مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 سبتمبر 2019 04:06 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 26 مايو 2019 04:56 مساءً

فاشية الشرعية!

أي مبلغ من الوقاحة والعفن بلغتها الشرعية الفاسدة، شاهدناها لا تستحي وهي تتاجر بدماء اليمنيين، ولكن لم تكتف، هاهي تمارس فاشية فاجرة فادحة ضد الجنوبيين.

لم يات طلب الرئيس هادي من الامين العام للأمم المتحدة اعفاء المبعوث الاممي السيد مارتن جريفيت من مهامه بسبب الحوثيين كما يدعي خطاب رئيس الشرعية. فالوفد الشرعي جلس مع الحوثيين على طاولة واحدة لم يعكر صفوها ندية الحوثي التامة، بل كانوا يستشعرون ما للحوثيين من درجة يعلمها الوفد الشرعي، درجة لم يمنحها المبعوث كما يدعون بل تأتت من موقف الحوثيين العنيد ووضوح رؤيتهم فيما يخص هدفهم. وما موقفهم المستقوي ذاك، إلا ما خوله لهم فساد اضدادهم في الشرعية والضعف المستشري في كياناتها، ووقاحة كذبها على الشعب، وتخاذلها في جبهات الشمال.   

أو لماذ الشرعية وقتها صمتت ولم تعترض؟ عندما لم يوصفوا الحوثيين بالانقلابين في اي من وثائق المحادثات؟ وعندما كلفوا واستأمنوا امميا كطرف آهل له ما للشرعية من صلاحيات لتنفيذ الاتفاقات وقعت عليها الشرعية الضعيفة مع ابتسامة عريضة، وتدشين للاخوية الحميمة اعلنها وزير خارجيتها يومها.

 يكمن الامر في الفاشية الموجهة ضد الجنوبيين وهاهي ظهرت واضحة فادحة معلنة عن نفسها دون مواربة، تتلفع بالمخاتلة على شكل اعتراض على اداء المبعوث الاممي، ويكمن الامر برمته الذي اثار حفيظة شرعية الفساد وغضبها في اشار ة السيد جريفيت إلى ضرورة اشراك الجنوبيين كطرف مستقل في المحادثات القادمة. 

ثارت ثائرتهم لان المبعوث الأممي يبحث عن حل حقيقي، لان المبعوث الأممي قرأ جيدا خارطة الاطراف الاصيلة في المشهد وعرف ان الجنوبيين طرف اصيل تستوجب دوافع ارساء السلام وجوده ند على طاولة اي حوار قادم. 

العدو الحقيقي للشرعية ليس الحوثي "الانقلابي" الذي يستدعون توصيفه ويتعنتون فيه حينما يعن لمصلحتهم التوصيف ويتغاضون " ويدعممون" حينما تقتضي مصلحتهم التغاضي. 

لقد اخرجوا للعلن مكنونهم الذي كان مفضوحا بالنسبة لنا كجنوبيين، ان عدوهم الحقيقي هو الحنوب وقضيته، عدو الشرعية الفاسدة، هم الجنوبيون ويقظتهم وانتصاراتهم والاخطر حضورهم السياسي. 

إلى ذلك الهاجس الحقيقي للشرعية هو رهابها الدائم ان يتوصل المبعوث الاممي إلى حل يسد عنهم مصادر الاتجار والفساد ، ويغلق " بزبوز" الثروات التي جنوها وهم غاطون في زوايا الدعة والاستهتار بحياة الابرياء التي تهدر باشكال متعددة، زواياهم المظلمة المثلومة دما قانيا وشهداء يقضون ارواحهم كل يوم.

تعليقات القراء
387758
[1] صدقتي ياكبيرة يابنت الاكابر ، الا ليت المتخاذلين يعلمون
الأحد 26 مايو 2019
علي طالب | كندا
صدقتي ياكبيرة يابنت الاكابر ، الا ليت المتخاذلين يعلمون . الشرعية اساسا هي لاشرعية . المشكلة ليست في شرعية الفنادق الفاسدة المتهواية يوما بعد يوم ، ولكن المشكلة في التشتت الجنوب وعدم وجود وحدة وطنية جنوبية على هدف وثوابة ، والأسواء من ذلك الانجرار الأعمى وراء الغير متجاوزين الثوابت الجنوبية وإلا لما تجراء السارق ابن السارق المقتول الناىم على على المليارات التي سرقها ابوه ليظهر بكل خجل ووقاحة مستفز مشاعر الشعب الجنوبي يدعو الى الحفاظ على وحدة ابوه التي قتلها ابوه عام ١٩٩٤ بدعم الدنبوع وجماعته وأحزاب الشر مجتمعة معه ونهب الجنوب وشرد ابناءه.

