مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 28 مايو 2020 06:04 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 18 أكتوبر 2019 01:08 مساءً

مرجعيات دولة مافيييش!!

 

 

✅المبادرة الخليجية وماتمخض عنها وجدت لانقاذ دولة يمنية متآكلة "رجل عليل " لكثرة ازماتها واستحالة حلولها ، فكان الجوار الخليجي معنيا بحالة الدولة المريضة ، فجاءت المبادرة غرفة انعاش لعل دولة اليمن تستعيد عافيتها 

ولكن !!!

 

✅ فشلت المرجعيات..الم تفشل كما فشلت كل قوى واحزاب الدولة اليمنية لم يبق مع شرعية الاخوانج " ابو فاس" لدولتهم الا المرجعيات!!

 لقد نفقت دولة اليمن كاي حيوان ينفق على قارعة الطريق!!، سلمت عصبويتها الدولة لطائفيتها، سلموا صنعاء والدولة ورئيسها ومعسكراتها وجيوشها وامنها القومي والسياسي وقبائلها ورعوييها ومؤسساتها وبنكها وفتاويها ومفتيها لجماعة الحوثي السلالية ذراع ايرانية ، كان ذلك في بضع يوم !!. بعد ان انقسمت العصبوية بين شارعي التغيير والسبعين !! كان اخوانج اليمن قد استولوا على "التغيير" وجففوا اي تنوع للثورة ، وهم شركاء رئيسيون في دولة عفاش العصبوية وفسادها وجيشها وامنها ومؤسساتها والجوار يعلم حجمهم وتاثيرهم وقوتهم فيها ،سيطروا وهيمنوا على "التغيير" فكانوا حماته منعوا بقية القوى اليمنية ان تتمثل فيه ، وعندما ردد الحوثي صرخته ولولوا : ان لا طاقة لنا بالحوثي"لسنا ابو فاس" "احقنوا دماء المسلمين"!!

 

✅ ان تحجج الشرعية /الاخوانجية بالمرجعيات لغو ، فهي مرجعيات لدولة مافيش.. اين الدولة !!!؟ لم تفاوض الشرعية الحوثي عليها حين قبلت وثيقة السلم والشراكة خارجها قبل ان ينقلب !! ولم تفاوضه دولة الفندق في استكهولم على قاعدة المرجعيات فلو كان عليها لوضعت الحرب اوزارها ودخل الحوثي حضيرة الشرعية. 

 

✅ غريفيث حدد رؤية الامم المتحدة عندما تسلم مهامه وان واقع الحرب وقواها والامر الواقع تحدد الحلول وان الامم المتحدة مجرد راعي !! ففاوضوا الحوثي في استكهولم على مرجعية رؤية مندوب الامين العام ولم يذكر مرجعيات، بينما ترفض رعاية الرياض لحوارها مع الانتقالي الا باحياء مرجعيات الموات !!؟ 

 

 ✅ الاخوانج وشرعيتهم فقدوا الدولة ، الدولة ليست فندق بلا ارض ولا سيادة ولا مشروعية ولا شرعية ، الشرعية لا تملك من ذلك شيء ، ومؤسساتها وجيشها "خرابيط" فعندما يرتد جيشها الذي لم يتقدم خطوة ضد الانقلاب ويقاتل في مناطق محررة تحت مسؤولية التحالف ويترك جبهته التي يجب ان يقاتل فيها ، فليس بجيش بل مليشيا !

 

✅ايهما الاكثر مقبولية محليا وعالمياواقليميا هزيمة الانقلاب الذي احتل دولتهم ام اللغو بالمرجعيات ؟ حوار جدة رعاه التحالف لتوحيد البندقية ضد الانقلاب بينما شرعية الاخوانج تدندن على مرجعيات لمافيييش لانها لاتريد ان ينهزم الانقلاب !! ، الدولة ضائعة مسلوبة محتلة استعيدوها وعاصمتها ومؤسساتها فغريفيث في اول تصريح له قال ان الحوثي امر واقع لانه يسيطر على العاصمة!! ولو ان العاصمة البديلة تعطي للشرعية ميزة في القضاء على الانقلاب لصرح حينها ، لكن الدندنة على عدن عاصمة مؤقتة الهدف منه "اخونتها" بالشرعية والسيطرة على الجنوب وتجفيف كل قواه واخونتها والقضاء على مشروع استقلال الجنوب .

