مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 18 أكتوبر 2019 11:05 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

حصري -وصول معدات عسكرية سعودية إلى شقرة والسعودية تبدأ صرفات مرتبات 6 الف مقاتل في ابين

تمركز لقوات الجيش في شقرة يوم السبت -عدن الغد
السبت 21 سبتمبر 2019 07:16 مساءً
شقرة ((عدن الغد)) خاص:

علمت صحيفة "عدن الغد" ان معدات عسكرية سعودية من التي وصلت إلى عتق قبل أيام وصلت عصر يوم السبت إلى مدينة شقرة قادمة من مدينة عتق عاصمة محافظة ابين.

وبحسب المصادر للصحيفة فقد وصل رتل عسكري يضم عدد من الاطقم السعودية المصفحة ومدرعات وأطقم عادية .

كانت هذه القوت قد وصلت إلى عتق قبل أيام قادمة من المملكة العربية السعودية ليتم تحويلها لاحقا إلى شقرة .

على صعيد متصل قالت مصادر محلية لصحيفة "عدن الغد" ان لواء الاماجد الذي تم تشكيله قبل أشهر برعاية سعودية وصلت امس تعزيزاته المالية .

ويتمركز اللواء بمنطقة لودر بمحافظة ابين ويقوده العميد صالح الشاجري ويضم في صفوفه 6 الف مقاتل .

وقال مصدر في اللواء ان قياداته ستبدأ صرف مستحقات مالية لافراد اللواء مضافا اليها حشدا لقوات اللواء .

واشار المصدر إلى ان قيادة اللواء طلبت من كل منتسبيه سرعة الحشد يوم الأحد.


المزيد في أخبار وتقارير
الحوثيون يفرجون عن جماعة ارهابية متورطة بتفجير جامع الرئاسة
افرجت جماعة الحوثي مساء الخميس عن جماعة ارهابية متورطة بتفجير جامع الرئاسة في العام 2011. وقالت مصادر محلية لصحيفة "عدن الغد" ان الحوثيين افرجوا عن المجموعة الارهابية
القوات الاماراتية تستكمل انسحابها من قاعدة العند (فيديو)
استكملت القوات الاماراتية عملية انسحابها من قاعدة العند الجوية مساء يوم الخميس. وقال مصدر عسكري لصحيفة "عدن الغد" ان القوات الاماراتية اخلت القاعدة من تواجدها بشكل
مقتل 5 حوثيين في عملية نوعية للقوات المشتركة شمال قعطبة
سقط قتلى وجرحى من مسلحي مليشيا الحوثي في عملية نوعية للقوات المشتركة شمال مديرية قعطبة بمحافظة الضالع . وبحسب مصادر فان وحدة مكونة من اللواء 30 مدرع وألوية العمالقة


تعليقات القراء
410544
[1] كذاب المعدات جائت من مارب
السبت 21 سبتمبر 2019
ابو صالح |
المعدات جائت من مارب ليس هناك أي معدات سعودية المدرعة الذي تظهر في الصورة بي تي ار روسية الصنع قديمة من تسليح جيش الجنوب الذي سرقها الإصلاح بعد حرب ٩٤ وخباها في مارب معلوماتكم غير صحيحة هذي المدرعات له في العرقوب اكثر من اسبوع

410544
[2] السعودية ولا الشرعية! ؟؟
السبت 21 سبتمبر 2019
العوذلي | عدن
ليست السعودية وانما الشرعية وهي في وضع حرج واملها الاخير هو الصدام الجنوبي الجنوبي وخصوصا تريد الدفع بابين للمواجهه مع اخوانهم من بقية المحافظات وبالتالي يسابقوا الزمن لتجنيد ابناء ابين،، ، للزج بهم في القتال الحالي. انا رايي ان اي قتال في ابين يجب ان يسبقه حوار لتحييد شباب ابين عن المعارك و دعوتهم للالتحاق بمعسكرات عدن مقابل رواتب اعلى ، ليبقى لنا جيش الزيود صافي. واكرر دعوتي لعلي ناصر محمد ومحمد علي ان يتدخلوا في هذا الموضوع باسرع وقت.

