مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 26 فبراير 2020 07:06 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

انتقالي الضالع يستمع لتقرير لجنة الإغاثة بالمجلس ويشكر كل المساهمين في العملية الإغاثية

الخميس 20 يونيو 2019 07:41 مساءً
الضالع (عدن الغد) خاص:

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع صباح اليوم الخميس الموافق 20 يونيو 2019م، اجتماعا لأعضاء اللجنة التنفيذية ورؤوساء فروع المجلس بالمديريات خصص للوقوف أمام كل ما يتعلق بالعملية الإغاثية بالمحافظة.

 

وفي الاجتماع الذي ترأسه العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس ونائبه الاستاذ قاسم صالح الشعيبي وحضره أعضاء الهيئة التنفيذية بالمحافظة وممثلين عن فروع المجلس الانتقالي على مستوى المديريات حيا رئيس المجلس في كلمته الافتتاحية الحاضرين مقدما استعراضا موجزا لآخر المستجدات العسكرية بالمحافظة.

 

وأشاد العميد عبدالله مهدي بكل الجهود المبذولة من قبل الجميع وعلى مختلف الاتجاهات أكانت سياسية أو عسكرية أو إغاثية أو إعلامية، قائلا : " أن الأمور إلى خير بفضل الله ومن ثم بتضحيات الرجال الأبطال في ميادين الشرف والبطولة والتفاعل الشعبي الكبير والمنقطع النظير لأبناء الضالع والجنوب في الداخل والخارج ودعمهم المادي والمعنوي اللا محدود للمرابطين في الثغور ولأسر الشهداء والجرحى والنازحين من المناطق المشتعلة.

 

ودعا مهدي كل الأطراف إلى تحمل المسؤولية وبذل مزيدا من الجهد والتحرك الفاعل في عملية التحشيد المستمرة وضمان تقديم كل ما يلزم تقديمه في سبيل كسر   التعجرف الحوثي وسحق زحوفاته، مشيرا أن المجلس الانتقالي قد أوقف كل أنشطته واعماله منذ بداية الحرب وانخرط جميع قياداته وأعضائه كلجنة طوارئ لتقديم الاسهام الوطني الواجب في المجال العسكري حيث خصص المجلس امكانياته المادية المتاحة في سبيل ذلك.

 

وعبر العميد عبدالله مهدي سعيد عن شكر وامتنان القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة لأبناء الضالع والجنوب في مواطن الشتات على دعمهم السخي لجبهات الضالع وخص منهم المغتربين في ولاية الالباما وبعض رجال الخير الذين أسهموا في تقديم الدعم المادي لعدد (186) شهيد تم توزيعها على مديريات الضالع والأزارق وجحاف والحصين والشعيب وبواقع مائة الف ريال لكل أسرة شهيد عبر اللجنة المشرفة.

 

إلى ذلك استعراض رئيس لجنة الإغاثة التابعة للقيادة المحلية للمجلس الاستاذ عبدالحميد طالب مثنى تفاصيل العملية الاغاثية وكيفية توزيع السلال الإغاثية وفق خطة عمل مناسبة وضعت لذات الغرض.

 

ورصد التقرير عملية توزيع عدد (٩٥٠) سلة غذائية قدمها المجلس الانتقالي الأعلى وزعت بواقع (١٥٠) سلة لمديريات الأزارق وجحاف والحصين والشعيب و (٣٠٠) سلة في مديرية الضالع وما تبقى تمت إضافته لمنطقة حجر التي تقع بعض قراها على خط النار.

 

وأورد التقرير شرحا مفصلا لكافة أعمال اللجنة الإغاثية وحجم التبرعات والقوافل الغذائية التي وصلت الضالع من بعض المناطق الجنوبية وكيفية استقبالها وتوزيعها على مستحقيها من الأسر النازحة وبحسب كشوفات ميدانية تم رصدها على أرض الواقع في المناطق التي تم النزوح إليها.