 عدن لن تعطي اي ميزة لتحرير الشمال ، فاستعادة العاصمة تتطلب توحيد البندقية وهذا ما استشعره التحالف واكره قيادة الانتقالي عليه ليداري شرعية الاخوانج علها تقاتل وهي لن تقاتل فخصمها ليس الحوثي بل التحالف الذي ستسدد له طعنة في الظهر في يوم ليس ببعيد  

 

‏✅ شرعية الفساد والاخوانج يريدون للتحالف ان يغرق في حرب لا تحقق اهدافها وهي فرصة مثالية لهم ففساد الشرعية يريد ان يفلت بغنائم فساده ، ومشروع التمكين الاخوانجي فرصته الذهبية شرعية لدولة مافيييش !! فرصته ان يتجذر ويتملشن بجيشها وشرعيتها ومؤسساتها ، ويقتنع العالم بانها حرب عبثية تستهدف حياة الناس وامنهم ومعيشتهم فيضع حدا لها ويكون مشروع التمكين الاخوانجي الوراث الاكبر ان لم يكن الوحيد لقميص الشرعية المهترئ بالفساد.

 

✅ المرجعيات التي لم يدافع عنها الاخوان وهم شركاء في الدولة لماذا يحيونها الان ؟

لانهم يثقون بانهم القوة الوحيدة التي مازالت متماسكة تنظيميا وعسكريا ومليشياويا واغاثيا ومرتبطة بمشاريع معادية للتحالف وللجنوب العربي ولبقية القوى السياسية في ليمن وتتمدد على هياكل الشرعية وفي مؤسساتها .

اخوانج اليمن يمثلون الحصن الحصين لمشروع الاخوانج الدولي واهميتها لهم تاتي بعد تركيا ، فسقوط اليمن بيد الاخوانج يعني وجود مشروع اخواني سيتولى الاعمال القذرة للاخون - في الجزيرة والخليج خاصة - بعيدا عن تركيا وقطر النظيفتين!!

لذا فان التسويف ووضع العراقيل لمنع اي اتفاق مع ان المجلس الانتقالي الجنوبي لتوحيد البندقية ضد ذراع ايران ليس من شرعية عبدربه منصور فالرجل اسير برضاه للاخوانج؛ بل؛ ان الرفض الحقيقي من مشروع التمكين الاخواني الموجود في الشرعية بقوة ونفوذ. 

رغم ان الانتقالي تجرع المرارة من اجل توحيد البندقية ضد العدو المشترك لتحقيق الأهداف العظيمة للتحالف العربي وخروج التحالف منتصرا في هذه الحرب

لكن!!!

 

✅ الحشد الذي يحشده الاخوانج في شبوة وابين وكذا التجنيد المستمر بالالاف في شبوة وابين تحت مسميات شتى يؤكد ان الاخوان لايريدون من حوار جدة الا استراحة محارب لحشد قوتهم استعداد لمعركة قادمة لاخونة الجنوب بقوة مليشياتهم!! .

فخلال الخمس الاعوام الماضية كانت شبوة تستجدي شرعية الاخوان، فهي تابعة عسكريا لمنطقة مارب الاخوانية ، تستجديها بتجنيد ابنائها سواء في الالوية التابعة لمحور عتق او تحت مسمى الامن المركزي او القوات الخاصة ولم تلاق الا "اذن من طين واذن من عجين" فكان عنوان محور خالي الا من وجود بائس ، وبعض الالوية تعمل قطاع من اجل مرتبات عساكرها وتجويعهم !!وقد تناوب على محور عتق قادة من ابناء شبوة وكان الاعتقاد السائد ان سلبيتهم هي السبب الرئيس في اهمال وتهميش المحور والالوية التابعة له ..لكن بعد ان اسقط الاخوانج عتق تغير الحال 

 

لمااااااذا ؟ 

بالتاكيد ان هذه المفردات العسكرية والامنية ستكون بؤر لتجنيد مليشيات الاخوانج-والتجنيد الحالي هو لمشروع اخوانجي- فيها ليس موجها للحوثي ؛بل ؛سيعاد انتاجها على طريقة اخونة الوية بيحان وامنة المركزي او قواته الخاصة ولن يطول الوقت حتى نجد قطر وتركيا تمول هذا الجيش ان لم تكن لاتموله سرا الان .

 

١٨/ اكتوبر /٢٠١٩م

صالح علي الدويل

تعليقات القراء
416427
[1] أصبت وأظهرت الحقاىق فصار كلامك من ذهب
الجمعة 18 أكتوبر 2019
علي طالب | كندا
أصبت وأظهرت الحقاىق فصار كلامك من ذهب على كل جنوبي شريف ان يقتدي به . أكرمك الله بالكرامة و كثر الله من امثالك .

