مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 24 يناير 2020 01:39 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

عدن : وزارة حقوق الإنسان تحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 11:43 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

احتفلت اليوم وزارة حقوق الإنسان بقاعة البتراء بكورال بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان بالشراكة مع المفوضية السامية لحقوق الانسان برعاية وزارة حقوق الانسان.

 تحدث مدير عام مكتب الوزير الدكتور ردفان المفلحي عن الاعلان حقوق الانسان الذي تم اعلانه 1948م والذي صدر فيه كافة الحقوق السياسية والمدنية والاجتماعية والاقتصادية واهم الحقوق حق الانسان بالحياة ويأتي ذلك من خلال فهم متعمق لاحترام أدمية الانسان فان الاسلام والديانات السماوية كرمت الانسان .. مشيرا الى أن الاعلان يعتبر ثورة في الاساس وهي عجلت التغيير وتأسيس الفرص الاقتصادية السياسية وهي ثورة مستمرة .

وأضاف قائلاً: (ان الوزارة عملت بظروف استثنائية وقامت بفتح الوزارة في مديرية خورمكسر وقامت بتفعيل كافة الادارات المعنية بحقوق الانسان منها أدارة التقارير الدولية والشكاوي والبلاغات والتوعية والتخطيط وعملت الوزارة على التنسيق مع مكاتب الوزارة في كافة المحافظات اليمن ).. موضحا ان اللجان التفعيلية قامت باستعراض التقرير الدوري الشامل ، ونظمت الوزارة عدد من الورش في حماية الاطفال في اللجان المسلحة ورصدت الانتهاكات التي تمارس في مختلف المحافظات اليمنية ، كما فتحت الوزارة خط ساخن عقب انتهاء الحرب 2015م.

وأكد ان الوزارة تقيم انشطة سياسية حقوقية اعلامية واشراك النساء واعطاهن مكانتهن في مواثيق الدولية والمنظمات الدولية والانسانية والحقوقية في العالم تسعى للوقوف ضد  مليشيات الحوثي لما يقوم به انتهاكات على المواطنين في مختلف المحافظات.. مؤكدا ان الحرب ظهرت فيها جرائم وانتهاكات وكان فيها عدد كبير من الضحايا سواء نساء وأطفال وشباب وشيوخ وبرزت الهمجية بشكل كبير وتوسع على كافة الاصعدة فكان لابد من بناء السلام لإيقاف الحرب. 

من جهته أكد ممثل المفوضية السامية في اليمن الدكتور العبيد احمد العبيد على ان اليمن بحاجة لتبني خطوات اعلان العالمي لحقوق الانسان وإسقاطه على اليمن .. مشيرا الى أن لكل يمني من حقوقه متساوية وعدم التميز باللون والجنس واللغة ، وان لكل يمني ويمنية حق الحياة وحق السلامة .. مؤكد على ان المفوضية تهتم بالضحايا كتوثيق في حال هناك تعويض مستقبلا من الجهات المتبينة وخاصة ضحايا يستحقون الوفاء.

وأشار الى أن  بالرغم مرور 61 عام على توقيع الاتفاقية الا انها مازالت تعتبر المرجع الدولية التي تحافظ على حقوق الانسان في العالم وتعد وثيقة تربط بين سلامة الانسان وعمليات بناء السلام .. موضحا أن بنود الاتفاقية الخاصة بحقوق الانسان وكيفية تفعيلها على اليمن بالشكل الذي يحمي كرامة وحقوق المواطنين ..

حضر الاحتفالية باليوم العالمي لحقوق الانسان وكيل وزارة الداخلية اللواء الركن محمد مساعد ووكيل محافظة عدن محمد الشاذلي و مدير عام  المركز الوطني للتدريب البحث العلمي الدكتورة ريام البكري وامين عام مجلس المحلي لمديرية خورمكسر ماجد الشاجري ومدير اللجنة العليا للإغاثة  جمال بلفقيه وتم تقديم عدد من الفقرات الفنية والتكريمية للمدافعين عن حقوق الانسان في اليمن.

 * من خديجة الكاف


المزيد في أخبار عدن
مبادرة هويتي تنظم زيارة للمساجد التاريخية في عدن
زار فريق مبادرة هويتي عصر اليوم الخميس عدد من المساجد التاريخية في مدينة كريتر وذلك في اطار برنامج الزيارات الاسبوعي الذي تنظمه المبادرة. وأطلع الفريق على ما تعرضت
خلال لقاء شبابي ..الوكيل السقاف : الرؤية الشبابية لعدن ٢٠٢٠ ستكون بمشاركة الجميع من أبناء المدينة
قال وكيل محافظة عدن لقطاع الشباب عبدالرؤوف زين السقاف أن جهودنا الان تصب في إعداد رؤية شبابية لعدن ٢٠٢٠ بالتعاون مع كافة جهات ذات العلاقة. جاء ذلك خلال لقاء شبابي
تدشين مهرجان الشعوب والثرات الدولي الثالث وسط أجواء بهيجة في عدن
عاشت العاصمة عدن أجواء فرائحية جميلة مليئة بالبهجة والسعادة عصر اليوم في تدشين فعاليات مهرجان الشعوب والثرات الدولي الثالث في مجمع عدن مول بمديرية صيرة.   وتوافد




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
سقوط جبهة نهم بيد الحوثيين
مقتل امراة داخل فندق بعدن
الحوثيون يسيطرون على اجزاء واسعة من جبهة نهم
تحكيم قبلي للمجلس الانتقالي في واقعة نهب منزل القيادي ايمن عسكر بعدن
انهيار الريال اليمني في عدن ومحال الصرافة تغلق أبوابها
مقالات الرأي
.بعد ان تلقت مليشيات الكهنوت الإرهابية الحوثية ضربات قاصمة امام بطولات ابطال الجيش الوطني الذين تحولوا الى
تأتي العزائم على قدر أهل العزم ، وعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم ، هكذا قال المتنبي "ابوالطيب المتنبي" .. غير ان
    في ظل حالة التسيّب والانفلات من قبل الجهات الحكومية المختصة، في محاربة ومكافحة انتشار الأدوية
..ومن منا لا يعرف من هم الرجال الذين صنعوا المآثر ولم يجنوا الا النكران والجحود في زمن كزماننا هذا..بعد ان
اذا استمر الوضع في المحافظات الجنوبية هكذا ، يسيرُ من سيئ إلى أسوأ عقداً من الزمن فلابد ان تتغير تسمية وزارة
فهمنا أو لم نفهم سنظل محطة أنظار العالم ومن ضمن اهتماماتهم المرتبطة بمصالحهم الإستراتيجية العلياء
لم اتعجب مما اطّلعت عليه من الهراء والتفاهة التي وصلت الى أسوأ المنحدرات والمستهدفة معالي الدكتور عبدالله
    بقلم /عبدربه هشله ناصر اختتم في عاصمة محافظة شبوة عتق المهرجان الثاني للتراث والفنون وياتي هذا
سيستمر انهيار سعر صرف العملة المحلية إلى مستوى غير مسبوق في ظل المعطيات القائمة وغياب أي حلول حكومية أو
أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، الخميس، أنه قدم ثلاثة مقترحات لمجلس الأمن الدولي،
-
اتبعنا على فيسبوك