مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 22 يوليو 2019 04:46 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

دعوة خليجية لإعلان دولتين ووقف الحرب نهائيا في اليمن

الأحد 16 يونيو 2019 05:41 مساءً
(عدن الغد) خاص

 دعا الكاتب والمحلل السياسي الخليجي المعروف أحمد الجار الله الاطراف المتصارعة بتقسيم اليمن إلى شمال وجنوب وإعلان دولتين ، مشيرا إلى أن هذا حل مناسب للشعب اليمني.

وكتب الجار الله على حسابه في تويتر :" ما لذي يمنع أن يتم الفصل بين الشمال والجنوب اليمني  يعني عدن تصبح دولة وصنعاء دولة".

وأضاف :"  وتحصن الخاصرة السعودية عسكريآ ويترك الذين يبيعون الولاء لمن يشتريهم وفي النهاية أهل اليمن سيحسون بالمواطنة و سيعرف أهل اليمن  مع من سيكون الولاء ومن الأربح الجيش الوطني أو مليشيات إيران".

وكان الجار الله قد غرد أيضا في تدوينات سابقة :" حسم الأمر دوليآ بالنسبة لحرب اليمن هذه الحزب حسم أمرها وهي علي نهاياتها، بتعاون دولي..  الغارة علي مطار أبها.. هي القشة التي ستقصم  ظهر البعير الإيراني".

وتابع قائلا: " قريب  سيهرب قادة الحوثيين إلي إيران قبل القبض عليهم كمجرمي حرب، وتقديمهم للعدالة الغضب دولي ضد ما حدث لمطار أبها".

وأضاف رب ضاره نافعة  ما فعلته  المليشيات  الحوثية الإيرانية  بضرب مطار أبها، معناه  فتح باب  جهنم علي المليشيات الحوثية  وسلاحها الإيراني..  الآن العالم يطالب تطبيق البند السابع علي مليشيات إيران الحوثية وهذا ما سيحدث الآن تحدد مصير حرب اليمن  دوليا ولا عزاء لجرد إيران عبد الملك.

وتابع : الخيار تحدد وهو خيار عسكري  حرب اليمن  خيارها الان عسكري  بعد الذي فعلته  إيران عبر وكلاءها الحوثيين.

وأوضح أن الغارة الحوثية الإيرانية علي مطار أبهاء المدني  أعطت العالم  المبرر  لإنهاء  هذه الحرب  العبثية الإيرانية عبر وكلائها الحوثيين.

يذكر أن الرئيس عبد ربه منصور هادي كان قد سئل عن مسألة تقسيم اليمن في حوار سابق فأكد أن أحد الحلول المطروحة في اليمن حاليا هو التقسيم (الشمال عن الجنوب) ، ولكنه ليس حلا، فمساحة الجنوب اليمني ضعفي الشمال، ولكن السكان ٨٠٪ في الشمال و ٢٠٪ في الجنوب، ومن حيث المساحة الجغرافية فإن ٢٠٪ من الأرض للشمال و٨٠٪ للجنوب.

وأضاف حينها أن هذا الخيار مرفوض وقد ساندتنا الولايات المتحدة الأميركية في ذلك، إذ إنه في سنة 2034 سوف تنفذ المياه في إقليم آزال (الهضبة)، وليس هناك خيار للسكان بعد ذلك إلا التوجه جنوباً، ولهذا يجب أن يكون الحل توافقي، فقمنا بعد ذلك وقسمناها إلى ستة أقاليم فيدرالية على عدة معطيات وهي ثقافية، ومذهبية وقبلية.

وأشار إلى أن الحوثيون رفضوا تلك الأقاليم إلا بمقابل إعطائهم منفذ على البحر، فالجميع رفض لأن العاصمة لهم، والإقليم الذي فيه البترول سيكون جزءا منه للإقليم والجزء الآخر للعاصمة، والمركز يوصلها بين الأقاليم.


