مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 18 نوفمبر 2019 03:21 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

مدير مشروع حزمه الحد الأدنى للرعاية الصحية بابين WHC يزور مديرية احور

الجمعة 08 نوفمبر 2019 09:02 مساءً
ابين (عدن الغد ) خاص :

قام  الأخ د. عادل الاغبري مديرمشروع حزمه الحد الأدنى من الرعاية الصحية بمحافظة أبين لمؤسسه الهيئة الإنسانية العالمية WHC صباح يوم الخميس 7نوفمبر2019بزياره ميدانيه مباغته  للاطلاع على نشاط العمل في المرافق الصحية التي تدخلت فيها المنظمة (WHC) بمديريه احور محافظه أبين ورافقه في هذه الزيارة الأخ إبراهيم أحمد مشرف المشروع بمنظمه( WHC).

حيث زارا عند وصولهما المديرية الوحدة الصحية بمنطقه ماسب التي يقطنها  اهالي احد قبائل المراقشه(وتخضع إداريا لمديريه احور قبايل باكازم)  ومن ثم زارا الوحدة الصحية المحصصة وبعد ذلك تحركا د.عادل والأخ ابراهيم الي مدينه احور المركز الإداري للمديرية (عاصمه المديريه) والذي استقبلهم هناك الأخ أحمد المدحدح مدير مكتب الصحة والسكان ومستشفي احور.

 وذلك أثناء قيامهم بالإطلاع علي جاهزيه المخزن الدوايي الذي استأجرته المنظمة(WHC) بمحاذاة الخط طريق الشريط الساحلي الدولي وسط مدينه احور لكي يكون المركز  الريسي للتموين الدوايي للمديريات التي تدخلت فيها المنظمة وهي اربع مديريات احور والمحفد وموديه والوضيع.

كما قام الأخ د. عادل الاغبري والأخ إبراهيم أحمد بزيارته استطلاعية لتفقد سير عمل ونشاط المتعاقدين مع المنظمه(WHC) بمستشفي احور من أطباء ومساعدين طبيبين وممرضين وقابلات مجتمع والعمل الإداري بهدف تقيم أداء العمل وقيامهما بمعية الأخ أحمد المدحدح بجولة تفقديه لأقسام المستشفي  الجديد والقديم وللاطلاع علي مايقدمه المستشفي من أعمال إنسانيه جليلة في ظل افتقاره ابسط الإمكانيات التي يحتاجها طوال كل السنوات رغم موقعه الاستراتيجي وسط خط الطريق الشريط الساحلي الدولي الواصل بين عدن والمكلا ويرتبط بدول مجلس التعاون الخليجي. وأكد د. عادل الاغبري مدير مشروع حزمه الحد الأدنى للرعاية  الصحية محافظه أبين لمؤسسه الهيئة الإنسانية العالمية(WHC) بأن ماقدم من قبلهم من حوافز ماليه للعمالة المتعاقدة بهدف تذليل صعاب النقص في ألعماله التي يواجهها المستشفي في تأدية الخدمات التي تلبي امال وطموحات الناس وأنه سيتم خلال الأيام القادمة تزويد المستشفي بكميه كبيره من الأدوية الضرورية وجهاز اراتراسون(اشعه أمواج فوق الصوتية حديثه) مع ملحقاته ومعدات ومستلزمات ضرورية تساعد في زيادة   فاعليه العمل في الخدمات الرعاية الصحية التي تسعى WHC استفادة كافه الناس من وجودها في المرافق الصحية الحكومية.

وفي ختام الزيارة جدد الأخ أحمد المدحدح مدير مكتب الصحة ألعامه والسكان مديريه احور ترحيبه ب د. عادل الاغبري والأخ إبراهيم أحمد  لزيارتهما المباغتة  للاطلاع على الواقع حاله الانضباط العاملين وتأدية عملهم علي اكمل وجه كواجب إنساني وأخلاقي دون وجود أي ترتيبات مسبقة عملت علي إظهار حاله الانضباط الإيجابي الذي وجدوه.

كما أعرب الأخ المدحدح عن شكره وامتنانه الكبير لمن كان له الفضل بعد الله في مساعده مديريه احور المظلومة  وسعي لحصوله علي هدا المشروع الصحي الهام   وعلي رأسهم الأخ أ. د. علي أحمد الوليدي وكيل وزاره الصحة ألعامه والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية والي الأخ د. جمال ناصر امذيب مدير عام مكتب الصحة ألعامه والسكان محافظه أبين واللذان يستحقان تحيه إجلال واكبار من كل أبناء مديرتنا.

