مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 25 مايو 2020 12:32 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

مدير مشروع حزمه الحد الأدنى للرعاية الصحية بابين WHC يزور مديرية احور

الجمعة 08 نوفمبر 2019 09:02 مساءً
ابين (عدن الغد ) خاص :

قام  الأخ د. عادل الاغبري مديرمشروع حزمه الحد الأدنى من الرعاية الصحية بمحافظة أبين لمؤسسه الهيئة الإنسانية العالمية WHC صباح يوم الخميس 7نوفمبر2019بزياره ميدانيه مباغته  للاطلاع على نشاط العمل في المرافق الصحية التي تدخلت فيها المنظمة (WHC) بمديريه احور محافظه أبين ورافقه في هذه الزيارة الأخ إبراهيم أحمد مشرف المشروع بمنظمه( WHC).

حيث زارا عند وصولهما المديرية الوحدة الصحية بمنطقه ماسب التي يقطنها  اهالي احد قبائل المراقشه(وتخضع إداريا لمديريه احور قبايل باكازم)  ومن ثم زارا الوحدة الصحية المحصصة وبعد ذلك تحركا د.عادل والأخ ابراهيم الي مدينه احور المركز الإداري للمديرية (عاصمه المديريه) والذي استقبلهم هناك الأخ أحمد المدحدح مدير مكتب الصحة والسكان ومستشفي احور.

 وذلك أثناء قيامهم بالإطلاع علي جاهزيه المخزن الدوايي الذي استأجرته المنظمة(WHC) بمحاذاة الخط طريق الشريط الساحلي الدولي وسط مدينه احور لكي يكون المركز  الريسي للتموين الدوايي للمديريات التي تدخلت فيها المنظمة وهي اربع مديريات احور والمحفد وموديه والوضيع.

كما قام الأخ د. عادل الاغبري والأخ إبراهيم أحمد بزيارته استطلاعية لتفقد سير عمل ونشاط المتعاقدين مع المنظمه(WHC) بمستشفي احور من أطباء ومساعدين طبيبين وممرضين وقابلات مجتمع والعمل الإداري بهدف تقيم أداء العمل وقيامهما بمعية الأخ أحمد المدحدح بجولة تفقديه لأقسام المستشفي  الجديد والقديم وللاطلاع علي مايقدمه المستشفي من أعمال إنسانيه جليلة في ظل افتقاره ابسط الإمكانيات التي يحتاجها طوال كل السنوات رغم موقعه الاستراتيجي وسط خط الطريق الشريط الساحلي الدولي الواصل بين عدن والمكلا ويرتبط بدول مجلس التعاون الخليجي. وأكد د. عادل الاغبري مدير مشروع حزمه الحد الأدنى للرعاية  الصحية محافظه أبين لمؤسسه الهيئة الإنسانية العالمية(WHC) بأن ماقدم من قبلهم من حوافز ماليه للعمالة المتعاقدة بهدف تذليل صعاب النقص في ألعماله التي يواجهها المستشفي في تأدية الخدمات التي تلبي امال وطموحات الناس وأنه سيتم خلال الأيام القادمة تزويد المستشفي بكميه كبيره من الأدوية الضرورية وجهاز اراتراسون(اشعه أمواج فوق الصوتية حديثه) مع ملحقاته ومعدات ومستلزمات ضرورية تساعد في زيادة   فاعليه العمل في الخدمات الرعاية الصحية التي تسعى WHC استفادة كافه الناس من وجودها في المرافق الصحية الحكومية.

وفي ختام الزيارة جدد الأخ أحمد المدحدح مدير مكتب الصحة ألعامه والسكان مديريه احور ترحيبه ب د. عادل الاغبري والأخ إبراهيم أحمد  لزيارتهما المباغتة  للاطلاع على الواقع حاله الانضباط العاملين وتأدية عملهم علي اكمل وجه كواجب إنساني وأخلاقي دون وجود أي ترتيبات مسبقة عملت علي إظهار حاله الانضباط الإيجابي الذي وجدوه.

كما أعرب الأخ المدحدح عن شكره وامتنانه الكبير لمن كان له الفضل بعد الله في مساعده مديريه احور المظلومة  وسعي لحصوله علي هدا المشروع الصحي الهام   وعلي رأسهم الأخ أ. د. علي أحمد الوليدي وكيل وزاره الصحة ألعامه والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية والي الأخ د. جمال ناصر امذيب مدير عام مكتب الصحة ألعامه والسكان محافظه أبين واللذان يستحقان تحيه إجلال واكبار من كل أبناء مديرتنا.

