مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 18 أكتوبر 2019 12:25 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 22 سبتمبر 2019 09:58 مساءً

الميسري.. لانه مازال يقول لا.. يتم استهدافه

 

بعد ان اصبح اعلام المجلس الانتقالي موجه بشكل شبه كلي للنيل من شخص المهندس احمد بن احمد الميسري نائب رئيس الوزراء وزيرالداخليه ويشاركه وبنفس القدر اعلام الحوثيين..وحاولت هذه الحملات الاعلاميه الممولة. واصبح لاعمل له غير فبركت الاخبار والشائعات التي تستهدف الميسري.. ولم نرى الاعلام المقابل. الشرعي والمحسوب على الشرعيه قد قام ولو بالشي اليسير للرد على تلك الحملات. باعتبارها تستهدف احد اعضاء حكومة الشرعيه ولعله الوحيدالذي مازال يثبت ان هذه الشرعيه مازالت على قيد الحياه..

اجدني هنا مجبرا على كشف بعض الحقائق التي لم يسبق ان تطرق لها احد..عن مواقف المنهدس احمد الميسري..

ونبداها من العام 2014 حين كان مشاركا في مؤتمر الحوار الوطني. عندما وصل الحوثيين الى عمران. عقد اجتماع للجنه العامه للمؤتمر الشعبي العام. برئاسه الرئيس السابق علي عبدالله صالح رحمه الله..
وقبل اختتام الاجتماع طرح صالح نقطه وان تضم للمحضر. تقول ان المؤتمر الشعبي العام لاعلاقه له بالصراع القائم بين الدوله والحوثيين. وان يصدر تعميم بذلك لقواعد المؤتمر. وعندها طلب الميسري الحديث فحاول بعض الحاضرين اثناءه عن الحديث بحجه ان لاحاجة لعوده فتح النقاش.. ولكنه اصر. الى ان سمح له بالحديث.
فكان حديثه بالنص.. المؤتمر الشعبي العام وقواعده هم احد ى ركائز النظام الجمهوري وهم معنيين بالدفاع عن النظام الجمهوري ربما اكثر من غيرهم.. وعليكم ان تعو ان الجنوب توحد مع النظام الجمهوري في صنعاء وليس مع الامامه.. واذا اسقطت صنعا من قبل الحوثيين. فقد سقط النظام الجمهوري وسقطت الوحده..
فاصر الحاضرين على ان يبقى موقف الحياد للمؤتمر. من الصراع القائم. فكان رد الميسري اذن تدون ملاحظتي وموقفي في المحضر للتاريخ...
غادر مكان اللقاء واتجه الى منزل الرئيس هادي ليستاذنه للنزول الى عدن وانه لن يبقى بعد الان في صنعاء. وغادر صنعا في الليله نفسها..

بعد تحرير عدن باشهر وحين كان الرئيس هادي بعدن كانت المهمه التي حرص الميسري على القيام بها. هو اشراك قيادات الحراك الجنوبي في السلطه.وخصوصا القيادات من ابناء يافع الضالع ردفان.. ورتب للكثيرين منهم لقاءات مع الرئيس هادي. وتكللت تلك اللقاءات بترشيح الدكتور ناصر الخبجي محافظ للحج. والشنفره وزيرا للنقل.. وبعد اعتذار الشنفره عن القبول بوزارة النقل. اصر ان يكون البديل الاخ مراد الحالمي بديلا.. وهو ماتم فعلا واصبح وزيرا للنقل.. اضافه الى الحاق كثير من القاده العسكريين بمواقع رفيعه في الداخليه والامن.
لا اتحدث هنا على انها منه.. بالتاكيد لا.. فالوظيفه العامه حق للجميع.. انا هنا حبيت ان اوضح للبعض انها لم تكن لدى الميسري اي نزعات عنصريه او مناطقيه كما يروج لها البعض. وانا اتحدث عن اشخاص مازالوا احياء. ولايمكن ان ينكرون هذه الحقيقه..

