن ولحج وابين وشبوه والمكلا من الجماعات الإرهابية والتوجه لتحرير باب المندب والساحل الغربي... ولأن الشمال لم "يتحرر" منه شيئا يعتد به أو بالأصح لا يريد أن يتحرر لحاجة في نفس أحزابه...ركزت سلطة الشرعية وخاصة جناحها الشمالي على سرقة وإفساد نصر الجنوب من خلال شن حرب الخدمات والفوضى والجماعات الإرهابية، ومن خلال إبعاد القيادات الجنوبية بدء من بحاح وانتهاء بموظفين صغار في المؤسسات الايرادية...الخ ليحل محلهم في الغالب موالين لل "وحدة"...مرورا بتسليم كل السلطات الرئيسية في الشرعية لعناصر شمالية مؤتمرية إصلاحية في المقام الأول : نائب الرئيس، رئيس الوزراء، وزير الدفاع ، الأمن السياسي ، المحكمة العليا ، مجلس القضاء واخيرا مجلس النواب... هذه كل الحكاية من طقطق لسلام عليكم... اهي تكتة شرعية مدعومة من التحالف لها ما بعدها، ام هي النية للعودة إلى الماضي القريب ما قبل ٢٠١٥م؟. اقرأ المزيد من المشهد العربي|http://www.almashhadalaraby.com/news/84748 #الإرهاب يمني# #الإرهاب يمني# #الإرهاب يمني#

379961
[3] القرش يلعب بالعقول المجوفة
الاثنين 15 أبريل 2019
محسن اسماعيل | لحج
يثير هؤلاء الاشمئزاز والشعور بالقرف حينما ينبرون بحماس الدفع المسبق وبالريال المدنس للدفاع عن شخص يمثل دولة محتلة ظلت لعقود طويلة لاتسمى الا بالعدو التاريخي...........يااهبل قرط ريالات البعران سكتة

379961
[4] كثر الوضوء يبطل الصلاه
الاثنين 15 أبريل 2019
جنوبي | الجنوب العربي
كل يمني يعرف مافعله ويفعله ال جابر ولاكن المشكله أن كان الانتقاد اتاء من الإصلاح واقلام قطر وتركياء فهو كلام يمنع التشكيك فيه وعندنا يصدر ممن يعرض هاؤلا فهو أسفاف وغير منطقي وغير صحيح نقول لإخونا المقصد هو بماذ تفش خلقك في الانتقالي والمسألة ليست مدح ال جابر وإذ ماصرح ال جابر بكلمه لصالح الجنوب ستجعلون منه مسخرة العصر ولاكن فليعلم ال جابر ومن خلفه أن الجنوب عندما يتطاول عليه أين كان سيمون الرد من عامة الشعب وليس من النخب لذلك كثر المديح يقلل لاحترام فمن قدم لبلده شي على مواطنيه شكره وليس غيرهم



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: فرار المئات من المهاجرين الافارقة من ملعب المنصورة
قيادات المقاومة الجنوبية تبعث مذكرة للرئيس وقيادة التحالف بشأن نشاط حزب الإصلاح بعدن
تحديد موعد انعقاد المؤتمر السياسي للائتلاف الوطني الجنوبي
يافع : افتتاح مول تجاري وسياحي هو الأضخم على مستوى الجنوب وبتكلفة 15 مليون دولار
في أول ظهور لقائدة المعين حديثا العميد لؤي الزامكي: اللواء الثالث حماية رئاسية يستعيد جاهزيته القتالية ويقيم عرض عسكري مهيب
مقالات الرأي
  ١- موقف وزير الدفاع المقدشي المعين من قبل الرئيس هادي الذي قام بتجريد أي توقيع  لرئيس هيئة الأركان
  المتابع لمجريات الأحداث وتطوراتها في المنطقة يُلاحظ تصاعد المطالبات بالدولة المدنية في مختلف مجتمعات
  في بادرة خطيرة لم تكن متوقعة، تشن قوات الانقلاب الحوثية وحلفائها هجمات عنيفة على المناطق الحدودية
يخرج علينا هذه الأيام بعض من شباب المسلمين الذين تستهويهم فيديوهات اليوتيوب لبعض من يمضغون الكلام مضغا دون
لا اعتقد أن كلماتي ستفي بحق المقاتلين الأشاوس في جبهة ثره،ولا أعتقد أنها ستصل لمستوى الصمود الأسطوري
متى ما ترسخ مفهوم هذا المصطلح في أذهان مسؤولينا وترجم عمليا , حينها فقط سنشهد بعض من التطور أو التحسن في
كتب/ جمال حيدره على سبيل التساؤل وللملكة العربية السعودية خاصة والتحالف عامة البحث بجدية عن أجوبة منطقية على
مجرد ان تنطق  او تكتب كلمة دوعن سيخطر امام المتلقي العسل الدوعني الشهير بجودته العالية التي لا يصل اليها
حيث ما تذهب واين ما تستقر او تجلس في أي مجلس وفي أي مناسبة كانت تسمع إخواننا الجنوبيين متفقين وموحدين على (
  المهرة المحافظة النائية المترامية الاطراف لطالما ظلمت في عهود مضت وحرمت من ابسط المقومات التي تستحقها
-
اتبعنا على فيسبوك