416427
[2] أنصحك بتناول قابض
الجمعة 18 أكتوبر 2019
سلطان زمانه | ريمة
ما كل هذا الإسهال!! لا نكاد نقرأ مقالة لك حتى تنزل الثانية فالثالثة.. مما يعكس حالة الإحباط المأزوم لديك. اليمننة باقية وبأيدي الإخوانيج وآل طعيمان. لقد تيمنن نعل الإمارات يا ماخون!

416427
[3] لن يكون غير المرجعيات
الجمعة 18 أكتوبر 2019
خالد الحارثي | السعودية
لن يكون غير المرجعيات شاء من شاء وابى من ابى اما الدولة فهي مجودة وبقوة وما شبوة الا خير شاهد ان الدولة قادرة على الحسم الم ياتيك نباء الحسم في شبوة بضرف ليلة واحدة وكذالك عدن لولا تدخل اسيادك دويلة ساحل عمان التي هيئ من يعرقل الحسم العسكري ضد الحوثيين الذين وصولوا الى ماوصلوا اليه بالمال الاماراتي لن يكون هناك أي تنازل عن المرجعيات وعن مخرجات الحوار ابدا والأيام بيننا والذي يجري في جدة هو بين الشرعية ودويلة ساحل عمان اما الكومبرس الذين يحضرون المفوضات فهم مجرد مرتزقة لايقدرون على عمل أي شيئ من غير موافقت الكفيل الذي يدفع لهم ولك الصرفة اليومية والدولة قادرة على الحسم السريع مع الحوثيين ومع النخب واحزمت الصرفة

416427
[4] ياحارثي قواك الله انسى الان دولة ساحل عمان قد غادروا الدور دوركم
الجمعة 18 أكتوبر 2019
علي طالب | كندا
ياحارثي قواك الله انسى الان دولة ساحل عمان قد غادروا الدور دوركم . تراك مسكين جماعتك فاعلينها تجاره من أيام حرب المصريين يبتزون السعودية وأما الحوثي فهو منهم فيهم ولن يحاربوه وتأكد ان الدعم يقدم للحوثي من شرعية مارب . نحن الجنوبيين ما لنا ومال المملكة المتوكلية يحكمهم عبدالملك او علي بلسن . ان كنت حارثي شبواني يا هلا فيك ارض الجنوب تدعوك ان يكون لك موقف مشرف وان كنت من حارث الشمال فحياك الله اتجه هناك وكلما هو اصلح لكم افعلوه لكن لا تحشروا انفسكم في الجنوب حبني بالغصب الجنوب ارض لها أهلها وهم لها .

416427
[5] وفي ضرف ليله عجب وشبوه بعد ثلاث سنوات تحرره
الجمعة 18 أكتوبر 2019
غالب | ابين
٢ خالد الحارثي وظرف ليله يمكن اثر عليك اغنية ابوبكر سالم في ضرف مده بسيطه ٢٤ ساعه ياخوي اخر محافضه تحرره شبوه وايادي الاخونج تلعب بكل بساطه بشبوه وليي حسمه في ضرف ليله بشبوه هم الاخونج وشفناهم يجرون المقابلات ويحققون مع الجنوبيين مرتب الانتقالي وهم القوه الاساسيه لمهاجمة عدن وتتفاخرون بذالك عجب ولا منكم خير تحررة بيحان بعد ثلاث سنوات ومن نفس اهل بيحان للاسف من ساند الحوثي وعلى راسهم سادة بيحان ولازال الاخونج هم مسيطرين على بيحان وهي جزء من نسيج شبوه بلاضرف ليله وكلام هواء

416427
[6] ابوبكر
الجمعة 18 أكتوبر 2019
الجنوب | الحصن ابين
خالد الحارثي الي بعرقلون الحسم مع الحوثي هم الاخونج الي معك بشبوه وهم شاطرين لالتهام شبوه والجنوب والهجوم على عدن فعلا ومن ساعد بصدهم على قولك دولة ساحل عمان اذن دولة ساحل عمان عملها محمود لصالح الجنوبيين