اما عن علاقات الميسري بالاشقاء في التحالف .فقد حاولش الاشقاء في دولتي التحالف استمالته ِِ
فالاشقاء في التحالف يتبعون اليه تكاد تتشابه في التعامل مع القيادات اليمنيه كافه. وهي السعب لكسب الولاء الشخصي لهذا او ذلك.من خلال عروض شخصيه .اما مال او ضمان مستقبله السياسي في المرحله القادمه..
وكلا الحالتين لم تفلح مع الوزير الميسري..
لكنها تكشف الحال الذي وصل اليه كل من يسمون قاده سوا في هذا الطرف او ذاك..

اما فيما يتعلق بقضيه الحفاظ على مدينه من اي صدام مسلح.. فقد حرص الوزير الميسري على تشجيع المبادره التي تقدم بها البعض لفتح باب للتواصل مع قيادات الانتقالي لما يجنب عدن اي صدام مسلح.. وكان احرص من الجميع في هذه القضيه. ويشهد على ذلك الاخ امين صالح عضو قياده الانتقالي والاخ محمد الموس انتقالي ايضا.. ووصل العمل في هذا الجانب الى اختيار
سته اشخاص .ثلاثه يختارهم الانتقالي وثلاثه الطرف الاخر ..
وتكون مهمه هولا الاشخاص السته ان يصبحوا هم من يقر مايجب ان يتخذ عند حدوث اي مشكله او احتكاك بين قوات الانتقالي وقوات الشرعيه في عدن..

وارجح كثيرا ان ماحصل مؤخرا في عدن من صدامات. كان من بين اهدافه. كسر جموح الوزير الميسري وترويضه . نريدك ان تاتي الينا لتستمع لاشتراطاتنا لا لتملي اشتراطاتك..

تعليقات القراء
410788
[1] مواقف طيبه
الأحد 22 سبتمبر 2019
اليزيدي | عدن
ياريت استمر فيها الى النهايه ولم يستمع لراي علي كاتوشه نتمنى توحيد كلمة ابناء الجنوب . الميسري سيظل جنوبيا مهما صار من خلاف كل جنوبي حزبه الجنوب نحن جنوده .

410788
[2] المياسره رجال المواقف هكذا يكرر التاريخ
الاثنين 23 سبتمبر 2019
سالم جمعان | شبوه
فعند تسليم بريطانيا الجنوب للجبهة القوميه نكاية ببقية الفصائل التي فجرت الكفاح المسلح اوعزت للجيش ان يقف سند للجبهة القوميه ضد جبهة التحرير وتورط البعض الذي ايضاتم طردهم الا القائد الميسري الذي رفض و قاوم مخطط الجبهة القوميه وبريطانيا وتم اغتياله فيما يتعلق بالزعيم احمد الميسري وانا اقولها بالفم المليان فهو القائد الذي لن ينكسر ورفض ان يباع في سوق النخاسه وحاول كما تفضلت ان لايستباح الدم الجنوبي لكن الامارات واجرائها يعتقدون ان صواريخ الطيران والدبابات والمناطقيه سوف تحكم الجنوب وهو بعدهم بعد الشمس حتى بعد تفجيرهم الحرب الاماراتيه ضد شعب الجنوب حاول ان يوقف الدمار والقتل ويكفيه مناشدته بل اوامره ان الدم الجنوب حرام ثم اعلن وهو في قلب التصدي للمؤمره لكافة افراد الجيش الوطني والمقاومه عن ان لا يرفعوا السلاح في وجه اية جنوبي وان لايقتحموا البيوت وعند ما صارت لعبة التحالف ضد الجنوب مكشوفه قالها في اوجاههم وفي وجه اجرائهم اننا سنعود الجنوب بالسلم او بالحرب وهو ايضا من رفض اية حوار مع ادوات سراسرة ابو ظبي في جده وقالها في وجه حكومة الفنادق والسعوديه اذا كان لابد من حوار فهو مع غلمان زايد ابو ظبي وليس مع ادواتهم هذا القائد سيظل كبير في عين كافة احرار الجنوب وسينتصر للجنوب فما مات حق بعده متابع