وأيضا الشكر الموصول الي د. روان السلامي المدير التنفيذي لمؤسسه الهيئة الإنسانية العالمية WHC ومدير المشروع لمحافظه أبين الأخ د. عادل الاغبري ومشرف المشروع إبراهيم أحمد والي كل عاملين المكتب الريسي WHCعلي مايقومون به من أعمال إنسانيه جليلة بدون كلل اوملل في سبيل تحقيق الهدف الذي أسست عليه هذه المؤسسة WHC بتقديم حزنه الحد الأدنى للخدمات الرعاية الصحية وترجمته قول وعملا.

* من عبدالله الطحر

 


المزيد في أخبار المحافظات
بمناسبة عيد الفطر المبارك قيادات اللواء 35 مدرع تنفذ زيارات عيدية لجبهات ومواقع اللواء وزيارة اسرة الشهيد القائد
  دشنت قيادة اللواء 35 مدرع صباح الأحد الزيارات العيدية لجبهات ومواقع اللواء على نهج الشهيد القائد اللواء الركن عدنان الحمادى الذي كان يقضي الاعياد الى جانب افراد
هنأ القيادة السياسية بعيدي الوحدة والفطر..  اللواء السدعي: مستمرون في إسترداد ما إستلبته مليشيات الحوثي من الجغرافيا اليمنية
  أكد قائد محور مران بصعدة قائد ألوية العروبة اللواء عبدالكريم السدعي استمرار قتال مليشيات الحوثي التي تنال من اليمن والإنسان اليمني ومستمرون في إسترداد ما
في اول ايام عيد الفطر المبارك مدير عام مديرية شبام يتفقد سير عمل المرافق الخدمية بالمديرية .
  أشاد الإستاذ/ عبدالوهاب عبدالله بن علي جابر مدير عام مديرية شبام بالدور الذي يقوم به موظفو اقسام الطوارئ العامةفي المرافق الخدمية التي تلبي حاجة المواطن أثناء




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قوات سعودية تغادر عدن صوب شبوة
عاجل: لجنة وساطة تتوصل الى اتفاق هدنة إنسانية بين قوات الانتقالي والشرعية بزنجبار لمدة ثلاثة أيام (Translated to English )
في مشهد نادر: شخص واحد وحيد ادى صلاة العيد بساحة العروض
الحكومة اليمنية تعلن موافقتها على مبادرة سلام دولية مع الحوثيين
وكيلة وزارة الصحة: نحتاج لتحرك عاجل ينقذ مايمكن انقاذه بعدن
مقالات الرأي
أيا سيدتي:أني قدعشقتكِ وأننيعاشقً مكتمل الأوصافِ ولي قصيدةً في الهواء حروفها نزلت من "رب"ِ السماءِ وأنني "ربً"
الأمر ليس أني أدمنت الألم ، بالعكس أنا سعيدة جداً هذا العام وأعتبر نفسي من المحظوظين القلة في 2020 والذين عاد
عيدكم... أيها الطيبون و الطيبات.. أيتها العزيزات و الأعزاء.... عيدكم بطاقات عزاء !!!! وبينها بطاقات امل يسطرها
    اليمن عبر التاريخ كل لا يتجزأ مهما جرت الاحداث، ومهما تعددت السلطات، ذلك أن اليمن ليس مجتمعاً طارئاً،
  لعل الناس لايدركون أن القاتل الاكثر بشاعة في مدينتا عدن هو .. الكهرباء... هي اشد فتكا من كل الفيروسات التي
كورونا مرض حديث وجديد، يسببه فيروس يُعتقد غالبا أنه خرج من مختبرات الأسلحة الجرثومية، ورغم حداثة هذا المرض
  أحمد محمود السلّامي رن جرس الهاتف في بيته ، التقط نادر السماعة وهو ينظر إلى ساعة الحائط ، كانت قد تجاوزت
إلى متى ونحن على هذا الحال ، تجنيد في الجيش والأمن ، وفي الساحل ونجران ومأرب وغيرها، تجنيد وأرتزاق وتفريق من
هل يستطيع عاقل أن يصدق أن التحالف يعجز عن وقف هذه الحرب العبثيه خصوصا وأن من قرع طبول الحرب وحشدلها جناح
يحكى ان إمرأتان ذهبتا إلى القاضي ليحكم بينهما في امر طفل تدعي كل واحدة منهن انها اما للطفل. عندها لجأ القاضي
-
اتبعنا على فيسبوك