مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 19 أغسطس 2019 10:38 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الحوثي يواصل التقدم والقيادات الجنوبية منشغلة بنهب الأراضي

الجمعة 26 أبريل 2019 03:12 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

تمكنت قوات موالية للحوثيين يوم الجمعة من التوغل بمديرية الازراق بمحافظة الضالع .

كانت القوات الموالية للحوثيين قد سيطرت على عدد من المديريات في المحافظة قبل أيام.

وفي مواجهة التقدم الحوثي لايبدو ان الكثير من القيادات الجنوبية التي ارتبطت بهذا الصراع مع الحوثيين قبل أشهر آبهة لما يحدث.

وفي حين تتقدم القوات الموالية للحوثيين في الضالع لاتزال الكثير من القيادات الجنوبية التي افرزتها الحرب الأخيرة منشغلة باعمال النهب في عدن بما فيها الاراضي واعمال بسط غير مشروعة.

افرزت الحرب في عدن قطاع كبير من القيادات التي انشغلت بجمع الاموال بطريقة غير مشروعة وفي حين انصب جهد الحوثيين لتعزيز قدراتهم القتالية على حدود المحافظات الجنوبية انصب جهد الكثير من القيادات الجنوبية على تكوين قواهم الخاصة داخل عدن ومحيطها.

استخدمت هذه القوات طوال 4 أعوام ضمن صراعات داخلية جنوبية جنوبية وأخرى للكسب الغير مشروع .

ومع تقدم الحوثي في الضالع تبدو مهمة هذه القوات عسيرة فالكثير منها منقسم وأخر منشغل في صراعاته الخاصة .

وفي حين كانت القوات الموالية للحوثيين تتقدم صوب الضالع كانت منطقة بير فضل تشهد اشتباكات مسلحة ضمن النزاع على الاراضي الأمر الذي تسبب بسقوط قتيل وعدد من الجرحى .

 

 

 


المزيد في أخبار وتقارير
بن بريك:هذا هو الفرق بيننا وبين الإصلاح
عاد نائب رئيس هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك مجددا لمهاجم حزب الاصلاح فرع تنظيم الاخوان المسلمين في اليمن. وقال بن بريك في تغريدة نشرها على حسابه
العرب اللندنية: توافق بين الإصلاح والحوثي للسيطرة على تعز
كشفت مصادر سياسية يمنية مطلعة لـ”العرب” عن جهود يبذلها رئيس مجلس النواب اليمني والقيادي في حزب المؤتمر سلطان البركاني لإنهاء التوتر الذي تشهده مناطق التربة
الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة في صعدة
سيطرت قوات الجيش الوطني على مواقع جديدة في باقم شمال محافظة صعده بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية. وأوضح أركان حرب اللواء الخامس العميد محمد الباهلي" أن


تعليقات القراء
382170
[1] عرب ٤٨
الجمعة 26 أبريل 2019
النهدي |
البرغلي بن زفت يريدان ان تخلي عدن من القوات الجنوبيه حتي تتمكن عصبابات من بني جلدته علي عدن لكن هذا بعدك الجبهات فيها من يرد الصاع ستن صاع والاباتشي موجوده زنقه زنقه دار دار سوف تصبح يا فتحيه في البعراره

382170
[2] انا سبب نفسي بنفسي
الجمعة 26 أبريل 2019
عثمان غالب | اليمن
الى التعليق رقم 1 المقال صح وعين الصواب للأسف المسؤولين الجنوبيين مشغولين بنهب الاراضي بينما العدو يتقدم والاباتشي لن تستمر وتدوم لنا سيأتي يوم وينسحبوا وتركوننا لوحدنا في مواجهتهم ولاتنسى ان الكثرة تغلب الشجاعة.اكثر من ثلاث سنوات من يوم ماتحررت عدن ولم نلاحظ اي تطور .فعلا الجماعة مشغولين بنهب الاراضي وبيعها بالملايين

382170
[3] برغلي
الجمعة 26 أبريل 2019
معلق رقم واحد | الصين
شكله في برغلي برغلك وانت صغير واالان مطفوح منهم. روح عالج نفسك يا مريض

382170
[4] متى ستتحرروو من الارتزاق يا انتقالي
الجمعة 26 أبريل 2019
عجيبه وغريبه | عدن
والنكته ان مناطق الجنوب تحتل من الحوتين وقيادة الانتقالي يتكلمون انهم سيحررون صحراء حضرموت اليس هدا كلام غريب من الانتقالي والا كانو سكارى لان بلادهم تحتل الضالع وهم يناضلون في جولد مور والاستيلا على اراضي الحكومه والناس ويابيع فيها

382170
[5] قم ضحه من اجل الجنوب وتستاهل ننتظر
السبت 27 أبريل 2019
بسام | المنصوره
انتبهو للجنوب ياسرق يقول المثل اذبح الطلي وانتبه لامه ولا الحوتي ويجيك وايشلهم كلهم ويادخلك بسجنك ببير احمد وما يحصلولك الا العضام اذا الحوثي رماك ولا يريد يتعب نفسه بالدفن الي سرقته مسموح شرط انه يكون ملك لدوله والدوله تتبصر بك مستقبلا اهم شي لايكون حق مواطن جنوبي واهم شي من اجل الدوله تسامحك تقع اسد قدام الحوثي وتمنعه من دخول الجنوب ويكون الجنوب بموقفك حر بعدين الي سرقة حلال حليك لانك حللته بحمايتك لشعب والأرض الجنوبيه ننتظر