410788
[3] ادعوا له بحسن الخاتمه
الاثنين 23 سبتمبر 2019
عبدالرشيد الوريا | بريطانيا
عزيزي كاتب المقال. أنا من النوع اللذي لا يحكم على الناس من مقالا قراته أو برنمجا استمعت إليه أو شاهدته في فضائيات هذا الزمان. لكن ما استسغته من مقالك هو ان السيد الميسري شخص ذو موقف ورأى. عزيزي إذا قال السيد الميسري لعفاش وجماعته ان اخلاءهم صنعاء للحوثه هو سقوط للجمهوريه والوحده. وإذا قلت بأن السيد الميسري مستهدف لأنه الشخص الوحيد اللي يذكرك بأن هناك حكومه حيه. ما استنتجته من تلك النقطتين (مع حسن النيه)هو ان السيد الميسري (ملكي أكثر من الملك).يعني إذا كان الموتمريين وعفاش اسقطوا الجمهوريه والوحده فلماذا مازال يقاتل من أجلها ضد أبناء شعبه ا الجنوبيين (إذا كان نظيفا).من المؤسف أن نرى رجالات الجنوب في نحور بعضهم بينما الشمالي للشمالي حتى في احلك الظروف (الساسه منهم فقط) اما أبناء الشمال فمشكلتهم الوحيده هي جهلهم وسهولت سوقهم إلى المذابح بسهوله والخوف كل الخوف بأن شعب الجنوب صار مثلهم.

410788
[4] دولة الجنوب العربي الفيدرالية تحققت على الواقع رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف.
الاثنين 23 سبتمبر 2019
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
نحن الجنوبيون نسمع دائماً ابويمن المتخلفون الجهلة يقولوا ما يسمى بالجنوب العربي، وما يسمى بالمجلس الإنتقالي الجنوبي، وعملاً بالمثل وجب علينا من اليوم وصاعداً أن نقول: ما يسمى باليمن، ما يسمى باليمني.

410788
[5] المعادن الثمينة و الأصيلة لا تتغيّر أبداً.. ومعادن النحاس الرخيصة عُرضة للصدئ والتأكُل؟!
الاثنين 23 سبتمبر 2019
بارق الجنوب | الجنوب - أبين
يا حنشي، المعادن الثمينة والأصيلة لا تتغيّر أبداً..ومعادن النحاس الرخيصة عُرضة للصدئ والتآكل مع مرور الزمان.. أبناء (أبين) الأبية، أثبتوا على مدى التاريخ أنهم وطنيين صادقين و مخلصين لوطنهم وشعبهم حتى النخاع، وأنهم كُبار في أخلاقهم ومبادئهم، وفي جميع مواقفهم الوطنية، وذلك بكُبر الوطن اليمني العظيم.. هذا ما عُرفوا به رجال أبين الشُرفاء ، ولا شك أنهم يدفعون ثمن ذلك في كل المراحل الوطنية .. في كل جولة صراع يفتعلها ويفجّرها (القرويين) الحاقدين من (مثلث الدوم) في الجنوي، منذُ الشهيد الرمز (سالمين) يرحمه الله، مروراً ب (علي ناصر) أطال الله في عمره، ووصولاً إلى (هادي) والميسري أعانهما الله على كل ما يحبه ويرضاه .. الأبينيون النشامى كانوا ولا يزالوا في كل المنعطفات و المواقف الوطنية (رجال دولة) بكل ما تعنيه الكلمة..حريصين على سيادة وكرامة الوطن، وعلى الدماء اليمنية الزكيّة. وأكبر دليل على صدق وطنيّتهم وحسن نواياهم ، أنهم في كل مرّة يضحّون (بالسلطة والمال) ويتركون وطنهم وديارهم (قسراً) نظيراً لحفظ منجزات الوطن، وحقناً لدماء أبناء الوطن.. وهكذا يفعل العُظماء والكُبار، حينما يآثرون وطنهم وشعبهم على مصالحهم الفردية والمناطقية الضيّقة..وبالمقابل نرى كيف (أثبت) المتآمرون والمغامرون الذين في كل دورة (عنف) يفتعلونها ويخضونها ضد الوطن المكلوم والشعب المظلوم في الجنوب، أنهم مجرّد عُملاء و (عبيد) مستأجرون (للأجندات الخارجية) من الأعداء الطامعون والغزاة الحاقدون لتنفيذ مخططاتها القذرة في بلادنا: من البريطانيون ومروراً بالشيوعيون ووصولاً إلى الغُزاة الجُدد من أعراب الصحراء القادمون من الشرق إلى ديارنا اليمنية في زمن الذُل والمهانة والأنكسار، وبيع القيم والمبادئ، والأعراف و الأخلاق العربية بأرخص الأثمان..نراهم كيف يتآمرون ويعبثون ويقتلون ويدمّرون، وبكل حقد وسفور، ووقاحة وفجور..والله المستعان..

