مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 28 مايو 2020 05:35 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 18 أكتوبر 2019 04:55 مساءً

الانتقالي الجنوبي .. ينتصر للتحالف العربي

رب ضارة نافعة ، الكل تجرع مرارة فساد وفشل وتواطؤ وخيانة شرعية الرئيس المؤقت هادي وحزب الإصلاح الإخواني المسيطر على القرار الرئاسي ، خمس سنوات عجاف على المملكة العربية السعودية والتحالف العربي والعالم ، مرت السنوات والتحالف يمني نفسه بالقادم الأفضل وصحوة ضمير من الرئيس المؤقت هادي وحكوماته وجيش مأرب الإخواني ، والنتيجة سلبية ومدمرة كالعادة وإنتهازية مفرطة .

قدم الانتقالي الجنوبي للسعودية والعالم فرصة ذهبية لا تعوض مطلقا من خلال حوار جدة ، دفعت السعودية ثمنا غاليا لشرعية الابتزاز الرخيص طيلة الاعوام الخمسة الماضية ، بسبب الفشل الاستخباراتي واللجنة السعودية الخاصة الاتي ظللتا البلاط الملكي السعودي بالرهان على الرئيس المؤقت هادي وحزب الإصلاح الإخواني المسيطر على القرار ونائب الرئيس الأحمر بحسم المعركة ضد مليشيات الحوثي الإيرانية وتحرير العاصمة صنعاء .

لقرب مأرب الإخوانية من صنعاء وقعت السعودية بالفخ وإستنزفت ماليا وسياسيا وعسكريا ولم تحرر أي منطقة يتولى إدارتها جيش التباب الإخواني ، مما أدى إلى تعاظم نفوذ وقوة مليشيات الحوثي وإستهداف العمق السعودي بالطائرات المسيرة المفخخة والصواريخ الباليستية الإيرانية ، وكان آخرها قصف منشآت أرامكو ، قصف أرامكو كان القشة التي قسمت ظهر بعير ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، وتعالي الأصوات المعارضة له في الأسرة المالكة السعودية ، مما أدى إلى تغيير جذري بالسياسة السعودية وإنتهاجها نهج الاحتواء بدلا من القبضة العسكرية والأمنية في شطري اليمن ، والاعتراف بسلطة الأمر الواقع والتعامل معهم كقوة على الأرض يصعب إزاحتها أو تجاوزها ، وهما مليشيات الحوثي بالشمال والمجلس الانتقالي الجنوبي في الجنوب .

كانت الولايات المتحدة الأمريكية سباقة بكشف الحلقة الأضعف بالشرعية المهترئة ، فقدمت مبادرة جون كيري في مسقط عمان لإزاحة الرئيس هادي ونقل صلاحياته الى نائبه ، وافقت على المبادرة الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والإمارات ، ورفضت السعودية المبادرة ، وقد اخطأت السعودية بعدم دعم مبادرة كيري ودفعت ثمنا باهظا لذلك الخطأ الفادح .

اليوم السعودية بمواجهة مباشرة مع الرئيس المؤقت هادي وحزب الإصلاح الإخواني المسيطر على القرار الرئاسي بحوار جدة ، رفضت السعودية طلب حكومة معين المسيطر عليها من قبل نائب الرئيس بنقل العاصمة من عدن إلى عتق أو سيؤن أو أي مدينة محررة ، وأشترطت السعودية على الشرعية أما التوقيع على إتفاق جدة والعودة إلى عدن ، أو البقاء في عواصم الشتات مع تقليص الدعم اللوجستي على الجيش الوطني الإخواني والشرعية وتركها للمجهول ، وصلت المملكة العربية السعودية إلى مرحلة حرجة جدا قد تضطرها إلى عقد سلام أحادي مع مليشيات الحوثي ( سلطة الأمر الواقع ) .

إذن لا خيار أخر متاح للرئيس المؤقت هادي وبطانته وحكومته المهاجرة ، هيكلة الشرعية مطلب دولي قبل أن يكون مطلب شعبي أو إقليمي ، ولن يتحمل العالم مجاعة أو حرب طويلة تأكل ما تبقى من اليمن بسبب فساد وفشل وتواطؤ وإنتهازية الشرعية .

ولهذا سنشهد خلال الأسبوع المقبل بإذن الله تعالى مراسيم التوقيع على إتفاق جدة والعودة إلى عدن ، وبهذا يكون الانتقالي الجنوبي قد إنتصر لشعبه وقضيته والتحالف العربي والعالم ، ممن كان سببا بإطالة امد الحرب اليمنية وتعاظم نفوذ وقوة مليشيات الحوثي الإيرانية في اليمن .

تعليقات القراء
416469
[1] الراجل بيقول ايه ؟
الجمعة 18 أكتوبر 2019
خالد الحارثي | السعودية
الراجل بيقول ايه ؟ الانتقالي ياكرامة ؟ ليس قنوبي ولا يمني هو تابع للكفيل الذي اوجده من اجل ان يمرر خططه الخاصة فيه والمفاوضات هيئ بين الامارات والشرعية وليس للعملاء غير الحضور فقط اما الامر فهو بيد الكفيل الذي يدفع الصرفة اليومية لهم ولك وكل كتاب الدفع المسبق يارجل استحي اخجل وخلي لك من اسمك شيئ كلامك يضحك الي مايضحك اخجل

416469
[2] قديمة يا عبده كرامة
الجمعة 18 أكتوبر 2019
سلطان زمانه |
التحالف الأخرق يتبنى العفافيش، وينتعل مجلسكم. وضعكم في زنبيل واحد.

