مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 24 يونيو 2019 10:16 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

مجلس مدينة الكود يعقد أمسية رمضانية يناقش خلالها المعوقات والاحتياجات للخدمات الأساسية العاجلة

السبت 25 مايو 2019 12:35 صباحاً
أبين(عدن الغد)خاص:

عقدت أمسية رمضانية في منطقة الكود بحضور مستشار المحافظ لشئون الإستثمار الشيخ عبدالناصر يحيى اليزيدي ورئيس المجلس مدينة الكود عضو المجلس المحلي بمحافظة أبين الشيخ محمد عمر الفضلي ومدير عام صندوق النظافة وتحسين المدينة الاخ أسامة الموقري وعدد من الشخصيات الإجتماعية والإعلامية .

وخلال تلك الأمسية استعرض الشيخ محمد عمر الدولة ماقام به المجلس من دور في معالجة عدد من القضايا في جانب المياه والقطاع الصحي وغير ذلك .. وأن المجلس لن يتوانا عن تقديم كل ماتحتاجه المنطقة من احتياجات أساسية وخدمية .. شاكرًا محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين على جهوده ودعمه المستمر ومتابعته الدؤوبة لإحتياجات أبناء منطقة الكود في مختلف القطاعات حسب الأولوية والامكانات المتاحة ..

وتحدث مستشار محافظ أبين لشئون الاستثمار الشيخ عبدالناصر يحي اليزيدي قائلًا :" نعد جميعًا أسرة واحدة ولكي نصل إلى ما نريد فإنه يتوجب علينا التكاتف جميعًا وأن نكون جنبًا إلى جنب ويدًا واحدة والقيام بإعداد رسالة محتواها المطالب والاحتياجات الخدمية الآنية والمستقبلية في جميع القطاعات ، والتي بدورنا إلى جانب المجلس المدينة ممثل بالشيخ محمد عمر الفضلي وكونه كذلك ممثل للشعب في المجلس المحلي بالمحافظة سنقوم بإيصالها إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ..

واستعرض أهالي منطقة الكود المشاكل والمعوقات والمتطلبات والاحتياجات للخدمات الأساسية العاجلة التي يجب إيصالها إلى الجهات ذات الإختصاص للعمل على تلبية كافة الطلبات نظرًا لأهميتها بعد شعور أفراد المجتمع في منطقة الكود بضرورة وضع الحلول والمعالجات خدمة للصالح العام ..وكان أبرزها احتياج بناء مدارس للبنات والبنين ، وناقشوا انسداد الشوارع الداخلية بسبب التقدم في البناء العشوائي واستحداثات بناء زائدة في مساحات شوارع المنطقة والتي سببت عرقلة كبيرة في عبور ودخول السيارات إلى المدينة وكذلك عرقلة عملية الرصف لتلك الشوارع ..

وأكد الجميع على حاجة منطقة الكود إلى أحواض معالجة للصرف الصحي نظرًا لتوسع المدينة وتمددها بشكل مضاعف جدًا مما يستدعي بناء أحواض معالجة ، كما طالبوا بتأهيل الأحواض الحالية وربط محطة الشفط بخط كهرباء المياه لاستمرار عملية الشفط وعدم توقفها ..

وتم التطرق إلى ضرورة فتح مكتب البريد بالكود وتفعيل رمزه البريدي ليتسنى للأهالي تلقي خدماتهم البريدية من خلاله .. ودعوا للاهتمام بالنشئ والشباب ودعمهم في الأنشطة والفعاليات الرياضية وإنشاء متنزه ترفيهي للعوائل في المدينة .. وأشاروا إلى استعادة ممتلكات الابحاث الزراعي ..

كما تحدث مدير عام صندوق النظافة وتحسين المدينة الاخ أسامة الموقري وقدم شكره لمجلس مدينة الكود ممثل بالشيخ محمد عمر الفضلي على مايقوم به من جهد مبذول بحثًا عن المصلحة العامة ، مؤكدًا أن صندوق النظافة سينفذ حملات واسعة لنظافة المدينة آملًا من أئمة المساجد وعقال الحارات توعية الأهالي برمي المخلفات في موضعها المخصص والذي سيسهم في تخفيف العبء على عمال النظافة ..