410788
[6] قبل ان تندموا
الثلاثاء 24 سبتمبر 2019
اسماعيل سالم | اليمن
من الاخر وبأختصار هاني بن فرامل الصومالي هو من يأجج المناطقيه. للأنتقالي ولكل جنوبي اذا استمريتوا في المناطقيه وتنفدوا اجندات اماراتية اقسم بالله العظيم انكم بتتطاحنون وبتدمروا الجنوب ونهايتكم و مصيركم تعودوا الى باب اليمن. تحدثوا عن وثيقة التصالح والتسامح وعلقوها على الدوارات والكامبات بدلا من صور الزبيدي وبن فرامل. اذا تريدوا قيام دولة الجنوب اتركوا المناطقيه ووزعوا المناصب بشكل مقبول ومعقول ويرضي الجميع.

410788
[7] الى المعلق رقم 4
الثلاثاء 24 سبتمبر 2019
خالد الحارثي | السعودية
الى المعلق رقم 4 اول شي اتعلم الادب وبعدين علق أي احتلال الاحتلال هو الذي صاير من قبل الامارات وعملؤها القرويين الذين يقاتلون من اجل بيع العرض والأرض والذي يجري هو صراع جنوبي جنوبي بأمتياز بس طرف جنوبي شريف وطني لايساوم على العرض والأرض وطرف مرتزق بياع عرض وارض



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
شهود عيان : موكب يضم سيارات لمسئولين غير معروفين مر بشقرة في طريقه الى عدن
القوات الاماراتية تستكمل انسحابها من قاعدة العند (فيديو)
إصابة مرافق نجل قائد القاومة الجنوبية بأبين واللواء الثامن ومقتل أحد المهاجمين والذي تم التعرف عليه
عاجل: قتيل واشتباكات داخل زنجبار في هجوم غامض
قوة امنية تعتدي بالضرب على نجل المرقشي
مقالات الرأي
    التسريبات متزايدة عن اتفاق ترعاه المملكة بين شرعية الرئيس هادي والمجلس الإنتقالي ممثلا عن الحراك
    الكل يعلم بان عدن دارت فيها حرب ضروس في مطلع 2015م ابان الغزو الحوثي العفاشي خلفت الكثير من الشهداء
تفجُّـــــرُ الأزمة والصدام العسكري بين القوى الجنوبية وبين السلطة اليمنية المسماة بالشرعية كان متوقع
رغم الضغوطات الشديدة التي تُمارسها السعودية تجاه الشرعية إلا أنها رفضت الحوار مع الانتقالي بشكل قاطع، ليفشل
  ——  علي البخيتي  ثورة ٢٦ سبتمبر ١٩٦٢م كانت ثورة اجتماعية اكثر منها ثورة سياسية؛ ثورة اعتقت
تقول الكاتبة الفرنسية "سيمون دو بوفوار" في روايتها "المثقفون" : "فجأة إنهال علي التاريخ بكل قوته فتشظيت" . يتطبق
السلام أسم من أسماء الله الحسنى ، السلام كلمة تحمل معاني ومفردات كثيرة ، إن المقصود بالسلام في مقالي هذا هي
سوف ينتهي صراع الانتقالي والشرعية بتوقيع اتفاقية او بدون توقيع اليوم او غدا او بعد غد او بعد شهر وشخصيا
كان صديقي سابقا راجح بادي أول متحدث بالعالم لأربع حكومات كارثية على التوالي، يتنقل ذات مساء جنوبي حالم، وسط
مازال هادي هو الأمل بعد الله لخروج البلاد من كل المنعطفات، والمسالك الضيقة، لهذا قولوا له إننا معه، نعم نحن
-
اتبعنا على فيسبوك