مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 15 سبتمبر 2019 04:59 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

في منتدى الباحث بلال غلام .. نشطاء أبناء عدن ينظم أمسية رمضانية بعنوان " إعادة توحيد الصف العدني "

الخميس 23 مايو 2019 07:38 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

نظم نشطاء أبناء عدن الأمسية الرمضانية " تحت عنوان ( أعادة توحيد الصف العدني )وذلك في منتدى الأستاذ الباحث بلال غلام والتي استمرت ليوم واحد فقط بالعاصمة عدن في 17/ رمضان 1440/ وبحضور عددا من أبناء نشطاء عدن وبمشاركة شخصيات اجتماعية وحقوقية وإعلامية والتي تضمنت العديد من المداخلات القيمة من اجل توحيد الصف العدني التي يجمعها حب أبناء عدن .

وفي افتتاح الأمسية الرمضانية تحدث الأستاذ بلال غلام باحث وكاتب "مرحبا بجميع الحاضرين في هذا اللقاء حول إعادة توحيد الصف العدني واهتمامه بذلك منذ عودته من بريطانيا في 2017م ..مشيرا بان لايمكن قيام أي كان إلا بإعادة توحيد صف أبناء عدن وذلك من تكاتفهم وتلاحمهم وغير ذلك لايمكن.. مشيدا باهتمام نشطاء أبناء عدن بجهودهم ومبادرتهم في في هذا الجانب.

وأضاف قائلا : ( واليوم يجب إن يكون لنا دور بارز في عدن وندخل بين الناس وننزل التاريخ نزول اعراق الحيوية وان الاجتماعات لا تكفي ولابد من العمل والقيام بزيارات متعددة ومراعاة الجانب الاقتصادي بفتح حساب بنكي وبعيدا عن السياسة على ارض الواقع من اجل التبرع لصالح عدن .

كما تحدث الأستاذ طارق العمراوي محاسب قانوني " تطرق إلى الجانب الاقتصادي وأحوال عدن في كيف كانت من التكافل والترابط التي يصدر تلقائي.. موضحا بان ألان لم يعد هذا موجود بل صار مفقود واليوم نحتاجه لوضع معالجات لحل المشكلة ..منوها بالقول بان نحن في كيان نشطاء أبناء عدن إلى أين سائرون ؟ وهل نشكل ورق عمل لوضع معالجات ورفع تقارير للقيادة العليا للحصول على نتائج .

من جانبه تحدث الاستاذعبد الحكيم محمود ناشط سياسي قائلا " إن مفهوم وحدة الصف العدني هي وحدة أبناء عدن بمختلف انتماءاتهم الاجتماعية وفئاتهم وكل ذلك من اجل الانتصار للقضية العدنية أرضا وإنسانا وإعادة الاعتبار لأبناء عدن على الأصعدة جميعها .

ويشارك في الرأي الأخ عبد الرب العمري بقولة " بان عدن الحبيبة بنيت على أسس وقيم وأهمها هي أسس المدنية والدول الحديثة وفي ظل هذه الأسس والقيم كانت المؤسسات مبنية على قيم المواطن وكان كل من عاش في عدن أصبح مزدهرا وهذا يدل على تاريخ عدن .

ويستعرض الدكتور شهاب القاضي " أهم نقاط لتشكيل لجنة توحيد صف أبناء عدن ولإعادة مجريات وإعادة توحيدها وهي الاهتمام بالتراث الثقافي والسياسي والاجتماعي .. مشددا على ضرورة الجميع من المكونات المدنية والمنظمات المحافظة على ماتبقئ في مدينة عدن .

ويقول الأستاذ عبد الكريم الدالي احد نشطاء أبناء عدن " حول توحيد إعادة أبناء عدن فعلينا أولا بان نبداء ونتخلص من كل الولاءات الأخرى وتكون ولائنا جميعا لعدن فقط وعدن غير فقط لاغيرعدن .

ويوضح الدكتور معرف عقبة باحث جيولوجي بكلمة " بان نهوض أي مجتمع يجب إن يكون العامل الأول وهي القضية والعامل الثاني القيادة وان أبناء عدن كان لهم الدور المثالي في الدفاع المثالي في الدفاع عدن .

كما أكد المهندس حسين زيد واحد نشطاء عدن على نزولنا الئ عدة أماكن في المديريات ولقاءنا مع عددا من المكونات وهذا يدل على مسافة واحدة للجميع .

