مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 15 ديسمبر 2019 10:14 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

برعاية الإنتقالي.. مكتب الشهداء و الجرحى بدار سعد يقيم الذكرى الرابعة لمجزرة دار سعد

الاثنين 22 يوليو 2019 04:56 مساءً
عدن(عدن الغد)حنان فضل:

برعاية المجلس الإنتقالي الجنوبي وبالتنسيق مع السلطة المحلية بمديرية دار سعد أقام مكتب الشهداء و الجرحى مديرية دار سعد صباح اليوم الإثنين فعالية الذكرى الرابعة لمجزرة دار سعد التي ارتكبتها  المليشيات الحوثية و العفاشية ضد المواطنين الأبرياء في ١٩يوليو ٢٠١٥م في مدارس عدن النموذجية بمديرية دار سعد.

وأفتتح الحفل بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن و الحرية وألقى رئيس مكتب الشهداء و الجرحى مديرية دار سعد الدكتور/عدنان أحمد محمد كلمة ترحيبية لجميع الحاضرين و المشاركة لإحياء الذكرى الرابعة لمجزرة دار سعد التي ارتكبتها المليشيات الحوثية و العفاشية ضد الإنسانية في ١٩ يوليو أيام عيد الفطر المبارك ٢٠١٥م.

وأضاف الدكتور عدنان " إنها ذكرى لا تنسى وستظل محفورة في الأذهان التي شنها الاحتلال الحوثيعفاشي ضد الإنسانية و راح ضحيتها (٥٩٤) شهيدا و( ٦٨) بسبب الانفلات الأمني و (٣٨٤) شهداء الجبهات و لم تحدث هذه المجزرة في التاريخ لهذا العدد الكبير من الضحايا و مازالت دار سعد تقدم قوافل الشهداء من ابنائها في سبيل الوطن الجنوبي.

وقال عبدالله ناجي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي م/دار سعد" اليوم يقام إحياء الذكرى الرابعة لمجزرة دار سعد التي قصفت فيها مليشيات الحوثي و العفاشي المدنين من ابنائنا و راح ضحيتها العديد من الأبرياء والجرحى.

وأضاف " نحن نحيي هذه الذكرى تخليدا لشهدائنا الأبطال الذين صمدوا في سبيل الدفاع عن هذه المدينة و اثبتوا للعالم اجمع انها ثورة نضالية دفاعا عن الوطن و الكرامة.

وأكد عبدالله ناجي" نحن الانتقالي الجنوبي نؤكد أننا معهم ومواستهم في ملامسة معاناتهم الذين فقدوا فلذات أكبادهم، و علينا التلاحم والترابط بيننا البين لكي نصد العدو الذين يحاول أن يفشل المجلس الانتقالي الجنوبي في استعادة الدولة الجنوبية.

وتحدث الأستاذ/مبارك هبوب نائب مدير دائرة الشهداء و الجرحى في المجلس المحلي الإنتقالي م/دار سعد " عن المجزرة التي ارتكبت في حق الإنسانية و توثيق الانتهاكات التي ارتكبها العدو الدخيل على الجنوب بحجة أن أبناء عدن خاصة و الجنوب عامة دواعش ،للقضاء على الجنوب بأكمله و الهدف أبناء الجنوب المظلوم حتى يتسنى لهم السيطرة و الاستحواذ على الأراضي الجنوبية التي شكلت عقبة قوية في وجوههم.

وواصل حديثه" لقد خرج أبناء دار سعد بكل عزيمة واصرار لدفاع عن وطنهم وعرضهم و لم يتراجع أبناؤنا لحظة واحدة بالرغم الأسلحة الخفيفة التي يتملكها في ذلك الوقت و تم تقسيم و توزيعهم بالتنسيق معنا و تسجيل أول انتهاكات الاحتلال ضد الأبرياء.

وأضاف الأستاذ/هاني صالح من نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين " الذكرى الرابعة لمجزرة دار سعد حزينة و مؤلمة لا توصف حجم المعاناة التي سببتها المليشيات الحوثية و العفاشية والويلات و مازالت دار سعد تعاني و لهذا يجب على المجلس الانتقالي الجنوبي أن يفرض نفسه بقوة أكبر لأنه لا يتعاملون إلا بفرض القوة على الأرض.

وقالت إحدى الأمهات اللواتي يذرفن الدموع على فلذات أكبادهم و لكن سلموا أمرهم لله وحده " استشهدوا أولادي الأثنان في الجبهة دفاع عن وطنهم و عن عرضهم و لم انطق بكلمة واحدة لأنه قضاء و قدره.

