مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 19 يونيو 2019 03:50 مساءً

  

عناوين اليوم
اخبار المهجر اليمني

تنسيقية برنامج التواصل مع علماء اليمن تلتقي في مكة بحضور المشرف المطيري

الجمعة 24 مايو 2019 05:09 مساءً
مكه ( عدن الغد) خاص :

التقى سعادة المشرف على برنامج التواصل مع علماء اليمن الشيخ عبدالله بن ضيف الله المطيري اللجنة التنسيقية للبرنامج الخميس 18رمضان 1440هـ في مكة المكرمة بحضور مستشار رئيس الجمهورية اليمنية معالي الشيخ محمد بن موسى العامري.
واستهل الشيخ المطيري كلمته التي ألقاها في الجلسة بالترحيب بالعلماء وقادة المكونات الدعوية في اليمن وأثنى الشيخ المطيري على جهود العلماء والدعاة في مواجهة الأفكار المتطرفة ومقاومة الاختراقات الطائفية التي تحاول الميليشيا الحوثية إحداثها في اليمن لصالح المشروع الإيراني.
واستعرض الشيخ المطيري الخطة الشاملة وبرامجها التنفيذية للمرحة المقبلة مبيناً أهمية أن يضطلع العلماء والدعاة بمهمة الدفاع عن الدين والوطن عبر خطة طموحة تتناول مجالات التصدي الفكري والثقافي والعلمي للأنشطة التخريبية الحوثية وجماعات الفوضى والإرهاب، وبين الشيخ المطيري أن برنامج التواصل مع علماء اليمن يحظى برعاية كريمة من قيادة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان أيده الله بإشراف ومتابعة معالي الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، منوهاً إلى أن المملكة تولي العلم وأهله غاية الرعاية في عموم بلاد المسلمين، وأن اليمن بحكم الجيرة يحظى باهتمام مضاعف في سبيل استعادة شرعيته ودعمه في كل المجالات، مؤكداً أن البرنامج قادم على تنفيذ برامج الخطة الشاملة بشراكة وزارات ومؤسسات سعودية وبتنسيق كامل مع الشرعية، تهدف إلى تعزيز موقف الشرعية وخدمة الشعب اليمني، والحفاظ على هويته العربية الإسلامية. مشدداً على أن المعركة الفكرية لا تقل أهمية عن المعركة العسكرية.


وألقى مستشار رئيس الجمهورية رئيس مكون اتحاد الرشاد اليمني معالي الشيخ محمد بن موسى العامري كلمة شكر في مستهلها سعادة الشيخ عبدالله بن ضيف الله المطيري مستشار البرنامج على جهوده الكبيرة، وأشاد الشيخ العامري بالخطة التي وصفها بالطموحة، وشكر قيادة المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان على اهتمامهم بالعلماء والدعاة وحرصهم على الشأن اليمني.


من جانبهم أشاد العلماء أعضاء اللجنة التنسيقية بجهود المشرف وعمله الدؤوب في إحداث النقلة النوعية للبرنامج مشيدين بالخطّة الشاملة وبرامجها، وعدّوها ستعيد الأمور إلى نصابها في اليمن حال تنفيذها حد وصفهم.


وقدم علماء اليمن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده لما يقدمونه للعلماء والدعاة في اليمن من دعم ورعاية، مشيدين بجهود معالي الشيخ عبداللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.


وفي السياق ذاته أدان علماء اليمن الاستهدافات المتكررة والمباشرة لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران لمكة المكرمة بالصواريخ الباليستية، وعدّوا استهداف البقاع المقدسة بصواريخ بعيدة المدى استفزازا لمشاعر مليار مسلم، واعتداء سافرا على أقدس بقاع الأرض. وندد علماء اليمن بجرائم الحوثي التي تطال الشعب اليمني في عقيدته وثقافته وحاضره ومستقبله، وأكدّوا وقوفهم مع المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً في التصدي للعدوان الحوثي المدعوم من إيران، ودعوا المسلمين إلى مساندة المملكة العربية السعودية وإدانة تلك الاعتداءات السافرة ضد بلد الحرمين الشريفين.


المزيد في اخبار المهجر اليمني
وزير العدل يشارك في اجتماعات وزراء عدل مجموعة السبع في لاهاي
شارك؛ وزير العدل/ علي هيثم الغريب، اليوم، في الاجتماعات الوزارية رفيعة المستوى لوزراء عدل مجموعة السبع الدول الموسعة بمدينة لاهاي الهولندية والتي تستمر لمدة
اتحاد طلاب اليمن بالمغرب يدشن أولى زيارته الميدانية للجامعات المغربية
دشن اتحاد طلاب اليمن بالمغرب أولى زيارته الميدانية للجامعات المغربية بزيارة جامعة محمد الأول بمدينة وجدة ، وفي فعالية التدشين التي دشنها رئيس اتحاد طلاب اليمن في
ندوة في واشنطن: الألغام الحوثية سياسة ممنهجة وليست دفاعاً
أكد خبراء دوليون أن اعتماد الميليشيات الحوثية على زرع الألغام لا يمثل دفاعا عن النفس ولكنه سياسة ممنهجة لدى الجماعة من أجل استهداف الأبرياء وإيقاع أكبر قدر من




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
أقوى بيان..الخارجية السعودية تحدد موقفها من الأخوان المسلمين
عاجل: اندلاع اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش والحزام الامني بسقطرى وإصابة قائد الحزام
السلطة المحلية توضح أخر التطورات العسكرية في سقطرى
الكشف عن أسباب زيارة الرئيس هادي للولايات المتحدة
موجات حر غير مسبوق تشتد مع الإقتراب من أطول نهار تنتظره اليمن ((تفاصيل))
مقالات الرأي
ربما سيكون فهم المُفردات"غيرِ مقآصِد الكاتب "وأنا مسؤول عن ما أفْهم وأكتبُ ولستُ مسؤولاً عن فهم
سوء الأدب واضمحلال وانعدام الأخلاق وتحلل القيم في التعبير عن المواقف والآراء باتت ظاهرة الظواهر في محيطنا
اذكر في 22 مايو 2007م احتضنت حضرموت فعالية للحراك االسلمي الجنوبي شارك فيها قيادات وشخصيات جنوبية أبرزهم
  لم يعد الجنوبيون يبحثون عن خبر هامشي في صحيفة مغمورة أو قناة أرضية ، كما لم يعد حلمهم مقصورا بالتقاط قيادي
  غرد السياسي والصحفي الكويتي الشهير احمد الجار الله رئيس تحرير صحيفة السياسه الكويتيه ناصحاً في التغريده
القوة هي أن تعمل على البناء، بناء نفسك وبناء محيطك.. لا أن تمضي وقتك، وتهدر جهدك في هدم وإضعاف الآخر... إضعاف
  علي سالم بن يحيى " من الأوبئة الكثيرة التي يلعنها الإنسان فإن الطغيان هو أسوأها""دانيال ديفو" ما إن انتهت
لا أدري هل البعض معهم عقول أم ملوخية برؤسهم ، ولا أدري كيف يفكرون من تفكير . حملات شعبية للمطالبة بعودة الرئيس
خرجت المؤسسة العامة للكهرباء لابسة وجهاً غير وجهها المليء ببثور التشوه والأعاقة الذي يحتاج إلى أكثر من عملية
يعيش اليمن منذ نحو 150 سنة في دوامة القلاقل بين الجنوب والشمال، ولم تكن مكوناته في يوم من الأيام متفقة على موقف
-
اتبعنا على فيسبوك