410544
[3] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
السبت 21 سبتمبر 2019
ناصح | الجنوب العربي
النظام السعودي طماع إستحواذي ويريد أن يبقى مسيطراً على القرار السياسي لكيان من صنعه أو بشراء ولاءات القائمين عليه ونجح في الجمهورية العربية اليمنية وإستغل حرب إحتلال الجنوب عام أربعة وتسعين لصالحه بإتفاق غير معلن مع العفاش بالتخلي عن دعم الجنوب في الحرب ليحتله مقابل التخلي عن إتفاقية الطائف المعروفة وحصل على ما أراد ، وبعد أن إنتهت سلطة هادي المصطنعة في صنعاء وهروبه من عدن ومحاولة الحوعفاشيين بتجديد إحتلالهم للجنوب بإسم الحوثيين في ألفين وخمسة عشر ، أحست بالخطر الإيراني عليها ، فجاء التدخل بإسم الشرعية الجديدة التي صنعتها لهادي وبفضل اللَّه وتضحيات المقاومة الجنوبية فشل الإحتلال وإن كان للتدخل العسكري أثراً إيجابياً بتعجيله . الخلاصة السعودية تريد بأن يكون الجنوب كما كان الشمال لها أيام الجمهورية العربية اليمنية وأكثر حتى تتمكن من أن يكون لها وجود عسكري وسياسي وتستطيع مد أنابيب نفطها عبر أراضيه ، مع أنها يمكن أن تحصل عليه بموجب إتفاقيات ثنائية تضمن حقوق الجانبين إلَّا أنها لاتريد ذلك ونخاف عليها من المثل القائل إنطح ياثور والنطحة على قرنك واللَّه أعلم.

410544
[4] حرب اعلامية
السبت 21 سبتمبر 2019
العوذلي | عدن
يريدوا ان يقولوا ان الحملة على الجنوب مدعومة من السعودية لاستقطاب ابناء ابين واحباط قوات الجنوب. على الانتقالي ان يتحرك ويعيكر ابناء ابين في اسرع وقت وقد نصحناه من زمان استدعوا شباب الحماية الرئاسية والخاصة و العاطلين في الكناطق الوسطى واحتووهم في الحزام او الصاعقة لكن الانتقالي للاسف اهمل ابين

410544
[5] كذب
الأحد 22 سبتمبر 2019
مواطن | الوطن
قال دعم سعودي قال يكذبون كما يتنفسون هذه قوات تابعة للجيش الدحباشي ومعدات الفرقة مدلع

