مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 26 فبراير 2020 01:13 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 02 يناير 2020 01:03 مساءً

حاويات مال الشعب .. رسالة لم تصل للجميع

ما قامت به مجموعة من القوات الجنوبية لم يكن لغرض السطوا أو الفيد أو نهب للمال العام كما يصوره إعلام شرعية الإخوان المفلسين ، بل كانت رسالة شديدة اللهجة لم تصل للجميع للأسف الشديد ، بإستثناء القلة القليلة من يقرأون ما بين السطور .

لم ولن يتجرأ أي قائد أو جندي حتى في الأوقات السانحة مثل أحداث أغسطس وغيرها من مجرد الاقتراب من حاويات الأموال ، ولم يفكر أحد حتى في ظل الانفلات الأمني بإقتحام ميناء عدن للحاويات والوصول لحاويات المليارات المستوردة من روسيا الاتحادية ، هناك فرص كثيرة للاستحواذ عليها منذ عامين تقريبا رغم أن من يحرسها بدون رواتب منذ شهرين وأكثر ، ولكنهم ضباط وجنود يعتزون بأمانتهم وشرفهم وكرامتهم وسمعتهم حتى لو كانوا فقراء معدمين .

هم ليسوا عصابة بل ابطال ، ومهما حاولت الأقلام الماجورة المريضة الرخيصة تشويه صورتهم أمام الرأي العام الجنوبي والإقليمي والدولي فلن تفلح ، عصابة الشرعية هي من تحول أموال الشعب لخارج الوطن لشراء الفنادق والعقارات والمطاعم الفاخرة ، من يسرق موارد الدولة المالية وعائدات شحنات النفط الخام الحضرمي والشبواني وإيرادات الجمارك والضرائب هم اللصوص الحقيقيين ، من يرفض فتح حساب إيراد عام لدى البنك المركزي اليمني بعدن ويحول إيراد مرفق عام إلى حساب جاري خاص بأحد البنوك الأهلية أو التجارية هو اللص الذي يجب أن يشهر به ويقبض عليه ومكانه الطبيعي خلف قضبان السجون .

وهناك عشرات المليارات خرجت وتخرج من بنك عدن المركزي بحماية قوات جنوبية ليتم تصديرها من مطار عدن الدولي إلى جمهورية مأرب الإخوانية بواسطة الطيران السعودي العسكري ولم يعترضها أحد على الإطلاق .

من حق أي جنوبي الاعتراض وبالطرق السلمية على التمييز العنصري والجهوي بعدم صرف الرواتب والعبث بموارد عدن والجنوب المالية ، الراتب يعتبر حق مكتسب وليس مكرمة ملكية أو شرعية ، ومع هذا كانت القوات الجنوبية بين نارين ، نار الواجب والشراكة مع التحالف ، ونار العجز والقهر والكبت مما يحدث أمام اعينهم وبحمايتهم في عدن وباقي المحافظات الجنوبية المحررة .

هي رسالة قد تلحقها رسائل ومذكرات عنيفة للتحالف العربي ، وإنذار أخير لشرعية الابتزاز الرخيص و الفساد والفشل وإستنزاف المال العام وسرقته ، هي رسالة للقاصي والداني بأن ما حدث ويحدث للشرعية من قبل مليشيات الحوثي الإيرانية في صنعاء وباقي المناطق الخاضعة لسيطرتهم ، قد يحدث لهم في عدن وباقي المحافظات الجنوبية المحررة إذا خرجت الأوضاع عن السيطرة .

كررناها أكثر من مرة لا تحرقوا المجلس الانتقالي الجنوبي ، فحرق المجلس يعني حرق الضامن والشريك الحقيقي للتحالف والشرعية ، لا تحشروا القوات الجنوبية بزاوية الصدام والتمرد من خلال العقاب الجماعي بعدم صرف رواتبهم ، فأنتم أول من سيكتوي بنارها ، ستندمون على يوم كان هناك حزام أمني وقوات للدعم والاسناد والوية العمالقة والنخبة .

تعليقات القراء
434103
[1] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الخميس 02 يناير 2020
الجنوب ينتصر | الجنوب العربي
هدي الخطوه بمباركة التحالف لتجفيف منابع حزب الاصلاح والبدا بتنتيف ريشه ثم الانقضاض عليهم حزب الاصلاح ثم الحكم عليه بالاعدام وهدي الخطوات بداية تنفيد الحكم

434103
[2] كلام دجال يبرر السطو و السرقة في وضح النهار قليل الحياء و الايمان
الخميس 02 يناير 2020
علي شماخ | حضرموت
هؤلاء لصوص و قطاع طرق عرفهم شعب الجنوب خلال السنوات الماضية . الاموال هذه هي مرتبات الجنود في الجنوب و مصروفات الدولة في الجنوب و انتم السرق اللصوص تريدون السطو عليها كاالعادة . انت تبرر هذه الفعلة الاجرامية بدون حياء و قلة دين و انعدام وطنية . انت مثل للكاتب المأجور عديم الضمير و قطعا عديم الايمان و الدين وندعو الله العليم القدير ان يجازيك على افعالك و اقولك الظالمة .

