مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 08 أغسطس 2020 02:18 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس الوزراء يستقبل سفير الولايات المتحدة الجديد لدى اليمن

الخميس 23 مايو 2019 08:05 مساءً
الرياض ( عدن الغد ) سبأنت

استقبل رئيس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، اليوم الخميس، سفير الولايات المتحدة الأمريكية الجديد لدى اليمن كريستوفر هنزل.
وفي مستهل اللقاء رحب رئيس الوزراء بالسفير هنزل ، متمنيا له النجاح والتوفيق في أداء مهامه الدبلوماسية بما يخدم تنمية وتعزيز اطر الشراكة والتعاون القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين في كافة المجالات.. مؤكدا ان الحكومة ستعمل على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح عمله ومهامه.
وجدد تقدير اليمن قيادة وحكومة وشعباً للمواقف والأدوار الإيجابية للولايات المتحدة الأمريكية تجاه الشعب اليمني ومساندتها المستمرة للحكومة الشرعية ولجهود إرساء السلام، وتحركاتها الفاعلة لمواجهة الخطر الايراني واذرعه في المنطقة.
وتناول اللقاء، تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية، خاصة على صعيد عرقلة مليشيا الحوثي الانقلابية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة منذ توقيعه قبل خمسة أشهر، والإجراءات الاحادية التي اعلنتها مؤخرا، والمخالفة للاتفاق، وتعاطي المبعوث الأممي معها.. حيث جدد الدكتور معين عبدالملك بهذا الخصوص، موقف الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بالمسار الصحيح للسلام المستدام المستند على القرارات الأممية ومرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها.. لافتا إلى ان مليشيات الحوثي استغلت المماطلة في تنفيذ اتفاق استوكهولم، بحصد أرواح المزيد من الضحايا ومضاعفة زراعة الالغام وتشريد عشرات الآلاف من الأسر من الحديدة، واشعال جبهات حرب جديدة، في مؤشر على عدم جديتها في السلام او الانصياع للحل السياسي.
وأشار رئيس الوزراء، إلى المنهجية الخاطئة ومراوغة الحوثيين في تنفيذ إعادة الانتشار التي لم تخضع لاي نوع من أنواع التحقق او الرقابة وتخالف بشكل صريح اتفاق ستوكهولم.. مشددا على ضرورة تدارك الامم المتحدة بشكل عاجل للأخطاء التي رافقت اتفاق ستوكهولم بعد توقيعه، وأهمية تنفيذه دون مماطلة أو تجزئة أو تسويف.
وتطرق اللقاء إلى الرؤى المشتركة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين والشعبين الصديقين والدور المعول على الأصدقاء الأمريكيين في مرحلة إعادة الاعمار، ودعم جهود الحكومة الشرعية في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، وإطلاق عجلة التنمية الاقتصادية والإنتاج بالاستناد الى ما تم انجازه من تقدم ملموس في هذا الاتجاه مؤخرا، اضافة إلى الخطط الحكومية للفترة القادمة في مختلف المجالات.
واستعرض الدكتور معين عبدالملك، خطط واولويات الحكومة في الجوانب الاقتصادية والخدمية، وما انجزته من إجراءات هامة انعكست بشكل ملموس على حياة ومعيشة المواطنين وتخفيف المعاناة الإنسانية في جميع مناطق اليمن دون استثناء، بما في ذلك صرف مرتبات موظفي الدولة في قطاعي الصحة والتعليم بمناطق سيطرة الحوثيين.. مشيرا إلى الدعم المطلوب من شركاء اليمن في التنمية من الدول والمنظمات المانحة لتحقيق استدامة الإجراءات الحكومية وتمويل عجز الموازنة العامة، ودعم الخطوات الحكومية لتقوية قدرات مؤسسات الدولة والأجهزة الرقابية.. مؤكدا ان ما قامت به الحكومة خلال الفترة القليلة الماضية، وبينها تحقيق الاستقرار في سعر العملة المحلية وصرف المرتبات لقطاعات كبيرة في جميع مناطق البلاد عزز من ثقة المواطنين وأعطاهم ومضة أمل ينبغي البناء عليها والاستمرار فيها بدعم الأشقاء والأصدقاء.
من جانبه عبر السفير الأمريكي، عن شكره لرئيس الوزراء على هذا اللقاء.. مثمنا الجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس الوزراء لتحسين الاقتصاد والخدمات.. وقال " نرحب بالطاقة الايجابية التي جلبتموها إلى الحكومة داخليا وهذا مرحب به من قبل اليمنيين والمجتمع الدولي، وسنفعل كل ما بوسعنا لمساعدتكم".
وأكد السفير هنزل، دعم بلاده لأهداف الحكومة بكل السبل والوسائل المتاحة.. مجددا حرص بلاده على العمل وبقوة مع الحكومة لتعزيز النجاحات المحققة في الجوانب الاقتصادية والخدمية.
كما أكد استمرار الولايات المتحدة في دعم جهود الأمم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن.
حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء انيس باحارثة، والناطق الرسمي باسم الحكومة راجح بادي.