410544
[6] شكوى الى عمال وموظفين ادارة عدن للمياه والى شعب عدن عن الفاسد السارق مديرهم السقاف كيف تتقو به ان يدير مؤسستكم الكبيره
الأحد 22 سبتمبر 2019
مواطن | عدن
وعود كاذبة وفساد كبير في المؤسسة العامة للمياة التواهي. تقرير الاعلامي معاذ فيزان 8 سبتمبر 2019 م العاصمة عدن - خاص بعد الاحتجاج الغاضب أمام بوابة المياة في منطقة القلوعة قال مدير إدارة المياة في المنطقة بأنه سوف يتم تقوية الضخ ليصل إلى المنطق المرتفعه في حي الرصافي والمناطق الجبلية لم يفي بكلمتة. حيث اطر عدد كبير من السكان إلى النزول من جديد إلى داخل المضخة وكانت المفاجئة الكبرى وجود عدد من الباصات واقفة بالقرب من بوابة المحطة وعند سؤال احد المواطنين قال سائق الباص اننا منتضرين احد العمال لنقوم بشراء الديزل منهم. هذا يعني انهم يقمون ببيع مادة الديزل المخصصة لي ماطور الضخ هذا ما زاد الغضب للمواطنين وقاموا بالدخول إلى مبنى المضخة وكان الماطور شغال وحسب قولهم عندما سالوة ليش مشغل 4 مضخات بينما الماطور كبير ويتحمل؟، أجاب الماطور ما بتحمل كون المضخات كبيرة وعندما قاموا ياطفاء المولد بشكل كامل انصدم الجميع حيث اكتشفوا ان المولد لا يشغل المضخات فقط بل يقوم بتشغيل العمارة المجاورة للمبنى فما هدا الفساد؟ وعلية طالب المواطنون كلا من رئاسية المجلس الانتقالي الجنوبي قوات الحزام الامني مدير شرطة عدن اللواء شلال علي شائع العقيد يسران المقطري قائد قوات مكافحة الإرهاب بالعاصمة عدن بالتدخل وفتح باب التحقيق مع الجميع واخد كل من تسبب بعناء الناس خلال فترة من شهر رمضان المبارك حتى الآن لابد من حزم في الموضوع فالناس لا تجد الماء.

410544
[7] شكوى على الفاسد السارق مدير مياه عدن فتحي السقاف
الأحد 22 سبتمبر 2019
ساكنين القلوعه | عدن
شكى أهالي المناطق المرتفعة في احياء الرصافي وابن زيدون ووحدة إقبال عند النفق مديرية التواهي منطقة القلوعة بعدم وصول المياه منذ ثلاثة اسابيع. وقال الاهالي: بالرغم من شكاوي المواطنين وابلاغ الجهات المختصة للمنطقة الأولى بالقلوعة وعدم لقائهم للمدير السقاف اكثر من مره شارحين للمسؤولين عن عملية الضخ واسباب عدم وصول المياه باليوم المخصص للقلوعه يتم فتح منطقة اخرئ واجزاء منتقاة للمعلا وفوجئنا في اليوم التالي بإزدياد الضعف وكأنه عقاب جماعي بعد شكاوئنا المتقدمة للمختصين واضافوا: وعند نزولنا للإحتجاج وقطع الطريق عند المضخات فجر اليوم والمنطقة بدون كهرباء حضرت الشرطه ومنعتنا من قطع الطريق وقمنا بإطفاء المولد الذي يشغل المضخات عند إنقطاع الكهرباء وإكتشفنا بالصدفة أن هناك خط كهرباء ممدود إلى عمارة انيس اليافعي صاحب مواد البناء المعروف والعمارة ملاصقة لمبنى المضخات وعندما أطفأنا المولد إنطفئت الكهرباء للعمارة بالكامل مع المكيفات فكيف كانوا يقولون المولد لايتحمل الا اربع مضخات من مجموع ثمان مضخات والكارثة الأخرى حضور سيارتين كانتا منتضرتين لشراء ديزل من عمال المضخة. وقالوا كل يوم ونحن نشتري دبب ديزل منهم ثم ذهبوا مسرعين عند مشاهدتهم للضابط المناوب الحميقاني وشاهدنا خط مياه موصول رأساً من المضخات الى محطة تحليه مياه موجودة خلف مبنى المضخات تتبع احد التجار ببلاش ودون عداد . وتابعوا: فما بحدث لنا يعتبر جريمة نرجو منكم اغاثتنا ولكم منا جزيل الشكر. عن اهالي القلوعة والمنطقة المتضررة: محمد علي محمد عبده حمود هاني العزاني خالد شبوطي وجدان شبوطي وهيب احمد شيخ حسن الأسودي عاصم سيف واهالي الرصافي و مناطق القلوعة المختلفة.

