مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 21 نوفمبر 2019 07:18 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 16 يونيو 2019 10:21 مساءً

الكل خونة ومتآمرون 


مقبل محمد القميشي
الذي نراه ونسمعه اليوم من مماحكات على الساحة الجنوبية وخاصة عدن ،

بين بعض الجهات الجنوبية
،فإنها لا تخدم الجنوب ولا تخدم مطالب شعب الجنوب
وتذكرنا بالماضي الأليم
ومافيش لها إلا تفسير واحد فقط ، هو إن تلك الجهات مجتمعة خدم وابواق للغير ،

ماذا يحتاج الجنوب اليوم وفي هذه الظروف العصيبة بالذات ، يحتاج لملمة الجراح ، والشرخ العميق الذي حصل في الماضي ،

يحتاج إلى إن نطرق الأبواب على بعضنا البعض بالتحية والسلام ، لا بل كلاشنكوف وربط الحقائب ومزيدا من تعميق الجراح ،

يحتاج إلى النظرة البعيدة والتنبه إلى المؤامرات التي تحاك وتتربص بجغرافية الجنوب والأرض والثروات ،

ماذا تريدون ياقوم الدنيا وما عليها فانية أحسبوا حسابكم كم من رئيس دولة ذهب هو وحكمه وتمت هيانته وقد كان له شأن عظيم ولنا في الرئيس صالح عبره ،

وكم من وزير يقبع في السجون الٱن كلهم كانوا متعصبين مثلكم وكانوا ينظروا للٱخرين بالدونية مثلكم أيضا، فإذا دامت لغيرك فلن تدوم لك ،

ما الفائدة عندما تنتصر على أخوك بسفك الدماء وتستولي على الحكم بالقوة ، فأعلم بأنك ستتألم يوما مع هذا الأنتصار ،

وفوق هذا كلكم تعملوا للغير وتنفذوا أوامر الغير وذلك ينعكس سلبا عليكم وعلى الوطن الجنوب بشكل عام

لقد جربنا الماضي بكل مٱسيه ، وأصبح كل واحد منا مدرسة بحالها ، ألاء يعتبر دخولكم صنعاء كلكم ضمن الوحدة خيانه ،
ورواتبكم من حكومة الوحدة حتى الٱن خيانة ،
ووظائفكم الذي تشغرونها بقرارات الشرعية خيانه ،
وفوق هذا وذاك أنتم تبرون أنفسكم وتجرمون الٱخرين

كلنا في الهوى سوى ( ومامنكم إلا واردها ) ليش هذا التعصب أتركوا الأمور تسير كما هي والحوار هو خير وسيلة للسلام ،

كلنا بحاجة إلى وطن جنوبي يكون مستقل وخالي من التعصب وتقسيم الوطنية على بعضنا ممن يدعون التعالي والنضال الزائد المبالغ فيه ،

أنني والله أتألم وغيري يتألم كذلك لما نسمعه يوميا من دعايات تشق الصف الجنوبي ،

من منكم سيعملها ويعلنها للجنوب وللجنوبين بأنه لن يكون تابع لأحد ولا عبدا لأحد
فقط جندي من أجل الدفاع عن الجنوب ،


الكل يعرف أن الانتقالي تابع للأمارات وهي الٱمر والناهي
بالنسبه الانتقالي ، وتتحمل المسؤلية في حالة حدوث أي شي يعكر صفو عدن لا سمح الله ،

الٱخرين التابعين للشرعية وغيرها لا يعرفون ماذا يصنعون ، ارتجاليين ومهمشيين في عملهم لا فادو المواطن ولا سكتوا عن إثارة المشاكل ،

المواطن الجنوبي بطبيعته مدرك وفاهم كيف تسير الأمور فقط بودنا أن دول التحالف تفهمنا وتفهم طبيعة
ما نريد يكفي من الٱلام والصراعات إن كانوا صحيح يريدون مساعدتنا !!
16/6/2019