المزيد في أخبار وتقارير
رئيس مصلحة خفر السواحل يتفقد سير العمل في الإدارات العامة بالمصلحة بعدن
تفقد رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء الركن خالد القملي امس سير العمل في الإدارات العامة بالمصلحة، في العاصمة المؤقتة عدن. واطلع اللواء القملي من بعض المدراء
شرطة الدوريات وأمن الطرق فرع أبين تقوم بأسعاف طفل جراء أنفجار قذيفة من مخلفات الحرب
قأمت عصر يوم أمس شرطة الدوريات وأمن الطرق م/أبين بأسعاف طفل جراء أنفجار قذيفة من مخلفات الحرب أدت إلى أصابتة أصابة ليست بالخطيرة. وأثناء وقعوع الأنفجار باشرت شرطة
الصحفي بسام البان يطمئن الجميع بأنه وإفراد أسرته بخير ويشكر كل من قدم له يد العون والمساعدة
بعث الزميل الصحفي بسام البان، رسالة طمأن فيها جميع الاهل والزملاء والقراء ومحبيه، مؤكداً بانه وإفراد أسرته جميعهم بخير وعافية، جراء سقوط سقف منزله صباح يوم


تعليقات القراء
391114
[1] علي عبدالله صالح، كان محق وهو اول من قام بتقييم الدنبوع/ قال انه لا يفهم غبي)))))))
الاثنين 17 يونيو 2019
حنظله تلشبواني/ العولقي | بدون حتى تاريخه!!!!
هذا الغبي وجهة نظره الذي يقول ان امريكاء تؤيده فيها، هي ان اقليم ازال يعني العاصمه صنعاء وما حولها عام 2034 ستكون خاليه من الماء!!!!! وبناء عليه يريد لاهل هذا الاقليم الرحيل والتوطين في مناطق الجنوب العربي، !!!!!! هل رأيتم انسان بهذا الغبى؟ وان اتخاذه قرارات الاقاليم ال 6 يرجع الى مثل هذه المعطيات!!!!! وهو من خلال كلامه، يحسد ويمغت الجنوب لانه يستحوذ على مساحه 85/ 00 من مساحة جمهوريته الهاربه والمختطفه من اهل العاصفه،، وهو يرفض فصل الجنوب وقيام دوله فيه لهذه الاسباب!!! ونسي الغبي اللي ما يفهم ان اليمن عاش في دوله بحدودها المعروفه اكثر من 700 سنه وهي دوله يمنيه بحدودها المعروفه ما قبل 21 مايو1990م وان الجنوب بمساحته من الارض والتي قامت عليها جمهورية اليمن الديمقراطيه وما قبلها اتحاد الجنوب العربي منذو 1839م كانت كل دوله بارضها وحدودها ولم نسمع ان هناك دوله اقتطعت من جارتها ارض لان شعبها كثير وما عنده ماء!!!!!! هذا الخجيعه والأمعه يريد يهدي للزيود ارض الجنوب خايف عليهم من الظماء. ومن غباه لا يعلم ان الله هو صاحب الماء، وينزل المطر حيث يشاء/// هل رأيتم انسان في غبى هذا الجرز؟؟؟؟؟؟ شبر من ارض الجنوب لن بساوم عليه او يقبل بقدم اي انسان الوقوف عليه الا ان يكون جنوبي الاصل والمنشاء، فاذهب الى الجحيم ايها الانسان المأفوك. والخجيعه تماما،،، العولقي/عتق

391114
[2] الشمال القاتل والجنوب المقتول
الاثنين 17 يونيو 2019
الجمل بن سعد | عدن
هذا الحل هو الحل المحنون حل يعمي العيون ويصمي الأذان لايمكن أن يصدر عن عاقل أن الجنوب المحتل أمس يصبح اليوم مقتول .

391114
[3] محرر الخبر اكبر حماار
الاثنين 17 يونيو 2019
زنهار | باكستان
كاتب صحفي يغرد بتويتر وانت تقول دعوه خليجيه.؟ فعلآ انت حممار مع مرتبة الاستحمار

