مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 07 ديسمبر 2019 12:31 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

باقة وعد... وقفات ومقتطفات رياضية

الخميس 21 نوفمبر 2019 02:51 مساءً
عدن الغد / وعد امان
خطوة جيدة...ولكن!
 
الاتحاد العام للإعلام الرياضي الذي تم تشكيله مؤخرا بالتعيين من قبل وزير الشباب والرياضة، هذا الاتحاد اعتبره البعض خطوة جيدة بإعتباره سيساعد على إبراز دور الإعلام الرياضي وعلى لملمة كل الجهود من زملاء الكلمة في بوثقة واحدة وسيساعد بالتأكيد على إنهاء حالة التشظي والانقسام الذي ضرب الإعلام الرياضي في 2003م وأدى إلى تشتيت، لكن لابد من تصحيح مسار هذا الاتحاد تنظيميا وإداريا و ماليا وقانونيا بحيث يصبح قادرا على إستيعاب أكبر عدد ممكن من الإعلاميين وتكون أيضا له منظومة تنظيمية كنظام اساسي ولائحة تنظيمية ولائحة مالية وغيرها ليكون قادر على توسيع نطاق عمله وفتح فروع له في كل المحافظات،....نأمل ذلك.
 
 
 
قطاع الرياضة يا حكومة
 
لا يخفى عليكم بالتأكيد يا دولة رئيس الوزراء  أن قطاع الشباب والرياضة يمر بأسوء حالاته في جميع المحافظات المحررة لاسيما في عدن التي تفتقر إلى المنشآت الرياضية،  شريحة الشباب كل هذه الشريحة تعلق آمال كبيرة عليكم وخاصة بعد عودتكم الحميدة إلى عدن ، انتظروا طويلا لعل الجهات المختصة المعنية بالشأن الرياضي ستعيد تأهيل بعض المنشآت ولكن لم نرى سوى أطلال ولم نسمع سوى جعجعة وطبال،  ناشطون في مواقع التواصل الإجتماعي يناشدونكم أن تضعوا قطاع الشباب والرياضة في أعلى سلم أولوياتكم   وكلهم يمنون النفس بتجاوبكم فقد صبروا كثيرا وضاقوا ذرعا بالوعود الكاذبة ، الشباب بحاجة لملاعب رسمية لصالات مغطاة لمقرات أندية مهيئة ومجهزة وأول هذه الاندية مقر نادي التلال الرياضي التي دمرته الحرب، بحاجة إلى ملاعب للأطفال و للشباب ،بحاجة إلى كوادر رياضية و إدارية مؤهلة قادرة على النهوض لهذا القطاع الحيوي الهام
 
 
 
الازدواجية في شغل المناصب 
 
مسألة تعدد المناصب التي يشغلها المسؤول الواحد في قطاع الرياضة أصبحت إلى كونها مخالفة قانونية تكشف وجه الفساد المتغلغل في الوزارة ، أصبحت تشغل المراقبين و الناشطين في المجال الرياضي ، رؤوساء اتحادات عامة مخضرمين يشغلون إلى جانب هذه المناصب وظائف أخرى ضمن وظائف الإدارة العليا في ديوان الوزارة وهذا لا يخدم تطور العمل الإداري والتنظيمي وحتى الفني لتطوير الرياضة، والمثل العدني يقول "(اللي يأكل باليدين يختنق).

المزيد في رياضة
في الذكرى الرابعة لاستشهاده.. فريق السلام يحرز كأس اللواء جعفر محمد سعد
في الذكرى الرابعة لاستشهاد محافظ محافظة عدن اللواء جعفر محمد سعد ومرافقيه اقيمت عصر الجمعة مباراة على شاطئ ساحل ابين بخورمكسر بين فريقي الكفن والسلام. وشهدت
فعالية رياضية في ذكرى استشهاد اللواء جعفر محمد سعد (نسخة اضافية)
أقيمت اليوم وفي ساحل ابين مباراة في ذكرى استشهاد المحافظ الاسبق لمحافظة عدن الشهيد / جعفر محمد سعد .   واقيمت المباراة بحضور نائب مدير عام النيابات الاستاذ / طلال
قرعة كأس إيطاليا تسفر عن مواجهات متوازنة
أعلن الإتحاد الإيطالي اليوم عن قرعة دور الـ 16من بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم عن موسم 2019 - 2020.       وكانت مباريات دور الـ 32 قد أقيمت خلال الأسبوع المنصرم، وقد




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
  أظهرت بطولة خليجي 24 المقامة على أرض دولة قطر كثير من الاثارة والتنافس بين فرق المنتخبات المشاركة في
ابين الأكاديمية البرازيلية كما يحلو تسميتها . ابين تتخرج من بين ثناياها نجوم رياضيه كرويه لها ابداعتها
 ها نحن نطوي المشاركة التاسعة لنا في دورات كاس الخليج العربي لكرة القدم دون أن نحقق ولو فوز يتيم بحثنا عنه
يقول خبراء الرياضة ان تحقيق البطولة لا يمكن له ان يتحقق الا بتوفير ركائزها الأساسية بدون ذلك فدون ذلك يعد
بعد مشاركة وعناء قدمه المنتخب اليمني ومشاركة في بطوله خليجي ٢٤بالدوحه وبرغم الاستعداد والتأهيل المبكر
ظروف الكرة اليمنية صعبة , لكن لا يمكن أن تصل لهذا المستوى من الانحدار بعيدا عن الأعذار, لان أكروباتية محسن 
للأسف  لم اتوقع كغيري من متابعي مباراة منتخبنا اليمني مع نظيره المنتخب العراقي من على مدرجات ملعب استاد
ملايين الريالات تُهدر و ملايين القلوب تُكسر جراء منتخب هزيل يُضرب بالجملة و خسارته تتضاعف من مباراة لأخرى و
-
اتبعنا على فيسبوك