مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 06 ديسمبر 2019 02:24 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

وزير التعليم العالي يزور جامعة الريادة ويشيد بإمكانياتها وتجهيزاتها الحديثة والتزامها بمعايير الجودة

الأحد 21 يوليو 2019 09:48 مساءً
عدن ( عدن الغد) خاص :

 قام أ.د/ حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، برفقة أ.د/ خالد عمر باسليم وكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية، والدكتور/خالد قائد شعفل مدير عام الجامعات الأهلية بالوزارة، اليوم بزيارة إلى جامعة الريادة في العاصمة المؤقتة عدن، التي تعد من أبرز وأهم الإستثمارات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن.

وخلال الزيارة أطلع الوزير باسلامة، على إمكانيات وتجهيزات الجامعة، التي تشمل ثلاث كليات (كلية الطب والعلوم الصحية، كلية العلوم الإدارية،كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات)، وطاف في العديد من القاعات الدراسية والمختبرات والمعامل المجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات والوسائل التعليمية.

وأشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمستوى التجهيزات والإمكانيات التي وفرتها جامعة الريادة للطلاب والطالبات الجامعيين. مشيراً إلى البداية الموفقة والممتازة للجامعة، والتزامها بمعايير الجودة.

من جانبه قال وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشوون التعليمية، نشد على أيادي القائمين على الجامعة الذين يبدون إستعدادا غير عادي في السير حثيثا نحو التفرد والإلتزام بمعايير الجودة. مثنياً على جهود رئاسة وأعضاء أمناء الجامعة وعمادتها في توفير بيئة تعليمية مناسبة لأبنائنا وبناتنا الطلبة.

وأوضح مدير عام الجامعات الأهلية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من جانبه، بأن المختبرات والمعامل والقاعات في الجامعة مطابقة للمواصفات والجودة .. مشيراً إلى أن وزارة التعليم العالي ، قامت بفحص الجداول الدراسية والهيئتين التدريسية والإدارية في جامعة الريادة وتبين أن الجامعة تسير بصورة جيدة نحو الجودة.

وأطلع الوزير باسلامة، من رئيس الجامعة أ.د/ عمر ابوبكر باسلم، بحضور أعضاء مجلس امناء الجامعة،  الدكتور/ أبوبكر الزبيدي، والمهندس/سالم منصور ، والدكتور /أحمد بلفقيه مدير عام مستشفى الريادة عضو مجلس الجامعة، وعمداء الكليات بالجامعة : والدكتور / عادل جمعان عميد كلية الطب والعلوم الصحية والدكتور / أنيس شعفل عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور /جميل زيد عميد كلية العلوم الادارية، ورؤساء الاقسام العلمية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة الادارية للجامعة، أطلع على شرح موجز حول خطوات إنشاء وتأسيس جامعة الريادة في عام 2018،  التي شملت تجهيز مبناها بالمعامل الدراسية المختلفة، البالغ عددها 12 معملاً  للعلوم الطبية وباقي التخصصات في الجامعة.

كما تطرق رئيس جامعة الريادة خلال لقائه بوزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى المواصفات الفنية والهندسية لتأسيس الجامعة وكلياتها وأقسامها المختلفة وكذا مكتبتيها الورقية والألكترونية اللتان تحتويان على كتب علمية تثري عقول الطلاب والطالبات . مضيفاً بأن الجامعة حرصت على تأسيس مستشفى تعليمي تابعة لها، وهي مستشفى الريادة بهدف أن يجري الطلاب والطالبات الملتحقين بها ، تطبيقات عملية فيها ، في سبيل تأهيلهم التأهيل الصحيح الذي يعود بالفائدة على الوطن والمجتمع.

وعبر أ.د/عمر ابوبكر باسلم، رئيس جامعة الريادة، عن شكره وتقديره لمعالي الاستاذ الدكتور حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على تشريفه للجامعة وقيادتها وعمادتها وكوادرها، بهذه الزيارة . مؤكداً أن زيارة الوزير باسلامة للجامعة تعد تكريماً وحافزا لقيادتها وكافة كوادرها من عمداء وأعضاء هيئة تدريس وطلاب وموظفين.

كما أكد باسلم إستمرار العمل بمستوى عال من المهنية والمسؤولية الوطنية والأكاديمية، والسير بهمة عالية نحو التفرد والتميز،  لتحقيق الأهداف المنشودة وفقاً لمعايير الجودة.