بالرغم الألم الذي في داخلي و أنا أمية و مطلقة ومعي بنات لا أعرف كيف اصرف عليهم طالبت بحق من حقوق ابنائي الشهداء و لكن لم تلتف لي الرئاسة في الشرعية وإعطاء الحق المطلوب ، و قدموا لي وعود كاذبة دون فائدة و انا انتظر حقهم.

وهذا حال كل من فقد روحاً طيبة في البيت أو فقد اسرته بأكملها و تبقى معاناتهم مغروسة فيهم و لم تلتفت إليهم الشرعية عندما لجأوا إليهم بل قدموا لهم اوراق منسوخة غير واضحة حتى لا يثبت عليهم شيء.

وتخللت الفعالية بعض من الفقرات المتنوعة التي قدمها أبناء و زهرات دار سعد التي لامست الواقع المؤلم في مجزرة دار سعد.

وحضر الفعالية كلا من خالد الجميعلاني وكيل المحافظة عدن و عبدالمنعم علي العبد القائم بأعمال المديرية,الأمين العام للمجلس المحلي م/دار سعد و الأستاذ/عبدالله ناجي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي م/دار سعد و العميد محمد السعدي مدير دائرة الشهداء و الجرحى في المجلس المحلي الإنتقالي م/ دار سعد و الدكتور /عوض أحمد عميد كلية المجتمع وأيضاً حضور امهات و اباء الشهداء و الجرحى و أسرهم في الفعالية السنوية لذكرى شهداء مجزرة دار سعد.


المزيد في أخبار عدن
تدشين حفر 3 آبار في بئر ناصر بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة وتنفيذ جمعية الحكمة
دشن القائم باعمال مدير المؤسسة المحلية المياه والصرف الصحي في عدن المهندس فتحي السقاف ووفد جمعية الحكمة الاستاذ طارق الحمادي رئيس قسم المشاريع الإنشائية والمهندس
بدعم من الحكومة والرئاسة .. حملة النظافة تستهدف كليات جامعة عدن
كتب/ عبدالسلام هائل  تصوير / زكي اليوسفي   استهدفت حملة النظافة الشاملة التي ينفذها صندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن والمدعومة والممولة من الحكومة ورئاسة
محافظ عدن يشيد بجهود ادارة وعمال النظافة ويحث على زيادة الإيرادات
ترأس محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع علي صباح اليوم لقاء لمدراء ورؤساء اقسام صندوق النظافة بالعاصمة عدن بحضور المديرالعام التنفيذي للصندوق المهندس / قائدراشد انعم.




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
محامي صالح: الانتقالي يعرقل عملية السلام وعلى الإمارات سحب سلاحها منهم
"المقرحي" اركان اللواء الأول دعم وإسناد بقرار من قيادة الدعم والاسناد
قيادة نقابة المعلمين الجنوبيين تصل حضرموت وتؤكد ان الاضراب شامل الفصل الثاني
استطلاع : معاناة مؤسسة المياه بطورالباحة.. العمال يشكون غياب المستحقات المالية واهمال المعدات
جابر: لهذا السبب تأخر تعيين محافظ ومدير لأمن عدن؟
مقالات الرأي
كذب الخبر العيان وان الخبر لكاذب وان العيان لأصدق .. وليس الخبر كالعيان ,على أنغام صوت عندليب أبين "عيدروس
في لحظة تكريم ايوب التي اقل مايقال عنها انها رد اعتبار للحالمة و لليمن ... وقف  الصرح التعزي الشامخ ( ايوب
عدن مربط الفرس فإن تم تجاوز الصعاب بوضع اليد اولاً على مكامن الخلل والشروع في تشخيص الحالة ووضع المعالجات
في البداية أود الإشارة إلى أن هذا المقال التنويري ليس موجها لأي شخص أو حاكم ولكنه ضمن بعض المتفرقات التنويرية
انتهت الفترة الزمنية المحددة في اتفاقية الرياض لتعيين مدير أمن ومحافظ لعدن وكذا انتهت فترة عودة القوات إلى
من خلال حواراتي مع أعضاء وقيادات الأحزاب السياسية المختلفة وخصوصا التجمع اليمني للإصلاح، دائما ما نتوصل
4قد لا يعرفه الكثيرون الشيخ محسن السليماني رئيس السلطة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في شبوة ، ومن لا
كان شعبنا في الجنوب يتطلع إلى حل جذري لقضيته وكان يعتقد بأن قد حط ثقته في كيان المجلس الانتقالي مستفيدا من
لربع قرن ظل الباحثون الأسلاميون في أقطار عربيه شتى مشغولون حول تداعيات قضية ومفهوم "الحاكمية" في الأسلام ..
المواقف السياسية عرضة للتغيير حسب مقتضيات لحظتها الراهنة , بينما المواقف العقائدية ليست كذلك , لأن السياسي
-
اتبعنا على فيسبوك