مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 18 أكتوبر 2019 11:05 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

ليفربول ينجو من تشيلسي ويواصل سلسلة انتصاراته بالبريميرليج

الأحد 22 سبتمبر 2019 11:01 مساءً
عدن الغد / كووورة

واصل ليفربول سلسلة انتصاراته في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، فحقق فوزًا شاقًا على مضيفه تشيلسي 2-1 مساء الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج" ضمن مباريات الجولة السادسة.

وسجل هدفي ليفربول كل من ألكسندر أرنولد (14) وروبرتو فيرمينو (30)، فيما أحرز نجولو كانتي هدف تشيلسي الوحيد (71).

ورفع ليفربول رصيده إلى 18 نقطة من 6 مباريات، مبتعدًا بفارق 5 نقاط عن مطارده الرئيسي وحامل اللقب مانشستر سيتي، أما تشيلسي فتجمد رصيده عند النقطة الثامنة.

وشارك ماسون مونت أساسيا في تشكيلة تشليسي بعدما حامت شكوك حول تواجده في التشكيلة بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الأخيرة أمام فالنسيا يوم الثلاثاء الماضي.

أما تشكيلة ليفربول فخلت من أي مفاجآت، حيث قاد خط المقدمة الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.  



انطلق الفريقان بحثا عن هدف مبكر في وقت كثرت فيه الكرات المقطوعة، وجاء أول تهديد من قبل تشيلسي في الدقيقة 11، عندما مر مونت من الناحية اليسرى قبل أن يمرر كرة أمام المرمى فشل تامي أبراهام في الوصول إليها.

وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 14، عندما احتسب الحكم ركلة حرة على مشارف منطقة جزاء تشيلسي، نفذها صلاح قصيرة إلى الدولي الإنجليزي الذي أطلقها بقوة في الزاوية العليا اليسرى لمرمى الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا.

واضطر تشيلسي لإجراء تبديل مبكر، بسبب إصابة الظهير الأيسر الإيطالي إيمرسون بالمييري ليحل الإسباني ماركوس ألونسو مكانه، ولعب المدافع الدنماركي أندرياس كريستينسن كرة بينية طويلة انفرد عن طريقها أبراهام بمرمى ليفربول بيد أن الحارس الإسباني أدريان تصدى لمحاولته في الدقيقة 24.



وسجل تشيلسي هدفا من إمضاء سيزار أزبيليكويتا في الدقيقة 27، لكن الحكم ألغاه بعد التشاور مع حكام تقنية الفيديو لوجود حالة تسلل في عملية بناء الهجمة، ورد ليفربول بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 30، عندما رفع أندي روبرتسون كرة عرضية على رأس فيرمينو وضعها في الشباك.

وأجرى تشيلسي تبديلًا اضطراريًا ثانيًا بإخراج المصاب كريستينسن وإشراك المدافع الفرنسي كيرت زوما، وارتقى أبراهام لعرضية أزبيليكويتا لكن رأسيته مرت بجانب المرمى في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وأنقذ الحارس كيبا مرمى تشيلسي من هدف ثالث في الدقيقة 47، عندما تصدى لمحاولة فيرمينو القريبة إثر ركلة ركنية، ثم منع كيبا الكرة من دخول مرماه في الدقيقة 51، إثر عرضية من ألكسندر أرنولد أحدثت دربكة أمام المرمى وارتدت من جسد أزبيليكويتا نحو مرمى فريقه.   



اقترب لاعب تشيلسي نجولو كانتي من تقليص النتيجة في الدقيقة 59، عندما أبعد دفاع ليفربول خطر ركلة ركنية لتصل إلى الدولي الفرنسي الذي سدد بجانب المرمى، وظل الضغط قائما على مرمى الفريق الضيف حتى تمكن كانتي من افتتاح التسجيل لأصحاب الأرض بعدما شق طريقه من المنتصف وأطلق تسديدة قوية استقرت في الزاوية العليا اليسرى لمرمى ليفربول بالدقيقة 71.

ومن أجل الحفاظ على تقدمه، عمل ليفربول على إخراج غير الموفق ماني وإشراك لاعب الوسط جيمس ميلنر، أما تشيلسي فأجرى تبديله الأخير بإخراج أبراهام وإشراك المهاجم البلجيكي ميتشي باتشواي.



وتصدى الحارس أدريان لرأسية ماركوس ألونسو قبل أن يعلن الحكم وجود تسلل على الأخير في الدقيقة 81، ثم جدد مدرب ليفربول يورجن كلوب دماء خط وسطه من خلال الزج بآدم لالانا على حساب القائد هندرسون.

وأهدر باتشواي فرضة معادلة النتيجة في الدقيقة 88 عندما مرت رأسية على بعد سنتيمترات قليلة من القائم البعيد، ثم وصلت الكرة في الدقيقة الأخيرة إلى مونت الذي سدد من لمسة واحدة داخل منطقة الجزاء فوق المرمى.


المزيد في رياضة
فئة الممتاز تشعل فتيل المنافسة بنهائي مرتقب في بطولة عدن المفتوحة للتنس الارضي
ظهرت "عصر اليوم الخميس في بطولة عدن المفتوحة للتنس الارضي" حدة المنافسة وصلابة اللاعبين وحماسهم المنقطع النظير والتي اشعلت حماس الجماهير التي تعالت هتافاتهم مع كل
دوري اسمنت الوحدة .. التلال والنصر في صدارة الترتيب
واصلت منافسات دوري شركة اسمنت الوحدة ، مشوارها الجميل الذي يكتسي روح المحبة , وقدم لاعبي الفرق الاربعة المشاركة " التلال , الهلال ، الاتحاد , النصر" وصلة اخرى في نطاق
اختتام بطولتي تنس الطاولة والشطرنج بمدينة مأرب
 بحضور مدير عام المديرية محمد فرحان بن جلال اختتم مكتب الشباب والرياضة بمديرية المدينة صباح اليوم بطولتي تنس الطاولة والشطرنج.    وقد توج ببطولة تنس الطاولة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
لا يهم من هو ؟ ومن أين هو ؟ ولكن المهم والأهم ماذا سيقدم ؟ ومامدى قدرته على أحداث التغيير الايجابي في آروقة
ثمة حراك (تميز) منقطع النظير بات يرافق نادي وحدة عدن في جميع مناشطه الرياضية خلال السنوات الأخيرة ، يمكن
صورة حية للباخرة  كريتيكا  وهي ترسو في ميناء الحاويات بعدن أثناء تفريغها للعشب الاصطناعي الخاص بملعب
الإرادة دائما تصنع المعجزات والطموح الكبير هو من يقلب الموازين دائما. هذا تمام كان شعار نادي الميناء الرياضي
منتخب الشباب والمعسكر الخارجي!.. × بهدوء تام وبعيدا عن الأضواء يمضي  منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم في
الثالثة من عصر الجمعة 11 أكتوبر 2019م موعدي مع معتز عبدان دهيس للانطلاق صوب الوهط ، الحاضرة الثقافية لسلطنة
استهل الاتحاد اليمني  للاعلام الرياضي  أولى أنشطته وبرامجه التطويرية باقامة دورات تدريبية للإعلاميين
من البديهي انه لا تطور الا بتخطيط دون ذلك تبقى كل ما يتحقق من انجاز يعد طفرة سرعان ما تتلاش من هنا يتضح جليا ان
-
اتبعنا على فيسبوك