391114
[4] مقترح جار الله هو الصواب الذي لاتريده السعودية وإجابة هادي قمة في الجهل والغباء.
الاثنين 17 يونيو 2019
علي طالب | كندا
مقترح جار الله هو الصواب الذي لاتريده السعودية وإجابة ، هادي قمة في الجهل والغباء. معرف لكل ذي عقل ان أساس الصراع والحروب في اليمن هو اصرار القوى السياسية الشمالية على امتلاك الجنوب . الوحدة فشلت وهذا ليس عيب . الوحدة مجرد اتفاق بين طرفين او اكثر ، تنجح او تفشل وفي حالة الوحدة اليمنية فشلت لأنها لم تبنى على أسس صحيحة ، وكان الغدر والطمع هو الهدف من قبل عفاش وزمرته ، ولذا انقلب على الوحدة الهشة بحرب مجرمة في ١٩٩٤ واحتل الجنوب بقوة السلاح ومنها أنهت الوحدة بعد الاحتلال . أعلن الجنوبيون الذين وقعوا على الوحدة فك الارتباط واصبحت الوحدة من حينة منتهية . الحل المنطقي لإقامة سلام في اليمن وضمان استقرار وأمن لدول الجوار ( السعودية ) يكمن في اعادة اليمنين الى وضع ما قبل ما يو ١٩٩٠ ، غير ذلك يعتبر عبث لا يمكن تفسيره الى بالهيمنة الامريكية لجعل المنطقة ملتهبة بالصراعات لضمان تدفق اموال دول الخليج والسعودية مقابل الاسلحة والحماية ، ويدل كذلك ان تجاهل دول التحالف لهذا الحل المنطقي لمشاكل اليمن عن عدم قدرتهم على اتخاذ سياسات وطنية ، بل ينقادون وراء ماتملية امريكا مجبرين وليسوا مخيرين. اما جواب عبدربه بان الجنوب ٨٠٪؜ مساحة والشمال اكثر ازدحاما فهذا قمة الغباء والجهل لانه يمثل الأمر وكان احدا يمتلك بيت ومال ، وجاره لايملك شي ، وفكر انه من مسؤوليته ان يشارك بماله مع جاره بل يتقاسمه. بناء على منطق الدنبوع نقول للسعودية عندكم مال ونحن لا نملك وعليه لابد ان نقتسم الثروة بين اليمن والسعودية بدلا من مركز سلمان والسلل الغذاىة . فهل تقبلون بهذا المنطق ؟؟؟؟؟؟؟ . اما تطرق الدنبوع لموضوع المناخ ومصادر المياه فهذا يدل عن عبقرية الدنبوع متعددة التخصصات ، حيث انهم قالوا انه خبير في العلوم العسكرية ولم نكن على علم انه صار خبير في علم المناخ !!



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
فضيحة مالية بالبنك المركزي اليمني
بالصورة: هكذا كان اليمن الجنوبي واليمن الشمالي في سنة 1977
الفنان/ عبدالكريم توفيق حالة مرضية تكشف هشاشة الواقع السياسي ..
من هو صاحب الشخصية الحكيمة الذي أشار له غريفيث في إفادته الأخيرة؟!!
صحفي جنوبي:الرئيس علي ناصر تنازل عن مشروعه الجنوبي ويسعى ان يكون بديلاً لـ(هادي)
مقالات الرأي
  وصلتني رسالة الى ماسنجر صفحتي الفيسبوكية من شخص لا أعرفه وليس من أصدقاء صفحتي . وبعد اطّلاعي على صفحته
اللواء/ أحمد مساعد حسين يكتب عن التحشيد العسكري في شبوة بينما كنت في طريقي الى مقر الهيئة الشعبية بمدينة عتق
  علي منصور مقراط رئيس تحرير صحيفة الجيش، والسكرتير الإعلامي لوزارة الدفاع، لا أعرفه شخصياً، ولم أتشرف
في رد الرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمد لموضوع الدكتور الوالي، أعاد ابو جمال مبادرة مؤتمر القاهرة و التي هي
  د. رشا الفقيه أربعة أعوام منذ تحررت مدينة عدن من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية ومازالت تعاني الأمرين،
  يطالب المجتمع في الجنوب بدولة نظام وقانون ومؤسسات .وبكفاءات وطنية مؤهلة تدير تلك المؤسسات تملك من
قد نطر الى تناول بعض الأمور ليس من باب الاحباط أو اليأس و انما للتوعية من مخاطر تلك الأمور على  أهم واقوى
 هناك العديد من تجار الكباش (البرابر) الموسميين الذين اعتادوا انتظار قدوم العيد الكبير بفارغ الصبر ليضربوا
تطالعنا العديد من المواقع كل يوم بكذبه للنيل من قوة الرئيس هادي، وشرعيته، وتماسك قواته، وثباته، ولكنهم سرعان
هناك مقولة شهيرة تقول (إن سر النجاح أن تكتب هدفك أمامك، وتضل تردد اسمه، وتحلم بيوم تحقيقه) والكيانات الجنوبية
-
اتبعنا على فيسبوك