ومن جانبهما، ذكرا الدكتور أبوبكر الزبيدي، والمهندس سالم منصور ، عضوا مجلس أمناء جامعة الريادة ، بأن الجامعة لديها من الإمكانيات والتجهيزات والإمتيازات المتاحة ، ما يجعلها تنطلق نحو الريادة على مستوى الجامعات في عموم الجمهورية.

وأكدا عضوا مجلس أمناء جامعة الريادة، أن الهدف الرئيسي الذي تسعى لتحقيقه قيادة وكوادر الجامعة ، هو الريادة الكاملة على كافة الجامعات المحلية، ضمن بيئة تعليمية وبحثية رائدة ، وهيئة تدريسية محلية وعربية ذات كفاءة عالية. مشيرين إلى الجاهزية المعملية المتكاملة في الجامعة، والملبية لكافة متطلبات البرامج التعليمية.


المزيد في أخبار عدن
عدن:طلاب الخدمة الاجتماعية ينظمون طبقا خيريا لصالح أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
نظم طلاب الخدمة الاجتماعية المستوى الثالث بالشراكة مع جمعية الحياة للتدخل المبكر لذوي الاحتياجات الخاصة مساء امس الخميس في العاصمة المؤقتة عدن طبقا خيريا، تحت
ورشة عمل حول مرض الايدز بعدن بدعم من منظمة الهجرة الدولية
نظم البرنامج الوطني لمكافحة مرض الايدز وبدعم من منظمة الهجرة الدولية صباح اليوم الخميس ورشة عمل تحسسية للسلطات القانونية للجهات ذات العلاقة حول حقوق المتعايشين مع
تحت شعار إرادة الطلاب تحقق مشروع الأجيال.. إنعقاد المؤتمر التأسيسي وحفل إشهار اتحاد طلاب ردفان - عدن
وسط حضور رسمي وشعبي إنعقاد المؤتمر التأسيسي وحفل إشهار اتحاد طلاب ردفان - عدن اليوم الخميس 5 ديسمبر 2019م في قاعة الفخامة وسط حضور ومشاركة واسعة.. وافتتح حفل تأسيس




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : قائد الحزام الأمني في ابين يغادر عدن صوب العاصمة المصرية القاهرة
مقتل شخص بجولة فندق عدن عقب إطلاق نار
مصدر : لجنة سعودية إلى شقرة يوم السبت لحل اشكالية دخول قوات الجيش إلى عدن
تعز : قتل طفلة في التاسعة من عمرها بثلاثين طلقة نارية في شرعب
معلومات شحيحة عن واقعة إطلاق نار بجولة فندق عدن خلفت قتيلين (تفاصيل)
مقالات الرأي
  لا يضاعف الشعور بالمرارة والحسرة في أعماق النفوس مِــن إبقاء الوضع في عدن كما هو على حاله من دمار المباني
كم رئيسا التقاهم الرئيس هادي خلال 2019 ..السنة التي توشك أن تلفظ أنفاسها؟كم سفيرًا قابله؟ وكم وزيرًا أجنبيا
جميل جدا ان نتحدث عن تعيينات وقرارات تعزز التوجه والرغبة بضم القيادات الشابة الى رئاسة المجلس الانتقالي؛ بل
الحقيقة ان عدن عاشت صراع مرير ضد الاستلاب , استلاب ثقافي وتاريخي وحضاري , استلابا مدنيتها  , باعتبارها
تحل علينا الذكرى الرابعة على رحيل الأب الروحي لكل العدنيين الفقيد اللواء الشهيد/ جعفر محمد سعد، والذي افتتحت
فيما يتعلق بتظورات الأحداث في محافظة أبين يومي أمس واليوم ، نود التوضيح أن اتفاق الرياض نص على بقاء اللواء
للآسف بأن معظم أبناء شعبنا الجنوبي في كافة مجالسهم وعلى منصات التواصل الاجتماعي صاروا منشغلين منذ الأمس وحتى
التقيت الدكتور عبدالله العليمي مرة وحيدة مصادفة في جنيف قبل أكثر من عامين، وتحادثنا لأقل من دقيقة وتكرم بأن
في سياق زوبعة طريفة،وجه لي أحد الأصدقاء الناشطين سؤالا في إشارة Tag: ما رأيك يا "أستاذ" علي في الإمامة؟! وتساءلت:
كلنا أمل وتفاؤل بضرورة نجاح وإنجاح وتطبيق مخرجات إتفاق الرياض بين الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي برعاية
-
اتبعنا على فيسبوك