410544
[8] السقاف عيب على شخصك عندما كانت تقدم لك البلاغات بمضخة القلوعه تقاتل دفاعا عن عمال المضخه وكانهم اطفالك وبعد فضح وكشف المستور علم السبب طلعت فاسد رشوي حق فلوس ولو ماتو كل شعب القلوعه ياللي ماتخاف الله اطردو هدا الفاسد من مؤسستكم مؤسسة مياه عدن
الأحد 22 سبتمبر 2019
فتحي السقاف عيب على شخصك عندما كانت تقدم لك البلاغات بمضخة القلوعه تقاتل دفاعا عن عمال المضخه وكانهم | عدن
جريمه بحق ساكني القلوعه وهولا العصابه مع السقاف مدير عام المياه يستحقون الاعدام حيت طرحت هده القضيه للسقاف عشرات المرات وهو يختلق المبررات والاعدار لعمال المضخه القدرين وبعد كشف المستور واضح ان السقاف من يدير هده الشبكه والعمليه ويستلم الدخل المادي جريمه لاتغتفر وتسيئ للانتقالي اكتر من الشرعيه لانهم الان هم من يحكمون عدن واطالب الانتقالي بتشكيل لجنة سريعه للتحقيق في هده الجريمه الانسانيه والاخلاقيه وعدم السكوت لها مع اعتقال مدير عام المياه وكل العاملين في مضخه القلوعه فعدن حاره جدا هده الايام والكهرباء معدومه وقطع هولا السرق المياه عن شعب القلوعه جريمة تسبب الكتير من الكوارت لهدا ارجو ان يعتبر تعليقي هدا بلاغ للنائب العام عدن ومدير شرطة محافظة عدن وكل المنظمات الحقوقيه والانسانيه لانها جريمة قتل لساكني القلوعه مع سبق الاصرار والترصد وانتشار الامراض الخطيره متل الكوليرا والتيفود وحمى الضنك وامراض اخرى كتيره خطيره وعمال وموظفي مياه عدن يجب ان يطردوه قبل فوات الوقت ويضيع مؤسستكم وخاصه هده الايام ادا لم يوجد كبير في عدن وهوا اضعف الايمان وقصص فساده رافقت سنوات خدمته الطويله واخر فضيحه كانت بيع سيارات مؤسستكم الكبيره مع قطع غيارها للسقاف المجرم القاتل مدير الحرس الجمهوري سابقا في عدن وسرقة قيمتها لصالحه الى متى السكوت كما اتضح انه يبيع ديزل المياه في كل عدن والمناطق وخاصه عند المضخات الرئيسيه الخاصه باستخراج وتوزيع المياه بدون حيا اوخجل او حتى خوف من الله او المسوؤليه

410544
[9] رسالة حضرموت الى جميع المحافظات الجنوبية نحو إستعادة الدولة الجنوبية . لا مكان لولاءات الافراد .
الأحد 22 سبتمبر 2019
حضرمي من بلد المشقاص | المكلا ـــ حضرموت
على جميع مكونات أبناء محافظة ابين وشبوة خاصة والجنوب عامة والقوات التابعة لحكومة الشرعية ... الإستفادة من توحيد الصف في القول والفعل لجميع مكونات أبناء حضرموت السياسية والثقافية والإجتماعية والقبلية والعشائرية . ... والسبب الرئيسي لهدا الغضب الشعبي الحضرمي . الذي أيقظ أبناء حضرموت في التمسك بتحقيق مطالبهم المشروعة منذ عشرينيات الأعوام .. هو عدم صرف مرتبات المنطقة العسكرية الثانية لمدة أربعة أشهر من قبل حكومة الشرعية . والأسباب معروفة في ظل مكافحة الإرهاب ( إسلوب لي الذراع ) النخبة الحضرمية والمنطقة العسكرية الثانية والدفاع الساحلي والشرطة والأمن في حضرموت الساحل ( كتلة واحدة تصب في مصلحة القضية الجنوبية .) لا يستطيع أي كيان سياسي أو عسكري حكومي أو إقليمي تمزيق نسيجهم الإجتماعي . لأنهم ولدوا جميعا من رحم جميع مكونات أبناء حضرموت ... وهذا هو السر الحقيقي في أن تنعم حضرموت الساحل خاصة بالأمن والإستقرار وتقبلوا تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

