مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 سبتمبر 2019 04:06 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

مجلس مدينة الكود يعقد أمسية رمضانية يناقش خلالها المعوقات والاحتياجات للخدمات الأساسية العاجلة

السبت 25 مايو 2019 12:35 صباحاً
أبين(عدن الغد)خاص:

عقدت أمسية رمضانية في منطقة الكود بحضور مستشار المحافظ لشئون الإستثمار الشيخ عبدالناصر يحيى اليزيدي ورئيس المجلس مدينة الكود عضو المجلس المحلي بمحافظة أبين الشيخ محمد عمر الفضلي ومدير عام صندوق النظافة وتحسين المدينة الاخ أسامة الموقري وعدد من الشخصيات الإجتماعية والإعلامية .

وخلال تلك الأمسية استعرض الشيخ محمد عمر الدولة ماقام به المجلس من دور في معالجة عدد من القضايا في جانب المياه والقطاع الصحي وغير ذلك .. وأن المجلس لن يتوانا عن تقديم كل ماتحتاجه المنطقة من احتياجات أساسية وخدمية .. شاكرًا محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين على جهوده ودعمه المستمر ومتابعته الدؤوبة لإحتياجات أبناء منطقة الكود في مختلف القطاعات حسب الأولوية والامكانات المتاحة ..

وتحدث مستشار محافظ أبين لشئون الاستثمار الشيخ عبدالناصر يحي اليزيدي قائلًا :" نعد جميعًا أسرة واحدة ولكي نصل إلى ما نريد فإنه يتوجب علينا التكاتف جميعًا وأن نكون جنبًا إلى جنب ويدًا واحدة والقيام بإعداد رسالة محتواها المطالب والاحتياجات الخدمية الآنية والمستقبلية في جميع القطاعات ، والتي بدورنا إلى جانب المجلس المدينة ممثل بالشيخ محمد عمر الفضلي وكونه كذلك ممثل للشعب في المجلس المحلي بالمحافظة سنقوم بإيصالها إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ..

واستعرض أهالي منطقة الكود المشاكل والمعوقات والمتطلبات والاحتياجات للخدمات الأساسية العاجلة التي يجب إيصالها إلى الجهات ذات الإختصاص للعمل على تلبية كافة الطلبات نظرًا لأهميتها بعد شعور أفراد المجتمع في منطقة الكود بضرورة وضع الحلول والمعالجات خدمة للصالح العام ..وكان أبرزها احتياج بناء مدارس للبنات والبنين ، وناقشوا انسداد الشوارع الداخلية بسبب التقدم في البناء العشوائي واستحداثات بناء زائدة في مساحات شوارع المنطقة والتي سببت عرقلة كبيرة في عبور ودخول السيارات إلى المدينة وكذلك عرقلة عملية الرصف لتلك الشوارع ..

وأكد الجميع على حاجة منطقة الكود إلى أحواض معالجة للصرف الصحي نظرًا لتوسع المدينة وتمددها بشكل مضاعف جدًا مما يستدعي بناء أحواض معالجة ، كما طالبوا بتأهيل الأحواض الحالية وربط محطة الشفط بخط كهرباء المياه لاستمرار عملية الشفط وعدم توقفها ..

وتم التطرق إلى ضرورة فتح مكتب البريد بالكود وتفعيل رمزه البريدي ليتسنى للأهالي تلقي خدماتهم البريدية من خلاله .. ودعوا للاهتمام بالنشئ والشباب ودعمهم في الأنشطة والفعاليات الرياضية وإنشاء متنزه ترفيهي للعوائل في المدينة .. وأشاروا إلى استعادة ممتلكات الابحاث الزراعي ..

كما تحدث مدير عام صندوق النظافة وتحسين المدينة الاخ أسامة الموقري وقدم شكره لمجلس مدينة الكود ممثل بالشيخ محمد عمر الفضلي على مايقوم به من جهد مبذول بحثًا عن المصلحة العامة ، مؤكدًا أن صندوق النظافة سينفذ حملات واسعة لنظافة المدينة آملًا من أئمة المساجد وعقال الحارات توعية الأهالي برمي المخلفات في موضعها المخصص والذي سيسهم في تخفيف العبء على عمال النظافة ..