المزيد في أخبار وتقارير
الارياني يدعو منظمة اليونسكو لإنقاذ مدينة صنعاء القديمة
وجه وزير الإعلام معمر الارياني نداء عاجلا لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) للتدخل العاجل لوقف التجريف الحضاري الذي تتعرض له مواقع التراث
مستشار رئيس الوزراء لشؤون الإعلام يناشد المنظمات الدولية إلى سرعة أنقاذ المواطنين في محافظة ريمة
  وجه مستشار رئيس الوزراء لشؤون الإعلام لدى حكومة الشباب والأطفال وضاح الأحمدي دعوة أستغاثه عاجلة لجميع المنظمات الدولية ومنظمة الصحة العالمية إلى سرعة
حكومة شباب وأطفال اليمن تعلن التعاطف والتضامن الكامل مع الحكومة اللبنانية وشعبها العظيم إزاء حادث إنفجار مرفأ بيروت
  أكد الأخ/محمد عبدالله جميع رئيس مجلس الوزراء تعاطف وتضامن حكومة شباب وأطفال اليمن مع الشعب اللبناني والحكومة اللبنانية جراء حادث الإنفجار في مرفأ




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
العثور على جثة طفل بعدن عقب غرق دام 4ايام
السلطات المصرية تفرض شروط جديدة على المسافرين القادمين من اليمن ابتدأ من 15 أغسطس (تعرف عليها)
دولة خليجية تعلن فتح حدودها لليمنيين (Translated to English )
انفجار عبوة ناسفة بخط التسعين
حصري – الكشف عن وجود 140 حاوية محملة بنترات الامنويوم بميناء عدن محتجزة منذ 3 سنوات .
مقالات الرأي
    كنا قد صرحنا في وقت سابق حول ما تم تداوله إعلاميا عن حقيقية إحتجاز مواد كيميائية تستخدم في الأساس
كان  لطيفا وبسيطا في حديث سرد ذكريات بنبرة تغلب عليها الأبتسامة والهدوء مما يعكس عن استقرار نفسي وراحة
كانت سوريا ولبنان منطقه نفوذ فرنسي في اخر تقاسم دولي. ثم جاء نتائج الحرب العالمية الثانية بتقاسم جديد . بعد
ألقت سنون الحرب بظلالها السلبية على الأعياد فقوّضت نعمة بهجة وفرح العيد، فمع كل عام ينطوي من سنوات الحرب يفقد
1)  تشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب تحت هذا المسمى اقرار واعتراف رسمي لدولتين تتهياء بإقليمين و
تعتبر حالات الموظفين الوهميين والازدواج الوظيفي من أبرز حالات الفساد لدى الحكومة، ففي الوقت الذي تنقطع فيه
  عندما تئن وتحزن صنعاء تقف ميليشيا الكهف موقف المتفرج لما يحدث للمدينة القديمة التاريخية التي تعد واحدة
  ما إن حضر أغسطس 2020 يحمل على جناحيه بشرى حقن الدماء في اليمن ، ووقف التصعيد بين الشمال والجنوب، بتسريع
لن يكتب النجاح لأي عمل مهما كان صغير آم كبير مالم تسبقه النوايا الصادقة لإنجازه غير ذلك فالعوض على الله..
  بقلم د.الخضر محمد الجعري إنفجار بيروت يوم الثلاثاء الماضي تاريخ 4-8-2020م والذي ذهب ضحيته حوالي 140 قتيلاً
-
اتبعنا على فيسبوك