410544
[10] رسالة حضرموت الى جميع المحافظات الجنوبية نحو إستعادة الدولة الجنوبية . لا مكان لولاءات الافراد .
الأحد 22 سبتمبر 2019
حضرمي من بلد المشقاص | المكلا ـــ حضرموت
على جميع مكونات أبناء محافظة ابين وشبوة خاصة والجنوب عامة والقوات التابعة لحكومة الشرعية ... الإستفادة من توحيد الصف في القول والفعل لجميع مكونات أبناء حضرموت السياسية والثقافية والإجتماعية والقبلية والعشائرية . ... والسبب الرئيسي لهدا الغضب الشعبي الحضرمي . الذي أيقظ أبناء حضرموت في التمسك بتحقيق مطالبهم المشروعة منذ عشرينيات الأعوام .. هو عدم صرف مرتبات المنطقة العسكرية الثانية لمدة أربعة أشهر من قبل حكومة الشرعية . والأسباب معروفة في ظل مكافحة الإرهاب ( إسلوب لي الذراع ) النخبة الحضرمية والمنطقة العسكرية الثانية والدفاع الساحلي والشرطة والأمن في حضرموت الساحل ( كتلة واحدة تصب في مصلحة القضية الجنوبية .) لا يستطيع أي كيان سياسي أو عسكري حكومي أو إقليمي تمزيق نسيجهم الإجتماعي . لأنهم ولدوا جميعا من رحم جميع مكونات أبناء حضرموت ... وهذا هو السر الحقيقي في أن تنعم حضرموت الساحل خاصة بالأمن والإستقرار وتقبلوا تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

410544
[11] دولة الجنوب العربي الفيدرالية تحققت على الواقع رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف.
الأحد 22 سبتمبر 2019
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
نحن الجنوبيون نسمع دائماً ابويمن المتخلفون الجهلة يقولوا ما يسمى بالجنوب العربي، وما يسمى بالمجلس الإنتقالي الجنوبي، وعملاً بالمثل وجب علينا من اليوم وصاعداً أن نقول: ما يسمى باليمن، ما يسمى باليمني.

410544
[12] دولة الجنوب العربي الفيدرالية تحققت على الواقع رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف.
الأحد 22 سبتمبر 2019
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
نحن الجنوبيون نسمع دائماً ابويمن المتخلفون الجهلة يقولوا ما يسمى بالجنوب العربي، وما يسمى بالمجلس الإنتقالي الجنوبي، وعملاً بالمثل وجب علينا من اليوم وصاعداً أن نقول: ما يسمى باليمن، ما يسمى باليمني.

410544
[13] دولة الجنوب العربي الفيدرالية تحققت على الواقع رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف.
الأحد 22 سبتمبر 2019
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
نحن الجنوبيون نسمع دائماً ابويمن المتخلفون الجهلة يقولوا ما يسمى بالجنوب العربي، وما يسمى بالمجلس الإنتقالي الجنوبي، وعملاً بالمثل وجب علينا من اليوم وصاعداً أن نقول: ما يسمى باليمن، ما يسمى باليمني.

410544
[14] أين أنتم يا طيران الإمارات ؟
الأحد 22 سبتمبر 2019
سلطان زمانه | ما يسمى اليمن
هلموا لقصف هؤلاء الإرهابيين الإخونج وإرسال مجرمي الحرب للإجهاز على الجرحى ذبحًا.