وأكد الموقري مجددًا أن احتياجات منطقة الكود أدرجت ضمن خطة الصندوق وستتحصل على آليات وفرامات ومكبات نفاية وسيتم تحديد مواقع لها ، بالإضافة إلى ذلك ستشكل فرق نظافة دائمة من نفس المنطقة لافتًا إلى أن ذلك التخطيط والإهتمام هو نتاج الحرص الذي يوليه محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين على منطقة الكود وأهاليها ..

وقدم الحاضرون جميعهم شكرهم لرئيس المجلس الأهلي لتواصله المستمر مع المؤسسة العامة للكهرباء والذي أثمر بتوفير محول بقوة 1000 والذي سيقضي على مشكلة الأعطال المتكررة التي كانت تنتج بسبب المحول القديم ..


*من وجدي بافار


المزيد في أخبار المحافظات
مركز عزان الصحي بأبين يشيد بدور منظمة الهجرة الدولية في تقديم الخدمات
اشاد طاقم مركز عزان الصحي بمديرية الوضيع في محافظة أبين بدور منظمة الهجرة الدولية في دعم المركز وتوفير الخدمات الطبية والادوية ودعم الممرضين بحوافز شهرية وفي حوار
الوكيل الجريبي والعميد الرجدهي يطمئنان على صحة الدكتور مراد الروسي بمستشفى الشيخ خليفة بن زايد بسقطرى
زارا اليوم الوكيل رائد الجريبي و العميد علي احمد الرجدهي مدير عام شرطة ارخبيل سقطرى الى مستشفى الشيخ خليفة سقطرى للاطمئنان على صحة الدكتور الروسي التى يتلقى العلاج
جماعة مسلحة تقوم باحتجاز شاحنات نقل في حبيل جبر
أقدمت جماعات مسلحة في مديرية حبيل جبر على توقيف واحتجاز شاحنات نقل دون معرفة تلك الجهة. وقال سائقو الشاحنات إن جماعة مسلحة أقدمت على توقيف شاحناتهم وتم احتجازها




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: طائرة شحن كبيرة تغادر مطار عدن
مُجددًا.. تفجير أنبوب نفطي جديد بشبوة
واشنطن تعدل الخطة .. الرد على إيران في اليمن
قيادي في الانتقالي يتحدى الحكومة والتحالف : فكرة عقد جلسة البرلمان في عدن ستكون وبالا عليكم
توقف عمل مطار عدن الدولي والسبب؟
مقالات الرأي
عندما يستشعر الانسان العادي الخطر يخرج بتلقائية للتعبير عن مايشعر به ، ومحافظة شبوه ألتي عاشت في الأيام
دُمِّرت آثار اليمن العظيمة وأنتشر الفقر بين ناسه الكرماء فأذلهم وأمرضهم وحوّلهم إلى شحاذين أمام بوابة
عاشت شبوة في خمسينيات القرن الماضي جواً سياسياً مفتوحاً أسهم في بروز عدد من الشخصيات السياسية من شبوة و التي
  عمر الحار أعلنت جماهير شبوة الاصالة والتاريخ والوفاء وعلى رؤوس الأشهاد اليوم النفور العام والتخلي التام
مع انشغال العالم بمضيق هرمز، وترقب ضرب إيران، لا يجب إهمال الوضع في ميناء الحديدة على الجانب الآخر، فتهديد
    غدا.. الثلاثاء25يونيو.. تتوافد الحشود المحبة لابن حي السعادة ابن عدن المقدام الشهيد الحي البطل احمد
      "لست بالخب ولا الخب يخدعني "   عمر بن الخطاب  رضي الله عنه   والمعنى: لست بالماكر المخادع،
  تبدو معاناة اليمنيين طريق بلا نهاية ، خمس سنوات مرت على بدء الحرب التي تسببت بها ايران وميليشياتها واحدثت
  والله إني أتألم كثيرا، وقلبي يكاد ينفطر حزنا على الوضع الذي أوصلونا إليه نحن أبناء اليمن.. استغلوا فقرنا
جاءت العاصفة 2015م 26مارس.. كبارقة امل للجنوبيين رغم عنوانها المرفوع (إستعادة الشرعية)  وكنت قد كتبت مقال
-
اتبعنا على فيسبوك