كما شكر الأستاذ عارف محمد في ختام الأمسية الرمضانية جميع الحاضرين وتفاعلهم ومبادرتهم في توحيد صف أبناء عدن وتمنى إن يكون المخرج لهذه الأمسية هو إعداد ميثاق شرف يلتزم بة كل أبناء عدن حتى تقوم لنا قائمة نلتزم بة جميعا .

وفي ختام الندوة التي نظمه نشطاء أبناء عدن فقد تم النقاش فيها وكل شخص قدم توصيات حلول ومعالجات واسباب توصل ابناء عدن ومدينة عدن النهوض والتمسك بكل ثقة الى إعادة واستعادة تواجد أبناء نشطاء عدن ودورهما الفعال تجاه مدينة عدن الحبيبة .

حضر الأمسية الرمضانية الأخ محمود بخدابش ، وشفيق القباطي ، الدكتور بامطرف ، وشخصيات إعلامية واجتماعية وعددا من نشطاء أبناء عدن.


*من سماح امداد


المزيد في أخبار عدن
قيادي بأمن عدن: مسلحون مجهولون حاولوا اغتيالي
قال قيادي في أمن عدن أن مسلحين مجهولين حاولوا اغتياله. وقال النقيب عماد الديواني نائب قائد المنطقة الأمنية الثامنة أن مسلحين قاموا برصده أمس الأول. واضاف الديواني
عميد كلية الآداب يتفقد امتحان القبول للعام الدراسي 2019-2020 م
تفقد عميد كلية الآداب د. جمال الحسني بمعية د. محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والأستاذ فهد المارمي المسجل العام لجامعة عدن والدكتور محمد علي ناصر
مختصون يُحذرون من تفاقم مخاطر الانهيار البيئي في عدن
حذر المختصون البيئيون في الهيئة العامة لحماية البيئة من المنتسبين لمركز علوم البحار والجهات ذات العلاقة وممثلون عن المجلس الانتقالي ومنظمات المجتمع المدني




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مصادر تكشف لـ"عدن الغد" سبب زيارة الميسري إلى مصر
ما الذي كشفه الحوثيون من اتصالات الرئيس السابق علي عبدالله صالح؟
سياسي اماراتي: كسبنا عداوات خلال أشهر لم يكن لدينا ١٪ منها منذ أن نشأة الدولة
الربع يكشف عن الشخصية التي تسعى اطراف خارجية لنقل صلاحية الرئيس لها
العرادة يرد على تطاولات صحيفة عكاظ السعودية
مقالات الرأي
  عند التوقيع على اتفاق ستوكهولم تزايدت الآمال في رفع الحصار الغبي عن تعز وانتهاء معاناة ناسها في المرور
ضاعت (جمهورية 26 سبتمبر) فرط بها أهلها وسلموها على طبق من ذهب احفاد الامام بكهنوت يتهم وسلالتهم وتخلفهم  بعد
يقال ان : الحظ لا ياتي عندما تعلق حدوة الحصان على جدارك بل عندما تنزع عقل الحمار من رأسك .. في هذا المثل إشارة
في تويتر رأيت بثاٌ مباشراً لعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ومسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الدكتور عيدروس
كل هذه الضجة التي تسمعونها حاليا وراءها تسريب بعض الاسماء والايعاز بأنهم مرشحون للرئاسة خلفا لهادي !!!!
  في يونيو 1990 عدت من موسكو متأبطاً شهادة الماجستير في العلاقات الدولية فرحاً بالوحدة اليمنية.إتصلت بوكيل
أن الشعب الجنوبي،شعب عظيم،واثبتت انتصاراته العظيمة ومواقفه المبدئية والأخلاقية الحكيمة،مصداقيته و تحالفه
قطر وأدواتها وخاصة الإعلامية وتحديدا قناة الجزيرة محتارين لحد الآن من الحصول على اسم للجنوب يستخدمونه في
نسمع اليوم عن تقدم قوات الشرعية من جهة شقرة، دبابات تزحف من جهة شقرة، ودبابات تتمترس في زنجبار، وعدن، فمن
صباح الاثنين التاسع من سبتمبر 2019م ولقاء تاريخي في غرفة عدن ضم التجار الصيارفة مع الانتقالي الجنوبي الذي مثلة
-
اتبعنا على فيسبوك