مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 26 مايو 2020 02:58 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

إنجازات أمنية بطورالباحة لم نعهد لها مثيل.. وحرب أقلام مشبوهة فقدت مصالح شخصية

الأحد 22 سبتمبر 2019 11:08 مساءً
لحج (عدن الغد ) خاص :

استطلاع /جلال السويسي 

من خلال نزولنا في الشارع بطورالباحة وما حققناه من لقاءات قصيرة مع ابناء المديرية الشرفاء بمختلف توجهاتهم وانتمائهم السياسي يتحدثون عن عظمة ما حققه مدير الأمن العقيد محمد عبده الحرق  ونائبه العقيد حسن المرق حديثا التعيين في الجانب الأمني وأنطلاقاً من صوت الحق أرتياح شعبي كبير جداً.

فمن خلال أول لقاء لنا مع مالك أحد  مطاعم المديرية الذي قال / إدارة الأمن بالمديرية بأنها أنجح إدارة منذ تواجدي بوسط سوق طورالباحة من خلال التخفيف من الجريمة وما تعيشه المديرية من استقرار أمني كبير محياءً مدير الأمن ونائبه على ما يقوموا به من عمل دءوب.

كما التقينا بالأستاذ / ف. ع. ص الذي تحدث بحرقة عما يحدث  للأمن من إساءة في ظل ما يقدمه من واجب أمني كبير وما تشهده المديرية  من أستقرار أمني جيد.

كما أضاف بأن الأقلام المريضة التي تسيء إلى سمعة الأمن لقد فقدت مصالح كبيرة بعد اختفاء بلاطجة السوق والمتقطعين حسبما وصف تلك الأقلام بفاقدي المصلحة نتيجة ملاحقة رجال الأمن لتلك العصابات الخارجة عن القانون وصف تلك الأقلام في حديثه بالأقلام المشبوهة.

ثم تحدث إلينا مساعد طبيب مالك مستوصف الخطابية د.عصام هيكل متأسفاً من تلك الحملة المشبوهة على إدارة الأمن من تلك الأقلام المسئية فقال/ بالنسبة للوضع الامني للمديرية حالياً وفي عهد تولي زمام الامور بيد الحرق هناك تغييرات ايجابية على مستوى المديرية ومن ضمن التغييرات الايجابية هي الامان الذي نلمسه في الخط العام الواصل بين عدن ـ تعز .

إيضاً هناك تغير إيجابي على مستوى عمل المنظمات في القرى  تجد ان المنظمات تعمل بشكل سلس في تأدية واجبها وخدماتها الصحية والتوعوية والإنسانية ودون اي عراقيل او صعوبات تلاقيها ...

 كل هذه الامور تحسب ضمن رصيد القائمين على ادارة زمام الامور الامنية بالمديرية ونجاحاتهم في مواجهة جميع التحديات والذي يتمثل في مهارة المدير ونائبه.

كما تحدث مدير تربية طورالباحة أ.خالد السحيري قائلاً / مستغرب مما يحدث من أساءه لإدارة الأمن في ظل ما تشهده المديرية من تحسن كبير في الجانب الأمني من بعض الذين يجهلون ما كانت تعيشه المديرية في الخط العام من خوف شديد عانى منه سآلكي الطريق.

وواجب كل إنسان وطني غيور على وطنه وخاصة ابناء المديرية عليهم مؤازرة الأجهزة الأمنية لتستقر الأوضاع وتستتب الحياة لتعود السكينة العامة.

كما تحدث أحد بائعي الخضار بالسوق قال لقد تحسن وضع المديرية بشكل كبير عما كانت عليه من قبل لقد كنا نعيش في توتر شديد خلال الفترة الماضية ولكن اليوم تختلف الأوضاع عما كانت عليه وعملت أجهزة الأمن بالمديرية بقيادة الحرق إلى تطبيع الحياة وتشهد المديرية استقرار كبير وخصوصاً الطريق العام الرابط بين مديرتنا وعدن حيث كنا نمر بالطريق ونحن نتوقع الكثير من مصاعب الطريق نتيجة ظهور البلاطجة وكثر المطبات الخاصة بهم للاصطياد الحرام..وبفضل المدير الجديد وحنكته استطاع من القضاء على اغلب النقاط الوهمية نعم الحرق والمرق يستحقوا منا التحية.


