مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 20 أغسطس 2019 01:19 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

اليدومي يدعو لعودة الرئاسة والحكومة وتشكيل حكومة مصغرة وإعادة مراجعة قرارات التعيين الرسمية

الاثنين 22 يوليو 2019 03:44 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

دعا رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح، محمد اليدومي، إلى سرعة تنفيذ برنامج التحالف الوطني للقوى السياسية الداعي إلى إصلاحات جذرية في بنية الشرعية اليمنية وأداءها.

وقال "اليدومي" في منشور له على  صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك :"إن على التحالف الوطني أن يوطّن نفسه للسعي الدائم والدؤوب للانتقال ببرنامجه إلى ميدان الواقع مهما كانت -مرارة هذا الواقع- وأن تتعاون قواه السياسية فيما بينها لتنفيذهُ ليعرف شعبنا ويُميِّز بين القادرين على حمل أعباء المرحلة وبين من يقبع في ظلام دامس لا يحرك ساكنا".

وأضاف " عندما قمنا بنشر برنامج التحالف الوطني، كان الهدف من ذلك أن يطَّلع شعبنا على رؤية قواه السياسية لكيفية الخروج مما يعانيه في الظروف الاستثنائية والمحيطة به من كل جانب.

وتابع "كما كان الهدف -أيضاً-أن تكون قواعد وجماهير تلك القوى على بصيرة ووعي بذلك البرنامج لتوعية عموم الشعب به، ولتثقيف كوادرها به، لتنطلق في تنفيذه في كل المجالات التي احتواها ذلك البرنامج ،ولتكون شاهدة على جدّية ومصداقية قياداتها في تطبيق وتنفيذ ما أعلنته على الملأ".

وأضاف: "كما أن التزام القيادات بمسؤولة تنفيذ هذا البرنامج؛ فإن القواعد ملزمة بمتابعة قياداتها ودفعها للخروج من حالة الانحصار في دائرة التنظير المنكفئ على نفسه والمحصور في القوالب الجامدة والمدمنة لكل أشكال التعاطي المستمر لسياسة رد الفعل، والعاجزة عن الفعل المؤثر والمؤدي للتغيير الإيجابي في المحيط المُرتَهن للإحباط والاستسلام لعوائق النهوض، وفك طلاسم الحالة الرّثة التي يتجرع شعبنا سمومها ويعاني".

وجاءت دعوة اليدومي بالتزامن مع تصريحات لنائب رئيس البرلمان، عبدالعزيز جباري، دعا من خلالها إلى سرعة حكومة مصغرة وتنفيذ برنامج التحالف الوطني.

وكان نائب رئيس الجمهورية علي محسن صالح، التقى الثلاثاء، ومعه رئيس الحكومة معين عبدالملك، قيادة التحالف الوطني للقوى السياسية لمناقشة مصفوفة القضايا والموضوعات والإطار الزمني لتنفيذ برنامج التحالف الوطني بما يعزز دور الأحزاب في مساندة الدولة في المرحلة الحرجة.

الجدير بالذكر أن برنامج التحالف الوطني، يشمل مختلف الجوانب الاقتصادية والإدارية والإعلامية والعسكرية والأمنية والإنسانية، ومن أبرز آلياته التنفيذية، تشكيل حكومة مصغرة لإدارة المرحلة، وعودة مؤسسات الرئاسة والبرلمان إلى عدن، وإجراء مراجعة شاملة للتعيينات في مؤسسات الدولة، والعمليات العسكرية وإعادة تقييمها وبناء الشراكة مع التحالف العربي بما يحقق اهداف استعادة الدولة.