387758
[2] اتنيّلي على عينك
الأحد 26 مايو 2019
سلطان زمانه | ريمة
مهما كانت عيوب الشرعية وفسادها فما معنا إلا هي؛ الحاصل. يكفينا ندية أقاربك الحوثة التي فرضت علينا وقبلناها على مضض. لن نقبل ندية جنوبية ولا شرقية ولا أيـًا من تلك الترهات.

387758
[3] فاشية؟؟؟؟؟
الاثنين 27 مايو 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
فاشية؟؟؟؟؟ كنت اظنك متعلمة واتضح انك اجهل من وزير الإعلام الفانوسي شطارة. في المرة القادمة حاولي تدرسي معنى بعض الكلمات التي قد تخطر على بالك صدفة مثل كلمة فاشية حتى لا تستعمليها في غير محلها لانني أخشى أن تتهمي الشرعية بالنازية او معاداة السامية في المرة القادمة

387758
[4] المعلق رقم ( ٢) لن تقبلوا ولن تقبلوا والحق يأخذ ولا يعطى
الاثنين 27 مايو 2019
علي طالب | كندا
المعلق رقم ( ٢) لن تقبلوا ولن تقبلوا والحق يأخذ ولا يعطى . متى تصحوا من هذه العلقيات ومرض الاستيلاء على ارض الناس باسم الوحدة ؟ الوحدة ليست الآه مقدس . ياناس تعلموا قليل وافهموا ان الوحدة ليست احتلال وضم بالقوة وهذا ما حدث عام ١٩٩٤ ، وما أخذ بالقوة لا يستعاد الا بالقوة آذا غابت العقول عند المعتدي . لاتوجد وحدة بالقوة في أي بلد من بلدان العالم . توحدنا عام ١٩٩٠ ونحن كنا سباقين وتواقين للوحدة لبناء وطن تحت دولة نظام وقانون , دولة مواطنة متساوية ,دولة بناء وتنمية ولم نكن نتوقع انها وحدة عصابات وسرق وقباىل وعقال حارات وجيوش وهمية تستنزف مال الشعب . الوحدة هي اتفاق بين طرفين او اكثر ينجح الإنفاق او بفشل ، وفي حالة الوحلة اليمنية فانها قد فشلت ولابد ان تعود الأمور الى طبيعتها ويرجع طرفا الوحدة كل الى ارضه ودولته ونعيش عرب مسلمين جيران اخوة متعاونين في العمل والتنمية والخير لشعبي البلدين ، اما اذا تصرون على فرض الوحدة بالقوة فتأكدوا ان شعب الجنوب حي ولن يرضخ وجعلوها حرب الى يوم القيامة والكل خاسر ولتكن حرب مفروضة منكم في الوقت الذي نطلب تحكيم العقل .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مصدر : قرارات جمهورية مرتقبة
فيديو عملية سطو مسلحة استهدفت محل صرافة بعدن قام بها مسلحون يرتدون بزات أمنية
الإمارات تتهم عمان بتنسيق لقاء بين الشرعية والحوثيين بمسقط
قوات الجيش في أبين .. التزام بالهدنة وأيدي على الزناد "استطلاع خاص"
ابومشعل الكازمي:مشروع الانتقالي ليس مشروع الجنوب الذي خرج الشعب لأجله
مقالات الرأي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساء الخير ياعدن مساء الخير منير ( ابو اليمامة) مرة اخرى يودعك شعب الجنوب
ما ان توقفت حوارات جدة الغير مباشرة ومعها خفت حدة الضغط المسلط على الشرعية بغية إقناعها في المضي بحلول سياسية
  بعد ان اصبح اعلام المجلس الانتقالي موجه بشكل شبه كلي للنيل من شخص المهندس احمد بن احمد الميسري نائب رئيس
ظلم الحضارم كثيرا ونهبت ثرواتهم في الماضي والحاضر والله على نصرهم لقدير ، لم تكن الشرعية المتواطئة أفضل حال
لم تلقى محافظة مثل ما تعرضت له من جحود واهمال كما وقع لتعز...   هي ضحية أولا لمن مثلوها في عهد الرئيس الراحل
    الدول تأخذ دورة حياتها مثل البشر ،وتمر بنفس المراحل العمرية التي يمر بها الإنسان ،من التكوين إلى
لو شاهدت هذه المهزلة التي بثتها قناة " الغد المشرق" ستصاب بالغثيان والصدمة وبنفس الوقت لا تعرف هل ستضحك او
نعمان الحكيم سعدنا بالمشاركة اليوم السبت في فعاليات الاحتفاء بالذكرى ال38 لليوم العالمي للسلام، بدعوة
كيف نفهم مفهوم دولة ايران ودورها المعادي للإسلام وهي من تدعي أنها دولة إسلامية وتحمي الاسلام اربع عواصم
تعديلات وزارية في حكومة الشرعية، ذهب معياد، وجاء الفضلي، وحل بن بريك وزيراً للمالية، والحضرمي من نائب
-
اتبعنا على فيسبوك