وأيضا الشكر الموصول الي د. روان السلامي المدير التنفيذي لمؤسسه الهيئة الإنسانية العالمية WHC ومدير المشروع لمحافظه أبين الأخ د. عادل الاغبري ومشرف المشروع إبراهيم أحمد والي كل عاملين المكتب الريسي WHCعلي مايقومون به من أعمال إنسانيه جليلة بدون كلل اوملل في سبيل تحقيق الهدف الذي أسست عليه هذه المؤسسة WHC بتقديم حزنه الحد الأدنى للخدمات الرعاية الصحية وترجمته قول وعملا.

* من عبدالله الطحر

 


المزيد في أخبار المحافظات
منطقة فوة بمدينة المكلا تشهد أجواءاً فرائحية بذكرى ميلاد سيد البشرية
شهدت منطقة فوة بعاصمة حضرموت المكلا منذ الساعة السادسة مساءاً من يوم الأحد 20 ربيع أول 17 نوفمبر  احتفالات فرائحية جماهيرية كبيرة بذكرى ولادة أعظم المخلوقات سيدنا
إفتتاح مشروع حيوي بتكلفة 55 ألف $ بمقاطرة لحج
أفتتح الاستاذ جمال شمسان مدير عام مديرية المقاطرة م/ لحج اليوم الاحد مشروع مياه حجير العبادلة والذي نفذته المنظمة النرويجية N R C بتمويل ودعم من الاوتشا حيث بلغت
"دعماً من مركز الملك سلمان".. تسليم 30 طناً من المساعدات الطبية لمحافظة المهرة
تسلم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة ، اليوم دفعة جديدة من المساعدات الطبية مقدمة دعماً من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، بحضور




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تفاصيل جريمة مروعة في عدن.. مسلحون يقتلون شخص ويحرقونه داخل سيارته (صور)
كشف تفاصيل جديدة عن هوية قتيل حي اكتوبر بخور مكسر
كيف تحول الاطفال إلى قتلة ؟..نشر صور قاتل خاله بالمعلا تحدث صدمة مجتمعية
شهود عيان : عشرات المسلحين من دار سعد والمحاريق ينضمون إلى اشتباكات مسلحة مع الحزام
عاجل : توسع دائرة الاشتباكات بين شبان من المحاريق وقوات من الحزام الأمني وسقوط ضحايا
مقالات الرأي
حسان دبوان لم يك يدر في خلد أحدهم أن تغريدة على إحدى منصات التواصل الاجتماعي ستتحول إلى واقع معاش وتنهي
‏نظرًا لطبيعة ⁧‫اتفاق الرياض⁩ ومآلاته في تحقيق النصر من أجل السلام، فإن تنفيذه وفق مضامينه وأهدافه
بات جليا مشهد اليوم في دخول دوامة صراعاته مرحلة جديدة لربما سيختلف عنوانها قليلا لكن قطعا لا توقعات حتى
-ينظر المقاوم الجريح رياض اليوم بحسرة والم من شرفة منزل والده المجاور لباب مقبرة القطيع في كريتر لتمدد البناء
ابين وما إدراك ما ابين أم القيادات والحكماء والكوادر العلماء والناس الكرماء ابين الساحل والجبل تغناء
على مايبدو سيبقى العالم حريص على منع تفاقم الاوضاع الانسانية في اليمن لكن فيما يتصل بالدعم والاستثمار
لقد كان للحملة الإعلامية التي تبنتها كلا من الرابطة الإعلامية سما ومنظمة سما للتنمية والإرشاد أصداء كبيرة
مواجهة المطالب الحقوقية لعمال النظافة بالنار والرصاص الحي، جريمة لاتغتفر بحق الإنسانية. راتب عامل النظافة
محمد جميح في الوقت الذي يتطلع فيه مرتزقة إيران الحوثيون في اليمن إلى نسخ تجربة ولاية الفقيه، بشكل أو بآخر في
ليس وليد اللحظة الراهنة مابعد 2015م... ألبسط العشوائي في مدينة عدن قد بدأ منذ العام الأول للوحدة ، حدث ذلك بسبب
-
اتبعنا على فيسبوك