مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 13 يوليو 2020 08:20 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

الأولمبي المصري يعيد بسمة الفراعنة بالعلامة الكاملة

الخميس 14 نوفمبر 2019 11:45 مساءً
عدن الغد كووورة

حصد منتخب مصر الأولمبي فوزًا مثيرًا على حساب نظيره الكاميرون بنتيجة (2-1)، اليوم الخميس، بستاد القاهرة في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا التي تقام في مصر حتى يوم 22 نوفمبر / تشرين ثان الجاري والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

سجل مصطفى محمد ثنائية الفراعنة في الدقيقتين 27 و50 وأحرز للكاميرون اللاعب إريك أيوك في الدقيقة 38 ليحصد الفراعنة العلامة الكاملة بقيادة المدرب شوقي غريب في صدارة ترتيب المجموعة الأولى وضمن المنتخب المصري التأهل لدور الأربعة متصدرًا.

وودع منتخب الكاميرون البطولة، بعد فوز غانا على مالي بثنائية دون رد، ليخرج الأسود من البطولة بقيادة المدرب ريجوبيرت سونج برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن غانا.

جاءت المباراة مميزة ومثيرة بين المنتخبين ونجح الفراعنة في حصد الفوز على حساب الأسود بأداء مميز خصوصًا من المهاجم الفذ مصطفى محمد، الذي احتل صدارة ترتيب الهدافين بـ4 أهداف.

الشوط الأول بدأ منتخب مصر بضغط هجومي من أجل اقتناص هدف مبكر وضاعت محاولة قريبة من جانب لاعبي الفراعنة من رمضان صبحي، لكن المنتخب الكاميروني اعتمد على الضغط في وسط الملعب وغلق المساحات، وأبعد محمد صبحي حارس الفراعنة كرة عرضية خطيرة.

مرت تسديدة اتيكي لاعب وسط الكاميرون بعيدًا عن المرمى، ونال أسامة جلال مدافع مصر إنذارًا للخشونة في الدقيقة 17 وأبعد محمد صبحي محاولة كاميرونية خطيرة قبل أن يسجل الفراعنة هدفًا في الدقيقة 27 من كرة سريعة وعرضية أرسلها كريم العراقي إلى المهاجم مصطفى محمد الذي أودعها الشباك ببراعة.

وانتفض منتخب الكاميرون هجوميًا بشكل كبير وأبعد صبحي كرة آخرى قبل أن يحرز الأسود هدف التعادل من عرضية خطيرة حولها إريك أيوك في الدقيقة 38 بخطأ دفاعي واضح.

وأبعد دفاع الفراعنة تسديدة من فرانك إيفينا كما أضاع عبد الرحمن مجدي تسديدة فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

الشوط الأول وأشرك المنتخب الكاميروني في الشوط الثاني لاعبه تولو بدلاً من أنابا، وضاعت محاولة قريبة من منتخب مصر عن طريق إمام عاشور بعد استلام رائع وتسديدة قوية قبل أن يحرز مصطفى محمد الهدف الثاني له وللفراعنة مستغلاً تمريرة عرضية متقنة حولها داخل الشباك بضربة رأس رائعة في الدقيقة 50.

ونال رمضان صبحي إنذارًا للاعتراض على الحكم، وأبعد القائم تسديدة خطيرة من المهاجم فرانك إيفينا وضاعت فرصة آخرى من مصطفى محمد من عرضية أبو الفتوح. ودفع منتخب مصر باللاعب محمود الجزار بدلاً من إمام عاشور في الدقيقة 66 ليتقدم أحمد رمضان بيكهام لخط الوسط، ويزيد من فاعلية الفراعنة على مرمى الضيوف والاستحواذ على الكرة.

وضاعت محاولة من رمضان صبحي، وأشرك المنتخب الكاميروني لاعبه مبيندي على حساب إيتيكي في الدقيقة 72.

وانطلق رمضان صبحي في كرة سريعة وراوغ دفاعات الأسود ولكن الحارس حرمه من التسجيل، ونجح المنتخب المصري في غلق المساحات أمام لاعبي الكاميرون.

وتحولت فرصة قريبة من عبد الرحمن مجدي، ودفع منتخب مصر باللاعب أحمد ريان بدلًا من عبد الرحمن مجدي في الدقيقة 85 ثم ألقى المنتخب الكاميروني باللاعب ستيفن زيبو لتنشيط الهجوم.

وضاعت تسديدة أحمد رمضان بجوار القائم وشارك صلاح محسن بدلًا من مصطفى محمد في اللحظات الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز مصر.


المزيد في رياضة
الجماهير تطرق أبواب الملاعب الإيطالية
عقدت أندية الكالتشيو الـ20 اجتماعًا، اليوم الاثنين، لمناقشة رفض شبكة "سكاي سبورتس" إرسال الدفعة الأخيرة من حقوق النقل التلفزيوني، بسبب جائحة كورونا، وبعض القضايا
بوجبا: الألقاب مقياس نجاح مانشستر يونايتد
قال بول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد، اليوم الإثنين، إن فريقه تحسن بشكل هائل هذا الموسم لكنه يحتاج للفوز بألقاب ليضمن مسيرة ناجحة. ويحتل يونايتد المركز الخامس في
كلوب يقرر عدم التجديد لليفربول
قاد يورجن كلوب، ليفربول إلى أول لقب له في بطولة الدوري الإنجليزي منذ ثلاثين عاما، ويعيش على إثر ذلك المدرب الألماني فرحة عارمة بذلك. وأجرى القسم الرياضة بمؤسسة SWR




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
مر شهر على تحديد ماتبقى من مباريات منتخبنا الأول وإجراء قرعة النهائيات الآسيوية لمنتخبي الشباب والناشئين
لن نطيل كثيراً في الحديث عن نادي حسّان أبين وإعطاء تفاصيل عنه، فلا يُعقل أن يكون أحداً منّا لم يسمع في فترة من
قال مدرب فريق أهلي القلوعة الرياضي الشاب أصيل نبيل بأن لجنة التحكيم لدوري شهداء المنصورة قامت بشطب اسم
قبل نحو عشرين عاما تقريبا كنت حينها كاتبا ومراسلا لصحيفة الجمهورية وطبعا  كنت اكتب في مطبوعات صحفية أخرى
نتابع كل ما يدور حول اسوار نادي الجلاء الرياضي النادي الذي يبحث عن تسطير اسمه بحروف من ذهب لتخليد لشعار
للمرة الثانية ولم تكن الأخيرة التي  يتم فيها تزوير توقيع الوزير  نايف البكري وزير الشباب والرياضة
وسط المحاذير الصحية والاجتماعية التي تفرضها جائحة كورونا على العالم بأسره ومن بينه اليمن'يأبى وزير الشباب
تهل علينا الذكرى ال33 لوفاة أيقونة كرة المضرب (خيضر محمود)، نجم وحدة عدن والمنتخبات الوطنية ، ففقيدنا الراحل
-
اتبعنا على فيسبوك