416469
[3] نفاق الأقزام؟!
الجمعة 18 أكتوبر 2019
بارق الجنوب | الجنوب - أبين..
يا هذا أخجل شويّة، ولا تكُن بدون كرامة، ولا تقلّد الملوك وأنت صعلوك ..أترك هذا النفاق والتملّاق المخزي و المفضوح.. أولاً أنتصر لوطنك وشعبك في اليمن، ثم أنتصر للتحالف.. علماً أن التحالف العربي ليس بحاجة لأمثالكم من الصعاليك المنافقين الفُجّار.. وهُناك مثل عربي شهير يقول: الذي ما نفع أُمّه ما ينفع خالته.. والله أنكم أخجلتمونا بين العرب.. الحوثة يكذبون ويتملّقون من صنعاء وهم (عبيد) لإيران. وأنتم تكذبون تتملّقون من (عدن) وأنتم (عبيد) العبيد من العُربان.. قولوا حقّاً وصدقاً أو أصمتوا. سوّد الله وجوهكم ولا رفع لكم مقام أيهُاء (الأقزام) الذين تدمّرون بلادكم وتقتلون شعبكم.. والآن تدّعون أنكم سوف تنصرون الآخرين.. الشعوب العربية ليست بحاجة لكم وأمثالكم من (القرويين) الجهلة المنافقين ((الأعراب أشدُ كُفراً ونفاق)) .. ومن عجز عن حماية سيادة بلاده وكرامة شعبه، هو أعجز تماماً عن حماية بلاد الآخرين..والناس ليست أغبياء لكي تستمع لكم وتصدّق خزعبلاتكم.. قاتلكم الله..

416469
[4] لازاله قامضه ومكانها ناءمه
الجمعة 18 أكتوبر 2019
سليم | يشيم
يمكن انته فقط صاحي بمقالك هذا وما ادراك ان السعوديه صحية وان الاخوان هم الحوثي والحوثي الاخوان ليس شي يبادر على الارض ان السعوديه فهمت الحقيقه لازال الامور قامضه

416469
[5] بلا كرامة تنازل التحالف
الجمعة 18 أكتوبر 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
بلا كرامة تنازل التحالف عن ما بقى عنده من كرامة. لم يعد الجنوب يهمه بل لحس طيز التحالف لعل وعسى. بالأمس تخلت امريكا عن أشد حلفائها اكراد سوريا بعد أن ضحوا بكل شيء من اجلها . والنتيجة أن اكراد سوريا استنجدوا بقوات حزب البعث في هروب من رمضاء تركيا الى نار الحكومة.

416469
[6] اكفيت وابليت يابارق الجنوب
السبت 19 أكتوبر 2019
محمد العدني | اليمن
كتاباتك مقيته ياكرامه اقراء تعليق بارق الجنوب اعلاه وتوقف عن الكتابه. وانصحك بقراة الهجره الى الشمال لفتحي بن لزرق



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
انفجار عبوة ناسفة في سيارة مسئول عسكري بعدن (فيديو)
وفاة شقيق الزنداني بوباء كورونا ونجل الاخير يثير سخرية اليمنيين
وفاة الشيخ انور الصبيحي
قيادة إدارة أمن أبين تصدر بياناً هاماً بشأن الأحداث الأخيرة في مديرية المحفد
وفاة اقدم مصور بعدن رافق الملكة اليزبيت ملكة بريطانية اتناء زيارتها لعدن .
مقالات الرأي
للحرب والأماكن قصص وحكايات غاية في الأهمية والدروس ، في انتصارات الحروب وانتكاساتها دائماً ما تكون رديف
  كثرت أحاديث وبيانات ومنشورات التباكي والنواح على عدن جراء استفحال فيروس كورونا وتنامي عدد الوفيات
-------------------------------بقلم : عفراء خالد الحريري ماهذا بحق السماء ؟ أينتهي بنا الأمر إلى ذلك الاعتراف بأننا عجزنا عن
    مسيرة الفرار من واقع إلى واقع اسوأ والتي تلتزمون بها منذ العام 86م لن تفضي إلى وطن كما تحاولون
  على مر التاريخِ كان اليمانيون ، تاريخاً وهويةً ، يجمعهم الانتماءُ المُكَرمُ ( اليمن ) ، مهما باعدت بينهم
شركات الإدارة شركات عالمية ضخمة وأصبح كثير من القطاعات تدار من قبل شركات متخصصة وخاصة فيما يتعلق بشركات
عرف الصعلوك في اغلب المعاجم العربية على انه الفقير الذي لا يملك شيء وهو المتسكع الذي يعيش على الهامش وهو
  ترددت كثيراً عن نشر هذا المقال ولكن وجب قول ما أظنه في خاطر أبناء عـــدن وفي كل المراحل فالمعاناة تلازم
  أحمد سعيد كرامة هذه هي الكمية الضئيلة التي منحتها السعودية عبر قائد قواتها في عدن لمحطات توليد الكهرباء
      للأسف أصبح العصر الذي نعيش فيه مرعى لذوي العاهات النفسية و القتلة و المجرمين..   أصبح هؤلاء
-
اتبعنا على فيسبوك