 

وتطرق الاجتماع أيضا إلى سير الإجراءات المتبعة في إيصال الدعم إلى الجبهات من قبل لجنة ذات كفاءات عسكرية كلفت بهذا الجانب وأنجزت مهامها على الوجه المطلوب حتى اللحظة، قبل أن تفسح رئاسة الاجتماع مجالا للنقاش من قبل الحاضرين الذين قدموا بعض الملاحظات واثنوا على كل الجهود المبذولة وحثوا في نفس الوقت على استمرارية العمل المنظم والمسؤول على كافة الأصعدة.

 

رائد علي شايف

*- المركز الإعلامي للمجلس الانتقالي الجنوبي-  محافظة الضالع


المزيد في أخبار المحافظات
حكومة شباب وأطفال اليمن تناقش قضية الطفل وسيم المخوع مع مدير مؤسسة حضرموت للتنمية القانونية
التقى اعضاء حكومة شباب وأطفال اليمن صباح اليوم ممثلة بمحافظ محافظة حضرموت/عوض باحميش بمدير عام مؤسسة حضرموت للتنمية القانونية د/عمر باوزير وتم طرح ملف الطفل القاصر
تسليم أدوية متنوعة لمستشفى عتق العام بشبوة
سلمت جمعية التكافل الإنساني اليوم مستشفى عتق العام كمية من الأدوية المتنوعة وذلك من شحنة الأدوية والمستلزمات الطبية التي قدمتها الجمعية لعدد من المرافق الصحية
انتقالي تبن يقدم أدوات مياه الصرف الصحي كمساعدة لقرية الخداد
برعاية اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وإشراف القيادة المحلية لانتقالي لحج. قدًم الأستاذ محمد سالم الوعل رئيس القيادة المحلية لانتقالي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
دكتور يكشف بوابة دخول فيروس كورونا إلى اليمن 
هاني بن بريك:نحن مع وحدة اليمن وسيادته على كل ترابه
قرار اممي جديد حول اليمن
في الذكرى الـ (8) لتوليه الحكم.. الرئيس "هادي" وقدرته على البقاء بأصعب الظروف
قائد اللواء الاول حماية رئاسية يغادر عدن
مقالات الرأي
عمر الحار استلق على الرمل ، وانس همومك ، ولا تستودع البحر اسرارك ، فالبحر مثل النساء لا يحتفظ بالودائع .ولا
الثور الإسباني هو من أشهر الأثوار في العالم سبب شهرة هذا الثور أن الإسبان يستخدمونه فقط للمصارعة ( مصارعة
تناقل الكثير صورة لاستقالة نائب وزير الصحة الإيراني بعد العجز عن مواجهة وباء كورونا وكما يقال أنه أصيب
لازلت اتذكر جيدا خطاب الإيرانيين عقب سقوط العاصمة صنعاء بيد قوى الانقلاب وكيف بدا ذلك الخطاب يومها منتشيا
بالرغم من تعقيدات الوضع ما بعد انقلاب الانقلابيين الحوثيين الإيرانيين إلا إن فخامة الرئيس القائد عبدربه
لازلت أتذكر برنامج أذاعي كان يبث عبر الاثير من أذاعة صوت العرب من القاهره كان يقدم الساعة الثانية والربع
     على الرغم من مرور خمس سنوات على بدء عاصفة الحزم،الا ان الاوضاع في بلادنا تسير من سيء الى
  ...ويسألوني هل عادك حبيبة ؟أقول نعم أنا حب عدن الأزلي وهناك الكثير من الناس أستنكر رجوعي إلى عدن بحجة
الليلة سأرحل بكم إلى هرجيسا عاصمة دولة صوماليا لاند او دولة أرض الصومال المستقلة عن الصومال وغير المعترف بها
رحل القائد العربي المصري الشجاع حسني مبارك الذي قاد سلاح الجو المصري وضرب تل ابيب ودمر مطارات بني صهيون
-
اتبعنا على فيسبوك