410544
[15] قوات الخرقه الاولى مرقع في مآرب !!
الأحد 22 سبتمبر 2019
ابن عدن | عدن
هههههه هذه كلها قوات المجرم علي محسن في مآرب وجميع منتسبيها زيود من عمران وذمار ! فالحذر يا ابناء ابين وعليكم اصطيادها فوالله لن تكونوا الا مطيه وضحايا وقتلى وبعدها سيرمى من تبقى منكم ان تبقى ! الى البيوت وشحاتين على أبواب معاشيق وستكون اول ضحايا الزيود ، لان المرتزق ليس له قيمه ! اما فتحي بن لزرق فاعلموا بانه قد استلم ثمن الدعايه والإعلان بالريال السعودي والدولار !! انشر يا خاين وسياتي يومك قريبا

410544
[16] دولة الجنوب العربي الفيدرالية تحققت على الواقع رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف.
الاثنين 23 سبتمبر 2019
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
نحن الجنوبيون نسمع دائماً ابويمن المتخلفون الجهلة يقولوا ما يسمى بالجنوب العربي، وما يسمى بالمجلس الإنتقالي الجنوبي، وعملاً بالمثل وجب علينا من اليوم وصاعداً أن نقول: ما يسمى باليمن، ما يسمى باليمني.

410544
[17] دولة الجنوب العربي الفيدرالية تحققت على الواقع رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف.
الاثنين 23 سبتمبر 2019
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
نحن الجنوبيون نسمع دائماً ابويمن المتخلفون الجهلة يقولوا ما يسمى بالجنوب العربي، وما يسمى بالمجلس الإنتقالي الجنوبي، وعملاً بالمثل وجب علينا من اليوم وصاعداً أن نقول: ما يسمى باليمن، ما يسمى باليمني.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
انفجار في محيط قصر معاشيق
شهود عيان : موكب يضم سيارات لمسئولين غير معروفين مر بشقرة في طريقه الى عدن
القوات الاماراتية تستكمل انسحابها من قاعدة العند (فيديو)
إصابة مرافق نجل قائد القاومة الجنوبية بأبين واللواء الثامن ومقتل أحد المهاجمين والذي تم التعرف عليه
عاجل: قتيل واشتباكات داخل زنجبار في هجوم غامض
مقالات الرأي
    الكل يعلم بان عدن دارت فيها حرب ضروس في مطلع 2015م ابان الغزو الحوثي العفاشي خلفت الكثير من الشهداء
تفجُّـــــرُ الأزمة والصدام العسكري بين القوى الجنوبية وبين السلطة اليمنية المسماة بالشرعية كان متوقع
رغم الضغوطات الشديدة التي تُمارسها السعودية تجاه الشرعية إلا أنها رفضت الحوار مع الانتقالي بشكل قاطع، ليفشل
  ——  علي البخيتي  ثورة ٢٦ سبتمبر ١٩٦٢م كانت ثورة اجتماعية اكثر منها ثورة سياسية؛ ثورة اعتقت
تقول الكاتبة الفرنسية "سيمون دو بوفوار" في روايتها "المثقفون" : "فجأة إنهال علي التاريخ بكل قوته فتشظيت" . يتطبق
السلام أسم من أسماء الله الحسنى ، السلام كلمة تحمل معاني ومفردات كثيرة ، إن المقصود بالسلام في مقالي هذا هي
سوف ينتهي صراع الانتقالي والشرعية بتوقيع اتفاقية او بدون توقيع اليوم او غدا او بعد غد او بعد شهر وشخصيا
كان صديقي سابقا راجح بادي أول متحدث بالعالم لأربع حكومات كارثية على التوالي، يتنقل ذات مساء جنوبي حالم، وسط
مازال هادي هو الأمل بعد الله لخروج البلاد من كل المنعطفات، والمسالك الضيقة، لهذا قولوا له إننا معه، نعم نحن
عندما نذكر تونس نتذكر عقبة بن نافع وذلك الرعيل الأول الذين حملوا الرسالة المحمدية الى شمال أفريقيا والمغرب
-
اتبعنا على فيسبوك