وأكد الموقري مجددًا أن احتياجات منطقة الكود أدرجت ضمن خطة الصندوق وستتحصل على آليات وفرامات ومكبات نفاية وسيتم تحديد مواقع لها ، بالإضافة إلى ذلك ستشكل فرق نظافة دائمة من نفس المنطقة لافتًا إلى أن ذلك التخطيط والإهتمام هو نتاج الحرص الذي يوليه محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين على منطقة الكود وأهاليها ..

وقدم الحاضرون جميعهم شكرهم لرئيس المجلس الأهلي لتواصله المستمر مع المؤسسة العامة للكهرباء والذي أثمر بتوفير محول بقوة 1000 والذي سيقضي على مشكلة الأعطال المتكررة التي كانت تنتج بسبب المحول القديم ..


*من وجدي بافار


المزيد في أخبار المحافظات
مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية يعقد اجتماعه العام بساحل حضرموت
عقد  مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بحضرموت الساحل اجتماعه العام والموسع لجميع موظفي المكتب ، حيث استهل اللقاء بكلمة ترحيبية من الاستاذة/اوسان محمد باحسين
الثلاثاء انعقاد ندوة الهجرة اليافعية عبر التاريخ بيافع
تشهد قاعة الشيخ عمر قاسم العيسائي في كلية التربية يافع يوم غد الثلاثاء انعقاد ندوة (ظاهرة الهجرة اليافعية عبر التاريخ). التي ينظمها مركز عدن للدراسات والبحوث
وجهاء وأعيان ومنتدى قبيلة العوابثة يلتزمون بالوقوف التام في صف السلطة المحلية
توافد ابناء قبيلة العوابثة من كل حدب وصوب للمشاركة في الوقفة الإحتجاجية اليوم بالمكلا والتي تنص على المطالبة بحقوق حضرموت المنهوبة في ظل تهاون الحكومة في توفير




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مصدر : قرارات جمهورية مرتقبة
فيديو عملية سطو مسلحة استهدفت محل صرافة بعدن قام بها مسلحون يرتدون بزات أمنية
الإمارات تتهم عمان بتنسيق لقاء بين الشرعية والحوثيين بمسقط
ابومشعل الكازمي:مشروع الانتقالي ليس مشروع الجنوب الذي خرج الشعب لأجله
قوات الجيش في أبين .. التزام بالهدنة وأيدي على الزناد "استطلاع خاص"
مقالات الرأي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساء الخير ياعدن مساء الخير منير ( ابو اليمامة) مرة اخرى يودعك شعب الجنوب
ما ان توقفت حوارات جدة الغير مباشرة ومعها خفت حدة الضغط المسلط على الشرعية بغية إقناعها في المضي بحلول سياسية
  بعد ان اصبح اعلام المجلس الانتقالي موجه بشكل شبه كلي للنيل من شخص المهندس احمد بن احمد الميسري نائب رئيس
ظلم الحضارم كثيرا ونهبت ثرواتهم في الماضي والحاضر والله على نصرهم لقدير ، لم تكن الشرعية المتواطئة أفضل حال
لم تلقى محافظة مثل ما تعرضت له من جحود واهمال كما وقع لتعز...   هي ضحية أولا لمن مثلوها في عهد الرئيس الراحل
    الدول تأخذ دورة حياتها مثل البشر ،وتمر بنفس المراحل العمرية التي يمر بها الإنسان ،من التكوين إلى
لو شاهدت هذه المهزلة التي بثتها قناة " الغد المشرق" ستصاب بالغثيان والصدمة وبنفس الوقت لا تعرف هل ستضحك او
نعمان الحكيم سعدنا بالمشاركة اليوم السبت في فعاليات الاحتفاء بالذكرى ال38 لليوم العالمي للسلام، بدعوة
كيف نفهم مفهوم دولة ايران ودورها المعادي للإسلام وهي من تدعي أنها دولة إسلامية وتحمي الاسلام اربع عواصم
تعديلات وزارية في حكومة الشرعية، ذهب معياد، وجاء الفضلي، وحل بن بريك وزيراً للمالية، والحضرمي من نائب
-
اتبعنا على فيسبوك