434103
[3] حرامية ولصوص
الخميس 02 يناير 2020
حسن المرادي | الضالع
الانتقالي لم يسرق الحاويات بل اراد ان يعد الفلوس يتأكد من ان المبلغ صح ثم يعيد الحاويات طبعا ملائنه الي الميناء. الانتقالي لم يطلق النا في المعشيق لقتل قوات الشرعية هو بس كان يجرب الاسلحة تشتغل ام لا؟ الانتقالي لم يكن عميل للامارات بل هو كان يختبر نوايا الامارات الانتقالي لم يوقع مع الشرعية في الرياض بل كان التوقيع مع التحالف الانتقالي ليس خارج عن الشرعية بل هو جزء منها وحليف لها الانتقالي لم يتسبب في قتل اكثر من مئتين شاب من شباب الجنوب بل هم قتلوا انفسهم طلب للشهادة الانتقالي لم يطرد الشمالين من عدن بل هو حبيب طارق عفاش وكلهم تحت اوامر الامارات

434103
[4] الرسالة لم تصل لان كاتبها و مخرجها بلطجي غبي
الخميس 02 يناير 2020
ابو احمد | عدن
والله يقول كرامة مع الانتقالي رسائل قوية للتحالف و الشرعية..اذا كان الفلوس وصلت الى التحالف و التحالف بايوصلها الى البنك المركزي في عدن ايش من رسالة هذي ...الرسالة القادمة انصحكم تخطفوا معين عبدالملك و تودوه للتحالف ...لعب عيال .

434103
[5] اسهال فكري الصح مااوردته اذناه
الخميس 02 يناير 2020
محمد العدني | اليمن
1

434103
[6] بايجيك واحد من الناس ويقول لك ليش ماسرقوا ايام حرب اغسطس كان أفضل.
الخميس 02 يناير 2020
عبدالوكيل الحقاني | دولة الجنوب الفيدرالية - اقليم حضرموت المستقل
تحياتي لك .. قلت الصواب والمغفلين بالجملة واغلبهم من عرب 48م من المتدحبشين.

434103
[7] إلى المعلق رقم 4 (أبو احمد) مع احترامي أنت كنت غلطان عندما....
الجمعة 03 يناير 2020
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
إلى المعلق رقم 4 (أبو احمد) مع احترامي أنت كنت غلطان عندما قلت أن الرسالة لم تصل. بالعكس الرسالة وصلت. وصلت الى شعب الجنوب. ووصلت الى الاقليم. ووصلت الى المجتمع الدولي أن هؤلاء مليشيات متبلطجة لا يمكن الثقة بهم. لقد انتهوا من البسط على كل العقارات والأراضي الخاصة والعامة في عدن. لم يبقى شيء يمكن ان يبسطوا عليه الا البنك المركزي ونهب امواله، ضاربين عرض الحائط بان البنك رمز الدولة ومن لا يحترم البنك المركزي لن يبني دولة.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
3 جرحى بحالة خطرة في هجوم مسلح استهدف منشاءة سياحية بعدن
رفع علم غريب بعدن (صورة)
عاجل : استشهاد 5 جنود في كمين مسلح نصب لقوات التحالف والشرطة العسكرية بالمهرة
تفاصيل لقاء بين محمد بن سلمان واحمد علي عبدالله صالح قبل انطلاق عاصفة الحزم
ابنة الزنداني : الموسيقى والتعري من اسباب الاصابة بفيروس كورونا
مقالات الرأي
لازلت أتذكر برنامج أذاعي كان يبث عبر الاثير من أذاعة صوت العرب من القاهره كان يقدم الساعة الثانية والربع
     على الرغم من مرور خمس سنوات على بدء عاصفة الحزم،الا ان الاوضاع في بلادنا تسير من سيء الى
  ...ويسألوني هل عادك حبيبة ؟أقول نعم أنا حب عدن الأزلي وهناك الكثير من الناس أستنكر رجوعي إلى عدن بحجة
الليلة سأرحل بكم إلى هرجيسا عاصمة دولة صوماليا لاند او دولة أرض الصومال المستقلة عن الصومال وغير المعترف بها
رحل القائد العربي المصري الشجاع حسني مبارك الذي قاد سلاح الجو المصري وضرب تل ابيب ودمر مطارات بني صهيون
لمس الجميع في مديرية لودر وكافة مناطق مديريات المنطقة الوسطى التحسن الكبير في خدمة التيار الكهربائي وذلك بعد
الاخ العزيز محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو .. عام مر على اللقاء بك لو تذكر عندما جمعت الاعلاميين للقاء بك
    ترددت في ان اكتب وتهيبت في كيفية ان ابدأ ..ومرت الايام وانا في خواء فكري ..فالحال ليس عال..ولكن الامر
أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، تلقي بلاده رسائل من السعودية عبر عدة دول منها باكستان والعراق، مشيرا إلى أنه
  اتفاق الرياض الذي تم توقيعه في 5 نوفمبر 2019م، أوجد فرصا ومصالح كثيرة للطرفين الموقعين عليه ولجميع الأطراف
-
اتبعنا على فيسبوك