416427
[7] يابن طالب وياابو بكر
السبت 19 أكتوبر 2019
خالد الحارثي | السعودية
يابن طالب وياابوبكر الأسطوانة المشروخة الاخوان الاخوان هذي صارت ممجوجة واذا كان والاخوان بهذه القوة يامرحبا بهم يااخوان خلوا عندكم عقول وفكروا كم اعماركم الم تسمعوا ماكان قبل من 67 الى 90 ومن بعد 90 يكفي شعارات جوفاء لاتسمن ولاتغني من جوع انا حارثي شبواني هربت الى الشمال في 10*11*1982 ميلادي هربت من الوضع الي كان سائدا حينها بؤس تضييق زوار ليل سحل للعلماء طوبرة امام الجمعيات من اجل كيلو دقيق و100 جرام سكر ومثله شاهي وروتي منتهي الصلاحية مستورد من تشسلفاكيا لو كان الاخوان رضوا بالحوثي والله ماقامت مقاومة خليكم من هرطقت اعلام دويلة ساحل عمان ومن كتاب الدفع المسبق الذين مستعدين يبيعوا العرض والأرض اليوم الامارات أعلنت تخليها عن الاحزمة والنخب وانها لن تدفع رواتب وغدا سوف تقطع الصرفة عن كتاب الدفع المسبق دويلة ساحل عمان لم تاتي الى اليمن الا كما دخل عبدالله بن ابي الى الإسلام لانها تريد الانتقام من الذين طردوها من ميناء عدن الذي سلمه لهم عفاش لمدة 99 سنة الله لارحمه ولا غفر له ذنب ثم جاء بحاح ويوافق على ان يعيد لها الميناء وزيادة عليها سقطرى فرفض عبدربه منصور ولذلك الامارات سلطت الارذال وعملت النخب والاحزمة العميلة ولكنها فشلت وسوف يفشل مخطط

416427
[8] ما دام دولة مافيش ليش
السبت 19 أكتوبر 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
ما دام دولة مافيش ليش جريتوا بعدها الى جدة للحصول على شرف الحوار معها. ليش حتى الآن اكثر من شهر مطوبرين عند باب دولة ما فيش. إذا كان لا توجد شرعية ليش جبتم (حديدكم) تمسحونه (بمغناطيسها) لعلكم تكسبون مغناطيسية شرعية منها.

416427
[9] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
السبت 19 أكتوبر 2019
الجنوب العربي | الجنوب العربي
يا باراس طلعت البواسير والضغظ لمطبلين الاصلاح والشرعيه كشفت عورتهم المشوه ههههه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
انفجار عبوة ناسفة في سيارة مسئول عسكري بعدن (فيديو)
وفاة شقيق الزنداني بوباء كورونا ونجل الاخير يثير سخرية اليمنيين
وفاة الشيخ انور الصبيحي
قيادة إدارة أمن أبين تصدر بياناً هاماً بشأن الأحداث الأخيرة في مديرية المحفد
وفاة اقدم مصور بعدن رافق الملكة اليزبيت ملكة بريطانية اتناء زيارتها لعدن .
مقالات الرأي
للحرب والأماكن قصص وحكايات غاية في الأهمية والدروس ، في انتصارات الحروب وانتكاساتها دائماً ما تكون رديف
  كثرت أحاديث وبيانات ومنشورات التباكي والنواح على عدن جراء استفحال فيروس كورونا وتنامي عدد الوفيات
-------------------------------بقلم : عفراء خالد الحريري ماهذا بحق السماء ؟ أينتهي بنا الأمر إلى ذلك الاعتراف بأننا عجزنا عن
    مسيرة الفرار من واقع إلى واقع اسوأ والتي تلتزمون بها منذ العام 86م لن تفضي إلى وطن كما تحاولون
  على مر التاريخِ كان اليمانيون ، تاريخاً وهويةً ، يجمعهم الانتماءُ المُكَرمُ ( اليمن ) ، مهما باعدت بينهم
شركات الإدارة شركات عالمية ضخمة وأصبح كثير من القطاعات تدار من قبل شركات متخصصة وخاصة فيما يتعلق بشركات
عرف الصعلوك في اغلب المعاجم العربية على انه الفقير الذي لا يملك شيء وهو المتسكع الذي يعيش على الهامش وهو
  ترددت كثيراً عن نشر هذا المقال ولكن وجب قول ما أظنه في خاطر أبناء عـــدن وفي كل المراحل فالمعاناة تلازم
  أحمد سعيد كرامة هذه هي الكمية الضئيلة التي منحتها السعودية عبر قائد قواتها في عدن لمحطات توليد الكهرباء
      للأسف أصبح العصر الذي نعيش فيه مرعى لذوي العاهات النفسية و القتلة و المجرمين..   أصبح هؤلاء
-
اتبعنا على فيسبوك