مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 04:41 مساءً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

إضراب الموقوفين متواصل بالجزائر.. ومحاميهم يوضح

الأربعاء 09 أكتوبر 2019 09:50 صباحاً
(عدن الغد)متابعات:

يستمر عدد من الموقوفين المعارضين بالجزائر، في إضرابهم عن الطعام تنديداً بتوقيفهم، "دون وجه حق"، بحسب ما أكد أحد محاميهم للعربية.نت.

وأوضح الناشط الحقوقي عبد الغني بادي، وأحد محامي الموقوفين أن حالتهم جيدة، وهم مصممون على الاستمرار، كما أكد أنهم يعاملون بطريقة حسنة في السجن.

إضراب مفتوح عن الطعام
وكان عدد من نشطاء الحراك الموقوفين في السجون، بدأ منذ الاثنين، إضرابا مفتوحا عن الطّعام، من أجل الضغط على السلطات للإفراج عنهم، واحتجاجاً على "حجزهم تعسفيّاً"، حسب ما أوضح محاموهم، من بينهم المجاهد لخضر بورقعة (87 عاما) المسجون منذ شهر يونيو الماضي.

وفي هذا السياق، أوضح بادي أن "معنويات كل الموقوفين مرتفعة رغم احتجازهم ظلما، خاصة أنهم كلهم إيمان بقضية عادلة اسمها مستقبل الجزائر، ولأنهم أصحاب قضايا سياسية كما أنهم ليسوا من ناهبي المال ولا من القتلة والمجرمين"، لافتا إلى أنهم يعاملون باحترام داخل السجن باعتبار أن أغلبهم من النشطاء المعروفين ومواقفهم ثابتة".

وخلال الساعات الماضية، أوقفت السلطات الجزائرية مزيدا من الناشطين الداعمين للحراك الشعبي والمعارضين وحتى الصحفيين، ضمن حملة توقيفات بدأت منذ أسابيع وطالت عدداً من الناشطين في الحراك الشعبي، والصحافيين أيضاً، وذلك قبل شهرين على الانتخابات الرئاسية المرتقبة في 12 ديسمبر.

كما امتدت حملة التوقيفات لتشمل بعض الطلبة، الذين خرجوا الثلاثاء في مسيرة رافضة لإجراء الانتخابات الرئاسية. واعتقلت الشرطة الثلاثاء عشرات المتظاهرين من المشاركين في مسيرة الطلبة، من بينهم الصحافي بجريدة "الوطن" الناطقة بالفرنسية مصطفى بن فضيل قبل إطلاق سراحهم لاحقا.

والأحد، أحالت السلطات الناشط والصحافي سعيد بودور إلى السجن بتهمة نشر منشورات على صفحته على موقع "فيسبوك"، ومعه 5 ناشطين، وجهت إليهم تهم "الحض على التجمهر والمساس بحرمة ووحدة التراب الوطني.

وتعليقاً على تلك التوقيفات، قال عبد الغني بادي أحد محامي الموقوفين في تصريح للعربية.نت إن "عدد المسجونين بسبب مواقفهم السياسية فاق المئة"، مضيفاً أن " البعض مسجون، بسبب لافتة ، أو مسيرة، أو حتى منشور على الفيسبوك".

إلى ذلك، رأى أن "تلك الممارسات تسعى إلى إجهاض أي مشروع تحوّل حقيقي"، مشدداً على أن "البلاد تحتاج إلى توافقات وإجماع ولا تحتاج إلى قمع واعتقالات".

 


المزيد في احوال العرب
الأسد: أردوغان لص.. سرق المعامل والقمح والنفط واليوم يسرق الأرض
قال الرئيس السوري بشار الأسد إن أردوغان لص وإنه سرق المعامل والقمح والنفط واليوم يسرق الأرض. وأكد الأسد أن "كل المناطق في سوريا تحمل نفس الأهمية، ولكن ما يحكم
الجيش العراقي: القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا لم تتلق موافقة على البقاء بالعراق
 قال الجيش العراقي يوم الثلاثاء إن القوات الأمريكية التي عبرت من سوريا إلى العراق تلقت موافقة على دخولها حتى تنتقل لاحقا إلى خارج العراق، مضيفا أنه لا توجد
رئيس هيئة الأركان العامة في السعودية: القوات المسلحة تتصدى لكافة التهديدات الإيرانية وأذرعها
أكد رئيس هيئة الأركان العامة في السعودية، الفريق أول ركن فياض بن حامد الرويلي، اليوم الاثنين، أن المملكة تتصدى بكل فخر واعتزاز لكافة التهديدات التي مصدرها إيران




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
مشهد ونتائج الانتخابات التشريعية التي أجريت في نهاية الأسبوع الماضي، يجيبان عن تساؤلنا في مقالنا الأخير
يعانى طلاب بعض الجامعات  من مشاكل متعددة في نظام السكن الداخلي، مشاكل يراها كل طالب منهم أنها خطيره جداً من
قال تعالى:"مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى
ينفذ السلطان رجب أردوغان تهديداته باجتياح الحدود العربية السورية شرق الفرات بدءاََ من عصر هذا اليوم ومما
ببَارَ تَسوِيقهم لسياسة العَوْدَةِ بانتهاء العِدَّة، إذ بعد الطَّلاق بالثلاث لا يصِح إلا اختيار الثانية كما
وأنا أتابع الأحداث والتطورات الأخيرة المتلاحقة في العراق العظيم في مختلف المحافظات والمدن وفي مقدمتها
منذ ثورة الياسمين التي فجّرها محمد البوعزيزي في ديسمبر (كانون الأول) 2010، وعدّها المراقبون بداية انطلاقة
  حكاية السبوبة:   السبوبة كلمة دارجة في اللهجة المصرية، أصلها العربي من الأخذ بالأسباب. وتعني جعل أمر ما
-
اتبعنا على فيسبوك