المزيد في ملفات وتحقيقات
(عدن الغد) تستطلع الآراء.. الغلاء وكورونا يفاقمان ركود الأسواق.. أزمات معيشية تحاصر المواطنين بعدن في العيد
يكابد أغلب أرباب الأسر في عدن الظروف المعيشية الصعبة لشراء مستلزمات العيد في ظل استمرار الازمة الاقتصادية وارتفاع مستوى الدولار مقابل صرف الريال اليمني، واتت ازمة
اليمن: COVID-19 من وجهة نظر عاملة في مجال الرعاية الصحية
بعد أشهر فقط من اندلاع النزاع ، حدثت هجرة جماعية لأخصائيي الرعاية الصحية في اليمن. فر الأطباء والقابلات والممرضات والجراحون إلى دول أخرى بحثًا عن الأمان ، وتعرف
في استطلاع خاص لـ(عدن الغد).. العدنيون يصومون عن شراء السلع في رمضان
يعيش المواطنون في عدن  أزمات مركبة  في شهر رمضان  لاسيما مع الظروف الاقتصادية المتدهورة التي يكابدونها منذ أعوام وانقطاع المرتبات والأعمال، وأيضاً كوارث




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: قيادة التحالف العربي تزف بشرى سارة لأهالي مدينة عدن
مدير طيران اليمنية يوجه رسالة هامة الى العالقين في الخارج.. ماالذي جاء فيها؟
محمد العرب:: يؤكد مصرع رئيس جهاز المخابرات العسكرية الحوثية ويكشف عن مكان تواجد جثته
ناطق الكهرباء : هل عدن فعلا عاصمة..؟
تشييع جثمان قائد اللواء ١٥٣ بشبوة (Translated to English )
مقالات الرأي
______________________ قرأت الخبر أدناه ومنذ قرأتي للخبر وحتى لحظة إعداد المنشور ليس هناك أي تحسن في الكهرباء ، ويبدو أن
  أوأكد للمرة الثالثة أن أعراض فقدان حاستي «الشم والطعم»، التي يشكو منها حالياً مئات ألآف اليمنيين،
إختيار التوقيت المناسب في شتى المجالات ومناحي الحياة يعتبر من أهم عوامل النجاح الأساسية ، لا يمكن أن تختار
عشت نصف عمري في مدينة عدن، وكان صيفها الجبار يقتلني! لم يكن نظام الحزب يسمح للمواطنين بامتلاك مكيفات الهواء
  اعترف والاعتراف سيد الإدلة اننا شعب لايعيش في محيط شعوب العالم بل اننا نسكن في كوكب اليمن العجيب
هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي   تشكيلة من وزراء ومحافظين ووكلاء وبرلمانيين في عهد هادي، بل ومنذ عهد
  أسامة الروحاني   ما أن وصل فيروس كورونا إلى اليمن، حتى بدأ بالانتشار سريعاً في الشمال، ولم تعترف سلطات
  حرب ابين الحالية هي أسوأ حرب قد تكون في التاريخ فلعنة هذه الحرب ان طرفيها يعلمان انها حرب استنزاف لهما ليس
تابعت مثلما تابع الكثيرون مسلسل #البرنس على قناة MBC خلال رمضان، رغم ابتعادي لفترة طويله عن متابعة
أيا سيدتي:أني قدعشقتكِ وأننيعاشقً مكتمل الأوصافِ ولي قصيدةً في الهواء حروفها نزلت من "رب"ِ السماءِ وأنني "ربً"
-
اتبعنا على فيسبوك