تعليقات القراء
391193
[1] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الأحد 16 يونيو 2019
عدن تنتصر | الجنوب العربي
فتح عيونك وشوف من العدو الحقيقي من يسعى لسيطرة على الجنوب والعوده به لباب اليمن شوف من تأمر مع الحوثي واعاد غزو الجنوب عن طريق الضالع واليوم بعد مافشل بضالع يسعى لاشعال فتنه بعدن والجنوب لتسقط الضالع ثم عدن اعرف من المستفيد بتعرف من الفاعل وبتعرف من عدوك الحقيقي لاحد يصدق انه في شرعيه الحقيقه ان الشرعيه هي الاصلاح والدنبوع كوز بطاقه

391193
[2] ليست جنووبية
الاثنين 17 يونيو 2019
جمعان | اليمن
الضالع ليست من الجنوب ارجو ارجاعها لاصحابها. البيضا جنوبية اما الضالع شماليه

391193
[3] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الثلاثاء 18 يونيو 2019
عدن تنتصر | الجنوب العربي
هههه حلوه منك الضالع مش جنوبيه الجنوب لاينجب الا الاسود اما الشمال تنجب النعام والدليل واضح بالجبهات وبلبس البراقع قاهرتكم الضالع جابت خشومكم الارض ويقولو العرق يحن لاصله وادا اصلهم دحابشه كانو حنو عليكم ماوقع لكم جزر وبشيول هشتاج الضالع دحباشيه هههههه

391193
[4] السارق برأسه قميشي.
الثلاثاء 18 يونيو 2019
الشريف بركات | الجنوب العربي - عدن
اتكلم عن نفسك انت يامقبل ياقميشي. الجنوب محتل والامارات هم ساعدنا من بعد الله ، ام انك تحاول تساوي الخيانه بالحسنه فهذا عهر وشرمطه وكفر. تتهم الجنوبيين ممثلآ بالمجلس الانتقالي، المجلس المنظم والمجهز سياسيآ وعسكريآ من اجل بثر الاستعمار اليمني من ارض الجنوب بالعمالة والخيانة فهذا كلام العدو . وكم يقول المثل يامقبل السارق برأسه قميشي اتكلم عن نفسك وشخصك. دولة الجنوب قادم وخسئتم انتم . السلام



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عدن الغد تنشر قائمة أسماء الدول المرحبة باليمنيين دون تأشيرة مسبقة
بعد تنفيذ أول خطوة من اتفاق الرياض.. المفلحي يكشف معايير وأسس تشكيل الحكومة القادمة
حصري-مصدر حكومي: مطلع الاسبوع القادم ستصدر قرارات تعيين محافظ ومدير امن لعدن
جريمة بحق تاريخ عدن
متحدث: الحوثيون يقولون إنهم أسقطوا طائرة حربية تابعة للتحالف بقيادة السعودية
مقالات الرأي
سياسة الدولة المتعلقة بالمرأة يعتمد مضمونها وفعاليتها على فهم جوهر القضية النسائية والأيديولوجية المتعلقة
في تاريخ كل أمة , أيام مجيدة ومشرقة قادتها إلى العزة والكرامة , حيث تظل هذه الأيام خالدة في ذاكرة الزمن
يدور جدل سمج ومقرف حول إشكالية لا قيمة لها ولا أهمية تتعلق بما نص عليه اتفاق الرياض حول عودة رئيس الحكومة خلال
تاريخ الأمم والشعوب مليء بالقصص والأحداث المثيرة تستفيد منها الأجيال اللاحقة فتأخذ من الإيجابيات فتستفيد
قال المندوب الأممي إلى اليمن "مارتن جريفت"، الثلاثاء، أثناء لقائه بالرئيس هادي: (نأمل البناء على زخم "اتفاق
لا يوجد أي مُبرر لتلك الأساليب التي تمارسها الحكومة وبشكل متعمد مع سبق الإصرار وذلك من خلال عدم صرف الرواتب
توجد منازعة حقيقية، بين أبناء عدن والقادمون إليها, من شتى المناطق والقبائل الجنوبية،   الذين أحتلوها
صدق أو لا تصدق أن خزينة بنك عدن المركزي تحتوي على مبلغ يفوق 200 مليار ريال يمني والجيش والأمن بدون رواتب منذ عدة
صباح يوم الاثنين، عاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك إلى العاصمة المؤقتة عدن رفقة عدد من الوزراء، كأولى
    - سام الغُباري    في هذه اللحظة التي يُثبّت الحوثيون دعائم سلطتهم العنصرية على مناطق سيطرتهم في 10
-
اتبعنا على فيسبوك