382170
[6] ابطال الف الف مبروك انحاز تاريخي ...رجال اخر الزمان
السبت 27 أبريل 2019
علي عبد الله | مكيراس ابين
وطنكم يتعرض للعزو وانتم ترقصون في القاعات وتصدرون البيانات ،عليكم وعلى اصولكم ......إلى مزيد من الانلافات والمؤتمرات والحراكات إلى مزيد من القيادات والشطحات ...إلى السعودية والإمارات...ابحثوا عن النثريات والعلاوات... ترزقوا الحقوا قطر قبل كأس العالم والافلاس...اذهبوا للحوثيون فهم على استعداد لدعكم ومساندتكم...شرطهم الوحيد ارضكم وعرضكم ...انتم من رهن الوطن وأذله ...انتم والشرعية المها جرة سبب مأساتنا وكوارث حياتنا ....انتم جميعا من اوصلنا إلى هذا المستوى... الحقوا الحجز علي اليمنية إلى قطر والمملكة وابوظبي...الحقو لاستلام المخصصات....ابطال حررتم الجنوب واستعدتم الدولة اعدتم الامن والاستقرا والاقتصاد التجارة والازدهار ،انحازات هائلة حققتوها لنا اضحة .... بدلاتكم الراقية وروائح عطوركم الباريسية ،والفنادق التي تأويكم والحراسات التي تحرسكم وتحميكم...لاشي يقلقكم ويخيفكم، اولادكم في الخارج ارصدتكم واستثماراتكم خارج البلاد....الحقوا المكار قبل وصول الرجال من صعده ومران...اطلبوا منهم يمنحوكم الوقت حتى تحولوا العملات وتبيعون الاراضي والبوت...إلى النظال الثوري من الفناظق والقسور المراقص تلخقوا الطيران قبل اغلاق المطار

382170
[7] ابطال الف الف مبروك انحاز تاريخي ...رجال اخر الزمان
السبت 27 أبريل 2019
علي عبد الله | مكيراس ابين
وطنكم يتعرض للعزو وانتم ترقصون في القاعات وتصدرون البيانات ،عليكم وعلى اصولكم ......إلى مزيد من الانلافات والمؤتمرات والحراكات إلى مزيد من القيادات والشطحات ...إلى السعودية والإمارات...ابحثوا عن النثريات والعلاوات... ترزقوا الحقوا قطر قبل كأس العالم والافلاس...اذهبوا للحوثيون فهم على استعداد لدعكم ومساندتكم...شرطهم الوحيد ارضكم وعرضكم ...انتم من رهن الوطن وأذله ...انتم والشرعية المها جرة سبب مأساتنا وكوارث حياتنا ....انتم جميعا من اوصلنا إلى هذا المستوى... الحقوا الحجز علي اليمنية إلى قطر والمملكة وابوظبي...الحقو لاستلام المخصصات....ابطال حررتم الجنوب واستعدتم الدولة اعدتم الامن والاستقرا والاقتصاد التجارة والازدهار ،انحازات هائلة حققتوها لنا اضحة .... بدلاتكم الراقية وروائح عطوركم الباريسية ،والفنادق التي تأويكم والحراسات التي تحرسكم وتحميكم...لاشي يقلقكم ويخيفكم، اولادكم في الخارج ارصدتكم واستثماراتكم خارج البلاد....الحقوا المكار قبل وصول الرجال من صعده ومران...اطلبوا منهم يمنحوكم الوقت حتى تحولوا العملات وتبيعون الاراضي والبوت...إلى النظال الثوري من الفناظق والقسور المراقص تلخقوا الطيران قبل اغلاق المطار



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: مسؤول كبير في الحكومة الشرعية يغادر عدن
عاجل: تكليف قائد للواء الأول دعم وإسناد بديلا للشهيد "أبو اليمامة"
عاجل: قوة امنية تداهم منزل مدير المؤسسة الاقتصادية وتقوم باعتقال حراسته وتنهب المنزل
قائد الشرطة العسكرية بأبين يصدر بيانا هاما
صورة الشاب الذي اغتاله مسلحون بالمنصورة
مقالات الرأي
كتب/ جمال حيدرة لن نزخرف الكلمات ولن ننمق الحروف وسنتحدث من القلب، فليس لدينا وقت كافٍ للبحث عن المحسنات
التقيت، الليلة، في العاصمة المصرية القاهرة، بعض جرحى المقاومة والجيش الوطني المنتمين لمحافظة تعز. أخبروني
  بقلم/ عبدالفتاح الحكيمي. يبدو إن عدوى التشكي والهروب من مواجهة الاستحقاقات التي نذر التحالف نفسه من اجلها
الجنوب لن يسلم إلى أي مكون مهما كانت قوته أو تواجده في الساحات او توفرت إمكاناته المادية والمعنوية المرتبطة
انقلبوا على الوطن وبيعوه في أسواق النخاسة السياسية, دمِروه, مارسوا هوايتكم في القتل والتدمير و السلب والنهب,
الوحدة الاندماجية انتهت.. ومن لا يستوعب ذلك عليه إعادة قراءة التاريخ بعيدا عن العاطفة والصراخ على اللبن
مروان الغفوري--------- بعد يومين من وصول لجنة عسكرية سعودية إلى عدن استمر قادة المجلس الانتقالي في الحديث إلى
ستكتشفون حجم الخطيئة بعد ما يحل الخراب بالجميع وأنكم جميعاً ضحية ، ولن يكون للندم بعد ذلك معنى أو أن للحكمة
لقد مرت على عدن والجنوب ايام عصيبة، والتي بدأت بحادثتي التفجير في موقعين عسكريين في عدن صباح الخميس الدامي
الأخ احمد عمر بن فريد رددنا بعده القسم الشهير الذي ردده في منصة ردفان بدايات الحراك الجنوبي.وهو ان (دم الجنوبي
-
اتبعنا على فيسبوك