المزيد في أخبار وتقارير
جدول رحلات طيران اليمنية ليوم الثلاثاء
 مواعيد إقلاع رحلات طيران اليمنية غداً الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2019.   وجاءت رحلات الطيران المقرر انطلاقها غداً كالتالي:  رقم الرحلة: 605.    خط الرحلة:
تواصل التوتر بين الحزام الامني و معسكر القوات الخاصة في ابين
تواصل التوتر بين  قوات الحزام الامني  ومعسكر القوات الخاصة في ابين قبل قليل.  وقال مصدر امني لصحيفة عدن الغد ان قوات الحزام لاتزال تحاول  السيطرة على معسكر
الشيخ وليد الفضلي يدعو إلى إخماد الفتنة بمدينة زنجبار بأبين
دعا الشيخ وليد بن ناصر الفضلي أحد مشائخ القبائل بمحافظة أبين إلى إخماد الفتنة بين الإخوة في القوات الخاصة وقوات الحزام الأمني في مدينة زنجبار. وقال الشيخ الفضلي أنه


تعليقات القراء
398991
[1] عدن لاتقبل الخونه .. لن تقبل الا الذين حرروها من الدحابشه الغزاه
الاثنين 22 يوليو 2019
حضرموتي | الوادي
اى حلول او تراقيع لهياكلكم المتهالكه عليكم ببلدكم الشمال الذى جميعكم يتحاشي تحريره والهروله هى باتجاه الجنوب من جديد .. جميع شهداء الجنوب وجرحاه سقطوا برصاص الشماليين ..

398991
[2] جحش
الاثنين 22 يوليو 2019
شمسون | حضرموت
عندما نهبتوا كل شىء من اموال والتوظيف والسيطره على الدوله والان بعد ان انكشفتوا وضاقت عليكم وتاكدتوا بان الشعب كله ضدكم تا تى بحلول ديماغوجيه جديده لتحافضوا على مكاسبكم التى ستنتهى بالقريب باذن الله كفى اللعب بالشمال والجنوب عندما كنتوا مسيطرين اعلاميا وعلا مراكز القرار لم تاتى بالافكار الى تتبناها حاليا افكارك تاخرت كثيرا وطارت عليكم الفرص الى ما استغليتوها لصالح الشعب والان احتفظ بفلسفتك واءراءك لنفسك وحزبك الاصلاحى قطار الجنوب ماشى بدون اصلاح وقاعده وداعش وحوثى ودحابشه روح نظر لجماعتك يامجرم ولاتفكر تدخل عدن لانها ستقاومك



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
إعلامي سعودي يصارح اليمنيين ويطالبهم ألا يغضبوا منه .. فماذا قال ؟
عاجل: قصف صاروخي يستهدف عرض عسكري بمأرب
توضيح هام من الشيخ طارق الفضلي
هاني بن بريك يهاجم كاتب سعودي والأخير يرد
رويترز: بحث نقل صلاحيات الرئيس هادي الى نائب جديد وتوتر الوضع في عدن يؤجل قمة سعودية ترمي لتشكيل حكومة يمنية جديدة
مقالات الرأي
أحد الصحفيين من أبناء عدن كتب أنه مجبر لمغادرة عدن وتركها بعد أوامر القبض عليه من قوات عيدروس.الطبيعي أن شخص
—-اشتكى الكثير من التجار من قيام نقطة بمنطقة المناقل تابعة للكتيبة الثالثة بقيادة المدعو علي التام
طيلة الأعوام الخمسة من عمر الحرب اليمنية وقفت الشقيقة السعودية من معاناة وأزمات الجنوب المفتعلة موقف
      *لا أريد أن أعلّق على انتصار المجلس الانتقالي الخاطف في عدن... ولا على إثبات قدرته على تأمينها من كل
قرأت مقالة نشرتها صحيفة الشرق الأوسط السعودية لرئيس تحريرها السابق عبدالرحمن الراشد، يتحدث فيه عن أزمة عدن،
يمر وطننا الجنوب الحافل دوما بكل ما هو جديد بمخاض عسير ومستقبل محفوف بالكثير من الارهاصات والمخاطر. فغالبية
  ما تناقلته وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، من أخبار عما سمي بقرارات لوزيري الداخلية والنقل بوقف
في لحظة مخيفة مضت الأسبوع الماضي وجدنا أنفسنا أمام أزمة خطيرة أخرى في المنطقة، وربما حرب أهلية أعنف في جنوب
  تحصل المجلس الانتقالي (الذي يمتلك قاعدة شعبية كبيرة في الجنوب) على "منحة" (إقليمية ودولية) بتمكينه من
  كما يبدو للجميع بأن حلم المجلس الانتقالي قد تحقق و أصبح الحاكم الفعلي لعدن بعد فرض شرعيته بقوة السلاح
-
اتبعنا على فيسبوك